PDA

View Full Version : قصر النظر عند الاطفال

ام مريام
29-06-2007, 04:35 AM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

قبل ايام حصل احمرار في عين بنتي البالغه من العمر 4 سنوات وعند عرضها على طبيب العيون اخبرني انها مصابه بقصر النظر -8 وانه سوف يزاد عند الكبر

لا اعلم هل هذه النسبه خطيره وما الاسباب علما اني غير مصابه بقصر النظر فقط والدها لكن ليس بهذه الحده

انا قلقه جدا وصار كم يوم ابكي وخايفه على البنت وذهبت لطبيب ثاني وكتب لها فيتامين اي ودي فقط ولم ينصح بلبس النظاره

يا ريت تقلي شو العلاج ؟؟لبس نظارات يفيد؟

وايضا لي سؤال ما سبب هذا الشي غير الوراثه ؟ هل ممكن التغذيه تؤثر ام اصابه في الراس؟

اشكرك اخي مقدما على الرد واعتذر عن الاطاله لكن ما بليد حيله انتم اعلم باوضاع اهل العراق والاطباء الاختصاص اصبحوا عمله نادره

تحياتي

الدكتور محمد أبوسمك
06-07-2007, 10:24 AM
ننصح بلبس النظارة لان درجات القصر كبيرة
وعدم لبس النظارة يسبب عدم الرؤية للبعيد مما يسبب كسلا بالعين عندما تكبر
واسباب هذا القصر العالي اهمها انها ولادية وربما فيها وراثة وليست مكتسبة الا ان يكون لديها ماء ابيض خلقي
ولا داعي للقلق فالعلم يتقدم وفي المستقبل ستكون بإذن الله علاجات ناجحة لحالة ابنتك

فأنت افضل من غيرك ممن امتحنهم الله بمرض اطفالهم بأمراض اشد واخطر
فالحمد لله على كل شيء
وشركا

ام مريام
07-07-2007, 08:46 PM
شكرا اخي والحمد لله على كل شي لا اعترض في حكم الله

نعن الحاله وراثيه لان ابوها واعمامها الكل لديهم قصر نظر لكن اكثر شخص فيهم قصر النظر لديه -4 وليس فرق شاسع بينهم وبين ابنتي

والطبيب قال ان الحل هو عمليه بعد ان تبلغ 18 عمليه ليزك وان شاء الله العلم يتقدم
لقد زرت طبيب ثاني لو ينص بلبس النظاره يقول انها تتعبني ماديا ومعنويا وطبعا لم يعطيني درجه القصر مثل اول طبيب

وذهب لطبيب اختصاص ثالث وفحصها بدقه وبجهاز الكومبيروتر والفحص العادي وظهر ان درجه القصر ليست -8 وانما -12 وكتب لها على نظاره لكن بدرجه -7 فرق 5 درجات وقال هذه اقل من حاجتها الفعليه لا اعلم السسبب وطلب اجراء فحص في المستشفى

عملت النظاره لكن ما تقبل تلبسها وتقول انها لا ترى فيها مع ان اول ما لبستها بقت يوم لا بستها

هل تنص بان تكون النظاره بدرجه -12 ام -7
على العموم اخي الفاضل شكرا على اجابتك

الدكتور محمد أبوسمك
05-08-2007, 02:56 PM
ننصح بأن تلبس النظارة طيلة الوقت ويمكن اتباع وسائل الترغيب ما امكن
وبالنسبة لقوة النظارة فيبدو ان هناك تفاوتا في قياسات الاطباء ولا استطيع الحكم على الرقم الاصح وان كنت ارجح -7 لانها لازالت صغيرة بالعمر ولم تكبر العين بعد بشكل كبير
وشكرا