PDA

View Full Version : زوجي ومديرته في العمل (رسالة بمشكلة وصلتني من إحدى الأخوات)

- asma -
10-02-2006, 05:20 AM
كنا نعيش حياة مستقرة.. بعيدة عن الأهل.. مع طفلنا الحبيب..
بداية حياتنا كانت صعبة.. فمن بيت (هو في الأصل غرفة) كنت أجعل الحياة أشبه بقصر..
عندما اقترب موعد ولادتي الأولى نقلنا إلى بيت آخر حتى يسعنا نحن (الثلاثة)
وبعدها بدأت أحوالنا تستقر شيئاً فشيئاً.. ووجد زوجي عملاً جيداً..
غيّر عمله للأفضل.. وصار يعمل في شركة ومركزه مطلوب الآن وكل يرغب فيه..
المشكلة ليست في عمله .. فهو يعمل من الثامنة والنصف صباحاً وحتى السادسة مساءً..
يعود ولا نجد فيه خلية واحدة حية أو على الأقل منتبه لنا..
سكت.. قلت لا يهم.. المهم أننا مرتاحون في معيشتنا على الرغم من العواصف الاقتصادية
التي نمر بها.. فبيتنا لم يزل يحتاج إلى الكثير من الأساسيات فما بالكم بالكماليات!!!

في إحدى الأيام لاحظت تمسكه الشديد بالعمل..
قلت ربما حبه وشغفه لمثل هذا النوع من الأعمال..
لكن.. الحقيقة كانت مرة!
رئيسته في العمل سيدة (عربية) لديها طفل واحد وعمرها مقارب للأربعين
لاحظت كثرة ترديد اسمها على لسانه..
كلامهم سوية .. ماذا دار من أحاديث.. حتى اهله لم يسلموا من هذا الكلام!!
صرت أكره أن أسأله عن عمله حتى لا أسمع اسمها
مع أنني رأيتها يوماً عندما صمم على زيارتها في عيد الفطر في بيتها
بحجة وجود حفلة وكل من في الشركة سيحضر!!!! وعندما وصلنا بيتها قالت أنهم كلهم كانوا
هنا ورحلوا قبل دقائق!! (الحفلة كانت عبارة عن open house أي بيت مفتوح أشبه بـ بوفيه
مفتوح تزور أهل البيت تأكل وتجلس قليلاً وترحل)
الآن صار يساورني الشك في تلك الزيارة.. هل كانوا صادقين بالفعل؟

قبل أسبوع كان لزوجي اجازة من العمل أسبوع كامل
لكن كان يذهب للعمل أيضاً بحجة وجود أعمال!! ولا أدري إن كانت هي أيضا؟ً متواجدة أم لا..
مع أنه يعلم أنني الآن في حاجة إليه بسبب مرضي !

في إحدى الأيام استيقظ على غير العادة مبكراً.. ليجري إتصالاً بالشركة..
كان يوم السبت (وهو إجازة أو نصف دوام هنا) والاتصال كان في غرفة أخرى (ربما بحجة أن طفلنا نائم)
بعدها بـ ثلث ساعة جاء اتصال من الشركة وذهب ليرد أيضاً في غرفة أخرى مع أننا الآن كلنا
مستيقظون! بعدها بعشر دقائق اتصال آخر من الشركة حينها رفعت أنا مع العلم أن الهاتف هاتفي الخاص
(المحمول) كانت على غير ما توقعت.. اتصال من تلك السيدة.. أخبرته بوجود المكالمة ولكن
لأنها علمت أنني موجودة كان الحديث لأقل من دقيقة!!!!

كنت أرى كل تلك الاتصالات وأسكت بحجة أنه عمل .. وأنها مديرته في العمل!

حدثت بيننا مشكلة وواجهته ما يحدث
فوجئت بمصارحته بأنه كان يتعمد ذكر اسمها أمامي كل لحظة!!!

قبل أن يتهمني أي أحد بالإهمال دعوني أذكر لكم شيئاً من حياتي..
حالتنا الاقتصادية ( على جرف هار) ويعلم الله لولا سكوتي ومساعدتي لما عشنا إلى الآن!
مصوغاتي كلها بيعت من أجل أن نخرج من الأزامت الاقتصادية..
مساعدات من أهلي وأهله لا يخبرهم بشيء (خوفاً على مشاعرهم!!)

