PDA

View Full Version : اللي عندها زوجه أب تتفضل..

بقايا أمل 2006
18-02-2006, 05:27 AM
أهلآ وسهلآ بكم جميعآ
سؤال محيرني وهو
هل زوجه الأب تعوض حنان الأم وتعتبر أولاد زوجها مثل أولادها وإلا العكس؟؟
لاننا في عيلتنا زوجه الأب مثل الأم..لكن لما اسمع بعض القصص عن زوجه الأب أستغرب!!
وإلي عندها زوجه أب تقولي ويش رايها؟
ولاتزعلوا إلي تبي تكتب رايها تكتبه حتى لو ماعندها زوجه أب..
انتظر ردكم ياحلويييين

MusLimA 4 EveR
18-02-2006, 05:45 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

اختي العزيزة بقايا امل ..

بالنسبة لي .. لاتوجد انسانة بهذه الدنيا جميعها يمكن ان تعوضني عن حنان امي ولا تاخذ مكانها .. اطال الله بعمرها وعمر جميع الامهات يارب ..

انا بالنسبة لزوجة الاب فهو يعتمد .. يعني لانستطيع ان نجمع ونقول مثلا جميعهم اشرار .. او جميعهم رائعون .. يعتمد على شخصيتها هي ...

يعضهم يجدون صعوبه في البداية في العيش مع زوجهم وابنائه لانهم بالطبع سوف يرفضون دخيله عليهم لاعتقادهم باخذها مكان امهم ... ولكن هناك الكثيرات ممن استطعن ان يكسبن حب ابناء ازواجهن ..

وهناك العكس ممن تتلذذ في تعذيب واهانة ابناء زوجها لا لشيء ولكن لخلل نفسي بها وعدم خوفها من رب العالمين..

والله لا يبلينا بما ابتلى غيرنا ..

ويعطيك العافيه اختي على هذا الموضوع الرائع للنقاش ..

اختك

مسلمة للابد

بقايا أمل 2006
18-02-2006, 04:26 PM
مشكووورة ياأختي مسلمه للأبد على مرورك وردك الرائع..تحياتي

الحزينة2006
18-02-2006, 08:08 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
اختى الغالية 0بقايا امل اهلا بيك كيفك
انا طبعا عندى زوجة اب بس كانت قاصية جدا وعنيدة واقل كلمة نقولها كانت تمسك عليها وتقول لوالدى ودى بيسبب مشاكل لينا ومش كل الزوجات كويسين فى زوجة اب تعوض الاطفال حنان وعطف وحب وامان وفى زوجة عقربة زى زوجت بابا بالظبط عقربة ومش طيبة وبتاعت مشاكل اختك الحزينة 2006

فتون333
18-02-2006, 08:46 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
الى الخت بقايا امل وبعد في الواقع ليست لدي زوجه اب والله يخلي لي امي ولكن عندي مداخله وهي قصه صديقه ابوها تزوج قبل امها وحده وجابت بنت وماتت الام بعد فتره وتزوج ابوها وحده ثانيه الي هي ام صديقتي وربتها اقصد بنت زوجها كانها بنتها ثم هذا الام جابت بنات كثيرا ولم تتغير معاملتها لبنت زوجها بل العكس زادات ثم قام الاب وتزوج الثالثه وجابت بنتين وطلقها واخذ البنتين منها ومين الي رباهم ام صديقتي وبالنسبه بنت زوجها الاولى ابر عليها من بناته عليه وتحبها كثيرلدرجه سمت بنتهاعلى اسم امها (زوجه ابوها) ماشاء الله عليها ربت اولاده واولاد غيرها واللهيجزي كل انسان على نياته وشكرا لكم ادري طولت عليكم بس حبيت اشارك بهذ القصه البسيطه يعني مش كل زوجات الاب شريرات وشكرا مره ثانيه:[MM :[MM

بقايا أمل 2006
19-02-2006, 12:08 AM
أختي الحزينه
يارب تجعل زوجه أبوك طيبه معاك ..ومشكوره على المرور
أختي فتون
لك عميق شكري وعلى القصه المفيده...بااااااااااااااااااي

moon light 2
19-02-2006, 12:53 AM
أختي العزيزة بقايا أمل :-

وأهلا بك أيضا .

