PDA

View Full Version : بنات المنتدى الغاليات ..راجعة واحتاج مساعدة عن سورية ساعدوني كويكللللللللي

الغيورة على الدين
22-07-2003, 03:21 AM
أخواتي الكريمات قبل كل شي اشتقت لكم جدا وشغلتنا الدنيا شوي عنكم

أخواتي بصراحة قاطعة ولي وجة اطلب مساعدة منكم انتوا واسترياس

بصراحة لي ست سنوات مارحت برا المملكة والسنة هذي قررنا انا وزوجي وطفلتينا نروح سوريا والاردن بس بصراحة ما نعرف شي عنهم المطاعم القرى الطبيعة كل شي

وبنروح ان شاء الله بعد 4 ايام

تكفون عطوني معلومات عن الاسعار وعن الاكل وعن الشقق وكل شي

طماعة صح

الله يعينكم ؟؟؟

شمالية غربية
22-07-2003, 09:12 AM
ويييييييييييييين الغيبة هااااااااااااااااهq) q) ..

شوفي عزيزتي :

أنا رحت الاردن كثير ..

وسوريا رحت لها مرتين ....:cool: .

سوريا ارخص بكثيييييير من الاردن مافيه وجه مقارنة بالأسعار ..

تخيلي :

جلسنا في الاردن انا وزوجي فقططط تقريبا اسبوع ..صرفنا فيها حوالي سبع الآف ريال أو

أكثر..هذا

وحنا مارحنا ملاهي ولا الخرابيط الثانية المحرمة مثل الحفلات ...

وسافرنا منها على سوريا ..في منطقة اسمها صلنفة (خياااااااااااال ) غيم وبراد ومثل هالوقت يكون مطر ..

منطقة جبلية ..يعني الغيم يمر بوسطكم ..

جلسنا فيها تقريبا خمس أو ست أيام ..صرفنا فيها حول 3000الآف أو أقل ..

يعني شوفي فرق السعر q) ..

واذا أحتجنا نمر السوق ننزل على اللاذقية لأنها قريبة منها ..او في نفس صلنفة بتلاقين سوق ..

هذا اللي عندي ..

وان شاء الله البنات يساعدونك بمعلومات اكثر ..

بس على فكرة :
أخذنا معلبات معنا وكيس صغير رز ومثله سكر وشاي كله من السعودية ..ومع كذا ماطبخت الا مرة ..:p :rolleyes: ...

شمالية غربية
22-07-2003, 09:25 AM
صحيح وفيه الزبداني يمكن تبعد عن دمشق 60كيلو

جوها رائع ..لكن زحممممة :cool: ..

الاميرة
23-07-2003, 02:43 AM
اختي بصراحة سوريا مازرتها
لكن الاردن انزل لها سنويا ....لما تقارني الاردن مع السعودية تلاقي انه الاسعار لنا عادية جدا
لكن بالنسبة لسوريا مثل ماتفضلت الاخت اسمع انها رخيصة كتييييييييييير وخاصة من ناحية الاسواق والكوافيرات يعني لو بدك تغيري بشعرك غيري واصبغي بسورية

من الاماكن الي نزورها بعمان ...
في مطعم اماسي بالصويفية ..
ومطعم الفردوس بمرج الحمام
ريم البوادي (مقابل عمان مول )وبنفس المنطقة في مطعم الواحة ومطعم طواحين الهوا .

واذا حابة تغيري روحي على البترا ...يعني 4 ساعات بالباص ....بس انتبهي بدها مشي كتييييييييير واذا معك اطفال راح تتغلبي ...الا اذا ركبوا على حصان يريحهم شوي ..
وعلى فكرة في اماكن بيكتر فيها الشجر وبتشعري فعلا بالطبيعة ومثل هده المنطقة عندك منتزه عمان القومي على طريق المطار

ونصيحة اختي لاتفكري او تردي على اي احد يقول لك روحي على العقبة لانه البحر غيرمضمون من ناحية اللبس (لبس السباحة)...ولله الحمد مارحتها واكيد راح اعارض على زيارتها

بس بصراحة مشكلة اي اماكن سياحية بالاردن او بسوريا بيكثر فيها سياح اجانب واغاني الله يعافينا ويبعدنا عنهم ....واول ماارجع على السعودية احمد الله اني تربيت وعشت فيها

