PDA

View Full Version : خاص في أذن العرائس فقط ... فقط ... رجاء( موضوع حساس جدااااااا )

#جاردينيا#
22-05-2006, 10:45 AM
خاص في أذن العرائس فقط ... فقط ... رجاء( موضوع حساس جدااااااا )
خاص في أذن العرائس فقط ... فقط ... رجاء
بعض النصائح الخاصة جدا ...

في السطور التالية كتبت بعض من النصائح التي اعتقد انه من المهم ان تعرفها كل عروس حتى تتجنب ما يحصل لها من مشاكل صحية في ايامها الاولى مع عريسها

كنت لا أود الخوض في مثل هذه الامور و لكن عندما رايت تكرر حضور العرائس الى الاسعاف و ما قد حصل لبعض قريباتي وما يتكرر السؤال عنه بالبريد صرت اكلم كل عروس عزيزة علي مكالمة خاصة لتعريفها بهذه الامور و انه اذا كان عندها اسئلة فلا تتردد في مصارحتي - حيث نعلم جميعا ان كثيرا من الفتيات يخجلن ان يسالن امهاتهن ومن لهن خبرة ويلجأن للصديقات مماثلات لهن او اقل في الخبرة وهذه في حد ذاتها مشكلة كبرى-

قبل البدء اعتذر اذا كانت الفقرات غير مرتبه حسب اهمية مواضيعها

• يحدث أن كثيرا من العرائس ينسيين انفسهن في فترة شهر العسل و خاصة ان اكثر حفلات الزفاف تتم في الصيف فلايهتممن بشرب السوائل و احيانا مع الحياء لايذهبن الى الحمام عند حاجتهن لذلك مما يؤدي الى اصابتهن بالتهابات شديدة في مجرى البول مما يضطر الاطباء الى ادخالهن المستشفى لعلاجهن بالمضادات الحيوية عن طريق الوريد ، و احيانا يبدأ الامر بسيطا بحرقان او الم بسيط اثناء التبول فتهمله الى ان يصل الى التهاب في الكلى لاسمح الله وكان من الممكن تجنب ذلك بامر بسيط وهو الاكثار من شرب السوائل والتبول المنتظم لتنظيف مجرى البول

• ومن ناحية اخرى فإن العلاج في بدايته بسيط و هو بأن تشرب كاس ماء كل نصف ساعة لمدة ساعتين ثم كل ساعة الى ساعتين خلال اول اربع و عشرين ساعة من ظهور الاعراض و باذن الله سوف تختفي الاعراض و يذهب التهاب دون الحاجة لاستخدام اي دواء وكذلك

• الاهتمام بنظافة المنطقة بغسلها جيدا قبل و بعد المعاشرة (يجب تعويد البنات منذ الصغر على غسل وتمسيح المنطقة من الامام الى الخلف و ليس العكس لان نهاية الامعاء الغليظة تحتوي على بكتيريا طبيعية لو انتقلت للامام تسبب التهابات في مجرى البول ) وضرورة التبول بعد المعاشرة حتى لا تصاب العروس بما يسمى التهاب مثانة شهر العسل honey moon cystitis

• بعض العرائس قد يعانين من الآم شديدة اثناء الجماع و تستحي ان تخبر زوجها بذلك ثم يتطور الامر الى ان ترفض الجماع و قد يحصل الطلاق وسببه قد يكون مشكلة عضوية لها علاج طبي مثل حالات خلع مفصل الفخذ او التهاب في منطقة الحوض ، وهناك حالة طلقت فيها العروس بعد ايام قليلة من الزفاف و قدر الله ان تحمل و يرزقها الله بولد و ظلت تكتم على اقرب الناس لها ما تعانيه من الالم و بعد ثماني سنوات اضطرت لذهاب الى المستشفى و عند الفحص اكتشف و جود ورم حميد في جدار المثانة يضغط على مجرى البول و المهبل و اجريت لها عملية دقيقة و صعبة لاستصاله بعد ان تضاعف حجمه وكان من الممكن تجنب هذا لو راجعت الطبيبة من اول الامر

• استخدام كريم غير معطر مثل الفازلين (الكثير من السيدات لايفضلن استخدامه لانه يسود الجلد ؟) او زيت الاطفال او KYjelly في الايام الاول يخفف الاحتكاك و تهيج منطقة..... لدى المراة ،

حتى يخف الم ويلتئم مكان غشاء البكارة ممكن استخدام مخدر موضعي xylocaine 2% jelly
• في الاسابيع الاولى لاينصح باستخدام اي صابون او كريم او بودرة او منتج معطر او مزيل الشعر في منطقة ... لانها تسبب جفاف و تهيج للجلد وبعضها يسبب الحساسية ( والمنطقة في هذه الايام تتعرض لسوائل جديدة عليها و التي في البداية قد تسبب تهيج للجلد وقد تكون مصابة ببعض الجروح الصغيرة و الخدوش نتيجة الاحتكاك و ...الخ) فاستخدم المنتجات المعطرة و حتى المواد المعقمة يزيد من المشكلة

• يكتفى للتنظيف الماء العادي و (ا حذري كثرة التعرض للكيماويات
فمن الملاحظ أن جفاف المهبل الذي يؤدي إلى الألم يظهر مع كثرة تعرض المهبل للكيماويات باستعمال المطهرات أثناء فترة التشطيف والاستحمام في البانيو بعمل حمامات الرغاوى أو استعمال بخاخات الايروسول المعطرة لهذه المنطقة ، وأفضل شيء للتشطيف هو الماء الدافئ فحسب ، وتجنبي الاستحمام بطريقة المغطس في البانيو ويكون فقط بالاستحمام تحت الدش حتى لا يتعرض المهبل بشكل مباشر للصابون أو لغيره من المطهرات)

