PDA

View Full Version : قطايف لو ذاقها الحلاب رح يسكر محله هههههه

إيمان علي
19-02-2003, 04:21 AM
ولا أبااااااااالغ... أخيراً عملت القطايف اللي بحلم فيها، عملت طريقتين وما وصلت للي بدي إياه. حتى قررت اليوم إني أشوف شو في بالمنتدى، والحمد لله لم يخب ظني فيكن أبداً. كنت بدي أعلم طريقة أم مودي، لكنها محتاجة كوب سميد، وما لقيت عندي غير نصف كوب...
لقيت طريقة ثانية، للأخت شيهانة نجد.. الموضوع قديم كثير، يعني ما ترفعوه الله يخليكم..
http://www.lakii.com/vb/showthread.php?s=&threadid=6911&highlight=%DE%D8%C7%ED%DD

الطريقة طلعت أطيب طريقة جربتها في حياتي..حتى زوجي لما ذاقهم فعلاً طيبين جداً!! وطلب المزيد :p

حشيتها بجبنة ريكوتا ورشة فستق حلبي للزينة، وطبعاً القطر (الشيرة).

ألف شكر للأخت شيهانة نجد، جزاك الله كل خير...
وهذه النتيجة :)

zainab2000
19-02-2003, 05:43 AM
يسلمو يا إيمان:
رووعة شو منظرهم بيشهي انا دائما اعملها لكن فعلا لا تكون مثل الجاهزة
وان شاء الله وصفتك تكون تمام .
طبعا الشكر للاخت شيهانة نجد أيضا .

أسيرة الغربة
19-02-2003, 08:01 AM
امممممممممممممممممممممممم ياعيني عليها شكلها مغريه ... بالعافيه ..وان شاء الله اجربها قريبا .

MISS_CHEF
19-02-2003, 01:33 PM
السلام عليكم

الله يسامحك .....خلصنا من العجن ......جاااااء دور الحلووووووو :)))))))))))))))

ما بارضى الا لما تبعتيلي صحن لى dhl لاني باحبها جدا
انا ميس شيف ...موووو ام شهد وجنى صديقة الطفولة والامومة والاحفاد
هذي فيها حلوووووو لازم اغيييييير :))))))))))))))))))))))))))))

كان في خاطري اجربها من زماااااان
وانتى شجعتيني
تحياتي

إيمان علي
19-02-2003, 08:23 PM
هلا هلا بزينب... وانا لما قلت أطيب من الحلاب شهدوا الجارات اللي بعتلهم.
هلا هلا هلا بأسيرة الغربة، خبريني لما تعمليها....
بس حبيت أنبه على شغلتين حتى ما يصير فيكم مثلي؛ أول شيء حمي المقلى المخصص للبانكيك منيح، بعدين خففي الحرارة إلى ما فوق الوسط بقليل، حتى يكون المقلى حامي ويستوي فوراً من غير ما يجف كثير.
فور ما تلاقي أن الوجه ما عاد رطب، فوراً شيليهم.
استعملي زيت رش بشكل بسيط بدل الزيت العادي، أسهل وأخف مش مثل الزيت العادي، لأنه هذا من غير دسم.
مس شيف، بحب التنويع، وفترة بركز على العجين، وفترة على الحلو.. هالفترة حلو، شوفي مطبخي، مليان أطباق حلويات... ياريتك قريبة، كنت بعتلك شوي حتى لو بعيدة ساعة عني :)
وام شهد وجنى بعيدة عني :( كنت بعتلها دزينة... بلكي بكرة بعمل محل قطايف ههههههههههههه وبصير أوصل طلبيات :D

farahr
19-02-2003, 09:05 PM
يسلم ايديك بارك الله فيكي انت و الاخت شيهانه

إيمان علي
19-02-2003, 09:13 PM
وإياكم يا فرح، تسلمي.

أم مهند
19-02-2003, 09:45 PM
يسلمووووووووووووو

الصوره بتشهي .......لكن .........

آآآآآآآآآآآىىه لو بذوقها من يدك ؟؟؟؟؟؟؟

راح تكون ارووووووووع قطايف ذقتها بحياتي .....

