PDA

View Full Version : مشكلتان في منزلي مزعجيني ومسببينلي قرف ... ساعدوني

سوسو1983
17-03-2010, 12:30 AM
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته

عندي مشكلتين ياريت حد يلاقيلي حل وحدعيله من قلبي

الاولى والاهم والاتعس بالنسبة لي

من عدة شهوووور

لاحظت وجود فراشات في المنزل

ماتسرحو لبعيد وتفكروها فراشات ملونة ولا حلوة لا من المقرفين الي لونهم رمادي الي تدخل البيوت هديك الصغيرة الي

لما تكبر بتصير طيارة مش فراشة حاولت الاقي صور ماعرفت لاني مش عارفة اسمها ولما اكتب في جوجل فراشة تطلع اي صورة فراشة الا هية شكلو مو معترف فيها بعالم الفراش

المهم

انا قلت هادا موسم ويروحو
فكرت زي الهسهس لما يجيي شهرين ينتشر ويروح

بس هادول الهم شهور طويلة لازقين في وشي

خاصة في المطبخ

انتشرو بطريقة مستفزة

هما صح صغار لكن دمهم تقيل ومالهمش لزمة ... اجي البس المريلة لاجلي الاقي كم وحدة طارت في وشي

افتح الخزانة الا وحدة مرابطة هناك

افتح الفريزر الاقي وحدة دخلت بالغلط وماتت جوة ..... تستاهل عموما

وزي هيك عالسقف بكونو احيانا بعدهم بطلعو 12 وحدة في السقف

احيانا بلاقيهم بالحمام مو كتير الحمدلله مركزين عالمطبخ واحيانا جمب البلكونة

نادر الاقيهم في الغرف

بس زهقوني

وخفت يكبرو وقبل شوي صدق خوفي لاقيت وحدة كبرانة شويييي مو كتير بس كبرت مو صغيرة

شو اعمل؟؟؟ تركيزهم في المطبخ مش حقدر ارش بف باف

ولما قلت لزوجي ماشاف مشكلة قال فراشات مش مقرفين ومابعملو اشي
ومافيهم شي مزعج عاديين
يعني لازم الاقي حل بنفسي والا مافي أمل وراحت علي

ساعدوووني عندي هوس من قرف الحشرات مابتحملهم ابدا يمكن زيادة عن الحد بس الحشرات كائنات تسببلي تعاسة و حساسية وحكة و ديق نفسي حقيقي:(*):

شو في مادة مثلا احطها في المطبخ تطيرهم

شكلهم تكاثرو

على فكرة اقلكم معلومة حلوة الهسهس دايما الو موسم هون شهرين يمكن

ماكنت الاقيلهم حل

بس تعرفو جل الاخضر تبع الحمامات والارضيات كاتبين عليه يطرد الحشرات فوضعت جمب شباك المطبخ شوية من الجل على هيئة كتل صغيرة

كان يختفي فورا فورااااا الهسهس

:)

المشكلة التانية حمامي ...

عندي مشكلة في الحمام الي جمب غرفتي

الحمام حلو نظيف جديد سيراميك مشطب حلو بانيو كبير مافي مشكلة ابدا ماشاءالله تبارك الله مو قديم ولا مكسر ولاشي والبناية كمان جديدة يمكن الها 5 سنين

بس قال شو في حمام افرنجي وعربي في نفس الحمام شو بدي في مابعرف

حاطو جمبو الغسالة تفرغ المية وهيك وبحط عليه سلات الغسيل ومابستعملو ابدا

بس في اشي عجيب

يعني الله يعزكم

لو كنت بنظف الحمام مثلا و شديت سيفون الحمام الافرنجي

تفوح ريحة لاتطاق من الحمام العربي

بموووووت بحس باستفزاز مو طبيعي ايش هالريحة ومن وين تيجي

كل يوم بكب فيها كلور وديتول والحمام كل يوم منظف لاني موسوسة نظافة يعني ماتفكروني مهملة او شي لا يشهد الله

