PDA

View Full Version : اخرجوني من هذه البوتقة

عاشقة البدر
24-02-2006, 06:54 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته احلى مسى على احلى منتدى في الوجود البوتقة او المشكلة الي انا فيها انشاالله تكون بسيطة بس بوقوفكم معايا انشالله كل شي حيصير تمام الموضوع وما فيه انه ديما لما اهم بعمل شي ارجع تاي واصرف نظر عنه يعنى بمعنى واضح لما افكر في تامين مستقبلي وجمع مبلغ من المال يفك زنقة ولا احتاجه في عمل شي ضروري بسرعة يتبادر في ذهني اني انسانة احب المال واحب الدنيا وما لي هم غير اني يكون عندي مال كثير وانيس مبذرة وان هذا المال حيبعدني عن قيامي بواجبتي الدينية وهكذا
الامر الثاني ان لما اهم بان اوسع علاقاتي مع الناس واتعرف على اناس جدد وجيران جدد واكون علاقات طيبة برضوا يتبادر في ذهني قول الرسول (وقرن في بيوتكن ولا تبرجن تبرج الجاهلية الاولى)واني حاكون انسانة تخرج من مكان لمكان وا تحب تجلس في بيتها وانها حتضيع كثير من وقتها هدر في الضحك والهرج الى ما له داعى وغيره
بس انا ما اتقل عليكم بس شوفولي حل في مشكلتي هذي لاني اخاف ان اصاب بالوسواس من هذي الامور واحلى تحية لكم

المستعينه بالله
24-02-2006, 07:19 PM
غاليتي عاشقة البدر زعلتيني عليك الله يهديك !!!!

أختي لأنك انسانه حساسه ورومانسيه تفكري كذا وهذه غاليتي ميزه للأسف مش موجوده عند كل الناس

مش كل الناس صادقين مع أنفسهم وعندهم هذا القدر من الشفافيه

تعوذي غاليتي من الشطان الرجيم دائما واستفتي قلبك دائما في هذه الأمور وان شاء الله بتمر على خير

الله يسر أمرك ويشرح صدرك يا رب

* اليازية *
25-02-2006, 04:57 AM
وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته
الله يمسيكِ بالخير و السرور أختي عاشقة البدر ...

المشكلة الي انا فيها انشاالله تكون بسيطة بس بوقوفكم معايا انشالله كل شي حيصير تمام الموضوع وما فيه انه ديما لما اهم بعمل شي ارجع تاي واصرف نظر عنه يعنى بمعنى واضح لما افكر في تامين مستقبلي وجمع مبلغ من المال يفك زنقة ولا احتاجه في عمل شي ضروري بسرعة يتبادر في ذهني اني انسانة احب المال واحب الدنيا
حبيبتي عاشقة البدر الله سبحانه وتعالى خلقنا من أجل عبادة
و كذلك من أجل إعمار الارض فالمؤمن مطالب ان يوفق بين الاثنين
بين العبادة و الاعمار و أمه محمد صلي الله عليه و سلم أمة وسط في كل شيء
أن كان في العبادة أو العمل و السعي و راء طلب الرزق فلا إفراط و لا تفريط ...
فليس هناك ضرر غاليتي من ان تجمعي بين الاثنين و تستخيري الله في
كل عمل تقومين به و تحتسبي النية الخالصة لله تعالى ان من خلال
ما تجنينة من مال من عملك هذا سوف تخصصيي مبلغ من المال من اجل كفاله يتيم او مساعدة من يستحق
المساعدة كما انك راح تصدقي من خلال هذا المال و تدفعي زكاته
وبإذن الله سوف يكون في جني أرباح هذا المال المستثمر خير عليكِ و على غيرك من المسلمين
المحتاجين ...
ولنا اختي الغالية في السلف الصالح من الخلفاء الراشدين اسوة حسنة
فقد كان عثمان بن عفان من اغني اغنياء عصرة
ومع ذلك لم يصرفة كثرة ماله على ان يكون من العشرة المبشرين بالجنة ...

الامر الثاني ان لما اهم بان اوسع علاقاتي مع الناس واتعرف على اناس جدد وجيران جدد واكون علاقات طيبة برضوا يتبادر في ذهني قول الرسول (وقرن في بيوتكن ولا تبرجن تبرج الجاهلية الاولى)
حبيبتي عاشقة البدرالاسلام لم يمنع النساء من الخروج من البيت
من اجل ان يؤدوا حق الجار ويزرن الاقارب ويصلن الارحام ولكنه وضع
ضوابط لهذا الخروج من حشمة و حجاب كامل و ان يكون خالى من الزينة او الطيب
و هناك أيضاً اداب للزيارة ومن ضمنها عدم الغيبة و النميمة
فمتي ما إلتزمتي غاليتي بهذه الضوابط و أحسنتي اختيار من تقومين بزيارته من الجيران ...
فعندها غاليتي ليس هناك ضرر من زيارتك لجيرانك و التعرف عليهم ...
فقد جاء في الحديث الشريف بما معناة ...
ان رجل زار اخاً له في قريه اخرى فارصد الله تعالى له على الطريق ملكاً
فلما اتي علية قال : اين تريد ؟ قال اريد اخاً لي في القرية .. قال هل لك علية من حاجة ؟
قال لا غير اني احببتة في الله تعالى قال فاني رسول الله إليك بان الله قد احبك كما احببتة فية ...