• تجنب لبس الملابس الداخلية الضيقة او المصنوعة من الالياف الصناعية مثل النايلون لفترات طويلة و خاصة في المدن الحارة الرطبة لانه يؤدي الى زيادة الافرازات المهبلية (هناك أنواع عديدة من الإفرازات المهبلية منها ما هو شفاف - لونه أبيض سائل غير مصحوب بالحكة أو بالرائحة الكريهة وهي إفرازات طبيعية . وهناك إفرازات أخرى ذات لون أصفر أو أخضر ذات رائحة كريهة ومصحوبة بالحكة المهبلية. وهي ناجمة من الإلتهابات الفطرية وكذلك هناك إفرازات غدة بارثولين والمهبل وعنق الرحم تزداد أثناء التبويض.

الإفرازات المهبلية المصحوبة بحكة أو برائحة كريهة تحتاج لمراجعة الطبيبة وتحري النظافة ويستحسن سرعة المراجعة للأخصائية النسائية لأن استمرار الحكة والإفرازات المهبلية قد تؤدي للتسلخات الجلدية و.... )

• هذه النقطة حساسة ولكن للاسف موجودة وهي عدم معرفة العروس بافضل الطرق في نزع الشعر فقد تستخدم موس حلاقة ملوث يودي الى اصابتها بالتهابات صديدية (الافضل طبعا عدم حلقه بالموس لانه سيظهر سريعا ويسبب لها الحرج) و اذكر ماوقع لعروس صغيرةفي السن جاءت الى استشارية نساء و ولادة تشتكي من معاناتها من تورم شديد في المنطقة الحساسة كانت دوما تحلق بالموس منذ ان بلغت لانها سمعت جارتها تفعل ذلك( لم توجهها امها منذ البداية وهنا لااعلم ماذا اقول ؟؟ ممن ستتعلم الفتيات هذه الامور اذا لم تعلمهن امهاتهن) الى ان ذلك ضايق الزوج وطلب منها استخدام وسيلة اخرىفستخدمة مزيل للشعر لم تجربه من قبل فسبب لها حساسية شديدة (في الاشهر الاولى تستخدم العروس ماهي متعودة على استخدامه لاتجرب شي جديد)

• شعور غير مريح قلق خوف تعب تردد.....هذا الشعور طبيعي و متوقع

• نسبة بسيطة من العرائس يشعرن ببعض الضيق و النفور من ازوجهن في الايام الاولى(بسبب تغير ما اعتدن عليه و عدم قدرتهن على التكيف السريع حتى ان احداهن طلبت الطلاق من زوجها و الحمد لله انه كان متفهم لوضعها وعاملها بمودة و احترام فمر الامر بسلام وكسب تقديرها و حبها؟ وعليه فإذا واجهت اختي موقفا كهذا فلتعلمي انه وضعا واحساسا طبيعيين وانه بقليل من الهدوء والتفهم من الطرف الآخر تتجاوزين المشكلة وهذا الشعور بإذن الله

• قد يؤدي الضغط النفسي و المجهود الذي تبذله العروس في التجهيز الى اضطراب الدورة الشهرية و احيانا توقفها وايضا اتباع العروس نظام غذائي(رجيم) قاسي

• عدم تناول وجبات غذائية صحية متكاملة يصيب كثير من الفتيات و السيدات بفقر الدم بسبب نقص الحديد مما يؤدي الى شعورهن بالتعب والدوخة وضيق التنفس وتظهر على وجوههن علامات الشحوب و الاصفرار وزيادة دقات القلب(خفقان) في الوقت الذي يفترض انهن يكن في ابهى صورتهن ونضارتهن وجمالهن ولذلك فتناول وجبات غذائية متكاملة يعد عاملا ضروريا لتحقيق ذلك

• كما انه بنقص الكالسيوم يصبح الانسان سريع الغضب سيء الخلق مضطرب النوم سريع البكاء و تزداد حدة الام الدورة الشهرية

• وأيضا نقص بعض الفيتامينات و المعادن يؤدي الى ضعف المقاومة و التعب ,الارق تساقط الشعر الامساك(ينتج عنه الاحساس بالصداع و التعب و سوء الخلق و الاضطراب العام)

كل هذه الامور والنقاط المشار اليها تزيد من توتر العروس وقلقها وربما تجنبها مواجهة لحظات الزواج كلما اقترب الوقت وربما يدعها ذلك الى التأجيل او ربما الرفض الكامل بعد ان تكون الترتيبات قد قاربت على الانتهاء ....... اعرف فتاة تم تاجيل زواجها عدة مرات لنفس السبب المذكور

من اكثر ما أسأل عنه من الفتيات المقدمات على الزواج هو كيفية منع الحمل في السنة الاولى من الزواج
وكنت اقول لهن ان الافضل عدم استخدام حبوب منع الحمل او غيرها
فاذا كانت الدورة الشهرية منتظمة فيمكن تحديد ايام التبويض و في هذه الايام لايتم جماع , عموما اول اسبوع بعد الدورة هو "فترة امان"لايحدث خلالها حمل باذن الله
واذا كانت الدورة غير منتظمة فالافضل مراجعة طبيبة نساء وولادة لعمل بعض الفحوصات فقد يكون هرمون الحليب مرتفع وهذا مانع طبيعي للحمل او قد يكون عندها تكيس في المبايض ففرص الحمل من غير تنشيط علاجي قليلة او...... اي مشاكل اخرى

للأمانة منقول

Lovely
22-05-2006, 11:24 AM
مشكوورة حبيبتى.. موضوع مفيد و مهم.. نقل موفق

ألوانـ
22-05-2006, 03:07 PM
تسلمييييييييييييييين حبيبتيhttp://www.lakii.com/vb/smile/17_27.gif

palo
22-05-2006, 03:51 PM
بارك الله فيك على هذه المعلومات القيمه فعلا موضوع رائع

Lojain
22-05-2006, 04:28 PM
مشكوووورة عزيزتي الكونتيسة على نقلك الهادف
بصراحة موضوع في منتهى الاهمية...لانه يناقش قضية تجمع بين كل العرائس في وقت واحد..

