PDA

View Full Version : تجربتي وتجربتك .... في الولادة

أسيرة الغربة
08-04-2002, 05:17 AM

حياكم الله أخواتي ...
كثيراً ماتواجه الأم في حملها الأول بعض الهموم التي تورقها وتشغل تفكيرها من ...
كيف تعرف ان هذه اللحظة هي لحظة ولادة ؟
أو متى الوقت المناسب للذهاب للمستشفى ؟
أو ماهي المسهلات التي بإذن الله تعين وتسهل الولادة ؟؟
أو ماهي الأدعية التي تخفف على المرأة من الآمها ؟؟
أو ماهي النوعيات الجيدة من المهدائات والمسكنات الطبيه التي تعطى للمرأة اثناء الولادة ؟؟؟
اسئلة كثيرة قد يكون أغلبها تخصصها طبي ونجد الإجابة لدى الأطباء لكن لا يمنع ان نتحدث عن تجاربنا فقد نفيد غيرنا ... ونخفف هموم بعض الأمهات ...
لذلك شرعت في طرح هذا الموضوع ...
واتمنى من كل واحده ان تكتب تجربتها أو تجربة سمعت بها وانا أيضاً ساتكلم بحسب تجربتي .... وجزاكم الله كل خير

----------
لاتنسوا أخواننا المجاهدين من الدعاء

estrellas
08-04-2002, 11:13 AM
اختي اسيرة الغربة موضوع مفيد

بالنسبة للادعية اقول كل شيئ يخطر ببالها وقتها وان تدعي لكل من يخطر ببالها لانهم يقولون ان اايديها معلقة بايدي الحق
ومما اذكر من الادعية
يا مخلص النفس من النفس خلصها
الوقت التي تذهب به الى المشفى عندما يكون بين الطلقة والطلقة عشر دقائق
المسهلات الشهيق والزفير المتعاقبين وعدم التشنج

ايضا هناك شراب النعناع لتسريع الطلق
وايضا هناك ابرة يعطوها للمطلقة في الظهر حتى لا تشعر بالطلق ولكن يجن ان تذهب باليوم المحدد قبل ان يبدء الطلق ولكن ليس الكثيرين من الاطباء يفضلوها
لانه احيانا تسبب الم في الظهر اذا لم يتم اعطائها من قبل خبير لانها تضرب بسلسلة الظهر
هذا بعض ما اذكر

كاميليا
08-04-2002, 07:14 PM
علي المراة الحامل ان تاكل التمر فهو مفيد ويسهل عملية الولادة
المشي من الاشياء المهمة وخصوصا في الاشهر الاخيرة من الحمل
النوم على الجانب الايسر حتى يكون وجه الجنين الى الاسفل اثناء الولادة
اكل الخضراوات والفواكة بكثرة لانها تعزز من وجود الاكسجين في الدم
يجب ان يكون الطعام ناضجا تماما وخصوصا البيض المسلوق
تناول الحليب ومشتقاته
عدم شرب المشروبات الغازية او المشروبات التي تحتوي على الكافيين وخاصة في الاشهر الاولى من الحمل لانها تضعف من نمو الخلايا
النوم بقدر كافي لعدم الشعور بالاعياء او التعب
شرب الاشياء الساخنة مثل البابونج والزهورات تجعلك تحسين بالراحة والاسترخاء
حاولي ان تتناولي السكريات والحلويات بشكل معتدل كي لا تسببي لنفسك السمنة او الاضطرابات الهضمية
الاستحمام بشكل يومي للحامل يشعرها بالراحة والنشاط والافضل ان يكون في الصباح

هذا ما كنت افعله علىحسب الارشادات الطبية
واذا تذكرت شيئا فسوف اضيفه

غزاله 88
09-04-2002, 03:04 AM
عزيزتى الله يسهل على كل من تلد

اما عن تجربتى انا لا اعرف وقت الولاده الا عن طريق الطبيبه لاستعمال الطلق الصناعى

ولصعوبه الولاده والله لا يسهلها الا الله ثم القران والادعيه (قراءة ايه الكرسى واجزاء من سورة مريم ووالمعوذات ) (دعاء اللهم لا سهل الا ما جعلته سهلا اللهم سهل ولادتى وجميع نساء االمسلمين) طبعا تعرفون انه اذا دعينا للجماعه شاركناهم الاجر قول عند كل طلقه (اللهم يسر ولا تعسر ) صدقونى من (5)شهور ولادتى وكانت صعبه جداااااااا لكن الله نجانى بفضله ومنته

كذلك عدم الصراخ بل التنفس بهدؤ

:) :D W:

أسيرة الغربة
09-04-2002, 06:12 AM
تسلمين أختي estrllas ..
وأشكرك كثيرا على إدلائك بتجربتك ..وصحيح انا سمعت أيضاً أن لأبرة الظهر اثار مستقبلية سيئة ... كذلك تعتمد على خبرة معطي هذه الابرة ...
ومافيه أحسن من الامور الطبيعية ...

هلا بك أختي كاميليا واشكرك على المشاركة وكلامك صحيح ):K بالنسبة للتمر ....
وقد امرت سيدة العالمين مريم بنت عمران بأكل التمر عند المخاض ...
فَأَجَاءهَا الْمَخَاضُ إِلَى جِذْعِ النَّخْلَةِ قَالَتْ يَا لَيْتَنِي مِتُّ قَبْلَ هَذَا وَكُنتُ نَسْياً مَّنسِيّاً (23) فَنَادَاهَا مِن تَحْتِهَا أَلَّا تَحْزَنِي قَدْ جَعَلَ رَبُّكِ تَحْتَكِ سَرِيّاً (24) وَهُزِّي إِلَيْكِ بِجِذْعِ النَّخْلَةِ تُسَاقِطْ عَلَيْكِ رُطَباً جَنِيّاً (25)
وهو جيد للمخاض ...

كذلك كما ذكرتي ان المشي مهم في الشهر الأخير واهم شيء المشي بتباعد الخطوات ...

النوم على الجانب الايسر حتى يكون وجه الجنين الى الاسفل اثناء الولادة
سبحان الله معلومة جديدة بارك الله فيك ...

أسيرة الغربة
09-04-2002, 06:17 AM
حياك الله أختي غزاله 88 ... واللهم أمين ..
وسهل الله علينا وعليك وعلى نساء المسلمين وبالفعل مايشعر الواحده بالراحة ويخفف عليها الآمها إلا بالادعية والاذكار بعد عون الله وتوفيقه وتيسيره ...
وسبحان الله الحالة النفسية تؤثر بشكل كبير في ولادة المرأة لكن إذا توكلت المرأة على الله واكثرت من الذكر فسيسهل عليها بإذنه سبحانه وتعالى ...

estrellas
09-04-2002, 11:25 AM
لك مية اهلا وسهلا اختي اسيرة الغربة

تذكرت ابضا هناك شيئ للجديدات بالحمل يعني بالاشهر الاول

يجب ان لا ياكلو بقدونس كثير لانه يساعد على الاجهاض وجوزة الطيب
وهذا المعلومات ليست من عندي وانما من طبيب

امل ان اكون افدت

أسيرة الغربة
10-04-2002, 05:47 AM
حياك الله أختي estrllas اشكرك على هذه المعلومة القيمة وان شاء الله نستفيد منها وجزاك الله كل خير على التحذير ...

