PDA

View Full Version : بنات وين بتسافرون في الصيفيه؟؟؟؟؟؟؟

meme115
16-06-2003, 07:38 AM
هلا بنات .........

انا عضوه قديمه لكن بعدت الظروف والحمدالله الرجعت الكم من جديد .......

حبيت اسالكم وين بتروحون بصرحه ودي اسافر الكن محتارين وين نروح ؟؟؟؟؟

فكرت بدول شرق اسياء لكن خفت من سارس الله يشفيهم معني زياره العام الماضي ماليزيا وكانت رحله حلوه وعجبني احترامهم الحجاب الكامل ولا حسيت بمضايقات ..وكانك في دوله خليجيه من كثر الخليجين هناك .....زبدة الكلام ابغاء دوله لاتقل عنها في مساله الحجاب..بس غير الدول العربيه !!!ولا تسالوني ليش ......ومستبعده أمريكا لانه ماتستهل من يحط ريال فيها ..

فكرت باستراليا لكن مسالة الحجاب مخوفتني ؟؟؟؟؟؟؟من قد زرتها وي المناطق حلوه غير سدني وساحل الذهب وكمان ملبورن و كمان بريزبن وكمان بورت دوغلاس.........؟؟؟؟؟؟ ساعدوني محتاره .. واي الاماكن تصلح العوئل بعد عن تعري ..ومن يعرف أفضل كمان الفنادق من فئه 5 نجوم ..

واذا انتم زايرين مناطق ثانيه وتنصحوني فيها تكفون لاتبخلون علي ؟؟؟؟؟؟"""""وحده تطر كخخخخ"
:D :D :D

لاتطنشون اكتبوا اي شي لاتخيبون ظني فيكم ......:cool:

مرارة البحر
16-06-2003, 08:11 AM
الحمد لله على رجعتك لينا :)
تبغي مكان تتطمني على حجابك؟؟
هنــا
تبغي مناسب للعوايل؟؟
هنــا
تبغي يستاهل تدفعي فلوسك فيه؟؟
هنــا
وكمان تبغي فنادق ممتازة وخدماتها كويسة؟؟
هنــا

عرفتي فين؟؟؟
في بلدك اللي انتي فيه..شوفي الأماكن اللي مازرتيها قبل وزوريها...ماأقوللك عالجنوب والطايف بس..
في أماكن مرة حلوة...وتقريباً فاااااااااضية وخيالية
عندك الساحل الغربي من أملج وحقل إلى بحرة...وكل ماتشاملتي كل ماكان أحلى:D
في شواطئ في ينبع مثلاً مررررررررررررررة روعة شي خيالي وبعدين كأنك لوحدك تقدري تنزلي العباية!!
عندك كمان الرايس وأملج ياعيني ياعيني ساحل نخيل!!ياســــلاااااااااااااااااااام
صدقيني عندنا أماكن روعة ومحد داري عنها ...الناس بس تبغى تسافر بره مدري ليه؟؟؟

- asma -
16-06-2003, 11:02 AM
حياك الله اختي

انا حاليا في ماليزيا من 3 اسابيع واديني عايشة والحمد لله بكامل صحتي :)

meme115
16-06-2003, 11:34 AM
هلا بنات وشفيكم الله يهديكم بس ......!!!!!!!!!!!!!

هلا اخت new moon
وشفيك اقولك عن استراليا تقولين الساحل الغربي الله يهديك بس ..انا انسانه شبعت من الرحلات الدخليه ومعظم المناطق زيارتها .........اقولك انا انسانه محب الحر واكيد جربتي رطوبه ودرجه حرارة سوحلنا الغاليه توصل 50 اذا مهو اكثر ..بصرحه نبي خضراه طبيعه ورذاذ..وجو يهوس يوريك الفصول الاربعه في الربعه وعشرين ساعه .اه اه بس

هلا أختي صدى...............................................
اكيد زرتي جنتق اه ابغا مثل الجوهناك وابغاء مثل سواحل لانكاوي وبينانغ .بس سؤال انت ريحه سياحه اوعمل اعذريني علي القافه ..وين ساكنه في كولالمبور ؟؟؟؟؟؟وكيف الجو لايام هذي فيه لامطار ؟؟؟؟بصرحه احس ماشبعت منه الكن سارس ..كخخخ الله يشفيهم ولايبتالينا ..لبسي كمامه ياصدى ...
باي ........

طيب عن اسبانيا يمدحونها؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
اذا تعرفون عنها حاجه ؟؟؟؟W: W: W:

- asma -
16-06-2003, 12:02 PM
meme sid

انا عايشة هنا

بعدين اقولك ما عندنا سارس تقوليلي كمامات q) :D

بس والله ترا البلد نظيفة والحمد لله ومافيها اي مرض

الجو هدي الأيام رهييييييييييييييييييييييب خاصة في الليل احيانا انام بدون المروحة من البرد :D (اصلا ما اتحمل المكيف) :cool:

الله يعينكم

انا كنت في السعودية لشهرين والحرارة حابستني في البيت الله ينجينا من حر جهنم

انا قريبة من كوالالمبور تقريبا مسافة ساعة الا ربع

اسألوا السفارة الماليزية في جدة يمكن تقدروا تسافروا هنا اذا تبغواW:

إيمان علي
16-06-2003, 03:42 PM
تركياااااااااا - اسطنبول.