دايما كلور ديتول صوابين و تطهير وكلو

بس هالريحة من وين تيجي هية تيجي من مجاري اكيد

قررررررررف

فتحة الحمام العربي مغطية بغطاء خاص بس عادي يمرق المية وكل شي وقت شدة السيفون تطفو عالغطا شوية مية بنية

وبتروح وبتطلع ريحة غريبة

زوجي قلي يمكن عشان مابنستعملو المياة راكدة عليه كل يوم شدي السيفون تبعو عشان يغير ميته

وصرت اعمل هيك وفش فايدة

سالت مرة وحدةجارتي بتقلي بكون الناس الي فوقك وسخين وميتهم وسخة وبتيجي عالحمام عندك في المجاري
!!! بس مو منطق صح

قال هية بتقول لما كان ساكن فوقها ناس هنود ودايما ريحتهم غريبة ومو نظاف وكان يصير معها هيك

وبس طلعو ونقلو واجا بدالهم عيلة عربية نظيفة بطل يعمل هيك ريحة

طيب شو اعمل احكولي الحمام مافي ايييييييييي مشاكل ابدا بس هالقرف من وين جاييني:(

هوة مو كل مرة تطلع الريحة بس لازم مرة في اليوم عالاقل

ومالوش علاقة بنظافة ولا وساخة اي شدة سيفون ولو فارغة تعمل هيك

الله يعزكم ويكرمكم واسفة لو قرفتكم بس بدي مساعدة والله

*سمسمية*
17-03-2010, 01:13 AM
اهلا اختي

اولا بالنسبة لفراشاتك الصغيرة
دي كانت عندي في يوم من الايام
لكن اكتشفت انها وصلت عندي من كيس اللوبيا
كان متخفي جوه طيات دولاب المطبخ الى ان سوس
وبعدها شوفت الفراشات في كل مكان
ونفس مشكلتك حصلت لي وحاولت بشتى الطرق
ورشيت ريد ومبيدات حشرية ولا في فايدة
وفي يوم ماما جاتني ولقت عندي حوالي 10 فراشات بيطيروا
فضلت وراهم لغاية ما قضت عليهم كلهم
موتتهم بالشبشب وغسلت اماكن الجريمة

فأظن اي دي الطريقة المعتمدة لدي

اما بالنسبة لمشكلتك الاخرى
سبحان الله بالمللي كانت معايا
كان حمام شقتي القديمة كبيييييييير جدااااااااا
وراح زوجي عامل قاعدتين برضه
واحدة بلدي والتانية عادية
وكانت عندي نفس المشكلة وما كونتش عارفة اعمل ايه في الريحة
وبرضه مش كونا بنستعمله
لغاية ما اكتشف زوجي اكتشاف رهيب
طلع على سطع العمارة وتتبع ماسورة تهوية صرف الحمام
والكارثة انه لقاها متغطية بغطاء وهو ده اللي بيخللي الريحة تتصرف في الحمام
راح شال الغطاء وترك الماسورة بدون غطاء
ومن ساعتها ملاقيناش اي اثر للرائحة

ارجوا ان اكون افدتك من تجربتي يا قمر
واي سؤال انا تحت امرك

سوسو1983
17-03-2010, 03:25 PM
شكرا اختي لاهتمامك
المشكلة انو الفراش يكون قاعد فوووووق في اعلا مكاح في المطبخ في السقف
صعب اوصلله جدا ولو وصلت ماحكون متحكمة بحيث اتلقهم وانظف مكانهم:(

اما المشكلة التانية فكرة جيدة حشوف ازا زوجي بقدر يعمل هالموضوع شكرا الك حبيبتي

افراج
17-03-2010, 06:19 PM
حبيبتي الفراشات هذه ممكن تكون من الدقيق لما يكون عندل دقبق منذ فترة ولم يستخدم
الفراشات هذه تاتي من الدقيق لو عندك دقيق اغلقي الكيس جيدا ولو كان الدقيق عندك منذ فترة يعني قديم ارمية ونظفي المكان
والله معك