ديـــم
10-04-2002, 05:44 PM
موضوع حلو ياأسيرة وماشاء الله البنات ماقصروا كفوا ووفوا بس بقول شي :(
مع اني مستعجله بس بالحمل معّمرة يعني ماألد الا المستشفى يولدني غصب لأني اقرب على انتهاء العاشر وهم ماعندهم نية يطلعون وجربت كل شي الدارسين والمشي والخروع والدخون ...الخ ...
فياليت اذا فيه شي يساعد على الولادة ومايأخرها تفيدونا فيه عشان اذا حملت في المستقبل ان شاء الله اجربه:) :D

ام مودي
11-04-2002, 07:25 PM
ماشاءالله تبارك الرحمن..موضوع جميل جدا جدا و رائع و الكثير فعلا بحاجة اليه..
بالنسبة لتجربتي في الولادة..اول طفل لدي ولد في السابع..صار معي نزيف و اضطريت اولد..و طبعا لم اشعر بالولادة لاني اخذت ابرة الظهر(ابادرول) بالحقيقة اضطريت اخذها و ذلك لاني كنت خائفة جدا و متالمة فكنت لا اتجاوب مع الدكتورة..فاخذت الابرة..و بصراحة لم اشعر بشئ نهائيا..و سبب ولادتي في السابع هو الزعل..كنت في بداية الغربة و كنت دائما عصبية و زعلانة باستمرار..و بيوم ولادتي كنت زعلانة كتير فانا انصح الاخوات الابتعاد عن الزعل و العصبية لان عواقبها وخيمة..و ايضا الابتعاد عن الحركة الزائدة و خاصة عند النوم يجب مراعاة التقلب بخفة..اما انا كنت اتقلب و كاني اتخانق مما ادى الى التفاف الحبل السري على عنق البيبي.
و بالنسبة لتجربتي الثانية الحمدلله..كانت بالتاسع..و في الوقت المحدد..كنت امشي ..و احاول حتى مشيتي في البيت تكون بحركة اسرع..مع بعض التمارين(طبعا في التاسع) لاني كنت اريد ان اولد باي طريقة..لان التاسع صعب كتير..لا نوم و لا راحة بالمرة..و كانت علامة الولادة هو وجود نقطة دم?..و هذه من علامات الولادة..ما صدقت خبر..رحت الدكتورة و فعلا..كان اربع سم..و فعلا كان يوم ولادتي..و طلبت الابرة و ما اعطوني لانه تكررت الحالة ايضا..الحبل السري ايضا كان ملفوف على عنق الطفل و ذلك سبب انخفاض في دقات قلب البيبي..فكانت تنزل باستمرار و تخف..و طبعا ناتج عن التقلب عند النوم.فانصح الاخوات بالحذر من هذه النقطة.
و انشاءالله اكون افدت..و اذا وجدت اي معلومة انشاءالله اكتبها
تحياااتي

أسيرة الغربة
12-04-2002, 05:26 AM
حياك الرحمن أختي الغالية المستعجلة وإذا عرفت شيء يعجل الولادة لاتنسيني لأني مأولد إلا إذا قالو خلاص بنولدك ....بس يالله كل شيء بأجره ..

أسيرة الغربة
12-04-2002, 05:31 AM
أهلين أم مودي وانت اروع وجميل ان الوحده تعرف تجارب الغير لعلها تفيد في المستقبل ....

والله يعينك ... ومافيه شك ان الحالة النفسية تأثر على الحامل اثناء الحمل والولادة ...
واعتقد بعد ان سبب التفاف الحبل السري كثرة الجلوس وعدم الراحة والله اعلم ...
وان شاء الله المرة الجاية تكوني بين اهلك ويكون حملك وولادتك اسهل ...
ومشكورة ياعيوني على هذه المعلومات ..

أسيرة الغربة
12-04-2002, 05:48 AM
اشكر الجميع للمشاركة وأنا بدوري سأتكلم لكن بنوع من التفصيل .....

- في حملي الأول كنت متخوفة جداً من الولادة وهذا أمر طبيعي لدرجة أنى لم أجلس مع أي وحدة من الأمهات إلا سألتها عن تجاربها ....
ومن خلال كلام الأمهات أيقنت ان الولادة أمر صعب جداً وأنها لا توصف وآلمه لا يتخيله أحد بصراحة أصابني هلع شديد عندما جائني المخاض رغم أني تأخرت كثيرا عن موعد الولادة وأخذت أسبوعين من العاشر رغم فرحي بالولادة إلا أنه خالطة خوف ...
كان كلما اشتد الألم قلت لا .... هناك ما هو أشد منه حتى ولدت رغم التعب وطول الوقت الذي عانيت منه فترة الولادة إلا اني كنت انتظر ما هو اشد وهذا ناتج عن كلام بعض الأمهات ( لكن يعتبر أمر جيد بالنسبة لي ) والحمد لله على كل حال ..

- الولادة تختلف من طفل لآخر ولا دخل لجنس الطفل بنوعية الولادة يعني قد يكون الطلق بارد والمقصود ببرودة الطلق هو : ان يأتي الألم كل عشر دقائق أو ربع ساعة لكن يستمر من يوم إلى ثلاثة أيام قد يزيد وقد ينقص .....
وقد يكون الطلق حار وهو الذي يمكث ساعات فقط لكن لايدعى لك فرصة التنفس فكل طلقة تتبعها أختها وهو متعب جدا جدا لكن ميزته أن وقته قصير وترتاح الأم ...

أسيرة الغربة
12-04-2002, 05:50 AM
هناك بعض المسكنات التي تعطى الأم عند الولادة وقد نسختها من موقع طبيبك للفائدة : http://www.tabeebe.com

يوجد أنواع مختلفة من العقاقير المستخدمة لتخفيف الآلام أثناء الولادة ، ومن الممكن عرضها على الأم أثناء الولادة .
بعض الأمهات يقررن عدم إستخدام هذه العقاقير عند بداية الولادة ولكن سرعان مايغيرن رأيهن عندما تزيد حدة الآلام . هذه العقاقير المستخدمة لتخفيف الآلام يتم وصفها من قبل الطبيب أو القابلة القانونية بعد مناقشتها مع الأم .
من أكثر الأدوية المستخدمة مايلي :

إستخدام الأكسجين المخلوط مع أكسيد الآزوت ( oxygen + N2o ) :
يمكن إستخدام هذه الوسيلة خلال الولادة ولكنها أكثر جدوى في المرحلة الأولى من المخاض ، ولايوجد مخاطر كبيرة من إستخدام هذه الوسيلة سواءاً على الأم أو الجنين وإذا أستخدمت بطريقة مثلى فإن فائدتها تكون كبيره ، وتأكدي من سؤال القابلة أو الطبيب عن كيفية إستخدام هذه الطريقة .
المورفين أو الميبيريدين ( Morphin or Meperidine ) :
هذه العلاجات لها أثر قوي على تخفيف آلام الولادة وتؤخذ عن طريق حقنة بالعضل ، وعادة تستخدم هذه الوسيلة مع الوسيلة الأولى . الأعراض الجانبية الخطيرة نادرة الحدوث عند إستخدام هذه الوسيلة ولكن من الأعراض البسيطة التي قد تحدث هي شعور الأم بالدوخة والغثيان أو حرقان بالأنف . هذه العلاجات تصل إلى الجنين عن طريق الحبل السري وهذا قد يبطئ عملية التنفس لدى الطفل عندما يولد ، وعند حدوث مثل هذا فإن طبيب الأطفال يقوم بإعطاء الطفل علاج يسمى ناركان ( نالكسون ) ( Naloxon ) لكي يبطل أثار هذه العلاجات وبالتالي يقلل من حدوث مضاعفاتها .
التخدير النصفي ( التخدير فوق الجافيه ) - Epidural Anesthesia :
هذا النوع من التخدير يقوم بإجرائه أخصائي التخدير ويتم ذلك بوضع إبره أو أنبوب في الجزء السفلي من الظهر قرب الحبل الشوكي ، وهي طريقة ممتازة لتخفيف الآلام أثناء الولادة ويبقى مفعول التخدير بهذه الطريقة حتى بعد الولادة . المضاعفات الخطيرة من هذا النوع من التخدير قليلة الحدوث والقابلة وطبيب التخدير لديهم الخبرة الكافية لعمل مثل هذا النوع من التخدير . التخدير النصفي لا يبطئ الولادة ولكن بعض الأحيان تجد الأم صعوبة في الدفع عند المراحل الأخيرة من الولادة .