الاميرة
23-07-2003, 02:45 AM
اختي بصراحة سوريا مازرتها
لكن الاردن انزل لها سنويا ....لما تقارني الاردن مع السعودية تلاقي انه الاسعار لنا عادية جدا
لكن بالنسبة لسوريا مثل ماتفضلت الاخت اسمع انها رخيصة كتييييييييييير وخاصة من ناحية الاسواق والكوافيرات يعني لو بدك تغيري بشعرك غيري واصبغي بسورية

من الاماكن الي نزورها بعمان ...
في مطعم اماسي بالصويفية ..
ومطعم الفردوس بمرج الحمام
ريم البوادي (مقابل عمان مول )وبنفس المنطقة في مطعم الواحة ومطعم طواحين الهوا .

واذا حابة تغيري روحي على البترا ...يعني 4 ساعات بالباص ....بس انتبهي بدها مشي كتييييييييير واذا معك اطفال راح تتغلبي ...الا اذا ركبوا على حصان يريحهم شوي ..
وعلى فكرة في اماكن بيكتر فيها الشجر وبتشعري فعلا بالطبيعة ومثل هده المنطقة عندك منتزه عمان القومي على طريق المطار

ولو بتحبي الاثار في منطقة جرش ..
ومثلها في منطقة البلد (بنفس المدينة )وهدا مكان حلو وفي اثار ومتحف ومابتلاقي مناظر تدايقك مثل الاماكن التانية

ونصيحة اختي لاتفكري او تردي على اي احد يقول لك روحي على العقبة لانه البحر غيرمضمون من ناحية اللبس (لبس السباحة)...ولله الحمد مارحتها واكيد راح اعارض على زيارتها

بس بصراحة مشكلة اي اماكن سياحية بالاردن او بسوريا بيكثر فيها سياح اجانب واغاني الله يعافينا ويبعدنا عنهم ....واول ماارجع على السعودية احمد الله اني تربيت وعشت فيها

الغيورة على الدين
23-07-2003, 11:45 AM
أهلا وسهلا بشمولة الغالية والله اشتقت لك ولسوالفك
الله يجزاك خير ماقصرتي بس بصراحة على كلامكم عن الاردن شكلنا بنجلس فيها يومين بس ههههه ...يقولون غالية وبعد و ما فيها طبيعة مثل سوريا

ويا شمالية بيني وبينك يقولون ان اكثر مطاعمها فيها بلاوي ومغني في اغلب المطاعم حتى يوم قلت لزوجي قال خلاص مارح ندخل مطاعم ، بس صراحة انا مالي خلق على الطبخ وتغسيل المواعين بالرغم من اني حطيت رز ومكرونة وسكر وبعض المواعين ، لكن للأسف يا شمالية ما طرى على بالي المعلبات والسيارة انشحنت خلاص ، اخوي يمدح صلنفة والزبداني ، طيب المدن الثانية حلب ودمشق ايش فيهم

بتروح على تبوك وحنا بنروح من هنا على تبوك بالطيارة بعدين بالسيارة الى الاردن
والرجعة نفس الطريقة ، يعني لما ناخذ سيارتنا ان شاء الله اذا لقيناها ..الله يستر ما ادري ليه خايفة ..اول منطقة في سوريا نروحها ايش واخر يومين او ثلاثة بنرجع على عمَان .

ومدامك ياشمالية تقولين انك مارحتي ملاهي في الاردن ولا شي علميني بالضبط وين الاماكن المحافظة اللي رحتوها ..لقافة صح ..لا والله بس ابي اعرف بالضبط

و بالنسبة لجرش قد رحتيه وش عبارة عنه

الأميرة هلا والله فيك بصراحة افدتيني وخصوصا فكرة صبغ الشعر عجبتني كثير ، ماقد صبغت شعري اخاف ما ينضبط ، لو تعرفين اسم معين للكوافير وفي اي منطقة انا ممنونة لك

ياريت اذا تعرفين اسم فندق زين ومافيه خرابيط تعلميني ترانا ما نعرف شي

في واحد يمدح لزوجي كفرون بسوريا تعرفونها يقول جبلية وحلوة

وبدي اشكركن كتير على هاللطافِة والمُساعدَة ، ممنونتكن كتير
قلبنا سوري ..هههه

مع خالص تحياتي

الغيورة على الدين
23-07-2003, 11:51 AM
دخل هذا على هذا تلخبطت الدعوة

في وحدة تمدح لي الرحلات السياحية من الزبداني الى لبنان بس صراحة انا وزوجي رافضين الفكرة تماما ، مع انها تقول انه ما فيها شي واللي يروحون من الزبداني اكثرهم محافظين ، بس هي لبنان ولا شرايكم قد رحتوا ؟؟؟؟

