PDA

View Full Version : أخواتي هل ستقفين في صف التقاليد أم الحب؟؟؟؟؟






fairy lady
20-02-2006, 06:54 AM
أخواتي العزيزات أرغب في أن أطرح عليكم موضوع الزواج .. فأرجو من كل سيدة وآنسة أن تشارك برأيها لنرى أي كفة ستكون الأثقل.؟؟؟؟؟
ولنعد إستفتاء بذلك ونرى النتيجة...
أختي العزيزة هل تفضلين الزواج بعد علاقة حب أم الزواج التقليدي؟؟؟؟؟
وأيهما نسبة النجاح فيه أكثر؟؟؟:[MM
أنا شخصيا أفضل الزواج التقليدي رغم ما يكتنفه من غموض وقلق إن كنت سؤحسن الإختيار أم لا..؟؟
في السابق كنت أفضل الزواج عن حب ولكن مع مرور الأيام وتجارب من حولي من الفتيات كانت دائما تبوء بفشل ذريع.. سواء أستمرت العلاقة وتطورت الى زواج أو أنقطعت.. وغالبا يصبح هناك فتور بين الزوجين بعد الإرتباط وبعد أن يشعروا وخاصة الزوج بالملل من الطرف الآخر لأنه لا يوجد شيء يكتشفه أكثر .. وتنكسر مرآة الحب العمياء.. وتظهر العيوب المخفية..(ويا لطيف ألطف)..q)
قد تعارضني الكثير من الفتيات وتقول أن هذا كله ليس مقياس ولكنني أقول أن 95% تكون النهاية الفشل و 5% ناجحة..وبينما الزواج التقليدي نسبة النجاح فيه أكثر من الفشل..
فما رأيك؟؟ :(*):

مواكب الشهداء
20-02-2006, 08:11 AM
أنا مع الزواج التقليدي ...ولا أفضل الحب قبل الزواج

المستعينه بالله
20-02-2006, 08:16 AM
يا أختي كيف حب قبل الزواج ؟؟

هل يجوز هذا شرعا ؟؟

أختي حب قبل الزواج يعني والله أعلم خلوه والخلوه ما تجوز مع الأجنبي فكيف يكون حب قبل الزواج ؟؟

fairy lady
20-02-2006, 08:32 AM
أختي المستعينة بالله أنا لم أقصد الحب قبل الزواج بمعنى الخلوة بين الإثنين .. فليس بالضرورة أن يكون الحب ثالثه الشيطان بما أن الطرفين لا يجتمعان في مكان معزول وحدهم!! وأنا أعني الحب العذري بدون اي شوائب.. فقط حب..وليس الخلوة!!

داندوشكة
20-02-2006, 03:04 PM
السلام عليكم يا FAIRY LADY انا افضل الحب قبل الزواج مع اني لا افضل ان تسمى بالحب اكثر من ان يكون معرفة جيدة باخلاق الطرف الاخر و سلوكه و بيئته و هل تتناسب مع الفتاة قبل ان يتقدم بخطبتها .بالنسبة لتجربتي فقد مررت بتجربة الزواج التقليدي و ذقت المر و ما ناباني الا و انحسب على زواج على الورق لان الخطبة انفسخت بعد شهرين من عقد القران بسبب خلاف بينه و بين والدي ناتج عن عدم احترامه لوالدي و مرت بي ازمة نفسية افقدتني الثقة بنفسي و بمن حولي لفترة من الزمن الى ان مرت التجربة و رزقني الله بالزوج الصالح لكن ليس بالطريقة التقليدية و انما كان زميل لي بالعمل ولم اختلي به يوم او نتبادل كلمات الحب انما طلب مني مقابلة والدي و ان اعطيه رقم الهاتف بعد حوار قصير دار بيننا عن موضوع عام و قد راقبني فترة في العمل و كيف اتعامل مع زملائي (هذا ما قاله لي بعدالخطبه) فترددت بضعة ايام تم استخرت و توكلت لان قلبي اطمئن من جهته فقد كان معروف عنه الادب و الاخلاق العالية و البشاشة و الالتزام الديني و كنا نتبادل الاحترام و العمل و نري بعضنا يوميا بالعمل و كذلك بقية الزملاء . و بصراحة انا متزوجة منذ 5 شهور و حامل بالشهر الثالث و قضينا فترة خطبة 9 شهور و لم اجد منه الا كل خير و مودة و تفاهم و احترامي و محبتي تزيد يوم بعد يوم كذلك اهلي بيحبوه اكثر مني.فانصح كل فتاة مقبلة علي الزواج ان تستخيرالله اولا ثم تفكر جيدا بشريك حياتها و علي الاهل ان يسألوا جيدا عنه .