دندون
17-06-2003, 01:53 AM
الله انا رحت الى النمسا مره حلوه
رحت الى عاصمتها فينا..وعلى فكره انا رحت بالحجاب الكامل
وكمان عندهم مدينه سالسبورج.........تجنن
وسلامسيه ..........روعه
بخصوص الفنادق........
عندك في فينا ..الانتركنتينتال
والهوليدي ان......الشيراتون(افضل)
.................
عندك.....سنغافوره
حلوه بس الحين حاطين اي سعودي مايروح الا فيزا قبل ما فيه.....بس عقب احداث 11 سبتمبر
شوفي فندق الهوليدي ان في شارع اورتشيرد ستريت ......تمشين ولا دقيقتين وتلقين السوق وراء الفندق
بس ترا المعيشه عندهم غاليه
.............
تركيا.........اسطنبول
انا مارحتها ...بس اختي راحتها وتقول حلوه مره
والفندق الانتركنتينتال.....تلقينه على البحر على طول
وفي عندهم منطقه اسمها بورصه.....تقول انها حلوه
.............
صراحه بخصوص اسبانيا انا وحده راحتها وتقول اني رحت بشنطه ورجعت بثلاث من الاشياء الحلوه اللي فيها ........بس يقولون انها ما فيها آمان
وسلامتك

meme115
17-06-2003, 04:38 AM
هلا والله باخواتي ........

هلا باختي ايمان على ........

تركيا ماتحترم الحجاب الشرعي وحده من لاخوات تقول رفضو يدخلونها المطعم وهي البسه النقاب ..........عشان كذا مابغاهم بس الطبيعه شى يبكي وهذا مختلف فيه معك .....

هلا دندون ...هلا حبيبتي

والله فعلن الكل يمدح النمسا بس كيف من ناحية المعيشه ونظرتهم الى الحجاب وانت غيرتي الوان ولا لبستي اسود ..ونقاب عادي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

كم زرت من منطقه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ظوكم المده الكافيه الكل منطقه؟؟؟؟؟؟؟؟؟ وسواحل هناك كيف ؟؟؟؟؟؟؟؟وهل فيها اماكن ترفيه علي مستوي ؟؟؟ ادري غثيثه ...كخخخخ

والفنادق الى سكنتيها فيه تحتها محلات وكل شي قريب بالعربي غير فصيح """ صجه ولاجه""ونتعاش وناس ريحه وناس جايه اكره الهدوء.........في غير المنتجعات ...

وبالنسبه السنغافور زرنها يوم كنت في ماليزيا بس ماهي ذا زود ؟؟؟بصرحه ماهضمتها ..

وتركيا نفس السبب الى ذكرته الاخت ايمان فوق..........................

اما اسبانيا خوفتيني ليش مافيها امان والله من جد الاحظ اناس يمدحون فيه وفي الاثار لاندلسيه ذات الاصوال العربيه وعلي فكره اهل اسبانيا يعزون العرب عشان لاصوال .كخخخخخخ والله عشان القريشات "الفلوس " "النقود"

معليش طولت عليكم الكن سامحوني نبغاء الفايده الجميع .......

ردي علي حبيبتي دندونه .....باي

المارين
17-06-2003, 12:44 PM
السلام عليكم

meme

تريدي تروحي بلد عربي... ومعروف... ويكون الجو بارد ورذاذ وخضرة وجمال

تعالي أقول لك وين تروحي

تعالي عندنا ( سلطنة عمان ) لكن مو العاصمة مسقط لأنها حر... بس تراها حلوة

لآ تعالي وزوري صلالة ( أرض اللبان ) فيها الخضرة والجو البارد والرذاذ وكل شيئ... والأهم إنك بتكوني في دولة إسلامية... وما راح تحتاري في أي شيئ...

وهذي نبذة عن صلالة... وبعض الصور للمنطقة

تقع محافظة ظفار في أقصى جنوب سلطنة عمان، وتبعد مدينة صلالة حاضرة محافظة ظفار عن مسقط بنحو 1000 كيلومتر وتتصل محافظة ظفار من الغرب بالمنظقة الوسطى ومن الجنوب الشرقي والجنوب ببحر العرب ومن الغرب والجنوب الغربي بالحدود مع الجمهورية اليمنية ومن الشمال والشمال الغربي بصحراء الربع الخالي .
تضم محافظة ظفار 9 ولايات هي ولايات صلالة وثمريت وطاقة ومرباط وسدح ورخيوت و
ضلكوت ومقشن وجزر الحلانيات

