PDA

View Full Version : أسهل وألذ كريم كراميل!

إيمان علي
21-03-2003, 02:50 AM
من فترة تعلمت طريقة كريم كراميل وطبقتها وكانت بالفعل رائعة وكأنها جاهزة، لكنها دسمة بسبب الحليب المكثف. فقررت هذه المرة أن أتبع طريقة مختلفة خفيفة وبسيطة ولذيذة وكأنها أيضاً جاهزة!

فإليكن الطريقة وهذه صورة النتيجة ولكنها من النت ;)
قمت بعملها صباحاً لابنتي وعصراً ما شاء الله أوشكت على النفاااااااذ :D

** المكونات **

1 كوب سكر
5 بيضات (لن تشعري بطعمتهم أبداً ;))
2 ونصف كوب حليب سائل
1 م ص فانيلا

** الطريقة **

1. سخني الفرن على حرارة 325.
2. استخدمي نصف كوب من السكر وضعي على النار في وعاء مع التحريك المستمر حتى يذوب ويصبح لونه بني فاتح.
3. اسكبي مباشرة في صينية الكريم كراميل المدورة بقياس حوالي 8 إنش.
4. ستصبح الصينية ساخنة جداً، لهذا امسكيها بكفوف الفرن. وأديري الصينية بين يديك حتى يتوزع السكر على الجوانب وأرض الصينية.
5. في وعاء كبير، اخفقي البيض قليلاً وأضيفي عليه الحليب ونصف الكوب من السكر والفانيلا.
6. هاتي صينية مدورة وضعي داخلها صينية الكراميل واسكبي مزيج الحليب فوق الكراميل.
7. املأي الصينية المدورة بالماء الساخن جداً، حوالي 1 إنش.
8. ضعي في الفرن لمدة ساعة.
9. أخرجي من الفرن وخذي صينية الكريم كراميل وحدها وضعيها جانباً حتى تبرد تماماً.
10. برديها في البراد لمدة 3 ساعات على الأقل. وقبل قلبها خذي سكيناً ومرريه حول الكريم كراميل حتى يسهل قلبه.

وبالهنـــاء والعـــافيـــة

sukoon
21-03-2003, 04:42 AM
اا ممممممممممممممممم
الله يعطيك العافيه اختي ايمان

على هالكرميل الرائع من شكله
بصراحه شكله لايقاوم بس البيض مش كثير 2\1 2 كوب حليب
لو قللت البيض ما بتخرب
الله يخليك ردي علي بسرعه لاني اريد اجربها

إيمان علي
21-03-2003, 04:45 AM
ما تقللي البيض اسمعي مني...
لأنها إن قللتي ما رح تتماسك، وصدقيني طعم البيض أبداً ما بيظهر.... جربيها على ضمانتي.

Marea Mohammed
21-03-2003, 04:55 AM
تسلمين ياايمان وان شاء الله اجربها واخبرك نتيجتي....

إيمان علي
21-03-2003, 04:56 AM
الله يسلمك :)
بانتظار النتائج.

أم مهند
21-03-2003, 01:44 PM
رووووووووووووعه يا امونه .....

تسلم يدك حبيبتي والله يعطيك مليون عافيه ...

MISS_CHEF
21-03-2003, 03:24 PM
السلام عليكم

تسلم الايادي شكلة طيب والصورة تغري :)))))))))

هاليومين على بالي الكريم كراميل
وانتى ما شاء سويتة قبلي

بس وين اللبن المكثف ؟ على حسب كلامك
الفانيليا بودرة صح

إيمان علي
21-03-2003, 05:50 PM
الله يسلمك ويعافيك يا أم مهند :)

هلا هلا بمس شيف :)
عزيزتي، الطريقة الأولى اللي عملتها كان في حليب مركز بس بيض أقل... وطيبة كثير...
فضلت أخفف الحليب المركز من كثر ما هو ثقيل، وعملت هذه الطريقة بحليب عادي بس زدت البيض... وطلعت نفففففففففس الأولى بنفس الطعمة...
بالنسبة للفانيلا، فهي سائلة، لكن أنا ما عندي سائل فحطيت نصف معلقة بودرة لأنها قوية.