الغيورة على الدين
23-07-2003, 11:56 AM
اختي شمالية اللاذقية سمعت انها وصخة وفيها بلاوي ، صحيح

وعلى فكرة اول مرة خويتكم تقول مانيب رايحة سوقة
حتى زوجي مسكين مستانس ، صدق
بس صراحة على الاقل سوق سوقين ، فوين الافضل سوق الزبداني ولا صلنفة ولا اللاذقية اذا كانت محافظة ؟؟؟؟؟

كثرت عليكم بالاسئلة

الاميرة
23-07-2003, 04:30 PM
بصراحة يااختي ياليت كنت اقدر اساعدك بشغلة اسعار الفنادق
. بس بعرف فندق اسمه توليدو وهو من الفنادق الي مابيقدموا فيه مشروب (على مااظن)
و فندق القدس بس مشكلتي اني مااحفظ اسماء المناطق مع اني بنزل كل سنة
في فندق الرويال بيحكوا عنه كتير حلو بس اكيد سعره راح يكون غالي كتير
واكيد في الهيلتون والماريوت والشيراتون وعمرة كروان بلازا ....
بس على ماظن انه اغلب المغتربين بيستاجروا شقق مفروشة وبيني وبينك هاي اضمن من الفنادق

.لكن بوجه عام الفنادق والمطاعم والاماكن السياحية معتمدة بالدرجة الاولى على السياح الاجانب ... (بعكس الشقق المفروشة )ومنشان هيك لازم تكوني متوقعة المصايب والبلاوي في كل مكان
واغلب المطاعم الي كتبت لك اياها استر شي شفته من ناحية الجلسات المنفصلة واسعارها حلوة كمان
وبصراحة مافي زوق عند الي بيشتغلوا يعني لو شافك متغطية وعمدا موقاعدة بالوجه بييجي من مكان مابيخطر على بالك وبدون اسئذان
ونصيحة اختي ماتروحي فترة المسا لانه على قولك بتقلب رقض واغاني بس فترة النهار مافي شي بيكون
وديري بالك عند المحاسبة لانهم بيميزوا المغتربين وخاصة من ا لسعودية (مرة اعطونا الفاتورة 20 دينار والمفروض حسابنا 12 دينار )ولولا الله ثم انه اكتشفناها بالصدفة ولا كان مشيت
وبالنسبة لمحلات الشعر والله مابعرف اسم محل معين بالشام لاني مانزلتها بس سمعت انهم شاطرين واسعارهم حلوة وان شا ءالله الاخت شمالية غربية بتفيدك اكتر (لانه اهل مكة ادرى بشعابها )

شمالية غربية
23-07-2003, 04:54 PM
حياااااااااكم الله في تبوك ...

ايش رايكم تقعدون فيها بس والله رووووعه :D ...

شوفي عزيزتي :

انا ماكنت اروح مطاعم لأنها كلها موسيقى واغاني ..وبالليل هذا نهائي لاتفكري تروحين لها ..

مسخرة وقلة حيا ورقص ....الخ.

كنا نطلع نلفلف بالسيارة وبعدين ناخذ عشانا ولا غدانا ونرجع الشقة ..

فيه شقق حلوة ونظيفة قريبة من سوبرماركت السيفوي ..اظن اسمها النبهان (أتأكد لك من الاسم )

اسعارها حلوة ومضمونة ...

افضل المطاعم اكيد (جبري ) ومطعم (ريم البوادي ) طلباتنا سفري ..

الا ريم البوادي مره رحنا له بعد العصر ..تغدينا فيه وماكان فيه احد هااااادئ ..لكن الهيصة فيه بالليل ..q) ..

السوق في عمان ...جبل الحسين .

جرش رحنا لها فيها الآثار الرومانية ..لكن انا قرأت فتوى انه مايجوز الذهاب لها ..

--
بالنسبة لسوريا :

دمشق نصييييييييييييييحة لاتسكنون فيها ..