من اكثر ما أسأل عنه من الفتيات المقدمات على الزواج هو كيفية منع الحمل في السنة الاولى من الزواج

هذا يؤرقني صراحة و ما يشغل تفكيري كلما فكرت بالزواج و موانع الحمل..فهل صحيح ان حبوب منع الحمل بعد الزواج مباشرة مضرة؟

متميزه
22-05-2006, 06:50 PM
جزاكي الله كل خير اختي كونتيسه
و مشكوره كثير على هذه النصايح,بس احب اصحح لك معلومه انه الاسبوع اللي بعد الدوره هي مرحله خطر لانه اليوم العاشر الى اليوم الرابع عشر هي مرحله تخصيب ,فالاسبوع قبل الدوره الشهريه هو امن جدا ,و الله اعلم
و السلاك عليكم و رحمه الله و بركاته

غراشيب
22-05-2006, 07:23 PM
تسلمين حبيبتي على هالنقل الرائع....:-s

وانشاء الله عرايسنا يتفيدن..

oummahmood
23-05-2006, 01:37 AM
salamou3alkoum machkooora
:3andi as2ila
ma hiya a7san waseela le izalat cha3r mintaqa 7assasa
etausi wasilat man3 7aml 3acahn il zoogin mehc 7ayifdawlo khousousan il zooj mehc 7ayifdalo yesano yoom kada
matid7akooch men as2iltiii looooo

queensmsm
31-10-2006, 04:29 PM
جزاكي الله كل خير اختي كونتيسه
و مشكوره كثير على هذه النصايح,بس احب اصحح لك معلومه انه الاسبوع اللي بعد الدوره هي مرحله خطر لانه اليوم العاشر الى اليوم الرابع عشر هي مرحله تخصيب ,فالاسبوع قبل الدوره الشهريه هو امن جدا ,و الله اعلم
اولا احب اشكرك كتير يا كونتيسه على موضوعك الاكثر من رائع
بجد مفيد جدا ودائما العروس المقبله على الزواج تكون خائفه بسبب الجهل في هذه المعلومات التي يجب ان تكون متفهماها العروس
وانا سمعت فعلا راي متميزة واللي يخالف راي المقال لو حد يعرف ممكن الافاده
والف شكر وجزاكي الله خيرا وبارك فيك ونولك ما تريدي
بجد حاجات كتيره استفدتها كنت محرجه اسال فيها

نورا1980
31-10-2006, 04:39 PM
1- لا أؤيد أستخدام وسائل منع الحمل في السنة الاولي

أعارض وبشده

2 - لا أستخدم شفرات الحلاقة أطلاااااقا

الحلاوة ... ثم الحلاوة ... ثم الحلاوة

3- الآمر الخطير في المقالة ( وهو خطأ بالتأكيد )

تنظيف المنطقة بعد الجمااااع ؟؟؟ هذا يفقدك فرصة الحمل

مع تحياتي

#جاردينيا#
31-10-2006, 04:47 PM
اهلا بجميع الاخوات...
بالنسبة لي انا افضل فترة الامان بعد اليوم ال19 من الدورة الشهرية..
طبعا انا استخدم مانع الان(لولب) امان اكثر من العد..

#جاردينيا#
31-10-2006, 04:48 PM
والله يا نورا انا كنت انظف المنطقة بعد الجماع واستحم ايضا عشان الصلاة ( الطهارة) وحملت وولدت.. كله بادن الله تعالى

بنت عشرين
31-10-2006, 04:49 PM
موضوع مش ح اقراه

ح ادخره

اقراه بعدين

#جاردينيا#
31-10-2006, 04:49 PM
بالنسبة لوسائل منع الحمل الافضل استشارة الطبيب ..
بالنسبة لازالة شعر المنطقة الحساسة انا استخدم السكر

#جاردينيا#
31-10-2006, 04:50 PM
اهلا وسهلا فيكي بنت عشرين .. ان شاء الله تقرائه في ما بعد وتستفيدي منه

#جاردينيا#
31-10-2006, 04:52 PM
لجين حبيبتي .. يفضل عدم استخدام حبوب منع الحمل.. استخدمي العزل والعد بعد الزواج مباشرة... بعد ما تولدي اول بيبي فكري في الموانع وقتها..
ودمتي

emy89
31-10-2006, 04:56 PM
شكرا على الموضوع

#جاردينيا#
31-10-2006, 04:56 PM
اهلا وسهلا ايمي..

mero1984
31-10-2006, 08:43 PM
واله الموضوع ده جه في معاده
وهستفيد منه جدا
جازاكي الله خيرا