أسيرة الغربة
12-04-2002, 05:57 AM
الأمر المهم هو اللجو لله في هذه اللحظات العصيبه فيا سبحان الله جميع عظام المرأة تتفكك عند الولادة باستثنا عظمة الأنف ...
لذلك من المهم التوكل على الله فمن توكل على الله فهو حسبه ....
كذلك قرأة بعض السور القرأنية والدعاء مثل آية الكرسي والمعوذتين وسورة الأخلاص والزلزلة ومايتيسر من القرآن ففيه شفاء وتخفيف بإذن الله .....
مع ذكر دعاء الكرب : ( لا إله إلا الله العظيم الحليم , لاإله إلا الله رب العرش العظيم , لاإله إلا الله رب السموات ورب الأرض ورب العرش العظيم )...

أسيرة الغربة
12-04-2002, 06:07 AM
- البعد عن الصياح ورفع الصوت أولاً لأنه لايخفف الألم وثانياً صوت المرأة عورة وقد يمر رجل ويسمع صياحك لذلك حاولي قدر المستطاع التحكم باعصابك ...

- الطريقة التي ذكرتها إحدى الأخوات رائعه فهي تخفف نوعاُ ماء من الألم وهي أخذ نفس عميق اثناء الألم ...

- المشي في الشهر الأخير مهم لأنه يساعد على ثبات رأس الجنين داخل الحوض ويساعد على نزوله .
... ومن المهم ان توسعي بخطواتك عند المشي ..

- أكل الرطب وقد امرت سيدة العالمين مريم بنت عمران بأكل التمر عند المخاض ...
فَأَجَاءهَا الْمَخَاضُ إِلَى جِذْعِ النَّخْلَةِ قَالَتْ يَا لَيْتَنِي مِتُّ قَبْلَ هَذَا وَكُنتُ نَسْياً مَّنسِيّاً (23) فَنَادَاهَا مِن تَحْتِهَا أَلَّا تَحْزَنِي قَدْ جَعَلَ رَبُّكِ تَحْتَكِ سَرِيّاً (24) وَهُزِّي إِلَيْكِ بِجِذْعِ النَّخْلَةِ تُسَاقِطْ عَلَيْكِ رُطَباً جَنِيّاً (25)
وهو جيد للمخاض ...

أم غانم
12-04-2002, 10:10 AM
بارك الله فيك اختى اسيرة الغربه على هذا الموضوع فكثير من الاخوات مقبلات على الولاده سهل الله لهن الولاده .....حبيت اضيف ان ولاده عن ولاده تفرق يعنى البكر طبيعى ان الام يطول معاها الالم .....لكن مع الطفل الثانى يكون الفتره اقل بكثير والولاده اسهل ...بالنسبه لى استمر معى الالم فى ابنى البكر 18-19 ساعه لكن الولاده الثانيه الحمد لله 9 ساعات فقط ...
لكن من المهم ان الام تريح نفسها قدر المستطاع بعد الولاده فى الفراش ولا تتعرض للبروده حتى لا تصاب بحمى النفاس ولا تجهد نفسها ولا تشيل شيء ثقيل الى ان تنتهى فتره الاربعين لان يكون الرحم ضعيف فى هذه الفتره وللتجنب مشاكل قد تظهر لها فى المستقبل وامراض منها سقوط الرحم....

أم يارا
14-04-2002, 10:59 PM
بصراحة الموضوع يخلي الوحدة( تتشره:WW: )لأنه أعاد لنا ذكريات......

بصراحة لكل حامل أقول التغذية:S: ترى كانت نساتي قوية و أنا ما أضغط على نفسي و النتيجة بنتي جايه2300جم و إلى الآن عمرها سنة و هي هزيلة كأنها بسم الله عليها 6شهور:eek:

طبعا بكرية و من دخل التاسع و أنت تنتظرين شبح الولادة .....ما أدري كيف أعرف إن هذي ولادة؟؟يوما ما نمت مع مغص مثل الدورة و قمت الصباح و معي دم ..
(جاك الموت يا تارك الصلاة:D )

كنت مجهزة الرطب لساعة الصفر و جايبة موية مقري فيها من شيخ و قريت أنا زيادة :
المعوذات و آية الكرسي و الزلزلة و أدعية الكرب ...لما جاتني الولادة صرت أشرب منها و أمسح على بطني و أدعو .......

في المستشفى تجاهلي أي أصوات و أي (زعيق و نياح:( )و اتجهي بالدعاء ..الصراخ يسحب طاقتك فاحذري:S:

لا تنسي الحمد و الشكر للمولى عند خلاصك............

estrellas
15-04-2002, 09:37 PM
اختي اسيرة الغربة
احببت ان اكتب هذا الحادثة حصلت معي في حملي الاول
قد تفيد من هم باول جدد على الحمل

الموضوع كما تعرفون ان السيدة عندما تحمل فورا تصف لها الطبيبة الحديد والكالسيوم تظل تتعطاهم طوال فترة الحمل
انا امشكلة التي حصلت معي عندما بدات بشرب الادوية رافقها الم بمنطقة الكلى واعتقدنا انها الكلى ودخلت المشفى على مرتين والاعتقاد انه من الكلى
ولكن لاحظ الطبيب انه عندما لا اشرب الكالسيوم لا تاتيني الحالة واكتشف السبب
وفورا قطعني عن تعاطيه
بس بعد ما دخلت مرتين
وفي حملي الثاني الطبيبة المعالجة لي لم تصف لي الكالسيو م خوفا من معاودة هذا الحالة
وبالفعل انجبت ابنتي الاولى التي تعذبت بفترة حملها بالاشهر الاولى وانجبت الثاني والحمد لله لم احتاج لحبة اسبرين كما يقال
وانشاء الله كل حامل بتقوم بالسلامة يا رب

الأجوديه
19-04-2002, 04:14 PM
السلام عليكم
بصراحه هذا موضوع مفيد جدا .....وانا ما عندي الا طفل واحد بس حبيت اشارككم الموضوع بالنسبه لي وانا حامل كن خايفه موت من شي اسمه ولاده او طلق كتن كل اسمع الحريم يتكلمون عن آلام الولاده ومن هذا القبيل
وعشان كذاانا اعطي نصيحه لكل بكريه(لا تخافين وخلي ايمانك بالله قوي )لانهم اكيد بيعطونك بنج وهذا بدوره بيخفف كثير كثيروبيسهل الولاده .اما بالنسبه للثاني والثالث.....فأنت بتكونين خلاص جربتي الولاده فما في داعي تتخيلين اشياء مرعبه عنهاوكوني واثقه اذا تعبتي في الاول مش معناها انك راح تتعبين في الثاني.......وشكرا