تسلم يدك والله يخلي لك احبابك ,,,,,,,

إيمان علي
19-02-2003, 10:32 PM
تسلمي يا أم مهند.... هو كل شيء بيكون أطيب لو أحد ثاني اللي بيتعب :D
يا ريتك قريبة، كنتِ أكلتي لما شبعتي :)

الريم
19-02-2003, 11:11 PM
ياعيني على القطايف00000
ومن يد امونة00
تسلم الايادي ويعطيك العافيه
انشاء الله اضيفها لقائمة الحلو
واعملها قريباً

إيمان علي
20-02-2003, 02:36 AM
الله يسلمك يا رمرم، صحتين مقدماً :)

Marea Mohammed
20-02-2003, 07:27 AM
ايش هالحلاوة هذه يا ايمان......آآآآآآآآآآه قديش نفسي اكل القطايف بس المشكلة ما فيش في هالبلد سميد وياريت تدليني على طريقة للعجينة من غير سميد وسؤال ما هي جبنة الريكوتا وماذا تعني بالزيت الرش وتسلمييييييييييييييييين

إيمان علي
20-02-2003, 05:25 PM
أخ ياماريا، انت في الصين مرة واحدة؟
بس كل الاختراعات طلعت من الصين، يعني ما وقفت على هالشغلتين، إلا تلاقيهم :D
بالنسبة للسميد، أنا جربت طريقة من غير السميد طلعت ناشفة، ما بعرف مني والا لأنه ما فيها سميد... بحاول ألاقيلك طريقة ان شاء، أو ببقى بكتبلك الطريقة اللي كتبتها بلا سميد، يمكن تزبط معك، ويكون العيب كان مني :)
جبنة الركوتا، مثل اللبنة شكلها بتلاقيها في السوبرماركت بالبرادات جنب الألبان. وهي بتعادل جبنة أريش المصرية.
زيت الرش، عبارة عن زيت معبأ بقناني مثل السبراي تبع الشعر، بترشيه رش، أولاً أنظف وأسهل بالاستعمال وما فيه دسم.

تحياتي.

jili
21-02-2003, 11:20 AM
مرحبا ايمان انا جديده هون ولسه مستحيه شوي بس عندي سؤال القطايف شكلها لذيذ وبشهي بس كيف بيطلع قوامها مثل الجاهزه يعني سميكه شوي ووشها كله ثقوب ؟؟

Marea Mohammed
21-02-2003, 11:36 AM
صحيح يا ايمان انه الصين هي ام الاختراعات بس صدقيني بصعوبة بنلاقي الاكلات العربية الا اذا كان في العاصمة وايش اللي يودينا للعاصمة يعني جديد لسه لاقينا الحمص والفول والجبنة الصفراء واشياء من هالنوع وكله مستورد والسميد وين ما اروح من محلات اجنبية بادور عليه بس مش موجود وعلى كل مشكوررررررررررة وباحاول اجرب بطريقة مش عايزة سميد وايش رايك لو استخدمنا جبن كريمي هل بينفع وايش ممكن نضيف لها لو استخدمناها وجزااااااااك الله كل خير

إيمان علي
22-02-2003, 03:13 AM
أهلاً بك معنا يا جيلي :)
ما تستحي واسألي على راحتك....
قوام الخلطة بيطلع شوي رخو ومش غليظ.
ولما بتصبيه بالمقلاة الخاصة السميكة، بتصبي بمعلقة كبيرة شوي شوي على أساس تصير دائرة صغييييرة، ولما تنضج بيصير الوجه مثل مخرم شوي والسائل بينشف من فوق، بهيك بتعرفي انه نضج ولازم تشيليه.

----------

الله يكون في عونكم يا ماريا، مكان لقيتي الحمص وغيره، يمكن تلاقي سميد... في حالة احتجتي اسمه بالانجليزي، فهو: Samolina أو wheatlets

رح أعطيك طريقتين بقطايف من غير سميد، وأفضل شيء انك لو لقيتيه غليظ القوام شوي، إنك تزيدي ماء... والقوام مثل ما ذكرت، لازم يكون خفيف ورخو...

- 3 كوب طحين
- 3 كوب ماء
- 2 معلقتين كبار حليب ناشف
- 2 م ك سكر
- 1 م ك خميرة
- 2 م ص بيكنج باودر

اتركيها ساعة وبعدين ابدأي العمل...
-----------

الطريقة الثانية:

- نصف م ص خميرة
- 1 م ص سكر
- 1 وربع كوب ماء دافئ
- 1 ونصف كوب طحين

اخلطي الماء والسكر والخميرة بكوب واتركيهم 10 دقائق، بعدين أضيفي الطحين بالتدريج، وتأكدي إن المزيج رخو. بعدين اتركيهم ساعة، ثم ابدأي العمل.