اليمامـــة
31-10-2006, 08:54 PM
جزاااكى الله خيرا

l'espoir28
31-10-2006, 09:50 PM
شعور غير مريح قلق خوف تعب تردد
انا مخطوبة قريبا ان شاء الله حعقد قراني خاااااااايفة كثييير
انا بزيل شعر المنطقة الحساسة بالموس في الحقيقة المنظر بشع وبفكر استعمل الحلاوة بس خايفة من الالم ما بقدر استعملها حتى في رجلي
وكمان عايزة وسيلة ناجعة عشان الوقاية من الحمل في الاشهر الاولى
وكيف اتعامل مع خطيبي وكيف اتعمل مع زوجي وخاصة في ليلة الدخلة مرعوبة منها
وشكرا كثير ع الفرصة والله كنت محتجاها

بنت عشرين
31-10-2006, 09:54 PM
شعور غير مريح قلق خوف تعب تردد
انا مخطوبة قريبا ان شاء الله حعقد قراني خاااااااايفة كثييير
انا بزيل شعر المنطقة الحساسة بالموس في الحقيقة المنظر بشع وبفكر استعمل الحلاوة بس خايفة من الالم ما بقدر استعملها حتى في رجلي
وكمان عايزة وسيلة ناجعة عشان الوقاية من الحمل في الاشهر الاولى
وكيف اتعامل مع خطيبي وكيف اتعمل مع زوجي وخاصة في ليلة الدخلة مرعوبة منها
وشكرا كثير ع الفرصة والله كنت محتجاها

الحلاوة بتتعب بس أول مرة

وبعدين بتبقى عادية

أنا با أعمل رجلبي وايدي

فقط

بالنسبة للحمل أنا با تمنى لما أتجوز ( قولي ان شاء الله )

يتم الحمل على طول

قريت انه خطر منع الحمل في البداية

مش عارفة صح ولا غلط

خطيبك بقى .. أتعاملي معاه بطريقة طبيعية بدون تكلف

يعنى كأنه ضيف عزيز في البيت

وأهتمي به عند زيارتكم

وبس وبس وبس ( فاهماني )

وربنا يتمم لك على خير

نفحات القلب
31-10-2006, 10:55 PM
جزاكي الله كل خير
موضوع مفيد و مهم

مرات اجمل زوج
31-10-2006, 11:18 PM
ماشاء الله موضوع جميل ومفيد لكل البنات والزوجات جزاكى الله عنا كل خير

oummahmood
31-10-2006, 11:23 PM
salamou3alikoum ana maktoob kitabi
3ayeza a3raf wasa2il man3 7aml fe sana oula zawaj moufida wella laa ana darwat il chaheriya mech mountadima
kifahc 7alawa li mintaqa 7asasa ?

ندى ألم الصباح
31-10-2006, 11:33 PM
الموضوع هايل
انا متل ما حكيتا كونتيسه مخطوبه وشبه ضايعه
التنظيف واول ليله آآآآآآآآآه
وانا اول مرة بقرأ معلومات هيك الصراحه
بالنسبه للحمل ما بعرف شي وما بدي بيبي اول سنه وما بعرف كيف حكتلي صاحبيتي بعد اول بيبي ما تجيببي بتبلشي استخدام الموانع بس انا لسه مو فيه
والتنظيف في المناطق الحساسه بعد الجماع ما فهمت ممنوع؟؟
ولا شو
طيب شو نعمل
وحضرتك بنت عشرين حكيتي ما بتستخدميلها الحلاوة يعني الشفراات؟ شو كونتيسه

وجزاكي الله كل خير اختي كونتيسه
هاد الكلام كلام متميزه بس ما فهمت برضو
لانك انتي بتحكي شي وهي شي الله يسعدك فهموني؟؟؟

3- الآمر الخطير في المقالة ( وهو خطأ بالتأكيد )

تنظيف المنطقة بعد الجمااااع ؟؟؟ هذا يفقدك فرصة الحمل

ما فهمت نورا 1980 ايش يعني التنظيف متل ما حكت كونتيسه ممنوع؟؟

وحكيتو كمان الفازلين اللي هوه ما بأذي ما أستعملو طيب شو أعمل؟

أنا متلك خوkhkho صفيت

وكمان ام محمد بدها

oummahmood
31-10-2006, 11:57 PM
ma3lish ma3andeech 3arabi law sama7to i2ro ili aktabto we jawboni

جينجى
01-11-2006, 02:54 AM
مشكوره على الموضوع
والله اثرتى حاجات مهمه جدا كنت محتاجه لها
وانا مقبله ان شاء الله على زواجى
ادعولى

زومره
01-11-2006, 04:54 AM
والله يا اختى هو فعلا موضوع مهم جدا وفعلا احنا محتاجين المعلومات دى كتير
بس احب اقول حاجه فى موضوع النظافه ان احسن شئ هى الحلاوه فعلا احسن شئ واللى بتخاف من الم الحلاوه انا احب اطمنها لانه فى اى صيدليه بينباع بنج زى الرش قبل ما تعملى الحلاوه وبالتالى مش هتحسى باى الم ولانى سألت بنات قريبات منى وجربوه وقالولى ان البنج ده علشان الحلاوه
ويا رب اكون اضفت شئ للى خايفين من الحلاوه

Ghaya
01-11-2006, 09:17 AM
بصراحه انا صارلي تقريبا 4 شهور متزوجه ولين الحين ماحملت وانا بصراحه مره قلقانه بسبب تأخير الحمل مع اني اتبعت اسلوب العد للحمل بس مافاد واللي مخوفني اكثر اني لما كنت بنت استخدمت حبوب منع الحمل لمده 4 شهور بسبب اضطراب الدوره الشهريه عندي وهاذا اللي قالقني اكثر شي لأني خايفه انه يكون سبب تأخير الحمل عندي

افيدوني افادكم الله

همسه الروح
01-11-2006, 11:04 AM
الف شكر
وجزاك الله خير
موضوع مفيد جدا
الله يسعدكم جميعا