الخريف في محافظة ظفار الموسم الذي يبدأ فلكيا في 21/6 الى 21/9 من كل عام له خصوصيته المناخية على مستوى المنطقه والتي جعلت الطقس استثنائي وظاهرة متفردة ترسل نسمات الهواء العليل والغيوم المعبقة بالرذاذ والتي يستمتع بها مئات الالاف من المواطنين والمقيمين والزوار والسياح من مختلف أنحاء العالم . يتميز موسم الخريف بجمال وتألق خضرته التي ترسم على الجبال لوحة طبيعية مبهرة تبعث في النفس بهجة وتنثر في الأحاسيس طربا وتمنح القلب دفئا وطمأنينه بعيدا عن صخب الحياة لذا فإن موسم الخريف يعتبر من أفضل المواسم السياحية في المنطقه وأكثرها ملاءمة لقضاء أروع العطلات مع العائلة مليئة بالذكريات الطيبة التي ستظل راسخة في الذاكرة

7
7
7
7
7
7
7

إن شاء الله تكون الصور عجبتك... لكن الأصل والطبيعة أحلى دائماً

ها

إيش قلتي... ننتظر زيارتك ولا كيف

المارين... أم الوليد

وهذي صورة ولدي السنة الماضية في صلالة....

meme115
18-06-2003, 07:53 AM
هلا حبيبتي المارين............

انا اتفق ويك في الطبيعه مايختلف عليها اثنين .........والله شىء روعه ومثل الخيال وانا شفت كمان صور لما كانت صديقتي هناك ومدحت فندق الهلتون بس المشكله وانتي اكيد تعرفينها ......ان صلاله تفتقر الى المطعم الفخمه والقرى الترفيهيه ولاسواق ذات الماركات العالميه عكس مسقط ......
صح ......

يعني صلاله طبيعه وبس وبيني وبينك تصلح العوائل الكبيره ..........

الله يوفق الجميع ومشكوره علي الصور الاكثر من جنان وعلي فكره انا احتفظ به في الكمبيوتر.حقي ........وتسلمين يا الغاليه

المبدعه
18-06-2003, 09:41 AM
بصراحه أنا أقول السياحه العربيه شي رهيييب
أول تعرفي على ثقافة البلاد العربيه بغدين روحي دول أوربيه

بالنسبه لي أنا رحت لصلاله والله بلاد رهيبه جمال وطبيعه ورذاذ ،، يعني زي ماقلتي
تشوفي الفصول الأربعه في الأربع وعشرين ساعه

وأهم شي أن شعب عمان شعب طيب وكريم ويحبون السعوديين
روحي جبل حنيز روعه خضره وجبال وتطل على البحر
والمغيسيل من عجائب خلق الله نوافير طبيعيه من البحر على الصخر
ومهرجانهم حلو وخاصة للأطفال فيه فعاليات ثقافيه ودينيه وتربويه و((فنيه )) عاد هذي ما أنصحك فيها
وعندك عيون الماء والشلالات جربي صدقيني خيال
أحنا صورنا الطبيعه بكميرة الفيديو ولما شافوها الأهل ما صدقوا أنها في صلالة
البلاد العربيه أولاً بعدين نروح للباقي

meme115
18-06-2003, 10:42 AM
ياريت ياحبيبتي المبدعه ..........تقرين ردي على حبيبتي المارين....

فيه اسباب تمنع ...وعلى فكره حتي لاوربين يجون في صلاله عشان طبيعه
لى تجنن الله يحفظها جنة الله في ارضه

مشكوره يالغاليه

المارين
19-06-2003, 11:12 AM
مشكوريين على ردودكم وكلماتكم الصادقة

والحمد لله إنك يا المبدعة إنك إرتحتي والعائلة... وإن شاء الله تكررون الزيارة هذي السنة بعد...

وأنا أعرف كثير من العوائل السعودية وغيرها من دول الخليج.. زارت صلالة وكان بيني وبينهم إتصال دائم

والحمد لله ما طلعوا من صلالة غير وهما مرتاحيين

تحياتي ...
المارين... أم الوليد

ايلاف
19-06-2003, 02:47 PM
الصور روعه عزيزتي ام الوليد ، كثييييير اسمع عن صلاله بس بصراحه ماتخيلت انها بهذه الرووووعه ماشاء الله تبارك الله مناظر اكثر من رائعه ، يالله انشاء الله يوما ما نجي عندكم .

ام هادى
21-06-2003, 03:24 AM
يا اللة فكرتونى بسفرتى الى صلاله احلى من الصور

واللة اجمل بكثيييييييييييييييييير الجو والرذاذ والشعب الكريم

فعلآ رائعه بمعنى الكلمه

بلد عربى ومحترم وطبيعه خياااااااااااليه

Dandosh
22-06-2003, 02:19 PM
أم الوليد ... بصراحة الصور روعة روعة روعة ...
ما تخيلت هالحكي موجود بعمان ..

