PDA

View Full Version : نصيحه .. وفكره بسيطه..قبل ان تسافري...

انفال
09-06-2001, 10:49 PM
السلام عليكم ورحمة الله كيف حالكم يا جماعه انشاء الله بخير......
عندي فكره بسيطه ..اكتشفتها من خلال تجربتي الشخصية.. احنا عارفين ان الأن وقت اجازه وكثير منا يسافر... والبيت يكون فاضي .. من اصحابه .. الا من بعض الضيوف الغير مرغوب فيهم....ها ..يمكن عرفتوهم (اقصد الحشرات وبالذات الصراصير....) لأن تكرمون المجاري تجف وتجد هذه الحشرات طريقا ممهدا لدخول البيت وتكثر فيه بسرعه .. وانا عن نفسي اكره الصراصير بشكل فظيع احتمل اي حشره الا الصرصور.. المهم ما اطول عليكم ..ممكن اذا استعدينا للسفر .. ان نقوم بسد فتحات بالوعة المغاسل والبانيو واحواض القدم واي فتحه للمجاري بالورق يعني نكرمش الورقه ونسد فيها المكان وممكن اذا كانت الورقه كبيره شويه نبلها بماء علشان تاخذ شكل المكان اللي راح نحطها فيه... وبصراحه انا جربتها وكانت جدا نتائجها مضمونه .. وما عاد احاتي وافكر لما ارجع من السفر ان اجد اي حشره في البيت .
اتمنى اكون افدتكم ...
اختكم انفال

أم غانم
10-06-2001, 09:03 AM
جزاك الله خير فكره فيده...................

ام خليفه
10-06-2001, 11:10 AM
مشكوره على هذه الفكره الحلوه :)

التاج
10-06-2001, 11:40 AM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

اهلين انفال وحياك الله حبيبتي ماشاء الله عليك تعجبيني لما تفكري في نفسك وبيتك الله يوفقك يارب .ويعطيك الف عافيه على الافكار الحلوة ....
واما انا عن تجربتي وخاصه اني علىوشك واسافر انا اسد الباروعات اكرمكم الله بعلبه الماء (صحه) وبعد ملئها بالماء حتى تكون ثقيله جدا او الابريق وهذا يكون في الاخير بعد الانتهاء من كل شيء في البيت وآآآآآآآخر شيء اضع بودرة بف باف في كل جوانب البيت وتحت اللابواب وخاصه عند باب الحمام وانتم بكرامه وباب الشارع علشان الصراصير ماتدخل البيت والباب الداخلي اضع تحته اكياس نايلون او اسفنحه اذا كان فيه فتحه كبيرة من تحته واغلق الدرايش زين واسحب الستارة الداخليه على الجوانب حتى لا تتأثر من الشمس او الغبار واغلق الستارة الخارجيه وان لزم الامر اغلق الدريشه كلها بالجرائد او بالسفرة البلاستيك وايضا المكيفات علشان الغبار وخاصه اذا كان انتي راح تطولي في السفر لمدة شهر او شهرين وايضا اغطي الكنب واي شيء تخافين عليه من الغبار تغطينه بالشراشف الكبيرة وايضا الاجهزة مثل الكنبيوتر والتلفيزيون والراديو وغيراها من اجهزة البيت، وعند رجوعك الي بيتك كانك لم تخرجي منه جديد ونظيف وياااااسلام:):)
وايضا قرات في احدى المنتديات انهم عند سفرهم الي مكان اخر ينثر في كل جوانب البيت الفلفل الاسود فهو ممتاز جدا للبيت وبقدرة الله لايدخله اي دااااابه او حشرة والله العالم .
ارجو ان مااكون طولت عليكم

تحياتي لكم جميعا

انفال
10-06-2001, 11:48 PM
حياك الله اختي ساره 2002 .. وجزاك الله خير ..
ومرحبا في ام خليفه .. وحياك الله وانشاء الله تجربينها .. وتدعيلنا يا رب.