المسافره
24-04-2002, 02:55 AM
الموضوع جدا حلو.........ولادتي الاولى كانت بالطلق الصناعي 6 ساعات طلق ثم عند خروج الراس بنج كامل لم اشعر بشئ الا بعد ساعتين والممرضه توقظني وتقول لي انت ولدت قلت لهل انت كاذبه قالت بلى وجعلتني امسك بطني حتى اصدقها ,,,الحمدلله
اما الولاده الثانيه كانت اسرع بدات 3 ونصف فجرا الماء نزل على دفعات وذهبت الى المستشفى
وبدا الطلق 5 واشتد 6 الى 8 صباحا ولدت,,,ولكن تعبت في الاربعين تعب شديد واجهدت نفسي ولم يجعلني طفلي ان انام حتى كدت انهار..........واصبت بحمى شديده 40 ونمت في المستشفى يومين بعد ولادتي ب9 ايام وقالت الكتوره ربما حمى نفاس وحين عدت الى البيت مرض طفلي ورايحه جايه الى المستشفى لم ارتح ابدا منذ ان ولدت للحديث بقيه...

أسيرة الغربة
24-04-2002, 05:10 AM
هلا ساره الله يبارك فيك ومشكوره على هذه المعلومات والنصائح ... وبالفعل أهم شيء الراحة بعد الولادة سواء الجسدية أو النفسية ....
وصحيح دائما طلق الحمل الأول بارد والثاني يكون حار وبسرعه بس شديد ...
وبصراحه من خلال مشاهدتي لكثير من الأخوات اصبحت عندي قناعة ان ولادة الثالث مثل الاول والرابع مثل الثاني وهكذا دواليت ...

أسيرة الغربة
24-04-2002, 05:12 AM
حياك الله أختي أم صخر ومن طول الغيبات جاب الغنايم وينك من زمان عن طلتك ... كل يوم ابنزل مواضيع على شاكلة هالموضوع حتى نشوفك :p :p
والله يجزاك خير على هذه النصيحة ..

أسيرة الغربة
24-04-2002, 05:16 AM
هلا فيك estrellas وتسلمين على ذكرك تجربتك ومافيه أفضل من التغذية الطبيعية ....

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته أختي الأجوديه وتسلمين على المشاركة ومافيه شك أنه اهم شيء الأتكال على الله وعدم الالتفات لكلام الناس ...

حياك الله أختي المسافرة والحمد لله على سلامتك ... والحمد لله الي عدت على خير والجايت أفضل بإذن الله ..

أم غانم
25-04-2002, 05:13 PM
اسيرة الغربه خوفتينى صراحه يعنى الثالث بيكون مثل ولاده الاول لالالالالالالالالا انا صراحه هلكت فى الاول ....بس يالله الله ييسر ....

أسيرة الغربة
13-05-2002, 06:45 AM
لا ان شاء الله تتيسر بس لا تشلين هم ... وهي كلها ملاحظات مني يعني قد تصيب وقد تخطئ .

المجاهده
21-05-2002, 02:20 AM
اختي العزيزه اسيرة الغربه
تسلمين يا حبيبتي على هذا الموضوعW:
فعلا موضوع امتز من ممتاز:D
بالذات اني اليوم خلصت النفاس هذا المولود هو مولودي الاول يعني اول مرره اجرب الولاده
وودي اذكر لكم تجربتي في الولاده:eek: حتى تاخذون عبره والبنات يحرمون يتزوجون
ويقولون لا والله العنوسه ارحم:D :p
اخواتي العزيزات تصدقون با الله اني كنت احسب ان الولاده شيئ مريح جدا
مجرد الوحده تدخل غرفة الولاده النونو يزلق على طول وخلاص تطلع من الغرفه وهيه مبسوطه
على شان كذا انصدمت لما شفت الولاده على اصولها
اخواتي المسكينات:confused: قلت المسكينات لانه عندي كل انثى مسكينه لانها تجرب الولاده:confused:
ماعليش اعذروني لاني لسه ما طلعت من الصدمه
با اقول لكم قصتي من الشهر السابع
حسيت بالام اول مره احس فيها وخفت لا تكون الولاده ولسه ما جاء وقتها
فرحت على المستشفى واعطتني الدكتوره حبوب مثبته وقالت خذيها لحد نصف الثامن
المهم ما اخذت منها غير حبتين لاني الصراحه كنت موسوسه واخاف يتشوه الجنين
جاء الشهر التاسع وانا مبسوطه كل يوم اقول ياالله بكره باولد
خلص الشهر التاسع لسه ما ولدت:mad: ومر يوم ويومين وثلاثq)
وخلاص طفح الكيل عندي ورحت عند الدكتوره فاعطتني زيت خروع

المجاهده
21-05-2002, 02:57 AM
المهم في فجر اليوم الثاني شربت الزيت ومن وقتها حسيت بمغص
وزادت الامه بالتدريج وفي الظهر نزلت عليه قطرات دم ورحت عند زوجي مبسوطه
وقلت يالله على المستشفى باولد :cool: اللي يسمعني يقول رايحه تقضي اجازه في اوروبا:cool:
رحت على الساعه وحده في الظهر ولسه الالام ماهي شديده فقط مغص عادي
لاكن عينك ما تشوف الا النور:eek: اااااااااااه ااااه اش اقول لكم:eek:
عذبوني تعذيب:( كله كوم ولما يجون يقيسون فتحة الرحم كوم ثاني:eek:
والله انه الولاده تهون جنبها:eek:
والمصيبه الممرضات ماعندهم رحمةواللي زاد الطين بلة انه الدكتورة جابت شيئ وخرقت المشيمه علشان تنزل المويه واللي جعل الطين اكثر ابتلال;) ان الدكتورةجابت جهاز
وصارت تسحب البول من المثانه بواسطته يعني فعلا شفت الموت بعيوني
ولسه الولاده ماجات والمصيبه انه ولادتي كانت صعبه يعني جاو ثلاث ممرضات
يضغطون على بطني من شدت الالام صرت اتكلم فلبيني زيهم قعدت اقول اااه انا فيه موت:p
والناس بعد ماولدت يسؤلوني صرختي والله اني ما اتذكر انا صارخت ولا لا لاني ماكنت في وعيي وقتها
وبعد ما خلصت من الولاده قلت وقتها توبه من الحمل واذا زوجي يبغى طفل ثاني
يروح يدور له على وحده غيري يتزوج ولا اولد
لاكن كئني ابتديت اغير كلامي

والى كل حامل قرات الموضوع اسئل الاه العظيم رب العرش العظيم انه يسهل ولادتك
ولا تخافين يا حبيبتي مو كل الولادات صعبه وبعض الناس يقولون انه سبب صعوبة ولادتي هي الحبوب المثبتة على الرغم من اني ما اخذت الا حبتين

أسيرة الغربة
21-05-2002, 05:38 PM
أهلين أختي المجاهده ... والحمد لله على سلامتك .
ولعلمك مو كل مره تكون ولادتك مثل الي قبلها ان شاء الله في المرة الجاية اسهل ...