#جاردينيا#
01-11-2006, 02:06 PM
حبيباتي... عزيزاتي قرأت كل التعليقات وان شاء الله رح اجاوب..
حبيباتي انا كمان كنت مثلكم بنت وكنت اخاف.. بس ما في شي بخوف واكبر نصيحة انه تجربة كا وحدة مختلفة عن الاخرى ما تسمعوا لبعض.. يعني خدوا المعلومات بشكل عام..
بالنسبة للتنظيف انا بفضل السكر صح بوجع بس بحسه انظف وبعدين انا بنظف كل شهر بعد انتهاء الدورة وكل مرة بخف عن الثانية ولتخفيف الالام رشي بودرة قبل وضع السكر..
بالنسبة للحمل ومنعه.. نصيحة اخوية ما تستخدموا موانع حمل.. قوموا بالجماع بس خلى الرجل يخرج برة(ازا فهمتوا)حتى اليوم ال19 من الدورة الشهرية بعدها فترة الامان..بعد الولادة الاولى ممكن تستخدموا مانع..
بالنسبة للاخت اللى صار لها 4 شهور متزوجة وما حملت .. مافي مشاكل لسة الوضع عادي ما تخافي..حاولى ان تقومي بالجماع يوم بعد يوم بعد انتها الدورة وخاصة من اليوم 11 وحتى 15 وازا بدك ممكن كل يوم لزيادة الفرصة في الحمل..
بالنسبة لليلة الدخلة ما تخافوا اهم شي تسترخي ةتستمتعي مع زوجك.. ونجاج ليلة الدخلة من نجاح الحياة الزوجية كاملة..
زالف مبروووووووووووووووووووك للجميع

#جاردينيا#
01-11-2006, 02:07 PM
مشكورين جميع الصبايا على المرور...

بنت عشرين
01-11-2006, 02:11 PM
كونتيسة حبيبتى

موضوعك محتاج يكون في مقدمة الموضوعات

علشان كل البنات تقراه أكثر من مرة

عاجبني قوى حقيقه

#جاردينيا#
01-11-2006, 02:19 PM
ما فهمت عليكي بنت العشرين

مايسه
01-11-2006, 07:43 PM
موضوع شيق ومفيد اشكرك على المعلومات حبيبتى وربنا يعطيكى الف عافيه

l'espoir28
01-11-2006, 08:24 PM
اختي زومرة شو اسم البنج

زومره
01-11-2006, 11:25 PM
اختى الغاليه khokha28 انتى لو روحتى لاى صيدليه وتسألى اى واحده بتشتغل فيها وتسألى على اسم البنج اللى بيوضع قبل الحلاوه هتقولك لان الاسماء بتختلف من بلد لاخر ومن شركه لاخرى وان شاءالله هتلاقيه

banafsaj
01-11-2006, 11:39 PM
jazaki alaah 5air

حلوى الشرق
01-11-2006, 11:42 PM
شكرا على المعلومات دى

shosha11
02-11-2006, 03:01 AM
آسفه على دخولي (الغلط)
بس نستفيد للمستقبل
وجزاكي الله ألف ألف ألف خير...

تحياتي

sevine2
02-11-2006, 07:22 AM
mawdou3 kitir mohim jazaki allah khayran

#جاردينيا#
02-11-2006, 11:00 AM
اهلا وسهلا بالجميع..

كيرلي
02-11-2006, 11:50 AM
شكرا لك كونتيسة على الموضوع المفيد.

#جاردينيا#
02-11-2006, 01:10 PM
اهلا وسهلا كيرلي.. مفيدة ومستفيدة...

l'espoir28
03-11-2006, 09:18 PM
شكرا يا حبيبتي زمرة

l'espoir28
03-11-2006, 09:24 PM
شكرا كونتيسة مواضيعك جات في وقتها
اله يجازيك

#جاردينيا#
04-11-2006, 12:12 PM
اهلا وسهلا فيكي خوخة...

أنواف
04-11-2006, 01:13 PM
مشكورة على المعلومات الرائعة والمفيدة

#جاردينيا#
04-11-2006, 01:17 PM
اهبا فيكي ام انواف..

نور الصباح83
04-11-2006, 01:56 PM
جزاك الله خيرا يا أخت كونتيسة علي هذه المعلومات المفيدة

#جاردينيا#
04-11-2006, 03:53 PM
اهلا فيكي نور الصباح..نورتي

المعادله الصعبه
05-11-2006, 03:19 PM
السلام عليكم
مهم جدا ومفيد الكلام في المواضيع ديه لأن اي بنت فعلا بتكسف تسأل اعمل ايه وديه مشكله كبيره جدا
واحب اقول لكم علي حاجات مهمه
اللي انا عرفته من صديقاتي المتزوجات
1- اهم حاجه يجب ازاله الشعر بالحلاوه ويفضل قبل ميعاد الفرح بكذا يوم لأن احيانا بتسبب احمرار وهياج للمنطقه فيمكن معالجتها قبل ميعاد الفرح
2- في حاجه اسمها التهابات شهر العسل وده طبيعي جدا نتيجه الاحتكاك في هذه المنطقه عشان كده لازم النظافه ولكن سمعت من دكتو امراض نساء انه يجب عدم تعرض المنطقه للماء والمطهرات لمرات كثيره لانه يؤدي لجفاف المنطقه
3- وده اهم حاجه في غسول مهبلي وده اهم حاجه لتجنب التهابات شهر العسل بيكون في الصيدليات بتسألي عليه انا مش عارفه شكله بس اعرف ان فيه فتحه بتساعد علي دخوله داخل المهبل لتنظيفه وتطهيره
4- في حاجه كمان مهمه لازم تروحي لدكتوره قبل الزواج عشان تعرفي نوع الغشاء وتعرفي طبيعه الجلد لان مش كل جلد زي بعضه يعني متخديش كريم وصفته واحده صديقتك لأن اللي يصلح لهامش لازم بالضروره انه يصلح لك
وفي النهايه اتمني السعاده لكل بنت مقبله علي الزواج

