PDA

View Full Version : عندي مشكلتين بعيني ياليت تفيدني دكتور

شموخ امرأة
20-04-2007, 04:21 PM
السلام عليكم

المشكلة الأولى هي انني منذ فترة يمكن كم شهر وانا احيانا اشعر بغبش بسيط بالنظر وخاصة الأشياء البعيده ليس ضعف نظر وانما الرؤية ليست صافية مئة بالمئة وتستمر معي احيانا يوم كامل وتبدأ اكثر شيء عند الإستيققاظ من النوم واحيانا ايام لايوجد غبش وتكون الرؤية صافية عاديه0
وغير ذلك احيانا اشعر بزغلله النظر خاصة عندما اطيل النظر الى شيء ما في الكمبيوتر او في التلفاز مع العلم اني ذهبت لطبيب واخبرني ان النظر سليم وكشف قاع العين وقال انه شاكك في رشح في قاع العين وحولني لمستشفى افضل ومتوفرة بها امكانيات اكثر وعندما ذهبت للمستشفى الكبير كشف النظر وقال سليم وقاع العين اخبرني انه لايوجد رشح وان الرشح لو انه موجود يستمر على الأقل اسبوع كامل وقال ممكن ارهاق للعين ولم يكشف علي بالأشعة الملونه لآنه رأى ان الأمر لايستدعي ذلك كما انه قال ان الكشف سوف بكلفك على الفاضي وانتي لايوجد بك شيئا
المشكلة الثانية هي الكيس الدهني طلع بعين وحدة قبل تقريبا خمس سنوات وذهبت للطبيب اعطاني مرهم وقطرة وواخبرني انه صغير ولا يستوجب عملية واستمريت على الدواء ولكن الكيس ظاهر جزء بسيط منه وتركته مع انه لم يختفي تماما
والأن قبل شهر طلع في العين الأخرى وكان يؤلمني في البداية وعندما ذهبت للطبيب كتب لي مرهم وقطرة معقمة وقال انه خراج ونفس الحكاية الألم ذهب ولكن الكيس موجود ولن يذهب فماذا افعل يادكتور

الدكتور محمد أبوسمك
23-04-2007, 01:25 AM
بالنسبة للكيس الدهني فيمكن
ازالته بالجراحة اذا كان منظره غير لطيف او يسبب
اعراض بالعين
وهو يصغر مع الوقت
وقليلا ما نحتاج لازالته جراحيا.

بالنسبة للغباش
فيعتمد على عمرك
وان كنت تعانين من مرض السكرى او الضغط
ونرى نفس الاعراض عند مرضى جفاف العين
فإذا كنت تشعرين حرقة في الصباح فإستعملي قطرات
ترطيب العين
واخبرينا عن النتيجة

وشكرا

شموخ امرأة
24-04-2007, 09:30 PM
القطرة التي كتبها لي الطبيب اسمها
ZADITEN
فما فائدة هذه القطرة

الدكتور محمد أبوسمك
25-04-2007, 11:14 PM
هذه القطرة فقط للحكة بالعين
وشكرا

شموخ امرأة
27-04-2007, 02:37 AM
مشكور يادكتور وانا رح اعمل ان شاء الله العملية ده اسبوع لأن الكيس لا يخف مع العلاج والعلاج يسبب لي حكه اكثر شيء بالعين بس انا خايفة ان بعد العملية يرجع الكيس مرة اخرى فماهي الوسائل التي اتبعها كي لايظهر مرة اخرى

الدكتور محمد أبوسمك
30-04-2007, 02:33 AM
الكمادات الدافئة وتنظيف العين بشامبو الاطفال
وتقليل فرك العين
وشكرا

شموخ امرأة
04-05-2007, 04:42 PM
مشكور دكتور على النصائح

الدكتور محمد أبوسمك
16-02-2010, 05:54 PM
نتمنى لك الشفاء ان شاء الله