PDA

View Full Version : حاله نفسيه

تاج77
04-11-2007, 05:22 AM
السلام عليكم يادكتور عندي استفسار عن حالتي يادكتور 1-يجيني قلق بدون سبب واضح لدرجه حتى وانا على الفراش نائمه ما احس اني نائمه عيوني مغمضة لكن قلبي صاحي وفكري صاحي 2- احيانا اشعر اني ضايقه من الدنيا وما فيها اجلس بس ابكي وانعزل لساعات طويله او يوم كامل مثلا 3-اشعر اني غير مرغوبه 4-اي شخص يرمي علي كلمه حتى لو مزح احيانا احس انها تجرحني اويتعمدون احراجي 5- عيالي اكبرهم عمره 20 واصغرهم عمره 5 اذا امرتهم في شي وعاندوني او طنشوني احيانا اثور بقوه عنيفه احس ودي اذبحهم او انتفهم واتكلم احيانا عليهم بطريقه هستيريه واحيانا ابكي وانغاق على نفسي حتى لو كان الموضوع مايسوى وززجي ايضا انفعل بعض المرات عليه اذا مالبى لي خدمه او سال عني او اعطى اهتمامه لغيره بس غصب عني لما اهدا اقول لنفسي ليش سويت كذا الشغله ما تستاهل بس ابي حل يادكتور لحاتي احس انها تسؤ تصدق دكتور حتى ولدي اللي بالصف اول ابتدائي اذا ماسمع كلامي يغيضني ارجع عليه واضربه بدون شعور ارجوك دكتور حالتي تستدعي طبيب نفساني ولا لا مع العلم قد مره طلبت من زوجي ياخذني لطبيب نفسي رفض وقال مافيك الا العافيه انتي تتوهمين واسفه على الاطاله

أ.د. عبدالله السبيعي
13-11-2007, 01:22 PM
لا نستطيع أن نقول الله يحفظك أنك تعانين من مرض معين.
يبدو أن شخصيتك فيها سمات محددة مثل الحساسية المرهفة وسرعة الانفعال وحدة الطباع...

هذه يمكن التغلب عليها الى حد ما بجلسات علاج نفسي. قد تفيدك العقاقير المضادة للاكتئاب ولكن جربي الجلسات أولاً

لو قلت لزوجك انك تريدين زيارة عيادة نفسية (ليس بالضرورة أن يكون طبيب-ممكن تكون اخصائية علاج نفسي) لكي تتعلمي كيف تسيطرين على انفعالاتك فلا أظنه سيرفض.

وفقك الله والسلام