PDA

View Full Version : بخار الوجه في البيت ...!

زوزو
27-06-2001, 02:30 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

أختي علياء طريقة عمل بخار الوجه في البيت ما يحتاج لها كثير لكن الافضل أنه يكون عندك أبرة التنظيف( أسمها كذا لكن هي مهيب ابره فلا تخافين هاهاها ) و هذا تساعد كثير في عملية التنظيف أما لو ما كان عندك فراح تتعبين شوي لأنك راح تستخدمين أيديكي .

على العموم الطريقة هي كالتالي :

سخني الماي لدرجة الغليان وفي هذه الاثناء عليكي بالتالي :
أغسلي وجهك بالماي العادي و بعدين نظفية بلوشن تنظيف اللي زي الماي مهوب اللي زي الكريم ، و بعدين أستخدمي الكريم المرطب اللي تستخدمينه بالعاده علشان يرطب وجهك واذا كنتي ما تستخدمين فأنا أفضل أنك تستخدمين كريم - بالمز كاكاو - أمسحي على وجهك بهذا الكريم لكن تجنبي منطقة العينين تماماً ، و في هالاثناء راح يكون الماي سخن فحطيه في مله كبيره و تعرضي لبخار الماي الحار و هذا بأنك تقربي وجهك من المله علشان يجيكي البخار و لازم تكونين حاطه فوطه تغطين فيها راسك و المله علشان البخار ما يطلع في كل جهة ، و لازم تظلين متعرضه للبخار لغاية ما تشوفين أن الكريم اللي حطيتيه ساح و بدأتي تعرقين في وجهك ، عندها مسحي وجهك بخفة جداً بالمنديل يعني لا تضغطين وانتي تمسحين طيب ، وبعدين لو كانت عندك الابره فشوفي المناطق اللي فيها شوية سواد أو رؤس سوده و مرري هالابرة عليها لكن مع الضغط عليها و راح تشوفين ان الاوساخ بدأت تطلع ... أما لو ما كان عندك الابرة فبيديكي الثنتين بالسبابه حاولي تضغطين على هالمناطق و راح تتخلصين من الاوساخ لكن طبعاً مهوب مثل براعة الابرة ، و المناطق هذه هي اكثر شيء تكون حوالين الانف و الذقن و شوية عند الخدين وهذا طبعاً كلٍ على حسب بشرته ، و قعدي عندها سوي هالشيء لين ما تلقين انه كل ما ضغطي على المنطقة ما تطلع لك وساخه وبس لما تشوفين كذا بعدها شتسوين ، جيبي قطنه و حطي فيها مرة ثانيه اللوشن المرطب اللي زي الماي و نظفي وجهك عدل و بعدها فيه في المحلات و حتى في البندات سائل مائي أسمه (( اسكينول )) وهذا جداً ممتاز بعد بخار الوجه بعد اللوشن المرطب و لما تخلصين أغسلي وجهك بماي الورد الابيض ، و بس .

راح تلقين فعلاً نتائج مرضيه أنا أستخدمها من زمان و هي فعلاً ايجابيه لكن ابتعدي عن المكياج بعد عمل بخار الوجه على الاقل لمدة 5 ساعات طيب لأن المسامات تكون مفتوحه .

أتمنى انك تستفيدي .

و لكم تحياتي .;)

حروف1
27-06-2001, 10:45 AM
مرحبا
شكرا أنا أفكر أسوي بخار في البيت لكن كمت متردده لكن ان شاء الحين اجرب طريقتك
لكن الابرة من وين تشترينها.. :)

زوزو
29-06-2001, 04:19 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

عزيزتي حروف الابرة راح تلاقينها عند الصيدليات و عند مراكز التجميل و قولي لهم هي أبرة بخار الوجه ...

و للكل تحياتي .