#جاردينيا#
05-11-2006, 04:52 PM
مشكورة رنوش على المشاركة القيمة..

yomizo
05-11-2006, 05:13 PM
كما انه بنقص الكالسيوم يصبح الانسان سريع الغضب سيء الخلق مضطرب النوم سريع البكاء و تزداد حدة الام الدورة الشهرية

• وأيضا نقص بعض الفيتامينات و المعادن يؤدي الى ضعف المقاومة و التعب ,الارق تساقط الشعر الامساك(ينتج عنه الاحساس بالصداع و التعب و سوء الخلق و الاضطراب العام)

شكرا لهذه المعلومات خاصة
والمعلومات عامه مفيدة

هذا يؤرقني صراحة و ما يشغل تفكيري كلما فكرت بالزواج و موانع الحمل..فهل صحيح ان حبوب منع الحمل بعد الزواج مباشرة مضرة؟

بتفرق من حاله الى اخرى ممكن تضر فيما بعد لانا الجسم راح يكون اخد عليها وتقفها بيعمل تغيرات فسيولوجيه فى الهرمونات والغدد المسؤله عن هذا الغرض
والافضل انك ماتستخدمى اى وسائل منع وتتركيها على الله

الاهتمام بنظافة المنطقة بغسلها جيدا قبل و بعد المعاشرة

غلط
ومن فم الدكاترة
*انك تنامي على ضهرك على الاقل نص ساعه بعد المعاشرة حتى تتركي فرصه للحيوانت المنويه النشطه ان تتحد ببويضاتك ليحدث حمل
*ان تكون عمليه الجماع وانت تحت ضهرك من عند اخر الفقرات مخدة لترفع الجزء السفلي وتسهل عمليه التبويض

#جاردينيا#
05-11-2006, 05:16 PM
يوميزو... بالنسبة للمعاشرة انا معك.. ولكن انا اقصد الطهارة بعد الجماع... وليس مباشرة اي بعد مرور وقت قليل يمكنكم الاستحمام

yomizo
05-11-2006, 05:38 PM
يوميزو... بالنسبة للمعاشرة انا معك.. ولكن انا اقصد الطهارة بعد الجماع... وليس مباشرة اي بعد مرور وقت قليل يمكنكم الاستحمام
بل لابد منها للطهارة

شكرا ياقمر على اهتمامك بالرد عليا

egbareya
05-11-2006, 07:59 PM
يابنات انا حابه اقولكم أن هذا موقع جميل جدا يخص المرأه وخاصه المتزوجه

هو موقع كويس وان شاء الله ستجدى فيه كل ماتبحثين عنه
http://www.mn66.com/vb/showthread.php?t=9074

#جاردينيا#
06-11-2006, 09:30 AM
اهلا بالاخت اجبارية.. ممنوع وضع روابط لمنتديات اخرى..

سوسو1983
06-11-2006, 04:18 PM
مرحبا كونتيسة
موضوعك جناااان حلو كتير والله
بس الله يرضى عليكي جوابيني عن هالسؤال وريحي بالي كل مااسال حد بيقلي مهل عليكي شوبدك فيه اتجوزي الاول
هلأ بيحكو انو افضل موعد للحمل الي هوة اليوم مثلا من 11ل16من الدورة
صح ولالا؟؟؟لو غلط صححي الي
طيب كيف ابدا احسب هالايام
بداية الدورة تعتبر لماتيجي الدورة وينزل الدم من هاليوم بنحسب
؟؟؟
ولالماتخلص؟؟؟؟؟؟؟
وخارج الايام الي تعت التبويض هل حدوث الحمل معدوم ولاضعيف ؟بنسبة كم يعني؟؟؟
اتمنى تفهميني مابعرف ماحد برضى يرد علية غريييييب العلم ببلاش والله
وشكرا كتير الك يااحلى عضوة بالدنيا كلها
:)

#جاردينيا#
07-11-2006, 10:02 AM
اهلا سوسو... الدورة من اول يوم ينزل فيه الدم.. هو رقم واحد وهكدا..
بالنسبة لغير ايام التبويض انا بفضل ما يحصل قدف داخلي عشان ممكن ما تكوني تعرفي تماما ايام التبويض لانها تختلف حسب مدة الدورة ومن امرأة الى اخرى.. انا بعتبر فترة الامان بعد اليوم 18 او 19

سوسو1983
07-11-2006, 03:22 PM
شكرا كتير كنتيسة
بس كيف اعرف التبويض امتى؟؟؟
مع حبي
اسفة غلبتك معي

#جاردينيا#
07-11-2006, 03:48 PM
هنالك ادلة مثل درجة حرارة الجسم تكون اعلى شي في ايام الاباضة والسائل يميل الى السيولة ويصبح كالماء تماما..

معاني الغرام
12-10-2011, 08:06 PM
الله يعطيك العافيه ,,,

تحياتي

عطــر الليل
29-10-2011, 05:07 AM
مشكوره على المعلومات

tej al wakar
15-11-2011, 05:48 PM
معلومات مفيدة جزاك الله خيرا على النقل المميز

eng.sawafta
16-11-2012, 02:20 AM
خاص في أذن العرائس فقط ... فقط ... رجاء( موضوع حساس جدااااااا )
خاص في أذن العرائس فقط ... فقط ... رجاء
بعض النصائح الخاصة جدا ...