sukoon
21-03-2003, 06:06 PM
مشكوره حبيبتي ايمان
وان شاء الله اجربها بالدقه والحرف الواحد
الله يعطيك العافيه

um samer
21-03-2003, 07:13 PM
إيمـــــــــــــان أول ما يروح إبني على المدرسة راح أركض أعملها ):K
وخاصة إنه مكوناتها موجودة والطريقة سهلة ;)

معلش لو بكرة موش السبت كان قلتلك إتفضلي ::HH::

إيمان علي
21-03-2003, 08:19 PM
صحتيييييييين مقدماً يا سكون :)

سينووووووووو، يالله بعد عندك نص ساعة وابنك بيتسهل.... اعمليه وقوليلي :)
كنت جاي عندك اليوم، أو هيك كنت بفكر، بس والله النفسية مش ولا بد :(

بكرة ما تنسي العشاء في المسجد!!!!! بشوفك هناك ان شاء الله :)

zainab2000
21-03-2003, 08:32 PM
يسلمو يا إيمان شيء رائع فعلا..
خاصة انه النتيجة امامي ...
الله يعطيك العافية .

MISS_CHEF
21-03-2003, 08:47 PM
رجعت مرة ثانية :)))))))))))))
هل يخفق البيض جيدا مع الحليب والسكر والا شوي وخلاص
يعني لما اطلع فقاقيع

الصينية اللى فيها الكريمة حجمها صغير ؟
وهل تغطي عند وضعها في حمام مائي والا تترك مكشوفة

لا تخلى سينو تغلبني :))))))))))))))))))))) وتساويها قبلي

إيمان علي
21-03-2003, 09:33 PM
زينب، الله يعافيك يارب :)

مس شيف... البيض بتخفقيه بس حتى يرتخي شوي، وفوقه الحليب، بس خليط بسيط حتى يختلطوا مع بعض.
الصينية محيطها حوالي 20 سم حتى يطلع القالب سميك... أنا عملتها بأكبر شوي... فطلع سمكه قليل شوي، لكن ما بيأثر الطعمة واحدة :)
يالله بسرعة، مسابقة انت وسينو :D

عصفورة الشجن
22-03-2003, 01:12 AM
الاخت ايمان ممكن نعمل نصف الكميه:D
لاننا مو من محبين الحلى واجد

إيمان علي
22-03-2003, 03:08 AM
لا يا عصفورة :D
1- الكمية أصلاً صغيرة، بنتي أكلت ثلاث أرباعها لوحدها.
2- طيبة كثير وأنا ما بحبها أكلت منها وعجبتني
3- اتكلي على الله واشتغلي، رح تخلص على قعدة :D

يالله يا سينو، أكلتيها والا بعد؟!

um samer
22-03-2003, 06:43 AM
يا إيمان عملتها وظبطت ،،،، بس بتعرفي شو المصيبة !!!!!!!!!! sid

إني أكلت ثلاثة أرباعها لوحدي ومتى بطلت أكل (K):" @@@@@@@@@@@@ بس تذكرت إنه فيها 5 بيضات ############ يا لهوي يا سينو ويا شماتة العدو فيك خمس بيضات وكاسة سكر وكاستين ونص حليب على قعدة !!!!!!!!ولوحدك :p

زيـ أم ـاد
22-03-2003, 09:18 AM
طبق حلو ومميز من مشرفه متميزه:D
أن شاء الله أجربه ويظبط معانا:p

noshe
22-03-2003, 10:26 AM
عاشت الايادى فعلا باين عليها طريقه سهله و جميله جدا

ROR
22-03-2003, 10:54 AM
شكرا عزيزتي ايمان فعلا سهلة:)
حابة اسالك مشان الفانيليا هل صحيح كل انواع الفانيليا الموجودة في اميركافيها كحول? هيك قالت لي صديقتي
شو رايك

دندون
22-03-2003, 01:17 PM
بجربها ان شاء الله
ويعطيك العافيه

MISS_CHEF
22-03-2003, 02:07 PM
الله يسامحك يا ايمان

خليتي سينو تعملها قبلي

يعني خفق خفيف بدون ما تطلع الرغاوي

ما جاوبتي على سؤالي هل تغطى صينية الكريمة في الحمام المائي والا تظل مكسوفة قصدي مكشوفة :)))))))))))))))))))))