بالنسبة لزوجة الأب لا نستطيع أن نعمم بأنهن جميعهن مجردات من الأنسانية
أو جميعهن كالملاك ولكن تبقى المسألة مسألة وازع ديني فزوجة الأب التي
بداخلها وازع ديني قوي فأنه بالتالي سيظهر من خلال تصرفاتها على
أبناء زوجهاوبالتالي ستمارس الأمومة معهم أما عكس ذلك فستكون
انسانة خالية من المشاعر هدفها فرض سلطتها وسيطرتها على
الأبناء وقد يصل بها الأمر الى السعي لتشتت الأسرة. :-D :-D

عمر من ورق
20-02-2006, 12:30 AM
غاليتي بقايا أمل
أن أمي توفت وأنا في الصف الأول المتوسط .. وتزوج أبي بزوجة ثانية أعيش معها الآن ما يقارب 11سنة
فوالله العظيم هي مثل أمي تماما .. لا أفرق بينهما .. لأنها تخاف الله فينا أولا وأخيرا .. تزوجت أختي اللتي كانت معي ثم تزوج أخي من بعدها .. وأصبحت أنا وهي لوحدنا في البيت ..
لم أرى منها في حياتي إلا كل خير .. تحبني وأحبها .. أحترمها وتحترمني .. تخاف علي كما تخاف الأم تماما على ابنتها .. إذا كان لدي إختبارات لا تدعني أعمل شيء في البيت .. تحضر لي الغداء عند رجوعي من الجامعة ..
ووالله العظيم إني أسمعها أحيانا تكلم والدي بأن لا يضايقني في أي شيء ويطول باله عليه .. وتقول ترى هي حساسة وتزعل بسرعة فحاول إنت لا تزعلها .
لها الآن بنت وولد ( يعني أخواني من أبوية ) والله العظيم أشوفهم أغلى من عيوني الإثنين أحبهم مووووووووووووووووووووت وأحاول إني أرضيها برضى أولادها لأني عارفة إن أولادها أغلى حاجة عندها .. فما أزعلهم مني أبدا ( وإذا زعلتهم فهو لمصلحتهم وهي تعرف هذا الشيء )

( جزاها الله عني كللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللل للللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللل خييييييييييييييييييييييييييييييييير .. وحفظ لها ذريتها )

مس غرين
20-02-2006, 01:15 AM
اختي العزيزه بقايا امل
انابالنسبه ليه شفت الويل من مرات ابويا الله يسامحها يكفي اقولك كانت سبب في حرماني منه سنه ونص وماحضر زواجي وغيره وغيره الله يسامحه بس

الكروان غنى
20-02-2006, 08:48 AM
اخيتى بقايا امل...

زوجة الاب امراة فيها الخير وفيها الشر..

وليست جماد بصيغة موحدة لاتختلف بل لها مشاعر تختلف باختلاف الظروف التى جعلتها تتزوج بالاب..

وكم نسمع عن زوجات اب احن على الاولاد من امهم ...ونسمع النقيض كذلك...

فى حياتى نموذجين رايتهم راى العين زوجات اب هن الرحمة التى انزلها الله للاولاد فيهن الحنان والاهتمام

فجزاهن الله عنهم خير الجزاء..

