PDA

View Full Version : هل من مخرج لما انا فيه ؟

انسان
07-02-2001, 02:39 AM
السلام عليكم
أولا: اعرف ان هذا المنتدى للنساء فقط لكن مشكلتي مع زوجتي لذا اعتقد ان هذا مكان مناسب .
ثانيا: انا اعرض معاناة حقيقة لذا ارجو تقدير ذلك وان كنت اخطأت في عرضها فارجو الا تتبعوني لومافلست بقاصد لذلك ولكم الحق في حذفها.
ثالثا:
مشكلتي هي اني احب زوجتي كثيرا كثيرا (نعم هي مشكلة في الحقيقة) وابذل كل ما استطيع في اسعادها لكن في المقابل احس ان زوجتي لاتقدر ذلك بالشكل المطلوب وتظن ان كل مافعله لها هو امر يفعله كل الازواج مع زوجاتهم ويعلم الله كم بذلت من الغالي والنفيس من اجلها وكم ضحيت بالكثير من وقتي ومالي وعلاقاتي مع زملائي من اجل ذلك وكثيرا ماكنت اجتهدواحقق لها ماتريد حين اقراء ذلك في عينيها قبل ان تتفوه به فهي من النوع الذي لا يطلب بسهولة،والحق يقال انها لم تقصر معي في حقوقي عليها لكن لم اكن اتصور ان يذهب بي هذا الامر كل مذهب ولم اكن اتصور ان اتعلق بها كل هذا التعلق وما يزيدني الما اني كلما بحت لها بما في قلبي تلزم الصمت او تغير مسار الحديث فاغضب كثيرا من ذلك ولا ابدي لها شيئا واكتمه في قلبي وكثيرا ماتظن ان ما بي من تكدر في الخاطر من اجل مشاغل الحياةوكانها لاتحس بانها سبب المي ..
والان وقد ابتعدت عنها الاف الاميال لاشهر متطاولة من اجل الدراسة ظننت اني سانسى مابي لكني على العكس من ذلك اصبح خيالها لايكاد يفارقني وطيفهالا يمل من زيارتي .. وكنت كثيرا ما اتجنب الحديث والنظر الى النساء في تلك البلاد -مع صعوبة ذلك- اكراما لهاوالتزاما لامر الله قبل كل شيء وعنما احادثها بالهاتف تتكلم بشكل رسمي وتسال عن احوالي ودراستي وتحدثني بانها ذهبت مع اهلها لمكان كذا وزارت فلانه وتحدثني عن اخواتها واهل بيتها فقط حتى مللت ذلك الحديث واصبحت لا اطيقه فاذا احست بذلك قالت يبدو اني اطلت عليك الحديث واشغلتك عن دراستك فتودعني وتغلق الهاتف ولا تحس انها اغلقت على قلبي ابوابا من الالم .

وكم تمنيت اني لم اتزوج فقد كان قلبي حرا طليقا قبل ان يملكه من لايقدره حقه ..
فهل انا المخطئ ام هي؟ اترك لكم الحكم
هل ترانا نلتقي ام انها
كانت اللقيا على ارض السراب
ثم ولت وتلاشى ضلها
واستحالت ذكريات للعذاب
هكذا أسأل قلبى كلما
طالت الايام من بعد الغياب
فاذا طيفك يرنو باسما
وكـاني في استماع للجواب
قد تعودنا على السير معا
ثم أجلت مجيبا للذهاب
ايها الراحل عذرا في شكاتي
فالى طيفك انات عتاب
قدتركت القلب يدمي مثقلا تاءها في اللبل في عمق الضباب
واذا اطوي وحيدا حائرا
اقطع الد رب طويلا في اكتئاب
واذا اللبل خضم موحش
تتلاقى فيه امواج العذاب
لم يعد يبرق في ليلي سنا
قد توارت كل انوار الشهاب

ربي اسالك الا تجعل في قلبي حبا لاحد سواك ..