في السطور التالية كتبت بعض من النصائح التي اعتقد انه من المهم ان تعرفها كل عروس حتى تتجنب ما يحصل لها من مشاكل صحية في ايامها الاولى مع عريسها

كنت لا أود الخوض في مثل هذه الامور و لكن عندما رايت تكرر حضور العرائس الى الاسعاف و ما قد حصل لبعض قريباتي وما يتكرر السؤال عنه بالبريد صرت اكلم كل عروس عزيزة علي مكالمة خاصة لتعريفها بهذه الامور و انه اذا كان عندها اسئلة فلا تتردد في مصارحتي - حيث نعلم جميعا ان كثيرا من الفتيات يخجلن ان يسالن امهاتهن ومن لهن خبرة ويلجأن للصديقات مماثلات لهن او اقل في الخبرة وهذه في حد ذاتها مشكلة كبرى-

قبل البدء اعتذر اذا كانت الفقرات غير مرتبه حسب اهمية مواضيعها

• يحدث أن كثيرا من العرائس ينسيين انفسهن في فترة شهر العسل و خاصة ان اكثر حفلات الزفاف تتم في الصيف فلايهتممن بشرب السوائل و احيانا مع الحياء لايذهبن الى الحمام عند حاجتهن لذلك مما يؤدي الى اصابتهن بالتهابات شديدة في مجرى البول مما يضطر الاطباء الى ادخالهن المستشفى لعلاجهن بالمضادات الحيوية عن طريق الوريد ، و احيانا يبدأ الامر بسيطا بحرقان او الم بسيط اثناء التبول فتهمله الى ان يصل الى التهاب في الكلى لاسمح الله وكان من الممكن تجنب ذلك بامر بسيط وهو الاكثار من شرب السوائل والتبول المنتظم لتنظيف مجرى البول

• ومن ناحية اخرى فإن العلاج في بدايته بسيط و هو بأن تشرب كاس ماء كل نصف ساعة لمدة ساعتين ثم كل ساعة الى ساعتين خلال اول اربع و عشرين ساعة من ظهور الاعراض و باذن الله سوف تختفي الاعراض و يذهب التهاب دون الحاجة لاستخدام اي دواء وكذلك

• الاهتمام بنظافة المنطقة بغسلها جيدا قبل و بعد المعاشرة (يجب تعويد البنات منذ الصغر على غسل وتمسيح المنطقة من الامام الى الخلف و ليس العكس لان نهاية الامعاء الغليظة تحتوي على بكتيريا طبيعية لو انتقلت للامام تسبب التهابات في مجرى البول ) وضرورة التبول بعد المعاشرة حتى لا تصاب العروس بما يسمى التهاب مثانة شهر العسل honey moon cystitis

• بعض العرائس قد يعانين من الآم شديدة اثناء الجماع و تستحي ان تخبر زوجها بذلك ثم يتطور الامر الى ان ترفض الجماع و قد يحصل الطلاق وسببه قد يكون مشكلة عضوية لها علاج طبي مثل حالات خلع مفصل الفخذ او التهاب في منطقة الحوض ، وهناك حالة طلقت فيها العروس بعد ايام قليلة من الزفاف و قدر الله ان تحمل و يرزقها الله بولد و ظلت تكتم على اقرب الناس لها ما تعانيه من الالم و بعد ثماني سنوات اضطرت لذهاب الى المستشفى و عند الفحص اكتشف و جود ورم حميد في جدار المثانة يضغط على مجرى البول و المهبل و اجريت لها عملية دقيقة و صعبة لاستصاله بعد ان تضاعف حجمه وكان من الممكن تجنب هذا لو راجعت الطبيبة من اول الامر

• استخدام كريم غير معطر مثل الفازلين (الكثير من السيدات لايفضلن استخدامه لانه يسود الجلد ؟) او زيت الاطفال او KYjelly في الايام الاول يخفف الاحتكاك و تهيج منطقة..... لدى المراة ،

حتى يخف الم ويلتئم مكان غشاء البكارة ممكن استخدام مخدر موضعي xylocaine 2% jelly
• في الاسابيع الاولى لاينصح باستخدام اي صابون او كريم او بودرة او منتج معطر او مزيل الشعر في منطقة ... لانها تسبب جفاف و تهيج للجلد وبعضها يسبب الحساسية ( والمنطقة في هذه الايام تتعرض لسوائل جديدة عليها و التي في البداية قد تسبب تهيج للجلد وقد تكون مصابة ببعض الجروح الصغيرة و الخدوش نتيجة الاحتكاك و ...الخ) فاستخدم المنتجات المعطرة و حتى المواد المعقمة يزيد من المشكلة

• يكتفى للتنظيف الماء العادي و (ا حذري كثرة التعرض للكيماويات
فمن الملاحظ أن جفاف المهبل الذي يؤدي إلى الألم يظهر مع كثرة تعرض المهبل للكيماويات باستعمال المطهرات أثناء فترة التشطيف والاستحمام في البانيو بعمل حمامات الرغاوى أو استعمال بخاخات الايروسول المعطرة لهذه المنطقة ، وأفضل شيء للتشطيف هو الماء الدافئ فحسب ، وتجنبي الاستحمام بطريقة المغطس في البانيو ويكون فقط بالاستحمام تحت الدش حتى لا يتعرض المهبل بشكل مباشر للصابون أو لغيره من المطهرات)

• تجنب لبس الملابس الداخلية الضيقة او المصنوعة من الالياف الصناعية مثل النايلون لفترات طويلة و خاصة في المدن الحارة الرطبة لانه يؤدي الى زيادة الافرازات المهبلية (هناك أنواع عديدة من الإفرازات المهبلية منها ما هو شفاف - لونه أبيض سائل غير مصحوب بالحكة أو بالرائحة الكريهة وهي إفرازات طبيعية . وهناك إفرازات أخرى ذات لون أصفر أو أخضر ذات رائحة كريهة ومصحوبة بالحكة المهبلية. وهي ناجمة من الإلتهابات الفطرية وكذلك هناك إفرازات غدة بارثولين والمهبل وعنق الرحم تزداد أثناء التبويض.

