PDA

View Full Version : كريم وف ترتار

دودو الحلوة
02-03-2003, 03:13 PM
لوسمحتوا المختصات في صنع الحلويات وام مودي المساعده
اشتريت علبه صغيره زي البيكنج باودر اسمها كريم وف تارتار(cream of tartar)
للخبز وانا اتذكر اني قريت عنه بس ماعرف مع ايش استخدمه لو سمحتوا ساعدوني
وششششششششششششششكرا

دندون
02-03-2003, 03:23 PM
صراحه انا ما فهمته لو توضحين اكثر اكون شاكره يعني وشلون شكله وتفاصيل اكثر

دودو الحلوة
02-03-2003, 03:58 PM
هلا دندون هو شكله زي علبه البيكنج باودر وكمان زيه بودره بيضاء ولقيته في قسم الحلويات مع الخميره والبيكنج بودر وهاذي الاشياء وسعره اغلى من البكنج باودر سعره 10 ريال اتوقع انه ممتاز بس مع ايش استعمله واتذكر اني قريت عنه بس دورت وما لقيت الي قريته .
ومشكوره

دندون
02-03-2003, 04:17 PM
بدور عليه واشوف؟؟؟
وانشا الله البنات مايقصرون يدورون ويعلمونك

دودو الحلوة
02-03-2003, 04:32 PM
الله يعطيك العافيه

brighteyes
02-03-2003, 05:25 PM
ممكن تضيفي القليل منه على بياض البيض عند خفقة حتى لا يهبط
ممكن ايضا اضافته على زينة الكيك اللي فيها سكر بتصير ناعمة
واذا عندك اواني نحاسية ينفع لتنظيفها.

Marea Mohammed
02-03-2003, 05:29 PM
شوكليت اورانج ماربل شيفون كيــــــــــك

المقـــــــــــادير:
3\1 كوب كاكاو/ 4\1 كوب ماء ساخن / 3م.ك. +1 و نص كوب سكر (مقسم) /2 م.ك.+2\1 كوب زيت نباتي (مقسم) /2 و ربع كوب طحين/ 3 م.ص. بيكينج باودر/ 1 م.ص. ملح/ 4\3 كوب ماء بارد /7 صفار بيض /1 كوب بياض بيض/ 2\1م.ص. كريم التارتار /1 م.ك. مبشور قشر برتقال/ اورانج جلايز الوصفة اتية .
الطــــــــريقة:
يسخن الفرن ..و توضع الشبكة على الطبقة السفلى اخر طبقة.
يخلط الماء الساخن مع الكاكاو في طبق تضاف 3 ملاعق سكر و ملعقتي الزيت و يخلط ..و يترك الخليط جانبا.
يوضع الدقيق في طبق عميق يضاف له باقي السكر و الملح و البيكينج باودر و يقلب..يضاف الماء البارد و الزيت المتبقي و صفار البيض..نخفق بالملعقة الى ان يمتزج الخليط و يلين.
يخفق بياض البيض بالخفاقة الكهربائية مع كريم التارتار الى ان تتكون لديك قمم صلبة..يضاف خليط صفار البيض الى البياض بالتدريج و يقلب الخليط بخفة الى ان يمتزج..ناخذ كوبين من الخليط و يضاف الى خليط الشوكولا بالتدريج مع التقليب الى ان يمتزج..يضاف قشر البرتقال الى الخليط الابيض.
يصب نصف خليط البرتقال في قالب الكيك المفتوح من المركز و غير مدهون..يضاف كمية من خليط الشوكولا بواسطة ملعقة..ثم خليط البرتقال ثم الشوكولا ثم البرتقال(اي تكرر العملية) تدخل سكينة رفيعة لتحصلي على خطوط الشوكولا الممزوجة مع خليط البرتقال(اي تغرسي السكين من كل الجهات)
تخبز في الفرن لمدة ساعة و ربع او ساعة و ثلث الى ان تستوي ..تخرج من الفرن و تقلب فورا لكن دون ان ترفعي القالب..و تترك تبرد تماما..يرفع القالب..و توضع الكيكة في طبق التقديم..يحضر جلايز البرتقال و يوزع فوق الكيكة كما بالصورة.
جلايز البرتقال:
تذاب 3\1 كوب زبدة على النارفي قدر صغير..يرفع من على انار و يضاف لها بالتدريج 2 كوب سكر بودرة و 3 ملاعق عصير برتقال و 1م.ص. مبشور قشر برتقال و تخفق بالمضرب اليدوي الى ان يلين الخليط
جربي اختي هذه الكيكة وادعيلي....

دودو الحلوة
02-03-2003, 05:37 PM
الله يعطيكم العافيه والله لايحرمني منكم الطريقه تجنن مريم محمد لاكن وين الصوره اقرا كما في الصوره ............. والله شهيتيني اشوفها

Marea Mohammed
03-03-2003, 05:28 AM
للاسف ما عندي الصورة وهذه الطريقة ماخوذة من المنتدى ويلى جربيها وادعيلي

ام مودي
03-03-2003, 09:28 PM
اختي الغالية دودو لو عملت بحث باسم تارتار ستجدين عدة وصفات..
و الكيكة اللي كتبتها الاهت ماريا ستجدين صورتها هنا في هذا الرابط
http://www.lakii.com/vb/showthread.php?s=&threadid=17700&highlight=%D4%ED%DD%E6%E4

دودو الحلوة
03-03-2003, 11:03 PM
شكرا للجميع