كتبه
انسان

كندا -تورنتو

أم غانم
07-02-2001, 02:53 AM
اخى الكريم ...ربما تربة زوجتك فى عائله ومجتمع لا يعبر عن عواطفه بالكلام ..فما عليك ...سوى المصارحه ..واسال الله لكما التوفيق

ام خليفه
07-02-2001, 10:18 AM
اخي العزيز.. في نساء كثيرات مثل زوجتك ولدي صديقه تعامل زوجها بنفس الاسلوب .. وعندما سألتها عن سبب المعامله قالت (( تتغالى)) وقلت لها (( من تغلى تخلى عن احبابه)).. هي من وجهت نظرها انها تحب زوجها و من كثر ما هي تحبه تخاف اذا بينت له عواطفها وشكثر تحبه تخاف انه يبتعد عنه ويتعود على هل كلام ويتملل منه وبصراحه انا اشوف ان هذا الشيء اكبر غلط..

نصيحتي لك ان تدعوا الله وتلجأ الى الله.. ثاني شيء حاول ان تصارحهابشعورك وما تحس بسبت معاملتها بس اهم شيء لازم تكونون هادين بدون ان تغضبها ولا تغضبك.. تناقشوا بكل هدوء .. وحاول ان تفهم ما سبب هذه المعامله .. وبين لها ان هذه المعامله لا تزيد من حبك لها وان تنقصها وانت لا تريد هذا الشيء.. اهم شيء التفاهم بك هدوء.. واتمنى من الله ان يفرحها عليك اخي العزيز.. ويهدي زوجتك ..ويسعدكم دنيا وآخره..
ولاسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

------------------
"اللهم إني أسألك الصحة والعافية وحسن الخلق"

المهـــا
07-02-2001, 01:17 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
حياك الله أخي.....
من خلال ما كتبت أشعر أن زوجتك تحبك ولكن بطريقتها الخاصة بشهادتك أنها لم تقصر بحقك.. ولكن أعتقدأنها خجوله فتشعر بالحرج من الإفصاح عن مشاعرها وهذا يرجع للبيئة التي خرجت منها مثل ما قالت الأخت ساره فهى لم تشاهد والديها يفصحوا عن مشاعرهم أمامها وكذلك ربما يعتبروا أن الكلام في المشاعر يعتبر (عيب) لهذا تجد نفسها محرجه من الكلام والحل برأي هو بجلسة مصارحة لمعرفة الأسباب ..وكذلك أشعر أنك رومانسي زيادة ولهذا تجد صعوبة في عدم تجاوبها معك هناك قاعده كل ممنوع مرغوب (فهمت قصدي) حاول والله يوفقك ويصلح لك زوجتك.

<FONT COLOR="#800080" SIZE="2" FACE="Simplified Arabic,Verdana">تم تحرير الموضوع بواسطة المهـــا بتاريخ 06-02-2001 الساعة 09:15 PM</font>

أسيرة الغربة
07-02-2001, 01:45 PM
تم نقل الموضوع إلى ركن القضايا الخاصة .

H Ahmed
07-02-2001, 08:54 PM
وعليكم السلام أخي ..
أسأل الله أن يفرج عليك .. عليك بالصبر واللجوء الى الله فأن الله مع الصابرين وهو لا يضيع أجرهم وكما قالوا الأخوات عليك بمصارحة زوجتك فربما تكون في غفلة أو تكون لم تتعود على أظهار المشاعر وتأخذ الأمور ببساطة ولا يخطر ببالها أن هذا الشيء يغير الحياة بهذا الشكل فعليك أخي بتنبيهها وأيقاظها من الغفلة وبعد ذلك ستجد ما يرضيك أن شاء الله والله يجمع بينكم في خير ...

------------------
رحم الله أمرءعرف قدرنفسه

انسان
08-02-2001, 01:27 PM
الشكر موصول لجميع الأخوة والاخوات من الاعماق على مشاركاتهم ..