سوسو1983
17-03-2010, 07:28 PM
لا ياحبيبتي ماعندي دقيق قديم اصلا ماعندي غير علبة صغيرة توسع كيلو فقط واستعمله باستمرار يعني مابقعد بالشهور الطويلة
شكرا لمشاركتك

bodamody
17-03-2010, 08:47 PM
اللع يعزك يارب والله ضحكتيني بجد ربنا يبعد الفراش عنك والريحه الوحشه والله انت سكر

malak-007
17-03-2010, 08:58 PM
هذه الفراشات تاتي من القطاني التي فسدت اما للقضاء عليها ما عليك الا التوجه الى بائعي اسمدة وادوية الحبوب والخضروات واكيد ستجدين الحل عنده اما الرائحة فجربي هذه الوصفة واتمنى ان تفيدك خذي انية بها ماء غليان واظيفي له كمية كبيرة من الملح وفيالليل صبي هذا الماء الغليان في كل من مجرى المطبخ و فتحات الحمامات ولا تستعمليهم حتى الصباح داومي على هذه الطريقة ما استطعت مع عمل في الصباح الديتول اتمنى اكون افدتك

khadija04
18-03-2010, 01:12 AM
hhhhhhhhhhhhhh
la tkhafi hado sababhom akl ntahit salahiatou mitl lmakarouna aw ay chaiee akhar

امال رفقي
18-03-2010, 02:15 AM
السلام عليكم

ماشاء الله بخاخه بها خل مركز وتضاف اليه الماء وشويه سيرتو احمر او ديتول

وترشي من بعد علي السيراميك

وحاولي تركيب سلك ضيق للشبابيك

ولو عندك زعافه
لفي عليها قطعه قماش خفيف ورشي
عليه مبيد للحشرات الطائره
وامسحي الاماكن العاليه
اولا لو فيه بيض لهذه الحشرات هتموت
وباذن الله هترتاحي
انا باعمل الموضوع ده كل 10 ايام
والحمد لله
تم القضاء نهائيا علي العناكب
والفراشات والذبابhttp://lakii.com.sa/vb/images/icons/1431/33.gif

lidia_mo
22-03-2010, 12:13 AM
عزيزتى ..... هذى الحشرات بتيجى من الاشياء الجافة فى المطبخ يعنى من دقيق بهارات بقى لها فترة بقوليات جافة ومش شرط تكون هذى الاشياء عندك دلوقتى يعنى شئ كان عندك وخرجت منه وتكاثرت ...... احسن حل لها انك تقتليها ما بيأثر فيها الرش .... وحاولى تعزلى المطبخ تعزيل كامل وعميق يعنى تفضى دولاب دولاب وتغسليه بمادة مطهرة ديتول ومنظفات من الخارج والداخل وسقف الدواليب من الخارج والحائط والسقف وكل شئ لانه اكيد كل مكان دخلت فيه وضعت فيه البيض تبعها والصيف داخل ودة اكتر وقت لتكاثرها .....

لازم كل شئ فى الدواليب يتنظف كويس لانها بعد كدة ممكن تفسد لك كل شئ من دقيق وحبوب واى شئ فى المطبخ ويا رب تخلصى منها نهائى .... اه وتهوية المطبخ ضرورى ضرورى ......

بالنسبة للحمام والله ما عندى فكرة بس لو شقتكم ملك ليه ما تلغى التواليت العربى وترتاحى .....