بس الجو كتير شوب و رطوة بالصيف صح.؟ متى بيكون الجو احلى شي؟

معلش عم بغلبك بس الفكرة عشعشت في دماغي :)

meme115
23-06-2003, 10:05 AM
هلا حبيبتي دندون

حبيت اسالك عن لنمسا عشانك رحتيلها وشفتي شعبها ..........حبيبتي انتي من سعوديه اذا كان الجواب نعم مع اي شركة سياحه تعملتي وكمان على اي خطوط سافرت لاني سمعت الخطوط السعوديه ماتروح ..؟؟وكم سعر تذاكر ؟؟......وكمان الجو هناك كيف كان ؟؟ خصوصا شهر 8 ميلادي ؟؟انشاء الله مافيه حر:cool: ؟وكمان فينا كم المده الكافيه لها والمدن الثانيه وكيف تنقل عن طريق القطار ولاسياره او طياره ؟؟؟؟؟؟وش اول المدن الى لازم ازورها ؟؟وفنادقها

الفنادق انتي ذكرتي ..الانتركنتينتال والهولدي ان او شرتوان ؟؟؟ ايش لافضل وسنتر يعني وسط الديره مايحتاج موصلات وميكون في الشارع حقه هدوء يعني فيه حركه وكمان حلو يعني يطل علي شىء بس الفنادق الى ذكرتيها اى واحد منهم 5 نجوم ؟؟؟ انا عند فكره ان هذا الفنادق عالميه واغلبها تجي 5نجوم بس بعض دول تكون مستوها 4نجوم ........

حبيبتي ادري تعبتك بالاسئله :rolleyes: :D بس من جد احس انى محتاسه انا وزوجي sid
ابسالك تسوق هناك حلو يعني اسوقهم حلوه واسعارهم وهذا الاهم ؟؟؟والمدن الترفيهيه وين موجوده ؟؟فيها متحف اماكن اثريه تستهل احد يزورها ؟؟؟؟؟كيف لامان هناك ؟؟وكمان العبايه ونقاب ؟؟:eek: مايطيرون عيونهم ؟؟.....وصدق فيه تامين الازامي؟؟صحي

والله ادي بتنسد نفسك من هذي الرساله من كثر القرق الى فيها الكن سامحني وانا اختك من جد انتي الوحيده لى حسيت انها بتساعدني في هذي الدوله .لنك زرتيها !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! لرجاء لاتبخل على باى معلومه حتي لوكانت تافهه........اختك ام عبودي

اليس
24-06-2003, 12:14 AM
اختي ميمي روحي لهولنداااا حلوه بصراحه وبلجيكااا انا ارتاح في هالدولتين كثير بعكس فرنساااا ماارتحت لها ابدا لان شعبها ...!!!!!
ولندن قممممه رووووعه.......

دندون
24-06-2003, 01:52 AM
هلا عزيزتي.............نبدأ بسم الله
اولا عندك فينا العاصمه....... رحتها عن طريق klm الخطوط الطيران الهولندي
وتسغرق الرحله 6 ساعات.........وتقعدين ترانزيت في امستردام.........لمده ساعه او اكثر انتي وحظك.........
وبعدين الى فينا .......ساعه وحده بس......
بعدين الجو عندهم يوم مطر ويوم شمس والجو يتراوح من 18 الى 20 درجه في النهار
وفي الليل 10 الى 5 درجات ..........
المحلات تتسكر الساعه 8 مساء طبعا يكون الغروب عندهم باقي عليه ساعه
ويفتحون الساعه 9 صباحا
الاسعار طبعا غاليه بس جدا بضاعه محترمه زيها زي الاوربي........الماركات ارخص من السوق عندنا
بخصوص الطبيعه تجنن ..........والله لو السكانر تشتغل كان وريتك صور عنها بس بحاول ان شاء الله اني انزلها
عندك الغطاء يستغربون من الغطاء.........انا لبست حجاب كامل مش نقاب........ولبست ايشارب لونه بيج بـ اسود وكنت البس تنوره اسود طويله مع بلوزه فضفاضه او جاكيت على حسب الجو........مع ذلك كانوا يستغربون.......لان الجاليه المسلمه عندهم قليله .....مع ان عندهم مسجد مشهور جدا........
عندك الفندق اللي انا سكنت فيه.....الانتركنتينتال.........ممتاز مره بس عيبه انه مليان عرب
وانتي ادرى العرب اذا راحوا هناك ايش يسون؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
بس انه ممتاز جدا من ناحيه الخدمه وهو 5 نجوم وانا لاحظت ان كثير من العائلات الحاكمه في الخليج يجونه لانه ممتاز..........
واهل النمسا جدا محترمين للاجانب......ولا عندهم اي عنصريه لاحد
الاماكن الساحيه كثيره تقدرين عن طريق الفندق يعطونك كتيب عن الاماكن السياحيه......وحتى الرحلات واسعارها........
اللغه عندهم الالمانيه...........بس ابعدي عن الالمانيين لانهم زي هتلر ما يبون احد........ههههههههههههه
اهم الكلمات(دانكشن.....(شكرا)..........قود مورجن(صباح الخير).........قود نخت(تصبح على خير)......)اللي اعرفها
طبعا حنا نتكلم معاهم بالانجليزي..........بس تراها ضعيفه عندهم ويا دوب يعرفون كلمه او كلمتين........
الفندق اللي انا جلست فيه.......مافيه لا كم محل بس......
بس انه اذا قعدتي فيه اربع وعشرين ساعه تشوفين ناس يعني في حركه.......واي وقت تبين شيء تلقينه
.........................
الشركه اللي انا تعاملت معها شركة السحيمي.......بس انا اقولك شيء احسن شيء انكم تسوون حجوزاتكم عن طريق النت احسن وارخص انا سويتها مع كم رحله وارخص لي
بخصوص سعر التذكره انا رحت على الدرجه الاولى.........بس اللي اعرفه ان سعر التذكره بحدود 7000 ريال............
وانا يوم اروح رحت طبعا في شهر 8
............................................
المدن اللي في النمسا...........سالسبورج عن طريق الجو حلوه مره ما تجي الا ساعه الاربع منطقه زي ريفيه...........مليانه عرب وتوسع الصدر الطبيعه عندهم خياليه......
وعندهم سوق يجنن كل شيء تلقينه وانا سكنت في الهوليدي ان بس المشكله اللي فيه انه الساعه 11 مساء" يسكر المطعم عندهم يعني تموتين جوع بعد الوقت ذا اذا ما طلبتي قبل........ما ادري عن الفنادق الثانيه.........بخصوص السوق نسيت اقولك تره مسافة 5 دقايق مشي من الفندق الى السوق.........وكمان الساحه عندهم رهيبه في ذيك المنطقه..........
...........................................
سالمسيه.............مدينه زي سالبورج بس عندهم مغاره زي الكهف يطلع منه ماء اذا مشيتي فوقه شيء عجيب وغريب يستحق المشاهده
.....................
فينا انا جلست فيها 5 ايام
سالسبورج وسالمسيه كل وحده منها 3 ايام
..............................
نسيت اقولك انا سعوديه..........من سكان الدمام
....................................
تراي جالسه اشوف ردك واجاوب اذا نسيت شيء ذكريني
.............
بخصوص التامين الصحي انا ما سمعت عنه الا منك انا ما سويته
واي شيء انا موجوده اي سؤال تبين حاضره

