PDA

View Full Version : موسييييييييييقى

عالم الهموم
23-06-2002, 05:18 AM
بنات عندي حفله وأبي أشغل أشرطة موسيقى، شرية شريط تايتنك باللغه الأنجليزيه لاكن واحد مايكفي أذا ممكن تعطوني أسماء أشرطه أو حتى مواقع للموسيقى أكون لكم شاكره (ترى موسيقى موأغانى ياريت تكون كلاسك):D

أسيرة الغربة
23-06-2002, 05:22 AM
عفواً أختي ...أكيد انك تجهلين حكم سماع الموسيقى لذلك ودي انبهك إلى انها محرمة سواء معها اغاني أو لوحدها ...فأحذريها حتى لا تأثمي ولا تحملي وزر غيرك وان شاء الله تكون حفلتك رائعة بدون موسيقى أو منكرات ...

عالم الهموم
23-06-2002, 05:52 AM
أي فتوه طلعت تحرمها

فتاة الجزيرة
23-06-2002, 06:44 AM
يا عزيزتي كنت اتوقع ما فيه احد يجهل حكم الموسيقى ....
طبعا حرام ومن سمعها صب الله في اذنيه الآنك(الحديد المذاب)يوم القيامه.....
وقانا الله واياك وجميع المسلمين من عذابه....
ومن تعجل بشئ (محرم)في الدنيا عوقب بحرمانه في الاخره...
جعل الله جميع ايامك سعيده بغير معصية الله...

عالم الهموم
23-06-2002, 06:52 AM
أنا أسفه بس ماكنت أعتقد أنها حرام لأني دايمن أسمع على لسان الشيوخ أن الاغاني حرام ولا سمعت فتوه أن الموسيقى حرام شكرا على معلومه أثرت في مجرى حياتي

behappy
23-06-2002, 03:47 PM
:confused: الاخت فتات الجزيرة اعتقد ان الاغلني التي هي محرمة لما فيها من كلمات تلمس المشاعر اما بالنسبة للموسيقى فلا يوجد بها كلمات هي مجرد ايقاع و ما تتحدث عنة الاخت احلام موسيقى هادئة على ما اظن بسبب اختيارها تيتانك لكن ليست صاخبة تدعوا الى الصخب والهرج والمرج لا ادري صراحة لكن انا قرات مرة ان الرسول علية الصلاة و السلام كان يامرنا باشهار الزواج بالدفوف و كذلك استقبلة المسمون الانصار في المدينة بالدفوف و النشيد الجميل (طلع البدر علينا ) فلا ادري رايك بس ان الدين يسر وليس عسر و الله اعلم
ان كنت على خطا من فضلك اعلميني:WW:

شذى المدينة
23-06-2002, 04:09 PM
اختي behappy
الموسيقى من المعازف وهذه حرمها الرسول

الخنساء
23-06-2002, 04:31 PM
اختي هداني الله وإياك
هذه وصلة من موقع سؤال وجواب وفيه جواب عن استفهامك
http://63.175.194.25/index.php?ln=ara&ds=qa&lv=browse&QR=5000&dgn=3

um bader
23-06-2002, 04:38 PM
بارك الله فيك يا الخنساء و الله ان الوصلة فيها كل الادلة التى تقنع الانسان بان الموسيقى حرام . و أسأل الله لك اختى أحلام بان يعينك على تركها و أن يملء قلوبنا أجمعين بحب الكتاب و السنه فأن فيهما من الخير الكثير

أم بدر

behappy
23-06-2002, 06:25 PM
اختي الخنساء اشكرك كثيرا على الوصلة فقد بينت معلومات كثيرة وادلة كانت غائبة عنا و جزاكي الله الخير