PDA

View Full Version : أريد رأيكم .. الدراسة أم الزواج ؟؟؟

meemee
11-07-2001, 04:15 PM
أخواتي الحبيبات .. السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
جميل جداً أن يأخذ الإنسان آراء الآحرين بمن في سنه أو أكبر منه أو حتى من هم أصغر منه سناً
و ها أنا اليوم أعرض لكم حالتي .. لأستشيركم في أمر هاااااااام جداً بالنسبة لي :
أنا فتاة عمري 19 سنة أدرس و للسنة الثانية في جامعة الإمارات..
تقدم لخطبتي الكثير.. و لكنني حائرة بين أمر الزواج و أمر الدراسة .. مع العلم أن الزواج قد يعيقني عن إكمال دراستي كما هو حال الكثير ممن أعرفهم .. فما رأيكم .. الزواج أم الدراسة ..
أختي الحبيبة : لا تبحلي علي بالرد و لو بكلمة واحدة حتى تريحي بالي ..
و جزاكم الله كل خير ...
أختكم المحبة :ميمي

مليكة الطهر
11-07-2001, 07:15 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته....
أختي الفاضلة.....ميمي..

أنا أنصحك بالزواج أولا ...
يقول صلى الله عليه وسلم: (إذا جاءكم من ترضون دينه وخلقه فزوجوه إلا تفعلوا تكن فتنة في الأرض وفساد كبير)...
ولا تتعذري بالدراسة أو غيرها،فكثير ما فعل هذا الفتيات وفاتهن قطار الزواج لأجل الدراسة،,,...
ثم واصلي الدراسة بعد الزواج،فليس هناك ما يمنع.....

وفقك الله وبارك خطاك.

الجمان
11-07-2001, 07:47 PM
أنا رأيي من رأي الأخت حنين، وهذا ماحصل معي بالضبط وبمشورة أصحاب الرأي تزوجت وهاأنا أكمل دراستي...
وصاحب الدين والخلق لايفوت فمن يضمن لك أنه سيأتي مثله او أحسن منه...وقد يحاسب العبد في حياته اذا رد شخصا بعذر واهي وبدون سبب مقنع فيبلى فيما بعد...
ولاتنسي هنا صلاة الاستخاره لعل الله أن يختار لك مافيه الخير...
وفقك الله للزوج الصالح والذرية الصالحه...

أم غانم
11-07-2001, 08:12 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ...
اوافق الاخوات فى رايهم فلا مانع من الزواج واستكمال الدراسه....اتمنى الك التوفيق..

المهـــا
12-07-2001, 04:41 AM
حيـــاك الله أختي ...........

الدراسة أمان لك في المستقبل فإذا استطعت التوفيق بين الزواج والدراسة فتوكلي على الله ....

meemee
12-07-2001, 11:42 AM
شكراً لكم أخواتي الحبيبات اللواتي قمن بالرد على موضوعي هذا ..
و لكنني أخبرتكم بأنني قد لا أستطيع إكمال الدراسة بسبب بعد المنطقة ( البلد ) عن مكان دراستي0 ( جامعة الامارات ) ..
انصحوني .. جزاكم الله كل خير ..و جعل نصيحتكم لي
في ميزان حسناتكم ..

وفاء العميمي
12-07-2001, 05:04 PM
أختي الفاضلة :
من وجهة نظري لا أعتقد أن بعد المنطقة سبباً في عدم إكمال الدراسة، وعلى ما أعتقد أن هناك باصات للجامعة للواتي يسكن في مناطق بعيدة كما هو في وضعك.
أنا مع الأخوات اللواتي ينصحنكِ بالاستخارة... والخيرة فيما اختاره الله -جل وعلا-.

ام بسمله
13-07-2001, 10:14 AM
وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته

اختي انا رآيي من رآي اخواتي العزيزات.لكن عندي رآي ثاني اختي ميمي انت عمرك 19 انتي بعدك صغيرة على الزواج احسن شيء تكملي دراستك المتبقيه طبعا ما بتكون سنوات كثيرة
يمكن سنه او سنتين او ثلاث وبعدين انتي بتخلصي وبتأخذي الشهادة وبي كون سنك انذاك 21 او 22 او 23 يعني بيكون سنك مناسب للزواج . وكذلك عندي رآي اذا تقدم لك رجل نعم الرجل وفيه كل الصفات الطيبه وحسن الخلق اكملي دراستك وانتي مخطوبه في تلك الفترة الى ان ما تخلصي وتأخذي الشهادة وبعد ذلك توكلي على الله عز وجل وتزوجي . الله يوفقك
اختي احسن من هذا وذاك صلي صلاة استخارة وشوفي قلبك الى ايش مائل .
مع تحيات اختك ام بسمله.

رزان
14-07-2001, 06:54 AM
رأيي إنك تكملي دراستك الشهاده هي سلاحك
والأفضل إنك تستخيري مثل ماقالت الأخت أم بسمله