القطر:
كوبين سكر، كوب ماء، اغليهم 5 دقائق بعدين أضيفي ملعقة صغيرة حامض، واغليهم كمان خمس دقائق... وأنا قبل ما أطفي النار أضيف عادة ملعقة ماء ورد وملعقة ماء زهر، أغليهم غلوة وأطفي النار.

جربي وقوليلي، إن شاء الله بتنجح معك، أنا جربتها لكن ما كان عندي خبرة بتصليح العجينة، لهذا السبب تعبتني لأني تركت الخلطة غليظة القوام، لكن لازم تكون رخوة حتى تنجح.

وصحتين.

Marea Mohammed
22-02-2003, 08:57 AM
الله يجزيكي الخير كله والله ما قصرتي ابدا بارك الله فيك وكثّر من امثالك يارررررررررررررب

ليدي اوسكار
22-02-2003, 10:56 AM
ممممممم
شكلها حلو
وانا من محبيها
وان شاء الله اسويها
تسلم ايدك

إيمان علي
22-02-2003, 07:07 PM
الله يبارك فيك يا ماريا، أخجلتي تواضعي :D

ليدي أوسكار، الله يسلمك، بانتظار النتائج :)

السلفية
22-02-2003, 07:43 PM
ياعيني عليك يا أمونه ..
تسلم إيدك .. وصحتين على قلبك .. :) :) :)

jili
22-02-2003, 09:24 PM
شكرا ايمان على ترحيبك الحلو وان شاء الله اجربها انا عندي طريقه ظريفه بس مابتطلع حمرا على الأصول من تحت مثل تبعك ..

أسيرة الغربة
24-02-2003, 07:51 AM
ايمان لو فيها تعب عليك ... ممكن تكتبين اسم الجبنة بالانجليزي وتصفين لي علبتها ...

جنة البقيع
24-02-2003, 06:40 PM
الحين مافهمت عزيزتي
اي الاحسن
القطايف اللي بالسميد او اللي بدونه
وان كانت اللي بالسميد هي الاحسن ياليت بالله عليك انك تكتبيها

إيمان علي
24-02-2003, 07:13 PM
هلا يا جيلي :)

أسيرة عزيزتي، تفضلي الصورة للجبنة:

والعلبة:
وهي بأشكال وألوان لكن مكتوب عليها الإسم هذا Ricotta cheese
يعني رح تعرفيها.

أخت جنة، أنا من تجربتي وجدت أن الطريقة بالسميد أفضل، والطريقة مكتوبة في أول الموضوع على الرابط المرفق، وأهلاً بك :)

Marea Mohammed
25-02-2003, 02:56 PM
ايمان
انا لسه يادوب مخلصة القطايف وعملت الطريقة رقم 2 والحمد لله العجينة تمام التمام وما غلبتني ابدا وحشيتها القشطة بس المشكلة عند القطر لما شربتهم بالقطر بدات الحبات المسكرة نصف التسكيرة تفتح ما دري ليش وخرب طبعا الشكل بس المهم انها تجربة وان شاء الله استفيد منك ايش سبب فتحها وكيف نشربها بالقطر هل نصبه على كل الحبات كما بنعمل باي صينية حلويات ولا كل حبة لوحدها وبارك الله فيكككككككككككككككككي

إيمان علي
25-02-2003, 05:51 PM
أولاً عفارم عليك :)
ثانياً، القطايف ما بتتشرب بالقطر!!!! القطايف بتنحط بطبق ومع كل ضيافة بترشي شوية قطر على الوجه فقط حسب رغبة الشخص :(

frawla7elwa
25-02-2003, 08:02 PM
هلا يا ايمان.. والله مشكوره على الوصفه.. انا جربتها و فعلا روعه... انا قبل كنت احشيه قشده بس الريكوتا احلى... و بدال مقلى البانكيك.. انا استخدمت التاوه اللي نحنا نستخدمها في الامارات حق خبز الرقاق.. و تظبط عليها 100% و من دون زيت او سبراي... تسلمين..

إيمان علي
25-02-2003, 08:42 PM
صحتين وهنا يا فراولة....
انا كمان ما بحب المقلي لأنه دسم ماله داعي....
وعلى فكرة، المقلاة هي نفسها التاوة ;)

أم مهند
25-02-2003, 09:51 PM
اللللللللللللللففففففففففف مبروووووووووك على التميز ؟؟؟؟؟؟

جات متأخره لكن والله توني اعرف الان .......