إيمان علي
22-03-2003, 04:12 PM
سينووووووو، صحتيييييييين وهنا، بس معلش كلي وراه خيارة، أو حبة فلفل أخضر، أو العبي رياضة نصف ساعة... هذا اللي قالته الدكتورة كريمة :)

تسلمي يا أم زياد، اعمليها بلا تردد :)

نوش، عشتي :)

رور، ما كل الفانيلا فيها كحول، في نوع تقليد اسمه immitation ما فيه كحول، بس حسب المحل اللي بتشتري منه... زائد أنا استخدمت فانيلا بودرة، من محل مسلم وصناعة حلال :)

الله يعافيك يا دندون، بانتظار نتائجك :)

مس شيف، انت تأخرتي من كثر أسئلتك من هيك سبقتك سينو :D مثل (بقرة ما لونها).....وهاتك أسئلة.... بعدين سينو عندها واسطة، وهي التلفون ;) مس شيف، عزيزتي، لو بدها تتغطى ما كنت قلت غطيها؟؟! :D لا ما تغطيها، واتبعي الطريقة مثل ما قلت بلا تغيير.... لو بدهم تحريك كثير برضه كنت ذكرت، أنا ما بترك أي شيء إلا أذكره حتى أتأكد إنها تطلع تماااااااااااام. يالله بانتظار نتائجك أنت أيضاً... وصحتين مقدماً ;)

Marea Mohammed
22-03-2003, 04:20 PM
قبل ما انسى اقلك يا ايمان عملت التيراميسو وطلع تمام بس ما لقيت في السوبر ليدي فنجر وانما اصابع بسكويت رفيعة وصغيرة مكتوب عليها فنجر بس المهم انه ضبط ولاحظت انه مرة ثانية لازم اكثر البسكوت شوية علشان يبقى مبين اكثر وسؤالي هل بتنفع القهوة العربية مع اني استخدمت النسكافيه ومشى حالها على كل شكرا جزيييييييييلا
سؤال ما هي 8اونصة جبنة كريمي في التشيز كيك تبعك اي كم بالكوب تكون ومشكورررررررررة مرة اخرى

إيمان علي
22-03-2003, 04:58 PM
أهلاً ماريا...
صحتيييييييين :)

وصحيح أي بسكوت بينفع، ولما يكون رقيق سمكي الطبقة حتى تبين، وأنا هيك اكتشفت أيضاً :)
8 أونصات جبنة = 1 كوب من أكواب التعيير المرقمة.
الأفضل تستخدمي القهوة الأجنبية أو النسكافيه بدل القهوة العربية، القهوة العربية أكثف وممكن يطلع فيها حبيبات في البسكوت، زائد أنه بيكون مر كثيييييييير :( هذا اذا عم تقصدي القهوة العربية التركية اللي بنشربها ببلاد الشام... إذا قصدك القهوة السعودية، فهذه خفيفة جداً ما رح تطعم.. يعني خليكي على النسكافيه أوفرلك :D

um samer
22-03-2003, 07:35 PM
MISS_CHEF صحة وهنا مقدما ،،، بس ما تاكليها كلها مثل ما عملت :D

ROR أي ماركة في أمريكا بتشتريها قبل ما تطلعي على المكونات شوفي على العلبة إذا مكتوب عليها بخط صغير "JH" u - k هذا معناه إنها حلال أو بمعنى آخر كوشر

إيمان علي
22-03-2003, 07:37 PM
سينو عندك فكرة عن حرف الR اللي بيكون بدائرة؟!

um samer
22-03-2003, 07:53 PM
حرف ال D إلي بدائرة بيكون موجود على كل الباكيتات والعلب كأنه ختم عام ":L": وليس له علاقة بالكوشر

أم دائما الكوشر بيكون مكتوب عليه حرفي K _ U بأشكال مختلفة وكلها حلال إنشاء الله ;)

aisha
22-03-2003, 08:31 PM
اخواتى ايمان وسينو احب ان اضيف ان علامة corمعنها كوشر كدلك اريد ان اسال هل هناكـ صحون معينه لعمل الـكريمكراميل وهل الصحن يكون زجاج وكدلك الصحن الاخر الدي به ماء وما جم الصحن بالتقريب والكميه كماتكفى شخص