ام حمزة المصرى
22-03-2010, 11:47 AM
اختي في الله الفراشات دة بتكون من حاجتان
اولا  
أنا كان عندي نفس مشكلتك دة في المطبخ وكان بسبب شطة كانت في كيس وسوست والسوسة خرمت و خرجت من الكيس و باقت فراشات او حاجات بيطير وعملت فعلا زي الاخت lidia_mo ما عملت
فعلا المطبخ نضف بعدها
أكيد في درفة في المطبخ فيهـا فراشاة أكتر معلش اتعبي وفضي مطبخك وروشيه ورشي الدرف كمان
بس وانتي بتفضي المطبخ افتحي كل حاجة وبصي فيها وشوفيها سليمة ولا لأ
ثانيا
ممكن تكون الفراشات دة من الخشب يعني في درفه مسوسة والسوسة بتاعتها جيهة من الخشب بصي كده شوفي نشارة خشب او خرم في أي درفة او بتسمعي صوت قرقده او زنة او خروشة في الخشب
سوسة الخشب حلها نجار ييجي ويشوف مطبخك ويشوف الخشب وكده كده لو فيه حاجة في الخشب النجار هيرش المطبخ باقراص مخصوصه للسوسه بتاعة الخشب

فـإنتي يا اختي العزيزة لازم لازم تفضي مطبخك وتبصي في كل حاجة فيه سواء سوسة او خرم في الدرفة وتفتحي كل العلب والأكياس وتبصي فيها عشان تتأكدي ورشي مطبخك لو فضل تيجي فراشات لازم تجيبي نجار لأن ممكن دة تكون سوسة خشب والسوسة بتاكل في الخشب وممكن تلاقي الدرفة توقع مرة واحدة لانها متاكله

استعيني بالله يا اختي وإن شاء الله ربنا هيقويكي
وربنا يزيح عنك وعنا ارف الحشرات
ومتنسيش تطمنينا عملتي إيه وربنا معاكي

ebtesam24
23-03-2010, 01:37 AM
اختى العزيزه الخل الخل يقضى على البيض نهائيا و لو عوزه تنظفى المطبخ كمان اسمعى انا كنت زيك و اتصلت بمكاتب الرش دفعت 500 جنيه بس احل كان فى رش عند منظفات تركيبه زجاجتين على بعض و بخففهم بقليل من الماء علشان يقلل الريحه و بفضى المطبخ و ارشه و بعد كده بغسله و بالخل امسحه كل الخشب و اتركه يوم مفتوح الدرف ثم اعيد راسه من جديد والله معكى

نجمة 2
23-03-2010, 09:18 AM
الفراش اختي يجي من البقوليات او مواد جافةالك فترة مو مستعمليتها تكون خربت صار فيها سوس وافراش هاد وصار يطلع هو احسن زي ماقالو تنظيف كامل للمطبخ كل العلب الافيها اشياء جافة تنظف اذا في شي الو فترة ماستعملتي غيري ورش بمبيد حشري ان شاء الله ان تنتهي هذه المشكلة لانها فعلا مزعجة جدا

سوسو1983
10-04-2010, 12:31 PM
مرحبا بنات اسفة للتاخير ولكن فجاة اختفا الموضوع للخلف وانا نسيته لانشغالي

انا ماعندي بقوليات ولااشياء قديمة

المهم شكرا لكل الردود
المشكلة انحلت عارفين كيف؟؟؟
مسكت قماشة وصرت الحق كل وحدة واقتلها ههههههههه وابني كان متابع الموضوع وملاحق التطورات وكل ماموت وحدة يصير يضحك فرحان ولكن مو هادا الحل الجذري لاني زهقت
انا عملت حملة تنظيف كنت ناوية اعملها مو عشان الفراش ولكن عشان قرب الولادة و عشان يكون البيت نظيف وكان الي فترة مو منظفت المطبخ تنظيفة من الي هية

فضيت الخزانات تبعت الصحون و المواد التموينية

ونظفتها بالجل الاخضر مع شوية كلور كبيت الاغراض القديمة كان عندي فاصوليا الها من عمر ابني