اطلعوا على طول اما الزبداني وهي قريبة منها ..

او صلنفة اربع ساعات تقريبا من دمشق وهي منطقة مرتفعة كثيييير..او كسب والمناطق السياحية

لكن انتبهي بعض المناطق السياحية يكثر فيها المسيحيين ..يعني خاصة فيهم ناسية اسمها .

سوق الزبداني حلو لكن اغلبه جلابيات وجزم اكرمك الله وهدايا ..تعرفي الاشياء اللي عليها اقبال من السياح

اللاذقيه نزلت سوقها لكن ابدا ماعجبني :S: ..

محلات كوافيرة مااعرف لأن عمري مارحت لهن هناك ...

الأسواق انصحك ماتروحين لها كثير ..

لأن عندنا في السعودية البضاعة احلى بكثييير ..

لكن الشباشب والجزم (اكرمك الله ) في سوريا والاردن روووووعه

وفي سوريا رخيصة مرررررررره

لدرجة تشتري طقم كششششخة الشبشب والشنطة مايوصل ثلاثين ريال ..او اقل

اذا فيه اي استفسار تحت امرك

الغيورة المسلمة
23-07-2003, 05:33 PM
هلاااااااااا بأختي الغيورة على الدين ....
تروحين وترجعين بالسلامة ,,, وسفر ممتع ان شاءالله ...
أنا رحت لسوريا مرتين ..المرة الأولى أقمت في دمشق كان أخو زوجي مقيم هناك ..وعجبتني الزابداني كثييييييييييييييييييير..وعندهم جبل مرتفع ما اعرف اسمه يطل على دمشق كلها ..روعه مره ..وعندهم الأسواق حلوة بس انتبهي ما يصدقون بأنكِ سعودية ويغرونك بشراء كل شئ في محلاتهم وسوق الحميديه ..وخلال هذه الفترة رحنا للأردن ..لكن ما عجبتني كثير عندهم ملاهي اسمها على ما اعتقد الجبيهية ..أما المرة الثانية رحنا شمال سوريا لجهة اللاذقية وكسب وهي منطقة جبلية مرتفعة لكن روعه ..وايضا توجد جهة الزبداني مزراع ممكن الدخول فيها وعمل شوي ..هذا اللي أتذكره ..بالنسبة للمطاعم نروح لها وقت الغداء فقط ..صراحه مايعجبني اكلهم .. يمكن ماعرفنا المطاعم الممتازة علشان كذا تندمت لمارحنا في المرة الثانية ما اخذت ادوات الطبخ ..معي ..;) ..
وسفراً سعيدا وعوداً حميداً ...

الغيورة على الدين
23-07-2003, 06:43 PM
باموت من القهر كتبت رد طويل وانمسح بحاول اعيده باختصار

اخواتي ماشاء الله ماشاء الله عليكم ما توقعت بتردون بسرعة والله فرحت
اختي الاميرة الله يجزاج الجنة معلومات مفيدة الله يعينا على النصب خايفة منه

اختي شمالية احتمال نرتاح في تبوك لأن وقت رحلتنا سيء يعني يمكن نوصل ميتين من النوم اذا مو مواصلين الله يعين وكانك فيها بلزم على زوجي نقعد فيها شرايك ؟؟؟؟ هههه

صراحة ريحتيني من جرش ومن اللاذقية حطيت عليهم اكس
وشوقتيني على الشباشب شكلي بشتري هدايا الاعهل كلها شباشب ..هههه

أختي الغيورة المسلمة الله يسلمك والله مثل ما قلتي الله يعيننا على النصب أنا خايفة صراحة لأن زوجي طيب وبسرعة ينقص عليه الله يستر

مشكوريييييييين جميعا وهذاني ولمت القلم والنوت عشان اسجل كل هالاشياء

سؤال أخير الدينار كم ريال
؟
والريال كم ليرة فية وشكرا ؟؟؟

شمالية غربية
23-07-2003, 07:12 PM
عزيزتي يااااااااااهلا فيك ومرحبا تبوك بتنور بجيتك ..

انا اصلا من تبوك لكن لما تزوجت سافرت عنها sid sid ...

شوفي ياستي

الشباشب اكثر شي ينشرى من سوريا ..

حتى أخر مره رحت لسوريا على آآآخر الصيفية ..

لقيت المحلات مشطبة الخليجيين ماشاء الله ماخلوا شي ..

