PDA

View Full Version : بقع مستعصية على السجاد؟؟إليك الحل

أم يارا
22-05-2001, 12:00 PM
مرة توسخ سجاد غرفة الطعام بعد إحدى الولائم و صار تحفة..و بقي حوالي سنة كاملة على هالحال لأن ما في طريقة أزالته ...لكن خذي الحل السحري:
خذي علبة بخاخ فارغة و ضعي ربعها كلوركس الملون"الوردي لأن ريحته جنان"وكملي العلبة بالماء ...رجيها و ابدئي برش المنطقة ,اتركيه تقريبا 5دقائق أو أكثر ثم أفركيه بالماء و الصابون بالأسفنجة ثم جففيه بفوطة جافة..
الله يجزاها خير اللي علمتني إياها صار بيتي سجاده نظيف مهما كانت البقعة قديمة وأنت جربي و شوفي..

التاج
22-05-2001, 07:41 PM
مشكوووووورة ياام صحر الله يعطيك العافيه اني واللي علمتك عليها
وتسلمووووووووا:)

عمانية
24-05-2001, 07:23 AM
تشكري ياام صخر واعتقد انك نفعتينا كثير الحمد لله الدنيا بخير وكل واحدة تنفع الثانية بافكارها
عموما الف شكر لك وللمصدر الرئيسي:D

انفال
24-05-2001, 01:27 PM
الله يجزاك خير يا ام صخر ويجزا صاحبتك خير على المعلومه والفكره المهمه ....
لأنني اعتقد ان معظم ربات البيوت يواجهون هذه المشكله المتعبه.

اختك انفال

سبحانك اللهم وبحمدك استغفرك واتوب اليك

المجبرية
31-08-2004, 12:50 PM
تسلمي اختي ام يارا والله يبارك فيك على هالحل اللي مش بس رائع انما جاني عالوقت

الفتاةالطويله
31-08-2004, 06:39 PM
يا ام يارا هل هو مسحوق غسيل ام ماذا ولا اعرف ان كان بأمكاننا الحصول عليه في بلدنا .على كل مشكوره

bosy98
31-08-2004, 09:38 PM
تسلمى عزيزتى معلومة قيمة و تفيد فى حل أزمة السجاد ......... ولكن سؤال هل الكلوركس املون فعلاً لا يبهت الألوان يعنى يمكن أستخدامه حتى فى السجاد الغامق

و تسلمى حبيبتى

إيمان علي
04-09-2004, 01:38 AM
الموضوع أثري يا جماعة :D
لكن أنا بجاوب، الكلوركس الملون خصوصي لتنظيف وتبييض الملابس الملونة من غير ما يخرب لونها، وبما أنها خلطت بالماء على السجاد فهي لن تؤثر عليه وتبهت لونه. وبنصح التجريب على جهة غير ظاهرة للاطمئنان.

أم يارا
04-09-2004, 07:00 PM
شكرا لتوضيحك يا إيمان ......
بس الموضوع قديم و صار عندي الآن طريقة أكثر فعالية :

كلوركس الملون
قليل من منظف الزجاج(للمعة حلوة)
لينور (لتنعيم السجادة)مع قلييييييل من خل التفاح (تنظيف و تطهير )

تخفف هذه المكونات بالماء و تعبأ في بخاخ و يبخ على السجادة و إذا كنتي تريدين بقعة معينة فاتركي المزيج دقائق ثم افركي بالفرشة ......

ثم امسحي بفوطة مبللة ..........

و بدلا عن الصابون استعملي الجل الأخضر(نوع العملاق) رهيب للسجاد لمعة و نظافة ملفته للنظر .......

يحل هذا الجل في ماء حتى تحصلي على رغوة ......تلاقيه متوفر و عند أبو ريالين بعد .........

إيمان علي
05-09-2004, 04:54 AM
ما شاء الله أم يارا، جميل :)
عندي غرفة الفنون سجادها انعدم بالألوان، بجرب وأشوف!

bosy98
05-09-2004, 04:22 PM
تسلمى أمونة ........ و اللهى كنت متخوفة من الكلوركس الملون يعنى كلمة كلور بالنسبة ليه تعنى أبيض فى أبيض :D

لكن خلاص أشتريته و بجرب هوا

أم يارا ........... تسلمى عيونى ...... طريقتك شكلها مبدعة ....... لكن العملاق الاخضر سائل مخصوص للسجاد ...... ؟!!!!:[MM

أم يارا
12-09-2004, 05:29 PM
والله نظفت فيه سجاد غرفتي و أعجبتني النتيجة ...لأن جل العملاق بديل للصابون ......

abonora
14-09-2004, 12:55 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

جربو سفن اب حطوة على البقع وحتشوفوا رايح تدعون لى

وش حليلي
27-09-2004, 04:48 AM
الله يجزاك خير
راح ارجب وارد لك