دندون
24-06-2003, 02:02 AM
نسيت اقولك اذا انتي اول مره تزورين الدول الاروبيه .......بعد ما يجي الليل لاتنزلين من الفندق ابد لانه ما ينصح انك تمشين فيها وقت الليل .......لانك اصلا ما انتي شايفه احد من اهل الديره فيها..........الا اللي اللهم يا كافي من الناس والعياذ بالله سكاري او فيهم بلاوي.....لاتغامرين ابد انك تنزلين بالليل الا اذا معاكم سواق مخصوص بيوديكم من والى الفندق لانك ما انتي لاقيه اي سياره تاكسي في ذاك الوقت
والحين بروح انام وبكره ان شاء الله احاول اكمل
وبس
سلامتك

meme115
24-06-2003, 02:43 PM
ياعمري يادندون والله انك عسل وتسلمين يالغاليه

حبيبتي ماتكلمتي عن اماكن ترفيهيه يعني العاب >>>>>>وحده تبي طامر وتلعب مثل البزران كخخخخخخ

بعد ماقالت وين سكنتي في سالمسيه؟؟اي فندق وفئة يعني 4 او 5 نجوم
وتسلمين يالغاليه

هلا اليس ماقصرتي يالغاليه .........

دندون
24-06-2003, 03:08 PM
في عندهم مركز العاب ترفهي حلو وكبير بس ما اذكر اسمه اسئلي عنه يدلونك
اما الفنادق اسكن دايم في 5 نجوم ............والله احسن لك بس ترا على فكره الفنادق اللي فئة 4 نجوم ما فيها فرق عن 5 نجوم الا صالة الرياضه بس
وسلامتك.............
اذا في سؤال ثاني مايردك الا لسانك .......اقصد اصبعك على الكيبورد

مجد2002
25-06-2003, 04:44 PM
ميمي عيوني اذا تبغي تلعبين وتطامرين على قولك
وتحبين التسوق ترى مالك الا فرنسا رووووووووعة
الشانزيليزيه قصة لوحده من محلات وتشوفي ربعنا بالهبل فيه
والديزني لاند تخليك ترجعين طفلة من الوناسة

منال الشرقية144
25-06-2003, 07:06 PM
بصراحة يا اختي انا افكر هدة السنة اسافر الى لبنان ونطلع بعدين مع قروب سياحي الى اليونان وقبرص في الباخرة ، انا ماشفت اليونان ولا قبرص بس زوجي زارهم من قبل وارتاح كثيربس لبنان حدث ولا حرج الطبيعة الخلابة والاماكن السياحية رووووووووووووعة مثل مغارة جعيتا وقلعة موسى والتلفريك الأحلى من كل هدا الساحل البحري والاهم من كدا دولة عربية تحترم الحجابW:

meme115
28-06-2003, 06:22 PM
دندون
الفنادق الى سكنتيها سنتر يعني وسط المدينه وكل شىء قريب يعني مشي علي رجوال والمدينه الثالثه حلوه ورومنسيه وكم تبعد عن سالسبورج.......وش الفندق لى سكنتيه ؟؟