حتى اصحاب المحلات يقولون لو جيتوا اول الموسم كان فيه بضاعة متنوعة ..

بالنسبة للدينار تقريبا اربع ريالات او خمس

والريال يساوي تقريبا تسع او عشر ليرات ..يعني على حسب الصراف

بس تري هالسالفة فيها غش كثيييير لازم تنتبهوا

شمالية غربية
23-07-2003, 07:41 PM
عفوا

الريال يساوي 13 او 14 ليرة ..

ونصيحة لاتقعدوا بالاردن بس مصاريف عالفاضي ..

اطلعوا سوريا على طول او اجلسوا فيها يومين بس ..

الغيورة على الدين
24-07-2003, 07:12 AM
أختي شمالية الله يجزاك الجنة مشكورة
خسارة انك منتي بفي تبوك كان شمينا الريحة على الاقل ....

اختي انتوا تصرفون الفلوس من هنا ولا من هناك

شمالية غربية
24-07-2003, 10:38 AM
المعذرة لتأخري عليك عزيزتي

حنا نصرف من الاردن ..واذا خلصت علينا نصرف من سوريا

لكن زي ماقلت لك انتبهوا لأنه اكيد راح يكون فيها غش خاصة اذا زوجك ماله خبرة ..

ولا تصرفوا من اي محل يقول لكم انا اصرف لأنه ممكن تكون مزورة

الأفضل لكم

تصرفون من السعودية (صراف الراجحي ) اكيييد بتلقونه في تبوك ..بإذن الله

وربي يحييكم في تبوووووووووووك ..

الغيورة على الدين
24-07-2003, 02:51 PM
الله يجزاك خير هذا اللي قررنا نسوي هو ان حنا نصرف من الشرقية عندنا

الله يجزاك خير

دعواتكم أخواتي لنا

شمالية غربية
26-07-2003, 11:05 AM
ولك بالمثل عزيزتي

نستودع الله دينكم واماناتكم وخواتيم اعمالكم

طمنينا عليكم ....

مارجريت
28-05-2005, 04:24 PM
حبيت أشارككم في الموضوع ( لقافة صح )
أنا رحت لسوريا مرتين أول مرة نزلت في فندق المرديان لكن جلست ليلة واحدة للراحة وأسعارهم غالية مرة الفطور لوحده 100 ريال وهو عبارة عن ساندوتش وعصير وبطاطس ، لكن الشقق المقروشة حلوة لكن لازم تدوري شقق نظيفة ، في زيارتي الثانية جلست في الزبداني 10 أيام في شقة مفروشة كبيرة وكان سعرها معقول ومطلة على مناظر حلوة ورحنا لنبع بردى ورحنا مرة واحدة لمطعم في الليل وبعدها حرمنا بسبب المسخرة لا وفوق هذا الخدمة عدم جلسنا ساعة ننتظر العشاء ورحنا على لبنان بس يوم واحد ويليت ما رحنا مصاريف على الفاضي لبنان غالية في كل شي الأكل والتسوق حتى البنزين ههههه . سوق الزبدني ما فيه شي حلو .
أما دمشق حلوة أسواقها حلوة مثل سوق الحميدية وسوق الصالحية وفي سوق باب توما بس ما أنصح تروحيه كله مسيح وبنات متكشفات وأحلى شيء مثل ما قالت الأخت شمالية الجزم والشنط و الأعمال اليدوية من الجلد والخشب وأنتبهي لا ينصبوا عليك أتذكر كنت عند مكان للشنط الجلد وأشرت على شنطة وسألت عن السعر فقال لي تقريباً بالسعودي 25 ريال وأشار عليها أجنبي وسأل عن السعر فقال له أنها 100 دولار صراحة وقفت مصعوقة بسبب الأستغلال والمسكين صدق وأشترها ..وتغيرت معاملة السوريين للخليجيين ولا حظت هذا الشيء فبين زيارتي الأولى والثانية تقريباً 3سنين طبعاً أصبحوا أكثر أستغلالاً وطمعاً .
على فكرة الشقق في دمشق غالية الضعفين بالنسبة للزبداني .
أختي راحت إلى صلنفة وتمدحها مرة وراحت لكسب وتقول فها أسواق لمنتجات تركية بحكم قرب المنطقة من تركيا ز
آسفة على الإطالة