ومن قال اني (رومانسي بزيادة) فصدقوني ذاك شيء ليس بالارادة ..

لكن عزائي أن تعاقب الزمان كفيل بتخفيف الشعور بالحرمان ..

وداعا

اللبؤة المقنعة
19-02-2001, 10:38 AM
السلام عليكم ..الحقيقة اناتعجبت من هذه الزوجة لآن النساءمن عادتهن حب الكلام الرومانسي ولكن على كل حال ياأخي أخبرهاانك تودمنهاان تتجاوب
معك وتبدي مشاعرهاتجاهك وقل لها..
اسرالحب اميرا ..لم يكن قبل اسيرا
فارحمي ذل عزيز صارعبدا مستجيرا

اسال الله تعالى ان يقرب بين قلبيكما ويكفيك شرديارالعهروالفساد..

بنت سدير
05-03-2001, 09:46 PM
وعليكم السلام أخي
لا أستطيع أن أزيد على الكلام السابق شيئا
إلا أنني أنصحك بسماع شريط
((بحرالحب)) للشيخ إبراهيم الدويش
نفعك الله به والمسلمين

مطر الشاعر
10-07-2006, 11:03 PM
بسم الله الحمن الرحيم
اخى الكريم تحيه طيبه وبعد تجارب الحياه تعلمنا ان لا نحب بشده احبب حبيبك هونا ما عسى ان يكون بغيضك يوما ما وابغض عدوك هونا ما عسى ان يكون حبيبك يوما ما
ومشكلتك ربما يعانى منها الكثيرون على استحياء ومن الواضح انك طيب القلب رقبق المشاعر وحساس ولكن الافراط فى ذلك يضرك فكن وسطا وربما بعض النساء لا يحبون من يكثر من كلمه بحبك حبيبتى ويشعرون انها كلمه اعتادت سماعها فانصحك نصيحه الامين والدين النصيحه ان تجرب مع ذوجتك ا لتريث فى الكلام ولا تتكلم معها كثيرا فى الحب حتى تشعر هى انها بحاجه الى كلام الحب والود وسترى خيرا ان شاء الله
واتمنى لك حياة سعيده :[MM

اوراق ضائعة
11-07-2006, 10:03 AM
اخي في الله

اعرف مدى الالم عندما يثقل الحب في القلب ...وتتمنى ان يزول بسبب المعاناة والالم من هذا الحب .
في رايي المصارحة ...
في حالتك ...تبدو لي الزوجة من النوع الخجول جدا ... وانها تحبك كثيرا ولكن خجلها وطريقة تربيتها هي السبب في تصرفها وكتمها لمشاعرها .
ارى من الافضل ان تهملها بعض الوقت ... لان بالاهمال سوف تكتشف مدى حبها ... سوف تجري وراءك
خوفا ان تفتقدك..
اتمنى لك لاتوفيق

zizo1
11-07-2006, 10:18 AM
كيف تردون على موضوع قديم جدا00عجبي

سهام حب قاتل
11-07-2006, 10:36 AM
أخي إنسان
الرومانسية الزائدة ليست عيباً فلا داعي للخجل
ما لك إلا المصارحة
وليش ياجماعة التاريخ من سنة الأنيستو يعني من زمان في شي غلط نحنا بـ 2006 الموضوع يرجع الى عام 2001

zizo1
11-07-2006, 10:50 AM
أخي إنسان
الرومانسية الزائدة ليست عيباً فلا داعي للخجل
ما لك إلا المصارحة
وليش ياجماعة التاريخ من سنة الأنيستو يعني من زمان في شي غلط نحنا بـ 2006 الموضوع يرجع الى عام 2001
لابد00000

noran5
11-07-2006, 11:01 AM
مشكلة الأخ الكريم مطروحة منذ حوالي خمسة سنوات و أكثر

الموضوع مغلق