ابسالك بس تكفين لاتضحكين على اوكيه .......والله مستحيه بس بالقوال

فيه اكل عربي ........بصرحه دخت في ماليزيا علي لاكل العربي بس رحمه من الله فيه الطازج ............بس في كولالمبور وكمان اطربوش البناني ......بس باقي المدن اه

رد علي لا تنطشيني يالغاليه

ميمي الحلوة
05-07-2003, 01:13 AM
ميمي سميتي شلونج ؟ <<< مطحية الميانة
المهم انا اقولج روحي تركيا والله يا كثر المنقبات هناك ولا أحد يكلمهم و كل واحد بهمه ... الطبيعة شئ فوق الوصف.. الجو حلو والتسوق عندهم ممتع يعني فيه الاسواق القديمة وهذي فيها جلود وانتيكات واشياء رخيصة وفيه الاسواق الحديثة فيها ماركات و اسعارها مو وايد غالية احنا نروح تقريبا كل سنة ونسكن في فندق هيلتون-اسطنبول طبعا مستوى و عليه ريوق عجيب و في اماكن غير اسنطبول مثل بورصة و انطاليا بس هذي حر شوي وعلى البحر المهم اذا تبين اي سؤال انا حاضرة

meme115
05-07-2003, 09:32 AM
هلا ميمي الحلوه اه يعني موانا الحلوه >>>>>>أنا المطيحه الميانه

حبيبتي كيف الجو في شهر 8 اغسطيس مثلنا ميتين حر ولا كيف .......وبالنسبه الفندق الهلتون هل موقعه ممتاز احلى من الانتر.......يعني كل شىء قريب وكيف زلزل ترى وحده خوفتني ..
بعدين وش لاسواق الحلوه واماكن الترفيهيه بحكم انك تزورينها كل سنه >>>>>ياسميتي كخخخخخخ.......وبالنسبه البورصه وش الفنق 5 النجوم الحلوه فيها ..وكمان الاماكن الى تستحق الزياره فيها ولاماكن لافيه طبيعه .......والله ادري غثيتكم بس وش اسوى
بعد ماتفقنا انا وابو شباب على النمسا .......طلعت شروط ماله اولا ولااخر باتخلص الاجازه ..
وحنا ماخلصنا الشروط ...........والله شىء يبكي

من جد كم المده عشان تطلع لفيزه حقت تركيا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
لاتقلون مثل النمسا 15 يوم وقبل كل هذا تامين صحي وصوره من بطاقه لاتمان وكمان تعريف من العمل وكمان خط سير الرحله والفنادق الى تسكنها والله تعقيد ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ا اه اهخخخخ ابى ابكي ..بعد ماجمعت المعلومات اغير الوجهه ....؟؟؟؟؟؟؟؟؟

تكفون قلولى تستهل تركيا انا نزورها ؟؟؟؟؟؟؟؟
كيف لاسعار هناك من سكن وكمان اكل وكمان موصلات ؟؟؟؟؟؟؟؟

عبير الزهور
27-09-2003, 10:10 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اراكم متحمسين في مسألة السفر إلى الخارج وخاصة إلى الدول الغير إسلامية فتذكرت فتوى لأحد المشايخ ينهى عن السفر للبلاد الكافرة إلا لحاجة مثل :
* الدعوة إلى الله وإن خاف على نفسه ودينه فلايحل له السفر .
* لطلب العلاج .
* لطلب العلم .

وهذه نصيحة لكم : قال رسولنا عليه أفضل الصلاة والسلام :(( من ترك شيء لله عوضه الله خيراً منه )) .

ولقد بحثت لكم في موقع الشيخ عبدالعزيز بن باز رحمه الله فتاوى تخص هذ الموضوع وارجو من الله أن تعم الفائدة لي و لكم .

COLOR=darkred]حكم السفر خارج الدول الإسلامية [/COLOR]

