PDA

View Full Version : معادلة بسيطة تحقق لك حلمك**وسام افضل تجربه**

أم زهـ14ـورة
24-04-2007, 03:32 PM

تبون تعرفون شنهي المعادلة قبل لازم الوحدة تشغل عقلها شوي وتفكر في نظام حياتها أكيد في خطأ سبب لها زيادة في الوزن
دايم نقول مساكين احنا من ريحة الأكل نسمن وفي ناس مهما تاكل ما تسمن
مو صحيح هلكلام أبدا ثبت من مشاهداتي الدقيقة أن النحيفات ما ياكلون أكلهم قليل أو إنهم ياكلون ويتحركون كثير
وأنا لما لاحظت نظامي في الحياة اكتشفت شيء مهم
أنا وأنا بنت و السنوات الأولى من زواجي إلى أن صار عندي 3 أطفال كان وزني معتدل وجسمي حلو
فجأة بدأ في الزيادة من وين جات الزيادة رغم أن حركتي اليوم أكثر كبرت الأسرة وتوظفت بعد ؟؟؟؟؟
أنا أقول لكم كلما تقدمت في العمر كلما زاد ولعي بالطعام قبل أيام الرشاقة ما كان الأكل مهم جدا
يعني ما أفطر في البيت ممكن آكل سندوتش في المدرسة أعود إلى المنزل الظهر متعبة مو على بالي آكل محتاجة للنوم أكثر أصحى المغرب أروح المطبخ ألاقي الغداء بارد موحلو آكل تفاحة أو خيارة وأتوجه لدروسي
أخلص منها وأنا مرهقة وأروح أنام من جديد لو لاحظتي حياتي ما فيها نشاط زائد بس في نفس الوقت مافيها أكل زائد
طيب شوفي نظامي بعد مرور عشر سنوات تخللها زواج وانجاب

أصحى الصباح ما أفطر أصحي زوجي و الأولاد وهم بعد ما يفطرون طبعا إذا كان رب البيت بالدف ضارب فشيمة أهل البيت كلهم الرقص
المهم في الدوام تقريبا الساعة 9 أو 10 وأحياتا 11 أفطر طبعا أكون ميت جوع جالسة من الفجر شوفي كم ساعة مرت بدون أكل ماراح تكفيني سندوتش واحد
أرجع البيت وأتوجه إلى المطبخ مباشرة وبدون تأخير لازم أعد وجبة الغداء للأسرة الكريمة وآكل معاهم حتى لو ما كنت جائعة

العصر لازم أنام ميته تعب من وقفت الحصص (غداء بعده نوم شتبون بعد )
أجلس المغرب ريقي ناشف أشرب كوب عصير وأحلي بقطعة حلى -ربي يحلي أيامنا بالصحة والعافية -
شوي وجاء وقت العشاء أغلب الأيام العشاء من المطعم تدرون مشغولة بمذاكرة الأولاد وتحضير الدروس وآكل عشا حتى لوم معدتي مليانه
شوي وأقوم أنوم الأولاد وأنام معاهم
النتيجة سمنة مفرطة جدا وأقول ليش أسمن
لما فتحة عيوني عدل وجدت أنني في السابق ما كنت أعشق الطعام أما اليوم أصبح الطعام هو همي الأول
بس الحمد لله وجدت الطريقة السليمة وهي بكل بساطة قللي الأكل و زيدي الحركة بس شفتو شلون المعادله بسيطة جدا
طبعا لا تتوقعي حدوث المعجزات الوزن ما راح ينزل في يوم أو يومين استغرق عندي سنة وزيادة وإلى الآن المشوار طويل

أبي تفهمو من كلامي أنه ما في رجيم ينزل ورجيم ما ينزل كل الحميات تنزل الوزن بس ما نتعجل الأمور

عذرا طولت عليكم بس صدق أبي مصلحتكم:-D

ام فلوة
24-04-2007, 04:07 PM
ماشاء الله نقصتي 38 كيلو وكم المده اللي نقصتيها تكفين علميني00000000

