PDA

View Full Version : والله فشششششششششششله :(

مرايم
30-03-2003, 09:35 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،،،

أنا زعلااااااااااااااااااااااااانه ومفتـــششششششششششششششششششششله .. sid

كل ما أجرب وصفة كيكة من المنتدى ... تفشلني جدااام الأهل .. وتطلع قرص خبز ..:K)
:K)

شلون أسوي كيكة وتطلع منفوشة وتماااااام .. وما تطلع عجيييين ... (K):"

فرجوا عني الله يفرج عنكم يوم الحسااااب ... :K)

**نوفة**
31-03-2003, 03:17 AM
مني انشاء الله واحد احد ماتفشلين عند اهلك مرة ثاني انا مثك كنت اتحسر عند تصليح الكيك لية مائدري الين تعلمت شوي شوي والحمد لله على توفيقة وهاكي المــــــــقادير:
ينخل في زبدية
2كاس دقيق +2ملعقة بيكنق بودر

في الخلاط:
1كاس حليب سايل اوعصير برتقالة ملي الكاس
1\2 كاس زيت
1كس سكر
4او3 بيضات+ فانيلة ممكن اضافة ذرة هيل لتلافي ريحتة البيض
يخلط المزيج مدة10 دقائق نقوم بسكب الخليدفي زبدية واحضار الدقيق المنخول واضافتة على الخليط دفعات مع التحريك بالمضرب اليدوي حتى يمتزج ويصب في صينيةا لفرن بعد دهنهة بالزيت وادخالهالفرن في وسط الفرن موتحت لازق عند الشوية ولافوق مرة واتركة ما(افتح باب الفرن الابشويش واسكر بشويش لاانة يهبط ويطلع كانة خبز ويستحسن تركة ربع الى ثلث الساعة وبعد ذالك افتح بشويش واغرس السكين في وسط القالب ان ماكان لازق بها عجين فهوا مستوي واحمر من فوق
ارجوك صلحيها وعلميني عن النتيجة تعبت من الكتب
وشـكرا..
مــــــلاحظة:
الكاس المستخدم لقياس ا لمقادير يكون حجم واحد لاني كنت قبل عندي عدة انواع من الاكواب واقيس الدقيق بكوب والزيت بكوب الجبن والسكر بكوب يشبهله بس اصغرويطلع ياسلم يجدع الكبد
هالكيكونقول حسبي على الي عطاني المقادير

ام هادى
31-03-2003, 12:44 PM
السلام عليكم اخى مرايم
فيه طريقه مضمونه 100%100 كتبتها فى قسم الحلويات عشان الحين خارجه
ولا اعرف احط الرابط تلاقيها بعنوان الى ما تعرف تسوى .
وان شاء الله تضبط.

إيمان علي
31-03-2003, 05:20 PM
عزيزتي المشكلة بالفرن والحرارة عندك. لأنك إن تبعتي الوصفة صحيح ما رح تتفشلي إلا بسبب الفرن وحرارته. أنا مجربة الكثير من كيك المنتدى، حتى الآن كل الطرق طلعت روعة.

مرايم
31-03-2003, 05:28 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،

نوفه .. مشكوورة على الوصفة وشكلها الكيكة لذيذة .. إن شاء الله بجربها .. بس ممكن تخبريني عن المواد السائلة .. اخفق البيض أول وبعدين أضيف الباقي ولا كيف؟؟!!

أم هادي إن شاء الله بقرا موضوعج .. ويااااااا رب تضبط معااي ..

إيمان .. أدري أن المشكلة مو في الوصفات .. المشكلة أكيد من عندي .. بس أنا أخبز الكيكة في درجة حرارة 160 مئوية وهي على حسب علمي الدرجة المناسبة .. بس أنا أبغي أعرف ترتيب خلط المواد كيف يكون ... يعني شو أخفق في الأول وبعدين شو أضيف ..إلخ .. يا ليت تعلموني ..

وجزاكم الله خير على الرد ..