ام كلثوم
22-05-2002, 02:19 PM
السلام عليكم و رحمة الله
الى الاخت اسيرة الغربة ...ارجو الانتباه الى ما ساكتب ...فقد اشتركت فى المنتدى لاعرض عليكم تجربتى الاخيرة مع الولادة ....ففي هذه المرة قررت ان اجرب الرطب لكن ما حدث كان عكس ما اتوقع فقد كنت كلما اكلت الرطب يتوقف الطلق حدث ذلك ثلاث مرات، يا اختي انا عندي سبعة اطفال واعرف مراحل الولادة جيدا اى اني لست غشيمة لكن الرطب له مفعول مضاد للطلق، ثلاث مرات كلما حانت ساعة الولادة اكلته ثم بعد تقريبا ربع ساعة يبرد الطلق وبعدها من ساعتين الى ثلاث يبدا الطلق من جديد ولم اربط بين الرطب وبين اختفاء الطلق الا في المرة الثالثة وكانت والله مجرد ثلاث رطبات عندها عرفتان السبب من الرطب، ذهبت الى المستشفى سريعا كان الرحم مفتوح 9 سم في الفحص الاول، ادخلوني غرفة الولادة بسرعة حاولت ان اشرح لهم ان الطلق قد برد تماما لكنهم لم يستمعوا الي وبعد دخولي غرفة الولادة بقليل قاموا بالفحص مرة اخرى فاذا بالرحم انقبض الى 5 سم وسط استغرابهم ،عرفت عندها ان الرطب قابض للرحم .....لما رجعت الى الآية في سورة مريم وجدت قول مجاهد و الحسن ان من ناداها من تحتها هو عيسى عليه السلام اي انها لم تاكل الرطب ولم تشرب الماء الا بعد ولادتها .
ارجو الرد يا اختي.
والسلام عليكم و رحمة الله

ام أحلام
23-05-2002, 09:49 PM
السلام عليكم
اخواتي العزيزات
تعرفون انه انا وبنتي دريم نشترك بالمنتدى مع بعض وهذا الموضوع سيكون من نصيبي

تزوجت صغيرة وخبركم زمان ما كان هناك معلومات عامة وواضحة عن الحمل والولادة ومشاكلها الاما نسمعه من السيدات المتزوجات قبلنا
المهم انني انتقلت للعيش في المنطقة الغربية بعد ان كنت في الشرقية وبذلك بعدت عن الوالدة الله يحفظها وعن صديقاتي وجيت الى مجتمع جديد وحياة جديدة ومريت بظروف صعبة شوية وكنت حامل في دريم وبدأت اعاني ولا استطيع ان اشكو لأن ام زوجي الله يسامحها كانت تقول لي والله هذا كله دلع لأن البكرية ما تشعر بشي واحنا كنا ومن ها الكلام المهم ما اكثر عليكم
تورم حسمي كله وعندما كنت اقول لهم عن الورم كانوا يقولوا عادي المهم وانا في نهاية الثامن شعرت انني تعبانه ونفسيتي كمان تعبانه جدا طلبت اني اذهب لأهلي ورفض زوجي قائلا بعد الولادة ان شاء الله تدرون ايش قلت له ( لو مت ما شفت امي الله لايسامحك ) 000
وبعدها بيومين وهو في العمل بدأت تنتابني حالو غريبة في الاول صداع وبعدين غثيان وبعدين قئ وانا خايفة اقول لأم زوجي او اتصل على زوجي ويفكروني ادلع وجلست في غرفتي لمدة ثلاث ساعات اعاني وبعدها بأت احس بالاختناق وهناك اتصلوا اهل زوجي به وحضر بأسرع ما يمكن ونقلني للمستشفى وان اكاد اموت وتصدقون انني افكر ايش اسوي لو قال لي الكتور ان الموضوع حموضة او عسر هضم !!!
المهم دخلت للطوارئ وما ان قاس الطبيب المناةب ظغطي حتى فغر فاه وامر بأحظار جهاز اخر وامر بأستدعاء الاستشاري وكل ما اذكره انهم سحبوا زوجي وانا كنت اردد كلمة ( يا الله ياربي ) فقط وكان الطبيب المناوب رجل كبير في السن وقال لي يابنتي والله اني ادري نمدى معناتك الله معاك وجاء الاستشاري واعطاني ابرة غبت بعدها عن الوعيي لمدة00000000
4 أيام وبعد ما افقت اخبرني الطبيب انني رزقت ببنت حلوة تصدقون انني من كثر الالم ما سألت عنها واخبرني انني عانيت من ( تسمم حمل ) وهو ارتفاع حاد في الضغط كاد ان يؤدي بحياتي وحياة ابنتي لولا الله وفضله الكبيروبعدها اصابتني حمى النفاس لمدة اسبوعين كاملين حتى انه لم استطع حمل ابنتي او ارضاعها ( وضعوها في الحاضنة لمدة اسبوع وزنها كيلو ونصف ) وبعد انبدأت حالتي في التحسن طلبوا مني ان تختار اسمها فقلت دريم عسى الله ان يحقق احلامي في الحياة الطيبة ولله الحمد انتهت الحالة على خير

نصيحتي للأخوات انتبهن لأنفسكن في الحمل ولتكن لديكن معلومات شاملة وعلمية عن الحمل والولادة
ترى من يومها زوجي لو اقول اه وانا حامل يوديني الدكتور يقول لي ما انسى ولادتك الاولى علما انني رزقت باخوة واخوات لدريم ولله الحمد
اكثرن من التسبيح والتهليل والحمد

سامحوني غثيتكم

ام بسمله
27-05-2002, 12:15 PM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

تسلمي اختي اسيرة الغربه على هذا الموضوع الاكثر من رائع وربي موضوع حلو وانا من زمان ابحث عن هيك مواضيع و ان شاء الله نفيد ونستفيد من تجاربنا وتجارب الاخوات في الولادة ومشكووووورة اختي وايد

اما عن تجربتي فكنت متخوفه كثير من الولادة من الاشهر الاولىوكل يوم افكر في اليوم اللي اولد فيه من كثر ما سمعته عن آلام الولادة والصعوبه اللي تواجه الحامل يوم تربي الله يسلمك الحمد لله كان الحمل سهل بس كان الضغط مرتفع وفي يوم الاربعا ء كان عندي موعد للوزان ورحت المستشفى الطبيبه اللي اتعالج معها قالت لي اليوم يوم ولادتك استغربت قلت لها كيف وانا بعدي ما خلصت التاسع بس لي اسبوع من دخولي التاسع ردت علي وقالت ان الجنين ما يتغذا وحجمه صغير واحتمال يموت اذا ما ولدناك اليوم . خفت واتصلت لزوجي من المستشفى واخبرته بالموضوع كله وجاء زوجي من العمل وكانوا يريدوا ياخذوني لحجرة الولادة بس شرطت للطبيبه ان تعطيني ابرة الظهر (بادرول) طبعا جاء دكتور متخصص وضربني الابرة ما حسيت بشء والحمد لله ولدت بسلامه بس الى اليوم وانا ظهري يؤلمني واذا بذلت مجهود بسيط احس ان ظهري بينكسر ومتخوفه من الحمل مرة ثانيه الحمد لله على كل شيء المهم جلست في المستشفى ثلاث ايام واليوم الثالث ولدت وكنت اقراء سور من القران وأدعي الله بان يسهل عليه وعلى كل حامل

