PDA

View Full Version : ماذا اقدم لطفلي بعد عامه الاول؟؟؟؟؟؟؟

ام بيدو
14-06-2001, 04:45 AM
ارجو من جميع الامهات الا يبخلو علي بالنصيحة ، لانو هدا اول ولد لي وانا حيرانة معاه......
خاصة في الفطور ، ما ياكل البيض ولا الكورن فليكس ولا الساندوشتات ولا الادامات .
وعايش على الارزاز والمكرونة والحليب فقط واحيانا الفواكه وياكل بكميات تحزن ، يعني يشبع
من لقمتين ثلاثة...... فهل هدا طبيعي ولا اعطيلو فاتح شهية....
وهل الشوربة على الريق اول ما يصحى ضارة؟؟؟؟ لانو هى اخف حاجة ممكن يستسيغها على الفطور. علما باني باشكلو في انواعها دائما.
انا عارفة اني طولت عليكم ومصختها بس هدا من عشمي....وشكرا....

:p :p :p

أسيرة الغربة
14-06-2001, 05:12 AM
الله يخلي لك ابنك ويحميه من الشر .

وقلة الشهيه اتوقع انها عاديه عند الأطفال خاصه خلال التسنين .
وبصراحه انا تعبت مع ابني وجلس سنه وتسعه شهور حتى بدأ يأكل نوعاً ما .
وبصراحه انا الي كنت السبب لأني كنت ماشيه على نظام معين بحيث مأكله أي أكل ولا اذوقه إلا أكل مخصص للأطفال حتى صار مايتقبل الأكل وإلى الأن وهو متعبني وتشوفينه عايش على رز ابيض خالي من أي نوع من البهارات أو اللحوم أو الخضار أو خبزة بجبن وبس ولا يشرب حليب ولا شيء .
وشكله يكسر الخاطر .

بس عندي اقتراح لك ليه ماتأكلينه زبادي في الفطور ؟والشوربه انا اعطيها اطفالي الصبح والحمد لله مافيها ضرر بإذن الله طبعاً شوربة الكويكر مع خبز توست أو أي خبز قابل للذوبان وسهل الأكل بالنسبة للأطفال .
وقللي كمية الحليب الي تعطينه خلال اليوم لأنه هو الي يسد النفس .
فانا وديت ابني عند الدكتور محمد البواردي استشاري اطفال ونصحني نصيحه بصراحه مامشت مع الولد بس نفعت مع بنتي الثانيه وهي انك تعطينه رضعة حليب الصبح أول مايصحى وبعد فتره ساعتين إلى ثلاث ساعات تعطينه وجبة فطور أو سيرلاك وبعدين وجبة الغداء وبين وجبة الغداء والعشاء ممكن تعطينه عصير طبيعي أو فواكه طازجه أو بسكوت الأطفال ثم وجبة العشاء وعند النوم رضعة حليب .
صدقيني بتلقين الطفل مقبل على الطعام لأن كثرة الحليب تقلل من شهوته للطعام .
الشيء الثاني يمكن ان طفلك من النوع الي يجوع بسرعه بس يشبع بسرعه يعني لقمتين وتلقينه شبعان وان كانه من هالنوع فالله يعينك لأنه يبغى يأكل كل ساعتين بس قليل بالمره .

اسفه على الأطاله وان شاء الله تلقين حل مع ابنك .

ام سعيد
14-06-2001, 05:23 PM
الله يعينش يا اختي ويعين الجميع،بصراحة انا عانيت بعد ويا ولدي وكانت معدته حساسة مايحب ياكل واذا اكل زيادة يرجع،المهم انا خليت عوار الراس وخليته على راحته والحين ماشاء الله عليه ياكل بس تحسن بعد ما فطمته وكان عمره سنة وتسع شهور لانه كل ماشاف الاكل نام في حجري ويصيح يبى يرضع..المهم جربي تعطين ولدش صمونة بالجبن ويغمسها بالحليب،او انت ذوبي التوست بالحليب وعطيه،والرز بالزبادي يحبوه الصغار ،والهريس بعد زين،والمحلبيه والبيتزا وبعد سندويتشات الدجاج بالمايونيز.....
وحاولي انش تخلينه ياكل ويا صغار مثله،واذا يبت اكل سوي عمرش انه عندش شي مهم ومخبيته ولاتنادين عليه بيجي بروحه للفضول ويوم بتاكلين تلذذي بالاكل يممم يمم عشان يحس انه شي حلو،،وكافئيه اذا اكل ولاتنسين تعطيه فواكه العصر مانجو اوبطيخ اوكوكتيل مع ايس كريم..وسامحيني اذا طولت عليش.. ومعلومة مهمة :شهية الصغار تختلف عن الكبار ولاتستغربين اذا طفلش يحب صنف معين وياكله كل يوم عطيه مدام يحبه ويغذيه..

ام بيدو
14-06-2001, 08:01 PM
شكرا للجميع على سرعة الرد وهذا الذي توقعته منكم......
بس نسيت اقول انو يكره الحلو وما يحطو في فمو ابدا، السريلاك بطلو من زمان وجربت المهلبية والكستر وغيرو وغيرو ما يطيق الحلو ،اما الزبادي على الفطور فراح اجربو مع ملعقة عسل علشان ما تمسك بطنو ايش رايكم؟؟؟؟ واشكركم مرة ثانية
:p :p :p

ام عائشه
14-06-2001, 10:29 PM
ام ببيدولا فيك وانا بعد خبره جديده فى الاطفال وتره عيوش الله يحفظها كانت معى سهله يعنى من بعد 4 شهور بديت اعمل اى اكل بالبيت كنت اهرسه الها وتاكله يعنى اى رز اى شوربه اى حاجه ويمكن عدم معرفتى او عدم تكلفى للاهتمام باكلها ريحنى من وجع الراس
وسمعت دكتوره تقول مو شرط الطفل ياكل 3 وجبات رئسيه ولازم ياكل عدل المهم ياكل 6وجبات خفيفه مثل عصير انتى تكونى عاملته باى فاكه وتخلطيه مع الحليب حتى يكون افيد تعملى شوربه بالشوفان وتخلطى معها مكعبات بطاطا وجزر وسبانخ مع شويه ملح وذره بهار مو حار بس حتى يحب الطعم
لا تعزليه عنكم فى الاكل يعنى تجمعوا على المائده وعمليله صحن خاص فيه ونفس الاكل الي تاكلوه اعطيه منه حتى يتشجع اكثر لان بعض الاطفال ما يتقبلوا الاكل وحدهم او اذا عامله اكل فيه فلفل كثير قبل لا تحطى الفلفل حطيله بصحن بروحه وبعدين حطى الفلفل الكم حتى لا يحس ان الاكل مختلف ......بصراحه انا احياننا اعمل لعيوش كورن فليكس ما تتقبله بس اكل انا معها تحب تاكل واحياننا انا وابوها نجلس معها وكل واحد ياكل لقمه وهى تفرح بها الحركات
اتمنى ان اكون افدك صحيح لا تعطيه حلاوه كثير حتى لا يفقد شهيته

ام بيدو
14-06-2001, 10:34 PM
شكرا لك ام عائشة وانشاء الله ما اكون تعبتك بهذا الرد المفصل:D :D :D

ام عائشه
14-06-2001, 10:41 PM
لا افاااا عليك تدللى اختى ام ببيدو