ام هنود الحلو
24-04-2007, 04:53 PM
كلامك مزبوط يا ام زهوره انا كمان نزلت 40 كيلو في سنه ولسه قدامي كتير والان عامله جوله جديده على حالي بدي انزل كمان انشالله

فرح الزهور
24-04-2007, 06:23 PM
ربنا يتمها عليكم جميعا ومفيش حد يرجع يزيد تانى

ومشكوره اختى على نصايحك

soooos
24-04-2007, 06:49 PM
كلامك صحيح ميه بلميه يا ام زهوره
نمط حياتنا كله تغير ومتل ما قلتي اصبح الاكل بلنسبه النا كل شي

وانا متلك ما افطر ولا زوجي واولادي كمان ههههههه عجبني المتل كتير
وما ذبحنا الا العشا من المطاعم

بتعرفي زوجي واولادي ما شاء الله عليهم ياكلو ويشبعو ويقومو عن الاكل وما يكونو ماكلين كتير يعني لما يحسو اخدو كفايتهم يقومو

اما انا تصدقي ما اعرف اعمل هيك حتى لو شبعانه اضل انقرش

بتمنى اوصل لهاي المرحله انه الاكل لسد الجوع بس مو التسلاي

والمشكله فينا نضل ناكل وبدنا باسبوع ننزل
فعلا كلامك بدنا معجزه

يا ستي مبروك عليكي نزول الوزن ويديم عليكي الصحه

وانشالله نقدر نغير عاداتنا الغذائيه

ونزول وزن 38 كيلو حتى لو بسنه يعتبر انجاز رائع

لو سمحتي خبرينا شوية تفاصيل شو كنتي تعملي وكم كيلو كنتي تنزلي بلاسبوع والشهر

smeily
24-04-2007, 06:55 PM
كلامك صحيح مية مية

قوية الارادة 1979
24-04-2007, 07:14 PM
والله العظيم كلامك بينوزن بالدهب
هاد الكلام الصح وانا من الاول هيك بحكي وما حدا عم برد علي
عالعموم الي متبعه هاد النظام رح تخسر وزن وتكسب صحة وما رح تخسر بشرتها وشعرها
وجسمها ما رح يترهل لانه النزول مو سريع
والنتيجة طويلة الامد وفيها تستمر لانها ما بتحرم حالها من شي
واهم شي ضيقة النفس والاكتئاب الي بصيبنا ايام الريجيم
مع التخفيف ما بنحس فيه والحمد لله

مشكورة اختي ومبروك عليكِ النزول والله يقدرك تنزلي اكتر واكتر

أضاليا
24-04-2007, 07:53 PM
باساااااااااااااااااتر هذا وانا صغيرة اعشق الاكل وهمي الوحيد ودبة ,,, بكرة ان شاء الله لااعرست وش بيصير علي؟؟؟؟

چيهان أبو الغيط
24-04-2007, 11:00 PM

صح لسانك يا احلى ام زهوره

تجربتك بسيطه وواقعيه

والله ان ما توصلتى اليه هو ما ندرسه فى علم التغذيه

ماشاء الله عليكى وعلى فطرتك السليمه

amy5
24-04-2007, 11:22 PM
الله يعطيك العافيه و الف مبروك و عقبال ما توصلي لهدفك بصحه و عافيه

ام ياسر ع
30-04-2007, 11:11 PM
تسلمي يا ام زهوره على هذا الكلام الرائع
وهذا الكلام مثل الوصيه الي وصانا عليها السلف الصالحين
(( نحن قوم لا نأكل حتى نجوع واذا أكلنا لا نشبع )) ولو اتبعنا هذا الكلام ما عرفنا سمنه ولا رجيم
والحمد لله انا بهذي الطريقة محافظة على نفسي من السمنه من زمان