لكن بصراحه تستاهلييييييييينه يا امونتي الغاليه واكثر كمان .......
والف مليون مبروك مره تانيه ......

والله يعطيك الصحه والعافيه علشان تعطينا وتمدينا بطاقة تميزك اللا محدود (( فلسفه ))

إيمان علي
25-02-2003, 10:29 PM
سامحيني يا سوسو، ما انتبهت لردك إلا الآن :(
على قلبك ان شاء الله :)

أم مهند، الله يبارك بعمرك يارب، لا متأخرة ولا شيء، وتسلمي على كلامك العسل :)

LeEn
26-02-2003, 10:27 AM
القطايف ما بتتشرب بالقطر!!
احنا اول ما بنطلعها من الزيت بنغرقها بصحن القطر
يمي يمييييييييييييييييييييي

إيمان علي
26-02-2003, 05:40 PM
يا لولو يا لولو

عزيزتي، انت عم تحكي عن القطايف المقلية المسكرة، انا اللي عم بحكي عنها القطايف العصافيري الصغيرة المفتوحة من جهة، وهي مش مقلية، طالعة من "التاوة" إلى الحشوة دغري ثم إلى الفم، بعدين وقت الأكل بنرش علي الوجه شوية قطر.

المقلية بتطلع من التاوة إلى الحشوة ثم إلى الزيت الساخن، ولهيك بتطلع من الزيت إلى القطر.

طيـ القلب ـبة
18-03-2003, 05:43 AM
تسلم ايدج والله..... الطبق حلــــو

إيمان علي
18-03-2003, 05:03 PM
الله يسلمك يا طيبة :)

MISS_CHEF
03-04-2003, 01:54 AM
عم بدور عليها من الصبح

عزيزتي السميد ناعم والا خششششششن

هالكمية كم تحتاج من الجبنة نص كيلو

شو رايك اسكرها واقليها بالزيت بتنفع بدل ما تركها مفتوحة

ردي على بسرعة

مياس
03-04-2003, 02:24 AM
تسلمين اخت ايمان ..وبجربها في ااقرب فرصه......

أسيرة الغربة
03-04-2003, 05:10 AM
جربتها أمونه وكانت روعه وعملتها صغار مرة وكنت رائعه واعجبت الي ذاقوها ...واحسن شيء في الموضوع اني اكتشفت جبنة ريكوتا ..

إيمان علي
03-04-2003, 05:41 AM
مس شيف، السميد ناعم.
وكمية الريكوتا نصف كيلو تقريباً
واذا بدك تقليها بالزيت لازم الحشوة تكون مختلفة، لأنه الريكوتا بتصير مرقة على الحرارة، ما بتقدري تقليها وإلا بتسيح منها... بتحتاجي حشوة جوز ومكسرات بدل الريكوتا.

الله يسلمك يا مغتربة، وإن شاء الله بتعجبك.

صحتين وألف عافية يا أسورة :) والله جبنة الريكوتا طيبة كثير بالأكل الإيطالي كمان، ومع فطائر السبانخ المقلية، وحلويات أخرى :)

Ammohammad77
03-04-2003, 07:27 AM
اْختي miss chef انا استخدم علبة الريكوتا التي وضعتها الاخت ايمان في عمل القطايف العصافيري او حشو الكنافة الاْصابع و هي جدا لذيذة, اما اذا اردتي قليها فيباع في السوق نوع اخر من الريكوتا بالكيلو تشبه الفيتا لكنها غير مالحة تستخدم فقط للحلويات يمكن استخدامها للقطايف المسكرة و هي لذيذة ايضا.
اختي ايمان اعذريني على المداخلة و يسلموا على القطايف ذكرتيني برمضان ,كل يوم قطايف.

MISS_CHEF
03-04-2003, 07:49 AM
الحمدلله انك قلتيلي

كنت حاقليها واروووووووووووووووووح فيها
انا اشتريت علبة صناعة شتورة وليس بالكيلوووووووووووووو

جزاك الله الف خير

Ammohammad77 شكرا على المعلومة جبنة الريكوتا مششششش مالحة
تحياتي

Ammohammad77
03-04-2003, 07:50 AM
يا هلا..

ام انس 3