PDA

View Full Version : انتِ أم ؟؟ عندك خبرات؟؟ ....... ادخلي واكسبي الثواب

مجد
09-07-2001, 07:16 AM
السلام عليكم يا اخواتي الحبيبات

اريد النصيحة والمساعدة في توجيهي التوجيه الصحيح والأمثل .. في عملية ادخال الأطعمة
لطغلي .. عمرة الحين ( الاسبوع الثاني من شهره الرابع ) وانا بصراحة بديت معاه من اربع ايام .. ابتديت بسيريلات ( الحبوب ) وبالتحديد ( سيريلاك الأرز مع التفاح مكتوب عليه يعطى من الشهر الرابع ) واعمله شبه سائل مدري إذا انا امشي صح ولا ..لا ؟؟ ..... وزودتها واكلته زبادي المراعي .. انا بديت جرعات صغيرة وصرت ازودها كل يوم شوي سواء السيريلاك أو الروب
مدري انا صح ولا خطأ؟؟
انا ما اعطيته العصير ولا نوع ! .. هل المفروض اني ابدي معاه الفواكهه والخضار سواء عصير ولا شبه صلب؟؟؟؟؟ وإذا كان الجواب نعم .. وش امثل الخضار و الفواكهه لطفلي في الوقت الحاضر؟؟ وكم وجبة في اليوم ؟؟ هل تكفي واحدة؟؟
لأني خايفة انه يصاب بالأمساك
صديقتي نصحتني بإعطائه مرقة الأرز المسلوق.. هل هذا صحيح؟؟؟
ملاحظة مهمه: هذا طفلي الثاني
:D بس امي ما تركتني احس اني ام ابد .. بسبب ظروفي الدراسية .. والحين اسبح في بحر ماله شاطي.. وجالسه اتعلم من البداية !!
:p خواتي لاتبخلون علي بالنصايح والخبرات .. ومشكورين وتسلمو لي

أم غانم
09-07-2001, 09:20 AM
اخت مجد الله يحفظك ويخليلك اولادك .....قولى امين .....
عادى تبدين مع الطفل من الشهر الرابع بس الاكل يكون جدا بسيط وبالتدريج يعنى نصف ملعقه صغيره بدايتاً وبعدين ملعقه كامله وبعدين اكثروهكذا ...بس عزيزتى منتجات الالبان اخريها شوىلبعدين لانها مصنوعه من البان الابقار ولبن البقر يحتوى على حديد كثير صعب على الطفل يهضمه ....

مجد
10-07-2001, 07:45 AM
الله وكبر يا جماعة !!!! 14 وحدة .. دخلت للموضوع... ما شغت إلا رد واحد بس !!!
انا قلت الحين بكسر بخاطركم :( .. وانا من خلال معلوماتي ما شوف بخل فيكم
الله يهداكم بس.. زعلتوني
ومشكورة يا اختي سارة على تجاوبك معاي وإذا عندك نصايح زيديني الله يجزاك خير

أم غانم
10-07-2001, 09:32 AM
تذكرت .....بالنسبه لمرقه الارز .......الوالده الله يحفظها تعطيه لاطفالنا لما يكون فيهم اسهال يعنى عشان يمسك البطن شوى ... ....

leen-b
18-07-2001, 10:45 PM
الأخت مجد
أنا مثلك أم جديدة و ابنتي الآن عمرها سنة و قد شعرت مثلك عندما كانت ابنتي بمثل عمر ابنتك لكن أريد أن أكد موضوع اللبن أنه بدري عليه انتظري شهرين كمان و بالنسبة للفواكة فأنا أنصحك بالتفاح فهو خير بداية مع الجزر و لكن طبعا مطبوخين و مهروسين ناعم جدا و طبعا لا يعتبروا وجبة بل ملعقة واحدة قبل الحليب ثم أنتظري قليلا و بعدها أرضعيها و مع الأيام تكبر الكمية و يقل الحليب حتى تتحول لوجبة و ملاحظة ماء الرز ممسك للمعدة و على فكرة نوعي في الأكل فيوم فواكه و يوم خضرة أي لا تعطيها الإثنان معا
و أرجو أن تسألي عن أي شيء تريديه و لا تترددي

أم يارا
19-07-2001, 09:34 AM
أنا مثلك أم جديدة و طفلتي لسه بتكمل شهرين بس صايرة أقرأكثير عن هالأشياء يقولو لك لا تقدمي لها أكثر من صنف واحد جديد كل أسبوع ززحلو تحطي لها عصير برتقال خفيف يعني تعطيها لكل ملعقة عصير طازج ثلاث ملاعق ماء معقم في الرضعة و بعدين تزيديه بحيث يصير العصير نفس كمية الماء...إذا أعطيتيها أكل بالملعقة و رفضته مو معناه إنها ما حبته لكن مستغربة الأكل بالملعقة حاولي معاها..إحذري العسل بالسنة الأولى...الله يخلي لنا أطفالنا الجدد و على بال ما توصل بنتي للرابع أنا آخذ من خبرتك إن شاء الله

المهـــا
23-07-2001, 01:19 AM
حياكم الله أخواتي.......(الأمهات الجدد)..

ايش رأيكم أساعدك بشرط .....خلوني أفكر بشرط يكون حلووووووممممممم
لكن يالله بساعدك بدون شرط أو قيد :D
http://www.animationfactory.com/animations/children/miscellaneous/blue_bottle_drip_md_wht.gif
لكن ما قلتوا الصغار بنات ولا أولاد .....الله يخليهم ان شاء الله ..

من الولادة حتى سن 3 أشهر:_
===================
رضاعة طبيعية من 10 إلى 20 دقيقة من كل ثدي، ويتوقف عدد مرات الرضاعة على حاجة الطفل وقدرته على المص.