لا أنسى ذلك اليوم الذي كنت فيه مرضية واستغنى عن التواجد معي بحجة العمل!
كان يعلم بمرضي ومع هذا أمضى يومه وكأن شيئاً لم يكن..

عندما تواجهنا اعتذر.. لكن مازال الألم في قلبي
حتى الاعتذار كان هكذا.. بلسانه.. لم أشعر بها نابعاً من قلبه..
ليلي أصبح كله بكاء.. ويومي بطوله وعرضه شك!

فهل أجد لديكم ما يعينني في حياتي؟

رسالة وصلتني من إحدى الأخوات وطلبت مني عرضها عليكم
أتمنى أن تساعدوها.. عجزت حقيقة من قول أي كلمة لها..

على فكرة: الأخت مغتربة وكانت قد تربت في دولة خليجية

الوفـ طبعي ـاء
10-02-2006, 05:24 AM
مالها حل غير الصبراو انها تتطلق((تهدم حياتها))..
انا اقول لو انها تتفاهم معاه وتصل لحل وسط ..اهما يترك هذي الوظيفه ويقطع علاقته بهذي الحرمه نهائيا..
او تتطلق ((ابغض الحلال عند الله الطلاق))..
وسامحيني معرف ويش اقووول بهل المواضيع..<<<الاخت آنسه خخخخخخخخ

- asma -
10-02-2006, 05:33 AM
ماشاء الله مسرع قرأتيها :D
توّني كاتبة الموضوع ورجعت أعدل فيه بس لقيت ردك :D

الوفـ طبعي ـاء
10-02-2006, 06:08 AM
خخخخخخخخخخخخخخخخ
الله وكبر..<<تجيني عين

انا كذا ااحب انطنط في الموضوع((اخذ المهم))<<فهمتي

ولا تبغي عيوني تروووح عليا..

omaymen
10-02-2006, 07:13 AM
إلى صاحبة المشكلة :

انت يا إبنتي تبحتين عن مشكلة من فراغ . زوجك رجل طبيعي وعاقل ولوا كان بينه وبين هذه السيدة علاقة مما يرسمها خيالك لما أخذك معه إلى حفلتها ، لا يوجد مايرغمه على ذلك .

لاحظت كثرة ترديد اسمها على لسانه..
كلامهم سوية .. ماذا دار من أحاديث.. حتى اهله لم يسلموا من هذا الكلام!!
صرت أكره أن أسأله عن عمله حتى لا أسمع اسمها

يفترض بك ان تفرحي لفضفضته خصوصيات عمله !هناك زوجات يتمنين ذلك . المرأة عليها ان تحذر الرجل الصامت ، لا تعلمين ماذا يخفيه لك :-A مثل هؤلاء يفاجئك بدخوله عليك متأبطآ ذراع زوجة ثانية . زوجك يحترم العلاقة التي بينكما لذلك يشركك في قضايا عمله ولو كانت نيته سيئة لما وجد مجالآ لإخفائها . توكلي على الله وأستعيذي به من الشيطان حتى لا تفسدي عليك حياتك .

- asma -
13-02-2006, 03:38 AM
أم أيمن
بارك الله فيك أختي..
راح أخليها تقرأ ردك :)

MaLaK
13-02-2006, 09:38 AM
حدثت بيننا مشكلة وواجهته ما يحدث
فوجئت بمصارحته بأنه كان يتعمد ذكر اسمها أمامي كل لحظة!!!

جرييييء..يعني متعمد ان يوضح لك انه متولع بغيرك

من رايي..انك تتقربين منه اكثر ويفضفض لك عن خاطره

وليش صار يلتفت لغيرك..وفي ايش انتي مقصره بحقه

صدقيني يااختي..

النقاش والصراحه ..شيئان جميلان ..وتفيد لمن يتقن استخدامها باسلوب جميل

وربي يعينك..

أم أيموني
13-02-2006, 10:02 AM
أختي ..