س1 : كثير من الناس ابتلي بالأسفار خارج الدول الإسلامية التي لا تبالي بارتكاب المعصية فيها ولا سيما أولئك الذين يسافرون من أجل ما يسمونه شهر العسل . أرجو من سماحة الشيخ أن يتفضل بنصيحة إلى أبنائه وإخوانه المسلمين وإلى ولاة الأمر كيما يتنبهوا لهذا الموضوع .
ج1 : الحمد لله ، والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وأصحابه ومن اهتدى بهداه ، أما بعد :
فلا ريب أن السفر إلى بلاد الكفر فيه خطر عظيم لا في وقت الزواج وما يسمى بشهر العسل ولا في غيره من الأوقات ، فالواجب على المؤمن أن يتقي الله ويحذر أسباب الخطر فالسفر إلى بلاد المشركين وإلى البلاد التي فيها الحرية وعدم إنكار المنكر فيه خطر عظيم على دينه وأخلاقه وعلى دين زوجته أيضا إذا كانت معه ، فالواجب على جميع شبابنا وعلى جميع إخواننا ترك هذا السفر وصرف النظر عنه والبقاء في بلادهم وقت الزواج وفي غيره لعل الله جل وعلا يكفيهم شر نزغات الشيطان .
أما السفر إلى تلك البلاد التي فيها الكفر والضلال والحرية وانتشار الفساد من الزنى وشرب الخمر وأنواع الكفر والضلال - ففيه خطر عظيم على الرجل والمرأة ، وكم من صالح سافر ورجع فاسدا ، وكم من مسلم رجع كافرا ، فخط هذا السفر عظيم ، وقد قال النبي صلى الله عليه وسلم- : أنا بريء من كل مسلم يقيم بين المشركين وقال عليه الصلاة والسلام : لا يقبل الله من مشرك عملا بعد ما أسلم أو يفارق المشركين والمعنى : حتى يفارق المشركين .
فالواجب الحذر من السفر إلى بلادهم لا في شهر العسل ولا في غيره ، وقد صرح أهل العلم بالنهي عن ذلك والتحذير منه ، اللهم إلا رجل عنده علم وبصيرة فيذهب إلى هناك للدعوة إلى الله وإخراج الناس من الظلمات إلى النور وشرح محاسن الإسلام لهم
وهكذا السفر إلى بلاد الشرك من أجل السياحة أو التجارة أو زيارة بعض الناس أو ما أشبه ذلك فكله لا يجوز لما فيه من الخطر العظيم والمخالفة لسنة الرسول صلى الله عليه وسلم الناهية عن ذلك ، فنصيحتي لكل مسلم هو الحذر من السفر إلى بلاد الكفر وإلى كل بلاد فيها الحرية الظاهرة والفساد الظاهر وعدم إنكار المنكر ، وأن يبقى في بلاده التي فيها السلامة ، وفيها قلة المنكرات فإنه خير له وأسلم وأحفظ لدينه . والله الموفق والهادي إلى سواء السبيل .

COLOR=darkred]حـكم السفـر إلى بلاد المشـركين [/COLOR]

س : ما حـكم السفـر لبلاد المشـركين ومـرافقة الزوجـة لزوجها ؟

ج : نصيحتي لكل مسلم ومسلمة عدم السفر إلى بلاد المشركين لا للدراسة ولا للسياحة لما في ذلك من الخطر العظيم على دينهم وأخلاقهم . وعلى كل واحد من الطلبة والطالبات الاكتفاء بالدراسة ببلده أو في بلد إسلامي يأمن فيه على دينه وأخلاقه ، وقد صح عن رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه قال : أنا بريء من كل مسلم يقيم بين أظهر المشركين وقد أخبر الله سبحانه عمن لم يهاجر من بلاد الشرك إلى بلاد الإسلام بأنه قد ظلم نفسه ، وتوعده بعذاب جهنم في قوله سبحانه : : إِنَّ الَّذِينَ تَوَفَّاهُمُ الْمَلَائِكَةُ ظَالِمِي أَنْفُسِهِمْ قَالُوا فِيمَ كُنْتُمْ قَالُوا كُنَّا مُسْتَضْعَفِينَ فِي الْأَرْضِ قَالُوا أَلَمْ تَكُنْ أَرْضُ اللَّهِ وَاسِعَةً فَتُهَاجِرُوا فِيهَا فَأُولَئِكَ مَأْوَاهُمْ جَهَنَّمُ وَسَاءَتْ مَصِيرًا إِلَّا الْمُسْتَضْعَفِينَ مِنَ الرِّجَالِ وَالنِّسَاءِ وَالْوِلْدَانِ لَا يَسْتَطِيعُونَ حِيلَةً وَلَا يَهْتَدُونَ سَبِيلًا فَأُولَئِكَ عَسَى اللَّهُ أَنْ يَعْفُوَ عَنْهُمْ وَكَانَ اللَّهُ عَفُوًّا غَفُورًا فأخبر سبحانه في هذه الآية أن الملائكة تقول لمن توفي من المسلمين في بلاد الشرك ولم يهاجروا : ألم تكن أرض الله واسعة فتهاجروا فيها؟ بعدما أخبر سبحانه أنهم قد ظلموا أنفسهم بإقامتهم بين الكفار وهم قادرون على الهجرة ، فدل ذلك على تحريم السفر إلى بلاد المشركين ، وعلى تحريم الإقامة بين ظهرانيهم لمن استطاع الهجرة . ويستثنى من ذلك عند أهل العلم من سافر للدعوة إلى الله من أهل العلم والبصيرة ، وهو قادر على إظهار دينه ، آمن من الوقوع فيما هم عليه من الشرك والمعاصي . فهذا لا حرج عليه في السفر إلى بلاد المشركين للدعوة والتوجيه وإبلاغ رسالة الله إلى عباده بالشروط المذكورة ، والله ولي التوفيق .
إجابة عن سؤال وجهه إلى سماحته مندوب من صحيفة المسلمون في 10/11/1416هـ.
وهذا موقع الشيخ عبدالعزيز بن باز الله يرحمه الذي أخذت منه الفتوى:
http://www.binbaz.org.sa/ (http://)
وهذا موقع دليل السلطان فيه كثير من المواقع الإسلامية و العربية :
http://sultan.org/a/ (http://)
و أسئل الله العلي القدير أن ينفعني واياكم بخير هذه المواقع و العمل بها لما يحبه ويرضاه .

