PDA

View Full Version : مايكروسوفت تغير تسميتها لبرمجيات ويندوز و أوفيس






الجواب الكافي
07-02-2001, 04:10 AM
واشنطن – عروب الإخبارية
من المتوقع أن تقوم شركة "مايكروسوفت" الأمريكية للبرمجيات بالإعلان عن تغييرات في الجيل الجديد من منتجات "ويندوز" و "أوفيس" , حيث قالت مصادر مطلعة أن مايكروسوفت تسعى إلى وضع اسم جديد لمنتجاتها خلال الأسبوع المقبل.
و قال موقع متخصص ببرمجيات مايكروسوفت أن اسم "أوفيس 10" Office 10 لن يتم إطلاقه على مجموعة البرامج الجديدة التي تنوي مايكروسوفت إطلاقها أواخر العام الحالي, وسيتم استبدال الاسم ليصبح "أوفيس إكس بي" Office XP و ذلك اختصارا لـ Office Experienced . و أضاف المصدر أن الشركة لن تقوم بتغيير أسماء مجموعة البرامج المدمجة في "أوفيس" حيث ستبقى الأسماء كما هي Word 2002 , Excel 2002 , PowerPoint 2002 و غيرها.
و تخطط مايكروسوفت أيضا لتغيير اسم النسخة الجديدة من "ويندوز ويسلر 2000" لتصبح "ويندوز إكس بي" أيضاً.
وشكك بعض الخبراء في أن يكون المصطلح"XP" اختصارا لـ"Experienced" و رأوا أنه قد يكون مأخوذا من "XML Protocol" "بروتوكول لغة التوصيف الممتدة" و هو نظام من التعريفات الخاصة بلغات التوصيف الممتدة المستخدمة عبر الإنترنت لنقل المعلومات بصورة معينة , و XML هي ليست لغة بعينها , إنما يمكن اعتبارها لغة وسيطة تستخدم لبناء لغات برمجة أخرى.
و مما يدعم شكوك الخبراء هو قرب موعد إطلاق استراتيجية مايكروسوفت الجديدة "دوت نيت" و هي مجموعة من المنتجات و الخدمات التي تعتمد لغة "XML" , تأتي هذه الخدمات على شكل منتج متكامل مطور من قبل شركة" مايكروسوفت "بمشاركة أطراف أخرى. حيث أن جميع البرامج الفرعية و الأدوات في ".Net" قادرة على دخول الإنترنت مما يجعل المستخدم أكثر تعاملاً مع الشبكة.



------------------
عن أبي الدرداء رضي الله عنه قال:

" أوصاني حبيبي صلى الله عليه وسلم بثلاث لن أدعهن ما عشت - بصيام ثلاثة أيام من كل شهر وصلاة الضحى، وأن لا أنام حتى أوتر ".

هذا لمن لا يغلب على ظنه أنه سيقوم آخر الليل لأن الوتر آخر الليل أفضل. قال صلى الله عليه وسلم : الوتر ركعة من آخر الليل ".