إيمان علي
22-03-2003, 08:50 PM
شكراً جزيلاً يا سينو :)

عائشة، عزيزتي، ما في صحون معينة للكريم كراميل، اللي عندك ومناسب للفرن بيكون كويس... الكمية هذه 8 أشخاص. ومقاس الصينية حوالي 20 سم القطر. يعني مش كبير، حتى تطلع بارتفاع مناسب، مثل الصورة فوق. وكل ما وسع القالب بيقل ارتفاع الكراميل.

إيمان علي
22-03-2003, 08:52 PM
عندي فكرة وصلت إليها الآن، رح أعمل الكريم كراميل المرة القادمة ان شاء الله بقوالب الكب كيك... شو رأيكم؟ وبس اطلعها بقلبها بصينية مرة واحدة، وبهيك بيكون شكلهم جميل بالضيافة... ومن السهل نقل كل قطعة إلى طبق صغير ;)

aisha
22-03-2003, 11:27 PM
كيف يتم نقلها بعد دلك الى الصحون الصغيره الا تكسر ادا عملتها خبرينا

إيمان علي
23-03-2003, 01:25 AM
لا ما هو القوالب صغير، هاتي صينية مسطحة أكبر من الصينية اللي خبزتي فيها الكراميل.
حطي الصينية الأكبر على وجه صينية الكراميل.
واقلبيها مثل المقلوبة.
وحتى تنقلي قوالب الكراميل إلى طبق، استخدمي ملعقة كبيرة مسطحة، الخاصة بتقطيع الكيك وغيره.
عرفتي قصدي؟ :)

Marea Mohammed
23-03-2003, 07:26 AM
بارك الله فيكي اختي ايمان على ردك اللطيف بس سؤال اخير وهو اني استخدم كوب النسكافيه الاحمر في الحلويات دائما هل يعطي نفس مقاس الكوب المرقم الذي تقصديه لاني بصراحة ما عندي الكوب المرقم ولو بدي اشتريه من وين بالضبط في السوبر ماركت ممكن احصله ؟؟

إيمان علي
23-03-2003, 08:09 AM
عفواً ماريا، ما بعرف الكوب الأحمر كم مقاسه.. ولكنه بقدر أقلك أنه الكوب المرقم تقريباً بحجم الكوب العادي للشاي، اللي بييجي بطقم كامل. وإن حاولتي تدوري على الكوب المرقم، فهو في كل المحلات بجهة صواني الفرن والطناجر والملاعق والأدوات المطبخية. :)

noshe
23-03-2003, 11:27 AM
عملتها امبارح يا اخت ايمان و طلعت رائعه و زوجى قالى انها احلى من الجاهز كتير و كمان انا زينتها بوردات من الكريم شانتيه و حبات كرز فطلع شكلها كمان رائع و كأنها تورته 0 تسلم ايديكى - و جزاكى الله خير و فى انتظار اصنافك السهله اللذيذه بالذات انى باشتغل و يفرق معايا قوى انى اعمل صنف ميخدش وقت كتير 0

Marea Mohammed
23-03-2003, 01:49 PM
مشكورة اختي ايمان على مساعدتك بارك الله فيكي....

MISS_CHEF
23-03-2003, 04:49 PM
السلام عليكم

هلأ عملتها .....وبكرة اقولك خبرها :)))))))))))))))
عملت الكمية مضاعفة للشغل والبيت

عملتها باكواب صغيرة عشان كل واحد يستقل بذاته :)))))))))))))
لاحظت ان السكر المحروق بسرعة نشف وبعض القوالب طلع منها
وكان شكلة مثل الحلاوة :)))))))))))

الصراحة فكرة صينية الكب كيك
باجربها مرة ثانية

تحياتي :)))))))))
ما شاء الله عليك دايما تشجعينا بالوصفات الحلوة والصور اللى تشهي وتخلينا نركض على المطبخ بارك الله لك في اولادك ورزقك من كل حدب وصوب ..اللهم آمين

إيمان علي
23-03-2003, 06:28 PM
صحتين وألف عافية يا noshe.... الحمد لله عجبتك... على فكرة كل اللي بكتبه في الحلويات سهل وسريع... دوري وبتلاقي أشياء كثير لذيذة ;)

شوفي بسكوت بالكريمة والكاكاو وشوفي القطايف.