كونو إنو عم بيحكي ما تخافي .. أحسن ما يكون من تحت لتحت .. حاولي معو يغير شغلو .. يدور على وظائف أخرى وأكيد راح يلاقي لو شد حيلو .. بعدين بدي أقول شغلة .. زوجك بحبك وبيحترمك ومقدرك بس لو هيه ما بدت بالحركات (هاد إذا كان في شي أصلاً) .. ماكان زوجك مال إلها .. إنت لازم تصبري وتعوضي هاد الشي بإنك تهتمي بحالك وخليك دايما مرتبة بالبيت .. والطفل دايما مرتب ولا تهتمي بحركاتو لأنو شو ما عمل مردو إلك .. زوجى كان يخوني وانا حامل وكان راح يموت البيبي ببطني بس الحمدلله وكان ما يزورني بالمستشفى وكنت أعرف إنو معاها أو على الأقل على التلفون .. وسكتت لغاية ما كنت راح أنفجر ولما واجهتو أنصدم كيف كنت ساكته كل هالمدة وطبعاً أنا بالموقف الأقوى .. فربنا يوفقك ويسعدك ويبعد عنك ولاد الحرام .. ومعلش غيمة وبتزول .. بس ديري بالك ..

رحاب الورد
13-02-2006, 10:48 AM
السلام عليكم

الله يعين على هذه مشكلة لان الواحد اصلا مو ناقص كفاية مشاكل الحياة الاخرى :[MM :[MM

بس وين المشرفات ما شفت ردود

من راى انها ما تصارحه باى شى وتبتدى معه صفحة جديدة وكلها امل انها ترجع زوجها حبيبها وما تديه

فرصة انه يفكر فى وحده غيرها مهما كانت المغريات من حوله تحاول انها تجذبه بكل وسيلة بدون ما تحسسه انها

بتعمل كده علشان يرجع لها :[]L :[]L

فى نوع رجال بيكون مبسوط انه فى نساء معجبات بشخصيتة لذلك قد ينكر اذا سألته بصراحة :(*): :(*):

وقد يكون هو ماله ذنب لكن المراة هى من تحاول اغرئه ولفت نظره وبلذات اذا كانت فية صفات جميلة 000

خليها تكون قوية000
البكاء لا يأتى بفائدة :-M :-M :K) :K) :-r

تحاول انها تبحث عن اشياءتساعده فى جذب زوجها لها :[MM :[MM

ولاتدعه لهذه المراءة ابدا ابداq) q) q)

والله معها

- asma -
13-02-2006, 11:06 AM
أخواتي

ملاك
أم أيموني
رحاب

بارك الله فيكم وكثّر من أمثالكم..
بإذن الله راح أخليها تقرأ ردودكم عليها :)

المتفائله 2005
13-02-2006, 11:37 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ,,,
الله يعينها ماعليها سوى الصبر والدعاء وتحاول انها تغير من نفسها شوي وتشركه هموها وكذلك في تربية الطفل وترمي عليه المسؤليه ( هذا من باب إنك تشغليه شوي عنها)تري اي شخص فاضي يوسس له الشيطان,, وهالايام المغريات كثيرة!!!

teenager1234
24-06-2006, 05:00 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أنا هنا أخت صدى

أنا هو زوج الفتاة التي أرسلتك الرسالة...

وأشكر جميع الردود وخصوصاً المنطقي منها...

ما أطول عليكم دخلت منتداكم بس عشان أبين إني أحب زوجتي موووووووووووووووووت... بس.. لو استمرت على عنادها .. واللي رفع السما والأرض لأكمل عليها الطلقتين الباقيتين....

قولليها يا أخت صدى إني ما قدرت أطلقها شفهياُ لأني أخاف من هذه الكلمة أساساً وإنما طلفتها عن طريق النت ... والسبب (زي ما سوء استخدام النت كان سبب في إنك تخونيني، فهو السبب في طلاقك)

وزي ما حطت المشكلة على النت فأنا أطلب من الإدراة عدم حذف هذا الموضوع.. وإنما الاستمرار والإيتان بالطرفين وممكن نحل المشكلة

شكراً

teenager1234
24-06-2006, 05:11 AM
مالها حل غير الصبراو انها تتطلق((تهدم حياتها))..
انا اقول لو انها تتفاهم معاه وتصل لحل وسط ..اهما يترك هذي الوظيفه ويقطع علاقته بهذي الحرمه نهائيا..
او تتطلق ((ابغض الحلال عند الله الطلاق))..
وسامحيني معرف ويش اقووول بهل المواضيع..<<<الاخت آنسه خخخخخخخخ

شكراً على الرد وآسف لو رديت بس (هذه الوظيفة بعد جهد جهيد اتحصلت عليها.. ولو على المديرة فعمرها تقريباُ 47 سنة وأكبر أولادها من زوجها عندهم أولاد بعمري... وهي نفسها عندها ولد وزوج ...

