PDA

View Full Version : كيف اتعامل مع اعراض الحمل من وحام وغثيان ودوخة.؟

درة82
29-01-2009, 09:17 PM
السلام عليكم
كيف حال الجميع انا جديدة بالمنتدى و هي اول مشاركة
انا متزوجة من حوالي 6أشهر و الحمد لله هلئ انا حامل بس كتير تعبانة و عم يصير معي الم في اسفل الظهر شديد
و احس انني اريد ان اتقيـأ فماذا افعل و شكرا

rayhaana
29-01-2009, 09:29 PM
مرحبا بكي بيننا

مشكلة الم الضهر بالنسبة للحامل عادي جدا

اما التقيء عادي في فترة الوحم ما عليك الا الصبر حبيبتي الله يقومكي بالسلامة انتي والنونو

درة82
31-01-2009, 04:02 AM
شكراًجزيلاً
لو سمحتي في حب أخذه للعية النفس

randoda2002
31-01-2009, 01:50 PM
الف مبروك الحمل والله يتمملك على خير

fati08
31-01-2009, 01:53 PM
الف مبروك حبيبتي

شيئ عادي القيؤ و الام الظهر و اسفل البطن

حاولي ترتحي قدر الامكان و لا تشيلي شيئ ثقيل

سارة بنت ابوها
31-01-2009, 08:12 PM
الله يتمملك على خير وهذا كله طبيعي

مافي شيء يجي بالسهل

راجعي دكتورتك ونصيحتي لك بالراحة في الشهور الاولى

omhussein1
01-02-2009, 02:28 PM
الف مبروك وربنا يتمملك الحمل على خير
ويقومك بالف سلامه وماتقلقيش
الحمل كله تعب والم
فاحتسبى الاجر عند الله

ام ياسين2008
12-02-2009, 12:50 PM
الف مبروك حبيبتى ربنا يتملك بالسلامة
بالنسبة للقىء حاولى ما تقوميش من على السرير مرة واحدة قومى ببطء و تكونى حاطة اى شىء جانبك مملح زى مثلا بسكويت مملح او ممكن نقطة ليمون اما لالم الضهر ده طبيعى
و ربنا معاكى

أم حـــلا
12-02-2009, 02:21 PM
حبيبتي انتي حامل بأي شهر؟!

من ناحية التقئ، انا جربت جميع الخلطات والحركات الي تخفف شعور الغثيان والتقئ مانفعوا معاي مع الاسف، لكن في ادويه توصف لك علشان تخفف من الغثيان واحساس الرغبه في التقئ، بالنسبه لي كنت اخذ Navodoxin استشيري طبيبك المختص قبل ماتأخذين الدواء من الصيدليه، انا عايشه بمصر كان هذا الدواء مستورد من السعوديه على مااتوقع، اسئلي عنه

من ناحية الم الظهر هو عادي لو انتي حامل ببداية شهرك الخامس على نهاية الرابع فهو طبيعي مره مره، ماكو حل غير انك تخففي من هالالم انك تأخذي دش دافي او تجلسي في بانيو دافي، مساج خفيف على منطقة الظهر او كمادات دافيه، بالنسبه لي كنت افضل المساج والبانيو الدافي احسه يخفف مره

لاسمح الله، لازم تخبري طبيبك المختص عن المك اذا كان غير محتمل لأن في الاشهر الوسطى تزيد حاجة الجنين للكالسيوم مما يسبب في بعض الحالات نقص في كمية الكالسيوم الي عندك ويسبب لك الم في العظام، الظهر، او مرات الاطراف والمفاصل، استشيري طبيبك

وانشاء الله ماكو شر عليك ياعمري :)

Om 7abeba
12-02-2009, 03:28 PM
مبارك عليكي يا اختي الحمل
و اهلا وسهلا بك وسط اخواتك المسلمات و عسى الله ان يرزقنا التجمع على طاعته و في جنته
امين
كما قالت لك الاخت ام ياسين2008 لا تقومي بسرعة من السرير و ضعي بجوارك بسكوت مالح تاكليه اول ما تستيقظي
و السبب ان عصارة المعدة الصفراء تكون هائجة بسبب هرمونات الحمل من جهة و من جهة اخرى ضغط الرحم على باقي اعضاء الجهاز الهضمي يقلص حجم المعدة و يضعف فتحة البواب المسئولة عن السيطرة على محتويات المعدة
فانت عندما تتناولين شابورة او خبز او بسكوت يمتص هذه العصارة و يقلل فرصه التقيؤ باذن الله تعالى

و بالنسبة لالم ظهرك فعسى الله ان يكتبه لكي بها تكفير سيئة و رفع درجة و سببه هو ضغط الرحم على العمود الفقري و علاجه كما قالت لكي الاخوات الراحة و التدليك الخفيف و مع تقدم الحمل سيعتاد جسمك على تقبل الوضع الجديد و يزول او يخف باذن الل تعالى

و هناك علاج نبوي عظيييييييييييييم
ضعي يدك اليمنى على ما يؤلمك من جسمك و قولي 3 مرات
بسم الله ..بسم الله .. بسم الله
اعوذ بعزة الله و قدرته من شر ما اجد و احاذر

هو دعاء مستجاب باذن الله تعالى و ستجدي نفسك في احسن حال بعدها
و تاكدي يا غالية ان الله عز وجل قد رزقكي كنز عظيم يرفع درجتك و ينقي صدرك فاحمدي الله في كل حين و صلي على الحبيب محمد صلى الله عليه و سلم حتى تكوني باذن الله من الذين لا خوف عليهم و لا هم يحزنون
يسر الله لكي حملك و حمل كل المسلمات و رزقنا و اياكي الصبر و التوكل و الاحتساب
امين يا رب العالمين

عزتى بايمانى
12-02-2009, 07:53 PM
الف مبروك حبيتى على الحمل
بنسبة لى انا كنت اشرب حليب بارد الصبح صحى جدا لى ولليبى وللغثان بصراحة ما جربت البسكوت والخبز لكن اهو كسبت معلومة شكرا الكم يا اخواتى
دمتى بود وبحفظ الرحمن

samsara
12-02-2009, 08:47 PM
والله انا متلك وللاسف ما في شي اسمو دواء سحري للوحام...جربت الادويه والوصفات وكل شي ما في شي روحلي شعور الوحام والاقياء عليكي بالصبر..الله يعين يارب