انصح كل اخت حامل ان تمشيء وتمشيء في الاشهر الاخيرة لان المشيء يفيد كثير واذا تذكرت شيء مفيد عن الحمل ان شاء الله بذكرة الكن

بنت الرياض
27-05-2002, 07:23 PM
السلام عليكم
حبيت اقول تجربتي علشان يتعظ غيري منها
اختي أسيرة الغربة قصتي قصه مع الولاده لاااااااا وكلش متجمع علي بكر وولاده بطلق صناعي والطامه الكبرى شاشه ناسيته الدكتوره :eek: لا تستغربين اسمعي يا اختي :cool:

اول ما سويت إعاده للإشاعه الصوتيه في الشهر التاسع للأطمئنان على صحة الطفل وقالت ان وزن الطفل صغير وان المويه اللي حوله قليله بس مو لدرجه الخوف وقالت يمكن نعطيكي طلق صناعي بس وحده بكر ولا تعرف عن الولاده شي ماراح تخاف انا خلاص طاح قلبي
الطفل عليه وانا بيعطوني طلق صناعي لاااااااا وتقول لاتخافين وما اخاف معه
ويمكن تكون الولاده السبوع الجاي اللي يكون منتصف التاسع
المهم رحت لزوجي وقلت له كلام الدكتوره كان باين عليه القلق بس انتم تعرفون بعض الرجال يحاول يخبي مر اسبوع وتقبلت الموضوع واتكلت على ربي ورحت نمت هذيك الليله عند امي لأني خارج مدينة الرياض يعد حوالي ساعه=======>من سألك :D هذيك الليله ما نمت الا ساعه ولا كأني نمت قمت الساعه 3 الفجر ما جاني نوم رحت كلت لي شي علشان ما افطر الصباح لأن الموعد الساعه 9 ليش ما اكل سمعت انا الوحد قبل الولاده ما تاكل علشان ما يجيها إسهال عند الولاده المهم مرت الساعات بالحسره ورحت واول ما رحت الله لا يوريكم ما غير يد تدخل ويد تطلع حشى الذبيحه مايسون فيها كيذا وفتحت الدكتوره كيس المشيمه علشان تنزل المويه لا وفوق هذا الرحم ما انفتح الا 1 سم يله قامت وحد من الممرضات ويله بالدوران رايحه جابه
لا وهذول الممرضات منفتحه نفسهم في الأكل وش يكلون سمك حامت كبدي مع اللي انا فيه
وعلى ولوله وصراخ الين ولدته ولد الله يحفظه لي ويجعله عبد صالح :D
المسأله في بالي انتهت وين انتهت مع لا حبيبتي:S:
مر اول اسبوعين من النفاس ما فيه مشاكل بدا يطلع مني رائحه عريبه الكل كان يشمها بس مافيه احد قال لي شي مستحين حتي الشغاله كان تشم الريحه هذي بس محد قال شي إلى ان كلمت امي وقلت اني اشم ريحه انتي تشمين شي قال ايه وسألت الشغاله وكمان قالت ايه
انا نفسي كنت متقرف منها تصدقون ان حتى الديتول ما يخلي الريحه تروح من يدين وانتم بكرامه
كنت اجلس في مويه وملح وديتول ومعقم ومطهر وما راحه الريحه قالت اختي اجلسي في مويه دافيه تميل إلى الحراره إذا كان فيكي شي من المشيمه او شي راح ينزل وفعلاً جلست وفي اليوم الأول او الثاني حسيت بقطعه مثل المناديل او القطن الرطب وكان هذاك اليوم كانت عندنا مرت اخوي وقلت لها هل ممكن ان المناديل مع المسح تتقطع وتدخل هذيك المناطق قالت حاولي تسحبينها حاولت وكل ما سحبت اوجعني ظهري قالت والله مدري هي علطول عرفت بس ماقالت وماحبت تخوفني قالت روحي لدكتوره ومن بكره رحت لدكتوره غير اللي ولدتني وكشفت من تحت وقالت فيكي شاش وسحبته الله لايوريكم ولاده ثانيه من شدة الريحه وقوتها اللي في الغرفه طلعوا منحاشين تقوال احد لحقهم كانت فضيعه جدا الريحه :eek:
قالت الدكتوره لو انك مطوله شوي كان سببت عقم لك الله يكفينا ويكفيكم الشر طلبت تسويلي تقرير عن الحاله فرفظت وما اقول الا الله لايعافيها الله يحاسبها على اللي سوته فيني
اسفه على الإطاله
يله السلام عليكم ورحمة الله وبركاتهW:

أسيرة الغربة
31-05-2002, 10:35 PM
أختي ام كلثوم وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته وحياك الله معنا في المنتدى ...
بصراحه معلومة جديدة وبحثت عنها وبالفعل ماوجدت نص انه تأكله الحامل في المخاض بل كان اغلب النصائح انه يؤكل فترة النفاس ... على العموم اشكرك على تصحيح هذه المعلومة وتنبيهنا ..
وجزاك الله كل خير

وعليكم السلام أختي بنت الرياض .
لا حولا ولاقوة إلا بالله وحسبي الله على هذي الدكتورة :eek: الحمد لله الي لحقتي على نفسك ..
وبصراحه الواحد صار يشيل هم المستشفى الي بيولد فيه من كثر المشاكل الي تحدث والله المستعان .

حياك الله أختي بسمله ومشكوره على ذكر تجربتك وان شاء الله المرة الجايه افضل واسهل .
وعليكم السلام أختي ام دريم ... الحمد لله الي حماك واحياناً نتساهل ببعض الأمور وتكون عواقبها وخيمة ...
اشكرك أختي على ذكر تجربتك وان شاء الله تفرحين بدريم واولاد دريم ...

جورى
01-06-2002, 09:27 PM
ذكرتونى بالذى مضى ( مع انى والدة من 5 شهور) والله اول ولادة لى طلعت روحى كان فى امريكا لا بنج ال شئ وانا ما رضيت اخذ ابر الظهر كان شئ رهيب كان زوجى معاى ( فشلة) كنت انام واصحى اقول له بموت بموت وكان طلق صناعى وثانى مرة لا بالديرة يوم موعدى قالى الدكتور شربى زيت خروع وامشى وتسبحى بماء حار وسبحان الله الساعة 9 صباحا رحتله ما فينى شئ قالى تعالى الساعة 7 بالليل احط لك طلق صناعى والله رديت البيت وانا اتفطر الساعة 10 بطبى عورنى وشوى مرة ثانية وصار كل 10 دقائق ورحت المستشفى وكشفى على قالى انت مفتوحة 5 سم والله دخلت الولادة الساعة 2:30 تقريبا ولدت بالخمس بعد الولادة اقول للمرضة انا ولدت واحط ايدى على بطنى مو مصدقة قالت ماما انت ولدتى جبتى ولد وثالث ورابع مرة ما حسيت بشئ بس كانو بطلق صناعى