lady86
21-02-2006, 03:42 AM
في رأيي.. ان الحب قبل الزواج أفضل..خاصة إذا كان الصراحة والصدق قائم عليه
ولا أقصد هنا الحب الخلوة أو شيء يغضب الله..بل معرفة الطرف الاخر..واخلاقه,,
ومدى توافقه معي...
ولكن لا أتخذ أمرا إلا بعد الإستخارة ودعاء الله عز وجل..

mis spoon
21-02-2006, 03:47 AM
شفتي يا داليا(هاد الاسم مو غريب علي ابدا)
اللي صار معك مو حب هاد اعجاب بس
بينما الحب اللي بصير قبل الزواج اللي في قصص و دواووين و زي ما قالو مو شرعي و خصوصا اذا كان في طلعات و خلوات و تلفونات و كلام حب و غرام و اذا كان عنجد و مو تسلاي و تزوجها في الاخر اكيد حتطلع عراس واحد فيهم .
ما في احسن من التقليدي لانو ما في ما قد يخالف شريعتنا اما بالنسبة لانهم يزاكرو بعض قال(زي ما بنسمع);) قبل الارتباط فهاد حكي فاضي ما في اشي ببان عحقيقته الا بعد ما توقع الفاس بالراس
وفي الآآآآآآآآآآآخر كله نصيييييب و يهني سعيد بسعيدة.

حلى قهوه
21-02-2006, 04:53 AM
انا مع الزواج التقليدي وضد الزواج عن حب


مشكووووره اختي على الموضوع

fairy lady
21-02-2006, 05:57 AM
أهلا وسهلة بكل من شارك معانا بالموضوع..
أختي داليا قبل كل شيء الف الف مبروك على الزواج وألله يسهل أمورك ويقومك بالسلامة يا رب ويمن عليك بالخلف الصالح والخلقة الطيبة..
عزيزتي إن ما مررت به لا يعتبر زواج قائم على علاقة حب سابقة بل هو وليد الزمالة التي كانت تربطكم مع بعض والإحترام المتبادل فطالما لم تواجهوا بعض بكلمات حب صريحة فهي لا تعتبر علاقة حب ولكن صدقيني أنها أقرب للزواج التقليدي فالفرق الوحيد أنكم تمكنتم من خلال العمل معا من التعارف وهو كما قال لكي أنه كان يتابع تصرفاتك .. وأنا أقف بصف هذا النوع من الزواج القائم على اساس متين .. والله عوضك ومن عليكي بالزوج الصالح ..وأتمنى لكم التوفيق..
وأختي العزيزة lady 86 صحيح إن كان الحب مبني على الصراحة والصدق كما تقولين فلا بد ان يكون ناجح ولكن إذا كان العقل هو المسيطر وليست العاطفة لأن العاطفة تجعل مرآة الحب عمياء وأعتقد أن الصدق في هذه العلاقات عملة نادرة في زماننا هذا..:confused:
أختي mis spoon أنا معك أن كل علاقة قبل الزواج فيها قصص ودواوين لا بد أن تكون نهايتها سيئة بعد الزواج على إفتراض انها أنتهت بالزواج؟؟!:[]L
وأختي حلي قهوة أنا معاكي 100% :)

fairy lady
24-02-2006, 10:31 AM
صباح الخير لكل الموجودين..http://www.lakii.com/vb/smile/15_74.gif (http://www.lakii.com/vb/uploader/smilies.php)
أين مشاركاتكم يا أعضاء؟؟ شو ما عجبكم الموضوع..؟http://www.lakii.com/vb/smile/15_7.gif (http://www.lakii.com/vb/uploader/smilies.php)
بانتظار مشاركتكم..
تحياتيhttp://www.lakii.com/vb/smile/15_72.gif (http://www.lakii.com/vb/uploader/smilies.php)