ام زيزو
31-03-2003, 11:56 PM
ياعيوني حطي السائل كله في الخلاط اوالمضرب والمواد الجافه مع بعض بس انتبهي للبكنج بودر يحط قبل خلطهم مع بعض ويشخل مع الدقيق ومن ثم يخلطون اما بالنسبه للفرن خليه ساخن قبل وضع الكيك وعلى درجه 180 واذا حطيتي الكيك لا تفتحيه قبل 1/2 ساعه وعلشان تختبري نضجه اغرسي عود اسنان لان السكسنه تشوه منظره وممكن يهبط معك جربي اللي قلت لك عليه وشوفي وصفتي في الصفحه الاولى يارب يضبط معك

**نوفة**
01-04-2003, 04:46 AM
بسم الله
مقاديري مضبوطة 100\100 بدون كذب واجربها دايم وحفضتها
المواد الجافة وهي الدقيق +البكنق بودر ينخل ويوضع على جنب

البقي المقادير المكتوبة اعلى يخلط صراحة انا احطها جميع بدون ترتيب في الخلاط واتركها 5 10 دقائق يخلطوا مع بعض , اسكب في زبدية واجيب المقادير الجافة واشي شوي بكاة منها وانثرة على الخليط واحرك وهاكذا حتى انتهي واسكبة في صينية الفرن مدهونة ممكن ا ن كنتي حابة تتركي في الزبدية شوية من العجين ومزج 2ملعقة كاكاو وحركية واسكبية على الوجة بملعقة على شكل خطوط بالعرض رايح جاي ثم احضري سكين وبالطول على العجينة رايح جاي
تطلع مثل الرخامة حلوة جد مجربته 10000000000 مة واعجبة 50000000000 وحدة
وبالعافية..

مرايم
01-04-2003, 06:02 PM
أم زيزو .. مشكورة على الرد .. وراح أجرب نصيحتج بإذن الله ..

نوفه الغالية .. خلاص .. أبا أجرب وصفتك عن قريب .. وأقوللج عن النتيجة إن شاء الله ..

ما قصرتوا ..

مرايم
02-04-2003, 01:33 AM
نوووووووووفه الغالية ..

تعالي أبشرك ..

سويت الكيكة .. والحمدلله طلعت ممتااازة ..

بس أنا استعجلت عليها شوي ... وما نضجت مية بالمية .. انتي كم تخليها في الفرن؟؟!!

بس والله ممتازة .. الله يعيطيج العافية يااا رب ..

مرايم
02-04-2003, 01:57 AM
على فكرة .. أنا جربتها بعصير البرتقال ..

**نوفة**
02-04-2003, 02:15 AM
السلام عليكم
ام مانضجت كان دخلتيها الفرن مرة ثانية حتى تنضج وذالك بغرس السكين جواتها ان ما لزق عجين فهيا ناضجة وان لزق على السكين عجين فهو مابعد استوى
انا ما احدد وقت لنضج على حسب حرارة الفرن فمثلن عندنا فرن ولاربع ساعة ويتحمر من فوق وتحت والثاني اقل شي ساعة ويستوي الكيك فية
وبلعععععععععععععععافية.
==========

أسيرة الغربة
02-04-2003, 02:26 AM
إذا كان الكيك ناشف فيعني انه مكث فترة طويلة في الفرن أو ان كمية البكنج بودر كثيره ...
بالنسبة لخلط الكيك ..........الطريقه الصحيحه والتي يعمل بها في أغلب كتب ومواقع الطبخ :
- تخلطين الزبدة مع السكر ( الزبدة افضل بمائة مرة من الزيت لأنها تعطي نكهة رائعه )
- ثم يجب ان يكون البيض بدرجة حرارة الغرفه وتضعين البيضة تلو الأخرة بالترتيب .
- ثم تضيفين النكهة التي تريدين مثل عصير أو فانيليا أو ويبنج كريم أو أي شيء سائل ...
ثم في اناء اخر تنخلين الدقيق + البكنج بودر + الملح ان كان مطلوب وتضيفينه للخليط وتحركينه بملعقة خشب بطريقه دائريه حتى لا يخرج الهواء منها ....
- طبعا يجب دهن الصينية .
- ثم صب الخليط فيها ويكون الفرن مشعل قبل البدء بالعمل حتى تتوزع درجة الحرارة افضل درجة حرارة للفرن هي 300 ف ويكون بالفرن الاوسط يترك لمدة نصف ساعه ...أو على حسب لكن يجب ان لا تفتحي الفرن قبل مرور ثلث ساعه من ادخاله للفرن ...

مرايم
02-04-2003, 02:27 AM
نووووفه ... الله يعاااافيج .. وانا سويت حركة السكين .. وما لزق فيها شي .. لكن ما عليه .. هذي أول مرة .. المرة الجايه أضبطها أكثر إن شاء الله

والله يبارك فييج .. وينور دربج إن شاء الله ..

مرايم
02-04-2003, 02:37 AM
أسيرة الغربة .. جزاك الله خير على المعلومات .. الله يعيج العافية .. إن شاء الله المرة الياية أجرب أسوي كيكة بالزبدة وأتبع نصايج وبخبرج بالنتيجة بإذن الله تعالى ..