بنت_الجنوب
06-06-2002, 12:29 PM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
انا عضو جديد لاول مره واليوم اشارك معاكم
لكن الاخت اسيره الغربه شكلها خايفهمن الولاده وهذه اللحظه مو غريبه لانها ولله الحمد مرت علي
اهم شي يا اختي الغاليه حاوليقد ما تقدرين انك تبعدين الخوف من ذهنك وتتحملين الالم ولا تنسين ان كل شي باجره باذن الله واكثري من الدعاء والتشهد مع كل طلقهوبعد لاتنسين انك مو اول وحد ه وان امك وغيرها مرت عليهم الولاده وفي ظروف صعبه مو زينا الحين الحمد لله مستشفيات وعنايه
انا والحمد لله اول طفل كان قيصريه ويمكن السبب والله اعلم اني بصراحه اهملت صحتي ويوم الولاده وبعدما انفتح الرحم عندي ثمانيه صانتي وبع الانتظار وفت طويل قرر الطبيب لي عمليه خوفا على الطفل لانه ما عاد يتحمل الطلقوهذا كله بعد ما اعطوني حتي الابره اللي في الظهر لكن قدره الله وان شاء الله انها كانت خيره والحمد لله اجريت العمليه وانا في منتهى الخوف من كل شي من الولاده وازداد الخوف من شده الطلق والحمد لله على الفرج
لكن من تجربتي ومن الخبره من الوالده الله يخليها ويعافيها لاحظت ان الجو البارد ياخر الولاده والدليل انا لان في طفلي الصغيررحت وانا الطلق كل خمس دقائق وبعد ما خلاص دخلوني غرفه الولاده وفجاه خف الطلق ووقف فتره وصار يجي بس مو زي وانا في البيت وقعد كذا فتره ما ادري والله بالضبط كم وبعدها ابتدوا عاد زي ما تعرفون امن رجع الطلق عليه واشتد يساعدوني بطلق صناعي عشان يساعد على فتح الرحمواشياء كثيييييييييييييره والحمد لله عدت على خيروحتى انا زي الاخت اللي قالت التف على طفلها الحبل السري حصل معايه انا بس ما ادري ويش هو السبب
ليم

شواطئ
10-06-2002, 02:39 AM
جزاكم الله خيرا ..................ريحتوني قليلا؟؟؟؟؟؟؟؟؟

فتاة الاسلام
10-06-2002, 06:54 PM
جزاكن الله خيرا
ففي مثل هذا الوقت عليك بالجؤ إلى الله فهو ميسر كل عسير ومفرج كل ضيق
وعن بعض الاشياء التي قرات عنها
شرب القرفة مع العسل
أكل الخبز الاسمر مع العسل
التمر
أسال الله عز وجل أن يسهل لكن ولنا ولجيع نساء المسلمين الولاد وأن يرزقنا الذرية الصالحة وأن يكتب لنا الآجر ويرزفقنا الصبر والثبات

ranean
10-06-2002, 11:11 PM
بصراحه انا ام لاربعه اطفال
ولدت ابنائى الثلاثه طبيعى جدا كنت متوكله على الله سبحانه وتعالى
وايمانى بان الابناء زينه الحياه الدنيا كنت احب دائما ان ا كون حامل
احس بفيض من الحنان
احس بانوثه0000 احسس ان شكلى ايجنن وانا حامل فكنت اتفنن
فى موديلات الحمل000 لذا فالسنوات بين اولادى متقاربه
بين الاول والثانى سنه وبين الثانى والثالث سنه و8 شهور
ولما زادت اعبائى تركت فرصه بين الثالث والرابع3سنوات
وكانوا زمياتى واقاربى ايزنون على كيف انى ما اخاف من الحمل والولاده
وكيف انه هم ايخافن وكانوا يضربوبى المثل وتصوروا شو صار
لما حان وقت ولادتى اتحممت بماء دافئى بعد ان شربت الخروع مع
عصير البرتقال وجهزت شنطه المستشفى وحولت ملفى من المستشفى الخاص الى اتعالج
فيه الى المستشفى الحكومى لثقتى فى المستشفيات الحكوميه وطرت مع زوجى للمستشفى
واعده ابنائى بالعوده سريعا ومعى مفاجاه لهم وحدث مالم يكن فى الحسبان اخت عربيه
متدربيه جعلتنى لمدة اربع ساعات احاول الدفع حتى انهارت كل قواىوغبت عن الوعى
وطلبت من زوجى ان يوافق على اجراء العمليه لانقاذى والجنين كانت المفاجاة عندما
طلبوا لى لبرفيسوره سمعتها تتحدث مع المتدربه بان مفتوح اربعه سنتمتر يعنى مش وقت
الدفع 000
ولما اخذونى لغرفه الولاده كان مفتوح 10سم وكان الراس خلاص محتاج ان ادفع لكن كيف
انا فى عالم اخر اسمع مايدور حولى ولكن ما اقدر اتحرك اسمع الدكتوره اتقولى اعطينى فرصه وحده بس خلاص كل شى ردى بس كيف انا مش ردى متخدره وبعدين حصل الى حصل وجاء عزوزى بعد عمرى حلاوته وطعامته نستنى كل تعب قمر بعد عمرى عاملتله حفله بدايه الشهر الجاى والكل مدعوين((((( الى عندها طريقه ولاده بدون الم اتدلنى عليهالان عندى 3 اولاد وبنت
وبنتى اتحن على اى تصر تريد اخت تلعب معاهابالعروسهوانا خايفه من التجربه السابقه))))
سورى طولت عليكم والبتها اترجدى ولا ايهمكم اتكلوا على الله سبحانه وتعالى وديروا
بالكم من الحسد فالعين حق(((وتحوطوا بايات الله ولله الموفق)))

جوجي
12-06-2002, 04:10 PM
اما عن تجربتي في الولادة وذلك بفضل الله أولا وأمي الحبيبة ثانيا فانصحكم بما يلي :
ذكر الله كثيرا بالدعاء وباسماءه الحسني ،أي كلما زاد الالم فالتقل المرآة يالطيف وتكرر
التنفس عن طريق الفم بادخال واخراج الهواء من الفم
عدم الصراخ ابدا
الاستعانة بالاكسجين لتخفيف الالام
التجاوب قدر الامكان مع الممرضة
المشي كلما خفت الالام
يمكن شرب حليب دافيء مغلي بزعفران مع القليل من العسل
وهذا كل ما اتذكره في الوقت الحالي ويجب ان نذكر انفسنا دائما انه ليس هناك ولادة بدون الم .

من ديار الحرمين
14-06-2002, 11:34 PM
انا اعرف ان المراة الحامل في شهرها الأخير وهوالشهر التاسع
كل يوم تشرب كوبين من القرفة
حتى لا تتأخر الولادة

Em zaid
17-06-2002, 09:01 PM
موضوع حلو و مفيد
بالنسبه لولادتي هه الاولى اولدت صناعي قبل موعد الولاده باسبوعين مشان المشيمة ضعفت و ما بتوصل الغذاء للطفل و كان حملي صغير متل 7 شهور بس الطلق الصناعي بالنسبه الي صعب لانو بضل ييجي طلق كل 3 او2 دقيقة اكتر من 10 ساعات و لمى زادو الطلق ما اتحملت و اخدت الابره (الابادورال) و ما حسيت بشي بعدين اتسهلت الحمد لله
واكثروا من الدعاء و الصلاه لاخر لحظة