فتخلصت من كل القديم ماكان في كتير ولكن يعني كبيت كل شيء قديم

ورتبتها ووضعت ورق جرائد جديد

وحيطان المطبخ عندي سيراميك

نظفتهم كلهم برضو

والارضية شطفتها شطفة محترمة مع تفرشتها بالمكنسة العادية

تحت الخزانات وراء التلاجة وتحت البوتاجاز

لانو الشغالة الي كانت تيجي عندي حسبي الله عليها
اقلها عملتي هون تقلي اه اه

والها فترة بطلت تيجي

وانظر تحت الخزانات والبوتاجاز كارثة بيئية عمى بعيونها غبية استغفر الله

المهم

وبس

بعدها لاحظت بدا يختفي

مااختفى تماما كل كم يوم بتطير وحدة حوالية ولكن مرتاحة ماشاءالله لاقوة إلا بالله تبارك الله

كانو عاملينلي قرف حقيقي احسهم بدهم يطردوني من البيت

وشكرا الكو يابنات الظاهر كانت المشكلة تراكم زيوت او اوساخ على الحيطان رغم انو مافي شي واضح ولكن اشياء صغيرة

وهي الحمدلله ايدي دايما بالمطبخ ومابسمح لاي شيء يتراكم عشان ماترجع المشكلة

جزاكن الله خير

نهلة يقين
10-04-2010, 01:10 PM
حبيبتي بالنسبة للفراشات الصغيرة هي تنشأ نتيجة للتعفن في الأكل الجاف : الحبوب الدقيق.....
تكون على شكل بيض من بعد تخرج فراشات و الأكل هذا غير صحي
قومي بفرز كل الخزائن و لاحظي إذا ما كان هناك تكتلات صغيرة خاصة في الطحين هذاك البيض و من بعد يخرج لك الفراشات نصيحتي و هي نصيحة طبيبة مرت عندنا في الراديو: ارمي كل ما لديك من أكل لأنه أكيد أصابته العدوى نظفي العلب و كل الخزانات بالكلور جيدا و افتحيها و خليها تجفففففففففففففففف تماما للهواء و من بعد روحي للسوق اشتري أغراضك و جيبي معاك قرفة أعواد بكمية كبيرة
في كل علبة ضعي عود أو اثنين مع المواد الجافة أرز عدس .....كل شيء لا تخافي لن تدع ريحة
و اغلقي العلب جيدا و مرارا تفقدي أغراضك إذا لاحظتي تكتلات صغيرة على شكل غبرة أو أي منظر غير طبيعي ارمي الأكل صار متعفنا
هي مشكلة في كل البيوت خاصة عندما لا نستعمل غرضا لمدة معينة
أنا شخصيا أصبحت اشتري الأكل بكميات قليلة لتفادي هذا المنظر

أما عن الحمام إذا كنت ساكنة في عمارة يعني جيران يعني مواسير يعني قذارة الحل أن الكل يقوم يصب الكلور في القنوات و لازم ماء بكميات كبيرة زوجك معه حق الريحة من المياه الراكدة

عيون ساهرة
10-04-2010, 06:24 PM
انا برده رائي لو ينفع الغى التواليت العربى مادام مش بتستعملوه اوممكن تحطى فيه اسمنت ابيض يسده لو ده مش غلط برده جربى تحطى عليه غطاء تقيل جدا او انبوبة بوتاجاز اعتقد ان الصرف عندكم متصل اى هى ماسوره واحده لصرف الحمامين ومن هنا تاتى المشكله

المصونه1
10-04-2010, 07:00 PM
hالسلام عليكم اكتب لكي عن تجربه مع الحشرات او الفرشات تعبتني ولقيت مصدرها البطاطس شليتو وغسلتوا والحمد لله الكم حبه الي كانت بنفسها ماتت اما مشكلة الحمام اعزكي الله اذا انتي في الدر الارضي فيمكن هدا السبب انا دايما بسمع انو في الدور الاول تطلع الريحه انشاء الله اكون افدتك

ام حمزة المصرى
11-04-2010, 12:32 PM
مرحبا بنات اسفة للتاخير ولكن فجاة اختفا الموضوع للخلف وانا نسيته لانشغالي