الشهر الرابع:_
+++++++++++++++++
متابعة الرضاعة الطبيعية حسب حاجة الطفل إضافة إلى إعطاء الطفل وجبات الحبوب المضاف إليها الحديد كالذرة والقمح والأرز، تعطى الحبوب عن طريق الملعقة بكميات صغيرة جداً في البداية، ثم تزداد تدريجياً.

الشهر الخامس:_
==============
متابعة الرضاعة الطبيعية حسب حاجة الطفل إضافة إلى إعطاء عصير الفواكه بكميات قليلة في البداية بحيث تكون مخففة بالماء بالإضافة إلى إعطاء الخضار المطبوخ والمهروس كالجزر والكوسة والبطاطا، وكذلك الفواكه المهروسة كالتفاح والموز.

الشهر السادس:_
++++++++++++++
مواصلة الرضاعة الطبيعية إضافة إلى مواصلة إعطاء الخضار والفواكه المهروسة إضافة إلى إعطاء اللبن الزبادي إضافة إلى إعطاء فاكهة المانجو بنهاية هذا الشهر.

الشهر السابع:_
===========
مواصلة الرضاعة الطبيعية إضافة إلى البدء في إعطاء صفار البيض المسلوق إضافة إلى تقديم الدجاج واللحوم المسلوقة للطفل إضافة إلى البقوليات، كالعدس والفاصولياء وذلك بعد نقعها في الماء قبل الطبخ، بالإضافة إلى الاستمرار في تقديم الخضراوات والفواكه التي كانت في الشهر السابق.

الشهر الثامن:_
++++++++++++
متابعة الرضاعة الطبيعية بالإضافة إلى الاستمرار في إعطاء كل ما ذكر سابقاً، مع زيادة الكميات حسب حاجة الطفل. ويمكن إضافة بعض الزيوت النباتية إلى طعام الطفل.

الشهران التاسع والعاشر:_
==================
متابعة الرضاعة الطبيعية مع كل ما ذكر سابقاً بالإضافة إلى إضافة لحم العجل البقري، وإضافة منتجات الحليب البقري مع تجنب إعطاء الأجبان المالحة والمصنعة مع البدء في إعطاء الطفل طعام العائلة مع الانتباه لتقطيعه إلى قطع صغيرة وأن يكون بدون بهارات.

بعد أن يتم السنة:_
+++++++++++++
متابعة الرضاعة الطبيعية بالإضافة إلى كل ما سبق وإعطاء الطفل حليب البقر الطازج وبياض البيض وإعطائه طعام العائلة مع السمك.

http://www.animationfactory.com/animations/children/miscellaneous/pink_bottle_drip_md_wht.gif

أفنـ أم عمر ـان
23-07-2001, 07:55 PM
عزيزتي المهــــا بارك الله فيك واحسن إليك ..ومشكورة عزيزتي على هذا البرنامج الغذائي ..لكن لي ملاحظة واحدة فقط حول إعطاء الطفل الحليب البقري

فقد أثبت علميا أن حليب البقر وقبل السنتين كحد أقصى يسبب مشاكل صحية للطفل ...ومن هنا كانت الحكمة الإلهية بإرضاع الطفل من حليب الأم حولين كاملين

يقول العلماء أن مركب الحليب البقري مركب معقد لا يستطيع الجهاز الهضمي للطفل هضمه فالإنزيمات والغشاء المبطن لا يكتمل نموه قبل بلوغ العامين ..ومن هنا لا يتم هضم مركب الحليب البقري وتحويله إلى أحماض أمينية بل يتم امتصاصه معقدا كما هو وبالتالي يفرز الجسم أجساما مضاده لهذا المركب ...هذه الأجسام المضاده تؤثر على خلايا بيتا في الكبد والمسؤولة عن إفراز الأنسولين ..... وهذا يؤدي إلى إصابة الطفل بالسكري في عمر متقدّم ....
لذلك يفضل الإعتماد على حليب الأم حتى عامين وإن تعذر فلا بأس بإذن الله من استخدام حليب الأطفال المخصص ........والله اعلم .

غاده
27-07-2001, 09:03 PM
اخواتى العزيزات كل الكلام الى قلتوه سليم وحلو وانا اعرف حاجه احب اقولها لكم
حطوا تمره فى فنجان شاهى وصبوا عليها ماء دافء وتفرك قليلا ويعطى مائها للطفل فهو مفيد جدا هذى من وصايا امى والف صحه لاطفالكم

ارنوو
19-03-2007, 09:16 PM
اشكر المها على معلوماتها واعتذر لمجد لاني ماعندي اي خبره مع ان بنتي بتدخل الرابع بعدخمس ايام وشكر للكل

asforaaaaa
09-04-2007, 08:50 PM
عزيزاتي
في طفلي الاول كنت دقيقة في الاكل ماتاكل الا مسلوق والا خضار لكن اسمحوا لي اكلتها على راسي الان بنتي عمرها 7 سنوات ماتكل الا اكلات معينة 5 او 6 اكلات والباقي ماتاكل شي واخذت نصيحة في ولدي الثاني والثالث انه من بعد الشهر الرابع اي اكل تحطيه ذوقيه منه شكليله من كل الانواع وانا جالسة على الغداء بغديه معانا من الايدامات والدجاج بس انتبهو لا تحطو بقطع كبيرة بفمه ويغص الولد وتقولو انا السبب هاهاها
المهم ماشالله ولدي الثاني وبنتي مريحيني من ناحية الاكل
الان ماشالله اي شي احطه لهم ياكلوه مو زي الكبيرة الله يصلحها
طبعا هذا رايي مو شرط انك تقتنعي فيه هي مجرد وجهة نظر انا مقتنعة فيها
طبعا خبرة ام 3 عيال اكيد غير