نهاوند16
20-02-2006, 01:22 PM
ولله الحمد ليس لي زوجة أب أطال الله بعمر والدتي
ولكنني أسمع أن هناك زوجة الأب الحنونة .. الرؤوم وزوجة الأب القاسية
فمن كانت زوجة أبيه صدراً حنونا فهنيئاً له ... ومن كانت قاسية فربي يصبره ويعينه

أم سلومي
20-02-2006, 09:21 PM
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
أختي بالنسبة لزوجة الاب كل وحدة تختلف عن الأخرى وذلك حسب تربيتها اذا كانت بنت اصول ومترباية اكيد راح تكون حنونة على اولاد زوجها والعكس صحيح
اما بالنسبة لي كانت عندي زوجة اب وبصراحة عمرها ما زعلتني ولا وصلتني باي شيء وحتى انا كنت احبها بس هي كانت عايشة بمنزل واحنا بمنزل وكنا نجتمع بالمناسبات وبالويكاند وامي نفس الشيء مع اولادها ماكانت توصلهم بشيء .
وانا الحين زوجة اب بس اولاد زوجي يعيشون مع امهم وليسوا معايا واذا كتب الله وعاشوا معايا راح اشيلهم بعيوني وكثير احبهم ما اقدر اوصف لكي ايش قد احبهم وحتى زوجي بيستغرب مكان متوقع مني احبهم لهذه الدرجة ومرات بكون أتسوق اللي اشتريه لي أشتريه لضرتي وأولادها ومرات بيكون من حسابي الخاص .
والله احبهم موووووووووووت وياريت يكونوا يبادلوني نفس الشعور
ادعولي الله يحنن قلبهم علي .

بقايا أمل 2006
24-02-2006, 04:42 PM
ماعليش طولت عليكم لكن اشكر الأخوات على ردودهم
دره لك: الله يحنن قلوبهم عليك ويصيرو معك عسسسسسسسسسسسل

mhiri sahbi
06-03-2007, 04:33 PM
زوجة الأب هي زوجة غريبة الأطوال تجدها مجردة من كل أنواع الإنسانية تستخدم كل أنواع القسوة تجاه أبناء زوجها الذي وضع أمانته لزوجته الجديدة كي ترعاها و تحسن تريتها و لكن للأسف...
تصوروا ضرب في النهار و ضرب في المساء ...
شكرا

الوجه الباسم
06-03-2007, 07:09 PM
احنا عندنا زوجة اب بس لسى امي بخير
وعنها مو متعايشين معها هي بيت واحنا بيت وامي
مابترضى لها تجي عندنا:[]L :[]L
في البدايه سببتلنا مشاكل الين فهمها ابوي وصار مايصدقها
والا الحين واحنا ساعات بنعاني منهاq) q)

omm habiba
06-03-2007, 08:53 PM
يختلف الأمر من مرأة الى أخرى

هناك زوجة أب حنونه وهناك زوجة أب قاسية

هذا راجع اولا و أخيرا الى خوفها من الله وتقواها

أنا عندى خالة تزوجت رجل مطلق وعنده طفل

والله احس أنها تحبه وتعامله مثل أولادها وتشترى له مثلهم بالضبط

وفى مرات تأخذه بنفسها وتسافر معه إذا كان مسافر لأهله لأنها تخاف عليه مع أن زوج خالتى يقول لها لا تسافرين معه

وذات مرة حصل شىء غريب.... اتصلت أم الولد(( طليقة زوج خالتى)) وجلست تتحدث معها وتشكرها و أنها ما كانت تتوقع انها تعامل ابنها بهذه الطريقة وهذا الحنان

الله يبارك لها فى صحتها وفى أولادها ويرضى عليها فى الدنيا والآخرة هى وجميع المسلمين

خليك فرفوشة
10-03-2007, 12:46 PM
انا عندي زوجة اب واعتبرها امي لاني عشت عندها ولم ارى منها الا كل خير .
اما من تعاني من قسوة زوجة الاب فعليها بالصبر فلابد انه في يوم من الايام بتندم على قسوتها اما انت ايتها المبتلاة فعسى ان يعوضك الله بزوج صالح ينسيك كل ما فات اكثري الاستغفار