الإفرازات المهبلية المصحوبة بحكة أو برائحة كريهة تحتاج لمراجعة الطبيبة وتحري النظافة ويستحسن سرعة المراجعة للأخصائية النسائية لأن استمرار الحكة والإفرازات المهبلية قد تؤدي للتسلخات الجلدية و.... )

• هذه النقطة حساسة ولكن للاسف موجودة وهي عدم معرفة العروس بافضل الطرق في نزع الشعر فقد تستخدم موس حلاقة ملوث يودي الى اصابتها بالتهابات صديدية (الافضل طبعا عدم حلقه بالموس لانه سيظهر سريعا ويسبب لها الحرج) و اذكر ماوقع لعروس صغيرةفي السن جاءت الى استشارية نساء و ولادة تشتكي من معاناتها من تورم شديد في المنطقة الحساسة كانت دوما تحلق بالموس منذ ان بلغت لانها سمعت جارتها تفعل ذلك( لم توجهها امها منذ البداية وهنا لااعلم ماذا اقول ؟؟ ممن ستتعلم الفتيات هذه الامور اذا لم تعلمهن امهاتهن) الى ان ذلك ضايق الزوج وطلب منها استخدام وسيلة اخرىفستخدمة مزيل للشعر لم تجربه من قبل فسبب لها حساسية شديدة (في الاشهر الاولى تستخدم العروس ماهي متعودة على استخدامه لاتجرب شي جديد)

• شعور غير مريح قلق خوف تعب تردد.....هذا الشعور طبيعي و متوقع

• نسبة بسيطة من العرائس يشعرن ببعض الضيق و النفور من ازوجهن في الايام الاولى(بسبب تغير ما اعتدن عليه و عدم قدرتهن على التكيف السريع حتى ان احداهن طلبت الطلاق من زوجها و الحمد لله انه كان متفهم لوضعها وعاملها بمودة و احترام فمر الامر بسلام وكسب تقديرها و حبها؟ وعليه فإذا واجهت اختي موقفا كهذا فلتعلمي انه وضعا واحساسا طبيعيين وانه بقليل من الهدوء والتفهم من الطرف الآخر تتجاوزين المشكلة وهذا الشعور بإذن الله

• قد يؤدي الضغط النفسي و المجهود الذي تبذله العروس في التجهيز الى اضطراب الدورة الشهرية و احيانا توقفها وايضا اتباع العروس نظام غذائي(رجيم) قاسي

• عدم تناول وجبات غذائية صحية متكاملة يصيب كثير من الفتيات و السيدات بفقر الدم بسبب نقص الحديد مما يؤدي الى شعورهن بالتعب والدوخة وضيق التنفس وتظهر على وجوههن علامات الشحوب و الاصفرار وزيادة دقات القلب(خفقان) في الوقت الذي يفترض انهن يكن في ابهى صورتهن ونضارتهن وجمالهن ولذلك فتناول وجبات غذائية متكاملة يعد عاملا ضروريا لتحقيق ذلك

• كما انه بنقص الكالسيوم يصبح الانسان سريع الغضب سيء الخلق مضطرب النوم سريع البكاء و تزداد حدة الام الدورة الشهرية

كل هذه الامور والنقاط المشار اليها تزيد من توتر العروس وقلقها وربما تجنبها مواجهة لحظات الزواج كلما اقترب الوقت وربما يدعها ذلك الى التأجيل او ربما الرفض الكامل بعد ان تكون الترتيبات قد قاربت على الانتهاء ....... اعرف فتاة تم تاجيل زواجها عدة مرات لنفس السبب المذكور

فاذا كانت الدورة الشهرية منتظمة فيمكن تحديد ايام التبويض و في هذه الايام لايتم جماع , عموما اول اسبوع بعد الدورة هو "فترة امان"لايحدث خلالها حمل باذن الله
واذا كانت الدورة غير منتظمة فالافضل مراجعة طبيبة نساء وولادة لعمل بعض الفحوصات فقد يكون هرمون الحليب مرتفع وهذا مانع طبيعي للحمل او قد يكون عندها تكيس في المبايض ففرص الحمل من غير تنشيط علاجي قليلة او...... اي مشاكل اخرى

للأمانة منقول

جزاكي الله كل خير

دفء ناعم
11-12-2012, 09:13 AM
شكرا اختي

وجزاك الله خيرا

منانة
31-12-2012, 03:20 AM
مشكوووووووووورة اختي على النصائح القيمة
بارك الله فيك وجعله في ميزان حسناتك

روعة الأخلاق
01-03-2013, 07:36 PM
شكرا اختي

فوفو الوطنية
19-03-2013, 05:21 PM
http://www.samysoft.net/fmm/fimnew/shokr/2/80898296.gif (http://www.samygames.com/)

red orchidee
23-03-2013, 11:10 PM
مشككووورة على الطرح المفيد، بالنسبة للحلاوة في المنطقة الحساسة هل هي مؤلمة ؟