لـــمـــووو
18-01-2004, 05:09 PM
اهلالالالالالالالالا" بكم

موضوع سياحي جميل :)

انا سافرت لتركيا وكانت جميله فهي تحمل طابع الجمال العربي والاوربي

وجوها خيال ( الحمد لله كنت لابسه عبايه سوداء ونقاب ) ولم اجد اي مضيقات
هذا قبل الاحاث.
بس فيها مشكله وهي انها غير امينه مره

..................
اما الان احلم بالسفر الى صلاله لاني احب الطبيعه الهادئه

................

W: W: W:

محبة القرآن
19-01-2004, 07:43 AM
أختي ميمي.....
سبحان الله ما أدري أنا عكس الناس والا شو الي صاير فيني...

أنا لي 11 سنه متزوجة كل صيفيه زوجي يقول وش رايك ...تبغين نسافر برا؟؟؟؟

وأرفض بقوووووووووووووة....

وأسأل الله الكريم رب العرش العظيم أن يحفظنا من الفتن ما ظهر منها وما بطن...

يعني الواحد لما يطلع برا بلادة....كم من الفتن راح يتعرض لها....

فتنة النظر.....والسماع ......والكلام......ألخ....

مهما حاول ...لو بس الفنادق والأسواق.....

وبلادنا ولله الحمد فيها كل شئ....

تعالوا عندنا في أبها....

والله أني أعرف عوائل كويتيه عندهم هنا أراضي وفلل في أبها....

ويقولون مستحيييييييييييييل نفرط في هالجو وهالأماكن الحلوة....ونسافر أي مكان ثاني...

على قولة أختي نيو مون..... شوفو أملج والله لو تروحونها ما تصدقون جمال الجو والطبيعة والبحر فيها....
حقل ...وطبرجل وسكاكا...كلها أماكن تهبببل...ويكفي الامن والامان ولله الحمد...
وقبل كلللللللللللللل شئ.....
مكة والمدينة.....لو يقضي الواحد فيها إجازته كاملة ما يمل منها.....
هذي وجهة نظري......
أخت أم الوليد صور صلالة رااااااااااااااااائعه...وأحسن ما في الموضوع أن ما في أسواق ولامراكز كبييييرة..لأن غالبا هذي الأماكن هي الي تنشر الفساد ...الله يكفينا...

وبعدين أصلا كل الي راحوا على عمان يشكرون في أخلاق أهلها وطيبتهم ومساعدتهم....

.وتقبلوا تحياتي.....W: W:

(سمية)
20-01-2004, 11:32 AM
انا مع الاخت عبير الزهور...

يعني اذا كنت لست بداعية او طالب للعلم او للعلاج ..فلست مخول للسفر لبلاد لكفر...

..

تصدقين حبوبة انا الصيف اللي راح سافرت لابها...بس عن جد منطقة ماتتفوت..والمكان اللي نروحله مانرد عليه مرّة ثانية من كثر الاماكن السياحية اللي فيها...وصدقوا يوم قالوا لا ابهى من ابها ولاعسير في عسير:D

اخت ام الوليد ,,

الصور تجنن ...

..

محبة القرآن
20-01-2004, 02:29 PM
مرحبـــاً ألـــــف

حياك الله سمسوم ....

بس غريبة ...ما شفتك العام:rolleyes: :D

بس صراحة مع أني مو من أهل أبها لكن لي 10 سنوات ساكنه فيها....رااائعه صيفاً وشتاءً...

وصار بيني وبينها ألفه:)

بس سمسوم اذا جيتي السنه هذي لازم تخبريني....;)

وعلى فكرة في مثل يقول...

أبها البهية الي تخلي ....الكهلة .....صبية.

تقبلوا تحياتي.....

(سمية)
21-01-2004, 12:14 AM
بس غريبة ...ما شفتك العام:rolleyes: :D

لأني كنت مغيرة شكل برقعي:D

بس سمسوم اذا جيتي السنه هذي لازم تخبريني....;)

ان شاء الله ..زوجي مقترح انا نعتمر في الصيف الجاي ونروح عقبها لابها ..وبيني وبينك...احس ان ابها اشرح من الطايف بكثير..وان شاء الله عاد ما تنسينا..:p

[QUOTE]

لو يسمعون العجايز المثل ....بجونكم ركض:D
..