سمورة
19-06-2002, 01:26 PM
الحقيقة الموضوع حلو وشدني للمشاركة بتجربتي مع انس الله يحفظه
حددت الدكتورة موعد ولادتي يوم 22 شعبان وطبعا قبل الموعد باسبوعين رحت عند أمي في المدينة وقبل يوم 22 وانا كل ما حسيت بألم في بطني سحبت أمي (الله يجزيها خير) للمستشفى ويكشفون علي وأبرد وجهي وأجي راجعة وكل ما دخلت البيت زعلوا أخواني كانوا فرحانين آخر شي ماصاروا يصدقون المهم مرة أسحب أمي للمستشفيات ومرة أمي وأبوي -تذكرت فيلم أمريكي اسمه (ابو العروس) -ايش كنت أقوووول ايوه ..اللي يقهر ان ابويه يبغى يوديني لمستشفى وأمي تبغى مستشفى غيره وزوجي طبعا رافضها ومحددلي مستشفى الولادة ومصر عليه وأنا صاحبة الشأن محد ياخذ رايي بس أمي في الأخر ما تبغى تزعل زوجي وتوديني كل مرة مستشفى الولادة يوم 26 رحت للمستشفى وزي كل مرة مافي بس هالمرة قال الدكتور ان موعدي فات بعد 5 أيام أذا ما ولدت تعالي نولدك وفرحت بعد 4 أيام قلت لأمي باروح خلصت الخمسة أيام وهي ما خلصت بس من كثر ماكنت زهقانة وحاولت أمي تصبرني وقعدت تخوفني من اللي يسوونه وكلمت زوجي قاللي خلاص اصبري انا اخذت اجازة يوم الأربعاء وجاي الثلاثاء قلت طيب وجاء زوجي ثاني يوم رمضان وقعدت أحن أبغاه يوديني وأخذني للمستشفى قالت الدكتورة ان الرحم مفتوح 1 سم بكرة تولدين وطلعتله فرحانه -تقول ناجحة- رجعنا البيت وطبعا من 3 أسابيع ما شفنا بعض (؟) وكانت السهرة صباحي المهم نمت وصحيت الظهر عادي بعد ربع ساعة حسيت ألم في ظهري بس سكت عشان بساعد أمي في السمبوسة وبدا الألم يزيد وأقول لأمي احس ظهري ينقطع عرفت أمي بس ماتبي تقول عشان ما تبغاني أروح على طول وبعدين جابت لي صحن مليان رطب من كثر الألم أكلته كله وأنا ما أحب الرطب وشربت قرفة وينادون زوجي وعشان أبوي كان صاحي وخفنا يشوفني ويروح يوديني المستشفى اللي يبغاه هربوني مع الباب الثاني وأنا طالعة تقول لي أختي اصبري باحطلك روج ضحكتني وانا أتألم وهاوشتها أمي قالتلها هذا وقته المهم واحنا في السيارة ما بينت لزوجي الألم وقعدنا نسولف في الطريق وصلنا وقفني في المواقف وياطول المشوار دخلت عند الدكتور وقال ولادة الرحم مفتوح 6 سم وتجي ممرضة وتقول انتي بكرية قلت أيوه قالت مفتوح 6 سم ومستحملة قلت لها ايش عرفني بعد ما دخلت غرفة الولادة ما لقيت أحد أخواتنا رايحين يفطرون أذن المغرب نوموني على جنبي وراحو وكنت على وشك أولد أكثر من مرة بس أتذكر انه مافي أحد وأمسك نفسي وأمي قلقت وترسل عاملات النظافة يرجعون ويقواون لها (هذا في نوم مسكين) تقول لي أمي أحد ينام وقت ولادة أول مرة أسمعها وجلست كذا ساعتين كل هذا يفطرون بعدين جوا ومن أول دفتين ولدت وأول شي سويته حطيت يدي على بطني وقلت الحمد لله قالت الدكتورة مبرووووك ولد وأقولها طيب طيب ولفيت وجهي عنها (زهقانة) وكنت قبل ادعي لأحبابي وأولهم أمي وزوجي صديقاتي أستغربو أني تذكرت الدعاء يقولون أحد فايق ذاك الوقت سبحان الله أنا ما نسيت الدعاء بالعكس الكلمة الوحيدة اللي ماانقطعت عن لساني كلمة يارب ويقولون لا وتدعين لزوجك احنا كنا ندعي عليه قلت أدعي عليه ليش هذا الشي كلنا نبغاه. المهم أختي الحين بعد ما جربت الولادة قالت والله اني كنت حمارة ما عندي احساس كنت باحط لأختي روج وهي مسكينة تتألم .
طولت عليكم أكيد مليتو هذا والموضوع مختصر جدا بودي أكتب بالتفصيل الممل بس مافي وقت
من الأشياء اللي قريت عنها انها تسرع الولادة وجربتها (الجماع) أو المداعبة والملاعبة فقط .
وشكرا لطول بالكم.

syrian girl
21-07-2002, 12:39 AM
السلام عليكم ورحمة الله
أشكركم على هذا الموضوع الرائع وبما انني والده من شهر ونص سأسمح لنفسي بالتحدث عن تجربتي ... هذا اول حمل لي ، وقد حملت انا وتسعة من جيراني ولكن بفرق اشهر بنننا ولكن أنا الوحيده اللي كنت بكرية ، طبعا وأسمع عن تجاربهن وكنت خايفه كتير (اهم شي الحامل لأول مرة ما تسمح كلام الناس وهذا بعد تجربة) المهم كنت خايفة كتير كتييييييييييير وأفكر بالموضوع كل يوم وكل ساعه ، المهم دخلت بالشهر التاسع ومن أول التاسع وانا احس بآلام في بطني وبعد ان جاءت امي بيومين جاني طلق منتظم وكان قوي جدا قلت لنفسي اكيد فتح الرحم على هالأوجاع لدرجة اني وقعت على الأرض من كثر الوجع ، رحنا المستشفى وبعد الفحص قالت الدكتوره الرحم فاتح بس واحد سم ، طبعا انا صرت اصرخ كل هالوجع وصرلي من اول التاسع عم بطلق وبتقللي واحد سم ، المهم هي الدكتوره نفسها متابعه حالتي وعرفانه ان المي قليلة في بطني ، فقالت خلاص رح نعطيكي طلق صناعي ، والله هالدكتوره الله يوفقها في الحقيقة انا بدعيلها ليل نهار ، بعدين اجا دكتور التخدير عشان يعطيني ابرة الظهر وكنت انا اللي طالبتها بعد ما سمعت كلام النساء عن الأوجاع ، المهم جاء الدكتور وحطللي انبوب ابرة الظهر والدكتوره الله يخليها ما رضيت حتى اطق مية الراس الا بعد التخدير ومافي على لسانها غير ليش نسويها بألم ونوجعها ازا ممكن نسويها بدون الم يعني انو كل شي يتم حتى الطلق الصناعي وطق مية الراس بعد التخدير ، المهم استمر معي الطلق 12 ساعه بعدين ولدت ، والله يسلم ايديها الدكتوره كانت ولاده سهلة الحمد لله ، بس المهم نسيت قول شغلة مهمة كتير اني انا من أول يوم عرفت فيه اني حامل وانا اٌقرأ سورة ياسين كل يوم على نية تسهيل الولاده ، وجربوها ما بتخيب والله ، بس أهم شي انك تكون واثقة بعد ما تقرئيها انو رب العالمين رح يسهلها عليك اكيد ....
واعملي استخارة قبل ما تاخدية ابرة الظهر وإزا ارتحتي بعد الإستخارة لا تترددي بأخذها .... انا استخرت وارتحت للموضوع وكل شي كان مسهل ،
المهم بالنسبة لي كان اكتئاب بعد الولاده اعظم من الولاده نفسها ولكن الحمد لله ما استمر معي لفترة طويلة ....
الحمد لله والله يسهلها على الجميع وعلى كل نساء المسلمين يا رب ...
وادعولي
سلام