واختي العزيزه التاج .. اشكرك على ردك .. وانا بعد الله يطول عمرك اغطي معظم ما في البيت
بالشراشف. علشان لما ارجع ما اتعب كثير في التنظيف خاصه لما تكون عندك مكتبه وفيها عشرين الف تحفه وكتاب ووو..الخ. اغطيهاعلشان ما تمتلئ بالغبارالناعم.
وانا انشاء الله راح اسافر عن قريب الى المملكة الغاليه الله يحفظها ...

وجزاكم الله خير.
انفال

ام خليفه
11-06-2001, 11:38 AM
تسيرين وترجعين بالسلامه اختي انفال ..الله يحفظك ان شاء الله

انفال
11-06-2001, 04:39 PM
:) الله يجزاك خير اختي ام خليفه ويبارك فيك .والله يسلمك من كل شر يا رب.:) :)
اختك انفال
سبحانك اللهم وبحمدك استغفرك واتوب اليك

اربقية
12-06-2001, 06:03 PM
حبيبتي انفال
جزاك الله الف خير على نصيحتك وساعمل بها ان شاء الله
ولاتستغربي انني اكاد اموت خوفا من جميع الحشرات الزاحفة ومن ضمنها طبعا الصراصير وفي الفترة الاخيرة تكرمي كلما ادخل الحمام بالليل لابد ان يوجد هناك صرصور بانتظاري وما كان مني الا ان ذهبت الى السوبر ماركت واحضرت جميع المبيدات الحشرية من بودرة الى سبراي بالاضافة الى تلك المكعبات السوداء التي تلصق بالجدار وبالحقيقة ان تلك الحرب اتت بفائدة كل ليلة لابد ان تكون هناك صرصورة منتحرة والحمد لله في الليلتين الماضيات لايوجد هناك اى اثر
وبما اني انشاء الله مسافره غدا سوف اخذ بنصيحتك ونسال الله التوفيق ودمتي وفي حفظ الله ورعايته

أسيرة الغربة
14-06-2001, 01:31 AM
اولاً حياك الله أختي انفال والسعوديه بتنور بقدومك لها .......... وان شاء الله تقضين أوقات سعيده فيها .

وبصراحه أفكاركم جميله جدا بس عندي لكم أقتراح بيريحكم .

يوجد في الأسواق وخاصة عند محلات تجهيزات الحمامات أو محلات البلاستيكات قطع بلاستيكيه لأغلاق البالوعات ((((وانتم كرامه))) حتى ولو كنتم موجودين وتستخدمون دورات المياه .

وانا اشوف الوالده الله يسلمها تستخدمها وبصراحه ممتازه لأنها تمنع تسلل الصراصير والفئران للخارج .
وهي اريح من سد الفتحات سواء بالورق أو علب الماء جربوها وان شاء الله بتدعون لي .

انفال
14-06-2001, 12:59 PM
:) اشكرك يا اربقيه على ردك وانشاء الله تروحين وتردين بالسلامه.
:p

انفال
14-06-2001, 01:07 PM
:) :) الله يسلمك يا اسيرة الغربه والسعوديه منوره باهلها ...
وانشاء اللله نقضي اجازه حلوه في الجنوب .. واشكرك على ثناءك على افكارنا ...
والله يعطيك العافيه على فكرتك وراح اشوف اذا كان عندنا من هذه الأغطيه متوفر او لا...
وجزاك الله خير ...
اختك انفال

ديـــم
29-05-2002, 05:57 PM
جزاك الله خير ياانفال واحس انه موضوع مهم خاصه الإجازه على الأبواب والناس غالبيتهم يسافرون راح اقوم برفع الموضوع للفائده :)

انفال
31-05-2002, 10:56 AM
الله يعطيك العافيه.....اختي العزيزه المستعجله......
بصراحه ما ادري كيف جبتي الموضوع...ما شاء الله عليك....
وفعلا مثل ما قلتي الموضوع مهم...للي بيسافرون ويتركون المنزل لفتره مش بسيطه..
لأن بعض الأفكار البسيطه بتريح...من عناء وشغل التنظيف اللي ممكن نخفف منه...عندما نراعي بعض الأمور.....
وتقبلوا تحياتي.......انفال