كاميليا
29-06-2001, 05:08 AM
بصراحة يا اخت زوزو انا استخدم الحليب في حمام البخار واجد نتائج رائعة

زوزو
29-06-2001, 05:37 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

عزيزتي كاميليا ، في بخار الوجه هناك عدة حمامات للبخار فمثلاً أنتي قلتي الحليب فيه عندك غيره البابونج و فيه النعناع و الجزر و عندك بعد قشور الفواكه مثل التفاح والبرتقال و قشور الخيار بعد و عندك بعد العسل مع الماي الورد ، وغيرهم وغيرهم كثير ، بس آنه حبيت البداية تكون مع الماي لوحده علشان البشرة ما تتأثر من أول أستخدام البخار و لما البشرة تتعوّد عليها بعدها ممكن الوحده تحط الاعشاب أو ما يناسب وجهها مثلاً أنا يفيدني كثير حمام البخار اللي مع ماء الورد ...أكثر منه من الماي لحاله .. شفتي كيف ...!! يعني لازم التدرج في أستخدام البخار ... حتى ما تتأثر البشرة مرة وحده ...

وشكراً على مشاركتك ...

و لكم تحياتي .

علياء
29-06-2001, 10:02 AM
مشكورة أخت زوزو طريقتك جدا رائعة ..
انشاء الله بجربها قريب ... انا كنت أسويها في الصالون بس الحين بجربها في البيت
تحيييييييييييييييييييييييييياتي زوزو
:p

*_* أديــم*_*
29-06-2001, 11:05 PM
وانا اضم صوتي لك اخ زورو وعندي بخار بس من نوع ثاني
اولا......
جيبي كل الفواكه الي في البيت وحطي معها شوية نشا وملعقتين موية ورد وحطيهم في مويه لين تغلي وتحسين انو في فقاقيع الفواكه طلعت فوق وبعين سوي زي ما قال زورو واسمحلي اخ زورو اناديك زورو حاف;)
وبعدين كمان في تجربه ثانيه جيبي بقدونس واغليها في مويه وراح تلحضين انو كل الحبات السودا تطلع لوحدها بعد مرتين من استعماله:p :o
واتمنى اني افدة بعض الناس
باي:( :) :D

علياء
29-06-2001, 11:37 PM
أخ وديم..
ممكن توضح طريقة قناع البخار مع البقدونس .. يعني بالتفصيل

*_* أديــم*_*
30-06-2001, 12:14 AM
اولا تجيبي حله وتعبيها مويه وتجيبي ربطه بقدونس وحطيها في وسطها وبعدين خليها تغلي لين تحسي انو انغلت كفايه وبعدين تجيبي فوطه وتغطي راسك والحله سواء وتكوني طبعا مقربه راسك للحله وهكذا اجلسي نصف ساعه وعد مني البثور السوداء راح تطلع لوحدها وكرري هاي العمليه ثلاث مرات في الاسبوع وشوفي الحال;) :p :o :( :)

كاميليا
30-06-2001, 01:10 AM
والله يا اخت زوزو الحمد لله ان بشرتي يناسبها كل الاعشاب وكل مرة استخدم شئ والماء لحاله ما يعجبني لكن اقصد انني استخدم قناع الحليب اتركه على بشرتي حتى ينشف ثم استخدم حمام البخار بالنعناع او البابونج او الليمون او اي شئ ,فيسيح الحليب وبعدها استخدم الابرة واغسل وجهي بماء الورد واتركه ينشف لحاله وبعدين اضع كريم ترطيب خفيف
وممكن استخدم المكياج على بشره نظيفة
جربي وان شاء الله حتحسي بالفرق

*_* أديــم*_*
30-06-2001, 02:02 AM
انا عندي لكم قناع مضمون ميه بالميه وسهل اكثر بالميه:o ;)
المقادير;)
ملعقة شوفان(شوربه يعني)
ملعقه حليب(سائل)
ابيضه بس البياض
الطريقه;)
نخلط جميع المقادير سوا وبعدين يتكون لدينامخلوط نحس انو متماسك شويه
وبعدين تحطينه على الوجه كاملا وتجلسين ما بين 15الى20 دقيقه
;) :o :(
وبعدين راح تحسين بانتعاش بشرتك ما قد حاستيه من قبل جربيه وما راح تخسري حاجه
:o :p