سنابل_2007
01-05-2007, 01:05 AM
جزاكم الله خيرا على النصيحة

طيـــف
01-05-2007, 09:45 AM
معادله رائعه
فادتنا الكتير

بارك الله فيكِ والله يديم عليكِ الصحه يارب

سيدة
01-05-2007, 09:15 PM
السلام عليكم روحمة الله وبركاته
انا سمعت مقولة بعد سن 32 او 34 تقريبا يقل نشاط احدى الغدد في الجسم وبالتالي يقل افراز الهرمونات التي تحرق الطعام في الجسم فيذداد الوزن تبعا لذلك واذا لاحظتن ان كثيرا من الاشخاص بعد هذا السن يذداد حجمهم فابن العشرين مختلف عن ابن الاربعين
الله يديم علينا وعليكن الصحة والعافية والرشاقة على طول يا رب

**غزلان**
04-05-2007, 03:36 PM
صادقة والله في كل كلللللللللللللللمة قلتيها
.
وليتنا نتذكر حديث الرسول صلى الله عليه وسلم: " ما ملأ ابن آدم وعاء شرا من بطنه ، بحسب ابن آدم لقيمات يقمن صلبه ، فإن كان لا محالة فاعلا ، فثلث لطعامه ، وثلث لشرابه ، وثلث لنفسه " رواه الترمذي

roza nofal
04-05-2007, 04:40 PM
شكرا اختي ام زهوره
بس يا ريت تحكيلنا كيف انزلتي 38 كيلووووووو
سلام

*غادة*
04-05-2007, 06:24 PM
اولا مبروك على وسام التميز
ثانيا فعلا كلامك مضبوط
جزاك الله خيرا

اه منها الايام
04-05-2007, 08:18 PM
مبروك اختى على النزول ويارب تحافظى على كده بس عاوزين نعرف اكتر اللى عمالتيه خلال السنه لان فى الحقيقه النتيجه اكثر من رائعه دلينا بارك الله فيك

روبي**
05-05-2007, 02:30 AM
شكرا أم زهورة............. كلامك منطقي وأسلوب سردك لقصتك مميز بتنفعي تكوني أديبة
والله هالكلام صحيح 100% وبيلامسنا كلنا بس كويس انه الواحد يصحى ويغير أولويات حياته
قبل فواااااااااات الاواااااااااااان
ومبروك نزول وزنك وخبرينا لما بتنزلي أكتر على شان نتشجع

محبة الأخوه
06-05-2007, 01:31 PM
سلام حبيباتي

أنا مشكلتي بدت لما صرت اجبر باقي صحون أولادي . كنت ألبس 38 صرت بعد أربعة اطفال ألبس 48

جربت نوع ريجيم واستفدت عليه ، بس بصراحة الريجيم وحده لا يكفي لازم الحركة والإرادة القوية

شذى123
17-05-2007, 08:27 AM
الف مبروووووووووووووووووووووووك وعقبالي

Lightning
17-05-2007, 12:44 PM
ماشالله تبارك الله
لاحول ولا قوة الا بالله
حصني نفسك من العين
والله يبارك لك يارب
وتحققي اهدافك كلها وانتي بصحه وسلامه

bosy07
17-05-2007, 03:28 PM
فعلا كلامك مظبوط جدااااااا ... رغم ان عمرى 20 سنة لكن انا حاليا اكثر رشاقة مما كنت عليه من 5 سنين, انا مدمنة حلويات بطريقة فظييييعة و اكتشفت ان بموازنة بسيطة جدا ممكن اكل الاكل اللى بحبه و افقد وزن كمان, انا مكنتش اعتبر سمينة اوى لكن كان شكلى مش راضية عنه , كل اللى عملته انى بقيت امارس الرياضة بصورة منتظمة اكتر و بقيت مثلا اليوم اللى اكل فيه حلويات امنع فيه النشويات سواء كانت ارز او مكرونة او خبز او اى معجنات اخرى و اصبحت الخضروات و الفاكهة اكتر حاجة باكلها خلال اليوم ... و اهم حاجة انى محرمتش نفسى من الاكل ولا بشرتى بقت شاحبة زى ما بيحصل من انظمة الرجيم, و قدرت افقد 9 كيلو بكلللللللل سهولة ...

عُمرية
03-07-2008, 04:37 PM
جزاك الله خيرا
كلامك صح 100%