PDA

View Full Version : العادة السرية عند الاطفال

ام سارة
28-05-2001, 12:10 AM
اخواتي الكريمات ،،
احيانا ارى ان ابنتي البالغة من العمر 7 سنوات تمارس بعض الحركات الغريبة والمخجلة .. وانا في حالة من الحيرة الشديدة ..

احيانا ازجرها واندم خوفا من ان يزيد الامر عندها من باب العناد .. واحيانا اتركها على امل ان تكون فترة بسيطة وتمر .. ولكن مر الان اكثر من سنة ولم تقلع بعد عن هذه العادة ..
اخوتي الكريمات ..
هل مرت احداكن بمثل هذه المشكلة .. وهل من حل ؟:confused:

أسيرة الغربة
29-05-2001, 09:33 PM
أختي أم ساره اعان الله بنتك على ترك هذه التصرفات السيئة وانا انصحك ان تذهبي إلى موقع الشيخ محمد الدويش واطرحي سؤالك هناك وثقي انه سيرد عليك باسلوب تربوي فهو بإذن الله من سيعينك في التغلب على هذه المشكله .

عن طريق هذه الوصله :
http://www.dweesh.com/arb/main.asp?link=question/index.htm&num=2

ام سارة
29-05-2001, 10:06 PM
الاخت المشرفة الكريمة ،
جزاك الله خيرا .. لقد قمت فعلا بتوجيه السؤال لفضيلة الشيخ الدويش .

خزام
01-06-2001, 03:14 AM
السلام عليكم ورحمه الله
اختي ام ساره اطمئني ولاتخافي فقد مررت بهذه التجربه مع ابنتي البالغه 3 سنوات فضننت ماذهبت اليه ولكن بعد عرضها على طبيبه الأطفال عرفت انه مرض اسمه (الحقرص)
وهو الذي يجعل المريض لديه رغبه شديده في الحك (في منطقه الفرج)لذلك نرى الأطفال المصابين يستخدمون :طرف الكرسي، طرف الكنب 00الخ
وهو مرض يحتاج الى وقت وصبر وتعليمات خاصه مع تمنياتي لأبنتك الصحه والعافيه

اختك خزام 0

ام عائشه
02-06-2001, 10:11 PM
اختى ساره الله يعافى بنتك اللهم امين
+++++++++++++
اختى خزام لو سمحتى لو توضحى النا عن المرض وعن كفيه معرفته انه مرض وكيفيه العلاج و....
اقول كل شى علشان نستفيد لان معايه بنت لو لا قدر الله صار الي صار معى بناتكم شلون اتصرف .........
الله يجزيك الف خير اختى العزيزه

ام سارة
03-06-2001, 01:34 AM
الاخت خزام ،
جزاك الله خيرا اختي الغالية ،، فهذه معلومة قيمتها غالية جدا عندي ، ، فانا انا لولا ان ربنا عز وجل سخر خدمة الانترنت هذه لبقيت احمل هما ثقيلا على كاهلي .. فانا لم اجرأ ان اطرح الموضوع على احد لشدة حساسيته .

ساتابع حالة ابنتي على ضوء مساهمتك الطيبة .. وعسى ربنا يحفظك ويحفظ اولادك ، ، والدعاء موصول للاخت ام عائشة وجميع الاخوات في المنتدى .