اليلاس
24-02-2006, 03:50 PM
انا مع الحب قبل الزواج
وتبقى هي مسألة الرأي شخصية
صحيح يوجد حب بين رجل وامرأة يكون الشيطان ثالثهما بس توجد العكس ايضا
انا قبل ان اتزوج عشت مع زوجي قصة حب طويلة عريضة
استمرت 4 سنوات اقسم لكم من خلال هالعلاقة لا يلمسني ولم يقل لي احبك
تعرفون كيف اعترفلي؟ قال لي احب اهلي جدا نفر نفر من امي وابي واخوتي واخواتي واتمنى ان تكونين من بينهم
هاي المرة الاولى اللي اعترف بها لي بحبه وثاني مرة كانت بعد عقد القران
كنا في كل مرة نلتقي بها يلقي براسي محاضرات اما سياسية كوننا في كلية السياسة وهو اكبر مني بمراحل او دينية كوني كنت ضعيفة من الواعز الديني وهو نازل بيه نصح وارشاد
كنا نتقابل في الجامعة وبنص الطلاب
وما اخفيكم سر كان الزملاء والزميلات بيضحكو علينا ويسمونا المعقدين لأننا ما نختلي ولا نقعد جنب بعض
لو هو قعد انا حاملة كتبي وواقفة كأنني في قصاص
بس ما كنت اتضايق من كلامهم ..... بيني وبين نفسي اقول معقدين ولا غير شي والحمد لله
الى ان تخرج وتقدم لخطبتي استمرت سنة وبعدها تزوجنا والحمد لله احنة فخورين جدا بتلك الايام وصار عندي ولدين وانا معاه على الحلوة والمرة
ويا ريت لو كان كل اثنين بيحبو بعضهم بهاي الصورة لا كان فيها خدش للحياء ولا للتقاليد ولا للدين
يعني مو كل حب يكون طالح واعمال شينة

المتفائله 2005
24-02-2006, 05:23 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ,,,
عزيزاتي المسأله ليست مسألة نجاح زواج الحب أم فشله المسأله مسألة دين و قانون سماوي ... فلنرجع لديننا الحنيف هل هناك ما يسمى حب قبل الزواج فيه أم لا ؟؟
هل موضوع الحب كان قائما ً في زمن النبي صلوات الله عليه وسلامه :[]L
هل كان موجودا في زمن الصحابه والتابعين:[]L
لو كان موجوداً لحدثنا النبي عنه _ عليه الصلاة و السلام_ والصحابه من بعده... فهم أحرص منا على آمور ديننا...
باختصار لا نجد اي آيه او حديث شريف يبيح الحب بكل أنواعه :[]L قبل الزواج .لأنه يا أخواتي اي حديث بين المرأة والرجل في غير ( العمل أو السؤال عن امر شرعي او دنيوي) لايجوز في ديننا فكيف إذا سهرنا الليالي الطوال في كلام الحب و الغزل و الحديث عن المستقبل...
يا أختي العزيزة إليك هذا الحديث النبوي:قال صلى الله عليه وسلم " لا يؤمن أحدكم حتى يكون هواه تبعا ً لما جئت به" صدق رسولنا الكريم
طبعا انا مع الزواج التقليدي المتعقل: اى الذي يسمح الآهل للبنت أن ترى هذا الخاطب حتى تكون الراحة و الطمأنينه . و كذالك الشاب أن يكون فكرةعن البنت و أهلها من خلال السؤال عن العائلة و البنت عن طريق أخواته أو عماته ... ولايكون فيه شيئ بالإجبار او الكراهيه.

عاشقة البدر
25-02-2006, 09:29 AM
اهلين حبيبتي انا عن نفسي و في الزمن الاغبر هذا افضل الزواج التقليدي لان اي واحدة تقولي انها اتزوجت عن حب وزواجها ناجح 100% اقولها غير صحيح لان الزواج التقليدي ما في اجمل منه وان الطرفين على مرور الوقت حيكتشفوا كل يوم صفات جديدة عن بعضهم و سيزيد والحب سيزداد بينهم لا شعوريا فالعشرة الزوجية سبحان الله لها اسباب خفية في جعل المودة والرحمة بين الزوجين وما في اجمل من الحب

fairy lady
25-02-2006, 10:10 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
صباح الخير خواتي العزيزات..http://www.lakii.com/vb/smile/2_112.gif (http://www.lakii.com/vb/uploader/smilies.php)
وأشكركم على مشاركتكم في الموضوع..
أختي عاشقة البدر أنا معاكي في رايك.. بأن الزواج التقليدي القائم على المودة والرحمة والذي يتطور مع مرور الوقت الى حب حقيقي هو أضمن وافضل ..
تحياتي لكي ولكل المشاركاتhttp://www.lakii.com/vb/smile/2_42.gif (http://www.lakii.com/vb/uploader/smilies.php)