انا ماعندي بقوليات ولااشياء قديمة

المهم شكرا لكل الردود
المشكلة انحلت عارفين كيف؟؟؟
مسكت قماشة وصرت الحق كل وحدة واقتلها ههههههههه وابني كان متابع الموضوع وملاحق التطورات وكل ماموت وحدة يصير يضحك فرحان ولكن مو هادا الحل الجذري لاني زهقت
انا عملت حملة تنظيف كنت ناوية اعملها مو عشان الفراش ولكن عشان قرب الولادة و عشان يكون البيت نظيف وكان الي فترة مو منظفت المطبخ تنظيفة من الي هية

فضيت الخزانات تبعت الصحون و المواد التموينية

ونظفتها بالجل الاخضر مع شوية كلور كبيت الاغراض القديمة كان عندي فاصوليا الها من عمر ابني

فتخلصت من كل القديم ماكان في كتير ولكن يعني كبيت كل شيء قديم

ورتبتها ووضعت ورق جرائد جديد

وحيطان المطبخ عندي سيراميك

نظفتهم كلهم برضو

والارضية شطفتها شطفة محترمة مع تفرشتها بالمكنسة العادية

تحت الخزانات وراء التلاجة وتحت البوتاجاز

لانو الشغالة الي كانت تيجي عندي حسبي الله عليها
اقلها عملتي هون تقلي اه اه

والها فترة بطلت تيجي

وانظر تحت الخزانات والبوتاجاز كارثة بيئية عمى بعيونها غبية استغفر الله

المهم

وبس

بعدها لاحظت بدا يختفي

مااختفى تماما كل كم يوم بتطير وحدة حوالية ولكن مرتاحة ماشاءالله لاقوة إلا بالله تبارك الله

كانو عاملينلي قرف حقيقي احسهم بدهم يطردوني من البيت

وشكرا الكو يابنات الظاهر كانت المشكلة تراكم زيوت او اوساخ على الحيطان رغم انو مافي شي واضح ولكن اشياء صغيرة

وهي الحمدلله ايدي دايما بالمطبخ ومابسمح لاي شيء يتراكم عشان ماترجع المشكلة

جزاكن الله خير

بجد برافو عليكي هي دة الشطارة ومبروك نضافة المطبخ
ويا رب تحلي مشكلة الحمام كمان

شكرا إنك طمنتينا

hala_fa2002
11-04-2010, 01:05 PM
استخدمي الصاعقه الخاصه بالحشرات

lailaki
16-04-2010, 03:56 PM
حبيبتي هاي الفراشات في الغالب بتجي من النباتات المنزلية وخصوصا اذا كان نوع التربة ما بينفع انا مرة صار معي نفس الشي او من الاشياء المصنوعة من الصوف اغطية ارائك وهيك بنكون شغلات مخزنة ما بننتبه عليها بتساوي فراشات من غير ما ننتبه و على العموم هي فعلا مزعجة بس حاولسي دوري على المصدر في الغالب نباتات.

ملك زيزو
19-04-2010, 06:32 PM
انا كنت زيك والله عندى الفراشات ديه وفضلت وراها وانها بعيده عن ايديكى هشيهم باي شيء ثن موتيهم معلش خليكى على طول كده لمدة يومين او اكتر تقريبا بس خليكى وراهم لانهم فعلا بيتكاثروا في المطبخ والله كانت عندى بس فضلت وراهم وبعد كده بقيت اقف في المطبخ وافتح شباك المطبخ وبعد ما اخلص اقفل الشباك وان شاء الله تخلصي منهم
اما موضوع الحمام حاولى تسدى الفتحه اي شيء بلاستيك زى سدادة مثلا

محــ الرحمـن ـــبة
19-04-2010, 06:50 PM
الفراشات المقرفه على كلامك منتشره
امس شفت وحده تجول في الصاله وعند اهلي شفت كثير منهم..طنشي وتوكلي على الله

والحمام نفس علتي لما تزوجت ههههههه شفت حمام افرنجي وعربي في حمام غرفتي ماعملت واحد اثنين قلت لزوحي يدفنه وارتحت
اصلا من الحمام والغرفه لان عندي ملحقي الخاص