أهلاً بيك ماريا :)

مس شيف.. السكر وهو سخن لازم تصبيه وفوراً تفرديه وهو فعلاً بينشف دغري أو ما يبدأ يبرد.
طيب يالله أعطينا النتائج بسرعة...
وبارك الله فيك على دعائك الجميل :)

MISS_CHEF
24-03-2003, 07:59 PM
السلام عليكم

رجعتلك

تذكري 12 صحن صغيييييير من الكريم كراميل

شووووووو صااااااار فية
يسلم عليك :))))))))))))))))))))))))))))
عجبهم في الشغل والبيت
طلع لذيذذذذذذذذذذذذذذذ وخفيف وسهل

ايمان ما في حلوووووو ثاني وسهل زي الكريم كراميل

الكراميل طلع لونة فاتح صح

إيمان علي
24-03-2003, 08:16 PM
صح، بيطلع لونه على صفار، لكن أغمق من جهة الكراميل..

صحتين وألف عافية على كل اللي أكلوا :)
كل الحلويات اللي كتبتها قبل أعتقد انها سهلة، وذكرت منهم صنفين في الموضوع، جربيهم... خاصة البسكوت بالكريمة والكاكاو، النمورة أو البسبوسة، كعكة الموز، كرات جوز الهند بتاخذ دقائق...
النمورة:
كوب سكر
كوب زيت
كوب حليب
ملعقة صغيرة بيكنج باودر
جوز هند حوالي نصف كوب أو ممكن حذفه
* اخلطي كل هذه المقادير
والآن أضيفي سميد ناعم على الخليط بالتدريج حوالي 3 أكواب وأكثر... حتى يصبح الخليط بحيث ترسمي خط بأصبعك فيه ويبدأ يضب على بعضه ببطئ.

ادهني زيت بصينية الفرن وضعي الخليط وارسمي براس سكين أشكال معينات، لكن ما توصلي لآخر الخليط، فقط على الوجه، وضعي حبة صنوبر في كل معين.
ضعي في فرن محمى على درجة 350 واتركيها حتى تحمر، حوالي 40 دقيقة.

كوني مجهزة قطر (شيرة)، قطعي القطع وهي سخنة وأضيفي فوراً القطر، وكل ما كثر القطر كان أطيب.

هذه طريقتي الخاصة، غيرتها عن كل الطرق لأني حبيتها أكثر شيء، لأني بحب النمورة تكون هشة وتفرط بإيدك، واذا بتحبيها ماسكة أكثر زيدي السميد، أو بعطيكي طريقة ثانية ;)

وهذه حلو جوز الهند، أسهل من أي شيء في الدنيا :D
http://www.lakii.com/vb/showthread.php?s=&threadid=23733&highlight=%C7%E1%E5%E4%CF

أو هذه، بسيييييييييطة:
جيلي مع بسكوت وفراولة
http://www.lakii.com/vb/showthread.php?s=&threadid=44145&highlight=%D8%C8%DE%C7%CA

وبسكويت مع الكريمة والكاكاو
http://www.lakii.com/vb/showthread.php?s=&threadid=14344&highlight=%C7%E1%C8%D3%DF%E6%ED%CA

MISS_CHEF
25-03-2003, 02:16 PM
السلام عليكم

يسلموا :))))))))))))))) ايدينك على الوصفات الحلوة
صح انك كريمة وانا باستاهل

النمورة هي البسبوسة صح
في بالي القطايف ...باجربها اول ما اجيب ريكوتا تشيز

إيمان علي
25-03-2003, 04:47 PM
تسلمي :)

ايه النمورة هي البسبوسة... والقطايف سهلة جدددددداً جددددددداً... أنا جبت ريكوتا مبارح حتى أعملها :)

hayat2000
09-06-2007, 07:28 PM
مشكوره حبيبتي ايمان