زوزو
30-06-2001, 02:30 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

شكراً على تجاوبكم معاي وزي ما قلت قبل أنه كل بشره ما يناسبها ، و طريقة الحليب فعلاً حلوه لأني كنت أجرب الحليب مع العسل وأخليه زي القناع على وجهي يعني من دون بخار وكان فعلاً روعه ....

ولكم تحياتي .

أفنـ أم عمر ـان
30-06-2001, 02:49 AM
هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه هههههههههههههههههههههههههه

زورو !!!!! :D

عفوا بس ما مسكت نفسي من الضحك !!!!

أضحك الله سنك يا أديم

زوزو
30-06-2001, 03:44 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

عزيزتي قطر الندى اذا أنتي ما مسكتي نفسك من الضحك .... أجل أنا وش أقول ...؟؟؟!!!!
ههههههههههههههههههههههههه
هههههههههههههههههههههههههههه
هههههههههههههههههههههههه .

والله يسامحك يا اديم ...خليتيني رجال وآنه عندي بيبي صغير ...؟؟؟

زوزو بالزاي مهوب بالراء ...
هههههههههههه .

و لكم هههههه تحياتي .:D ::D :rolleyes:

رحيل
30-06-2001, 06:12 AM
لأ انا اللي ضحكني ( اخ زوزو):p
لا وجت علياء وكملت السالفه و .......( اخ اديم )

معليش يا أديم مسكناها عليكي;)

الله يعطيكي العافيه انتي وزوزو طرائقكم في التنظيف اكثر من رائعه:)

*_* أديــم*_*
30-06-2001, 06:24 AM
عادي اخواني سالفه الاسماء كثير الناس يغلطون فيهاومو مشكله اذا غلطنا مره او ثنتيمن وعلى فكره شكله الضحك بلاش ها الايام:) :( :o
تبغون نكته عن البثور وحبوب الشباب اكيد نعم اسمعو اجل:cool:
فيه عجوز طلع فيها ثالول وجالسه تغني وترقص وما يته من الفرح تدرون ليه:eek: :confused: على بلها حبه شباب:D
حلوه هاه والحين اضحكو من جد مو على سالفة زورو وما زورو
ملاحضه:
انا اسفه اختي زوزو وسوري:D

زوزو
30-06-2001, 06:47 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

عزيزاتي ... شكراً على المشاركة ، و بعدين الضحك شوي حلو صح يا أديم ولا تحاتين ماني زعلانه أشدعوه بزعل على شيء مثل هاي ..؟؟ و حنا كلنا خوات هنا ..؟؟؟ لا حبيبتي ماني زعلانه ... وشكراً على المواصله ..

ولكم تحياتي.

ام الست
23-01-2007, 05:11 PM
مشكوره اختي على الموضوع

بس عندي سؤال بعد الانتهاء من البخار احط الكريم المرطب ثم الاسكينول ثم ماء الورد كذا ولا لأ

وهل المسامات تكون فاتحه والبخار هذا يناسب جميع انواع البشره

rousha1510
23-01-2007, 05:44 PM
شكرااااااااااااااااااا

*مسلمه*
23-01-2007, 06:49 PM
جزاكى الله خيرا اختى

حلوى الشرق
23-01-2007, 07:58 PM
معلش عايزة اسال
عن
اغطى الحلة بفوطة و شعرى بفوطة و يكون و جهى معرض للبخار الخارج من الفوطة و لا انا فاهمة غلط

شهد الهوي
24-01-2007, 12:34 AM
دمكم خفيف والله بنات
عدة تجارب حلوه
بصراحه انا لسه ماجربتش بس هجرب