ولو تركت الوظيفة ما حيكون عندي شغل ةبالتالي زوجتي حطلع نفس المشكلة وتطالب بفلوس دهباتها عشان ساعدت (ذلت) زوجها.

teenager1234
24-06-2006, 05:18 AM
إلى صاحبة المشكلة :

انت يا إبنتي تبحتين عن مشكلة من فراغ . زوجك رجل طبيعي وعاقل ولوا كان بينه وبين هذه السيدة علاقة مما يرسمها خيالك لما أخذك معه إلى حفلتها ، لا يوجد مايرغمه على ذلك .

يفترض بك ان تفرحي لفضفضته خصوصيات عمله !هناك زوجات يتمنين ذلك . المرأة عليها ان تحذر الرجل الصامت ، لا تعلمين ماذا يخفيه لك :-A مثل هؤلاء يفاجئك بدخوله عليك متأبطآ ذراع زوجة ثانية . زوجك يحترم العلاقة التي بينكما لذلك يشركك في قضايا عمله ولو كانت نيته سيئة لما وجد مجالآ لإخفائها . توكلي على الله وأستعيذي به من الشيطان حتى لا تفسدي عليك حياتك .

شكراً أختي على لمس أحساسي ... ففعلاً لم آخذها إلى لنكون علاقات إجتماعية وتكون علاقاتها مع الناس.. وخصوصاً في الغربة.

لمن جيت أفضفضلها شكت... ولمن شكت ما تكلمت عن مشاكل شغلي... بس أنا مضطر إني أرد على تلفوناتي بحكم طبيعة شغلي... وبما أنها تشك اتكلم على انفراد وبصوت منخفض... (فلا يعجبها العجب..) الله يخليكم أنصحوها ممكن تسمع كلامكم

moon light 2
24-06-2006, 05:49 AM
حياكي الله اختي صدى سعدنا بتواجدك معنا .

ما انصح به الأخت صاحبة المشكلة هو :-
ان تقنع نفسها وأن بها شك بانه لا شئ يحدث وان تستمر في حياتها بشكل طبيعي
وهادئ وتكون قريبة من زوجها بهذه الفترة اكثر مما مضى وذلك حتى تتعرف عن قرب
عن ما يجري حولها لانها لو استخدمت اسلوب الشك مع زوجها سيكون غير مجدي
ولن يحقق نتيجة وعلى العكس ستكون النتيجة سلبية لان بعض الرجال لا يحب هذا
الأسلوب وقد يبالغ بسلوكه وتصرفاته امامها حتى يزيد من غيظها .
وبالتالي تزداد المشاكل بينهما ويصبح يفكر بايجاد ملاذ آخر يتهرب فيها من مشاكله
مع زوجته ويصبح البيت بالنسبة له كجهنم لا يطيق الأقتراب منها .
واذا طلبت الطلاق فهنا تكون قد هيأت الفرصة المناسبة للزوج والسيدة للزواج
في حال لو كان هناك علاقة حقيقية بينهما .
فما اعتقده بان الزوج عندما صحبها لزيارة هذه السيدة كانت نيته سليمة ولو
ان هناك علاقة بينهما لما صحبها الى هناك ولكان الأفضل بالنسبة له ان يذهب
لوحده.
فهنا يبقى ان تحافظ على ذلك البيت الذي طالما سعت جاهدة لبناءه للحفاظ على
بقاءه .

لحن القول
27-06-2006, 05:51 AM
انتي واثقه من زوجك خلاص انسي الاوهام والله يساعدك
التجئي الى الله العزيز الكرررررررررررريم

am ibrahim
27-06-2006, 07:45 AM
اختي صدى..
اخبري صديقتك بحب زوجها لها...
وعليها ان تصبر ...لان هذا مكان رزقهم..
وهذا نصيبها وعليها الايمان بالقضاء والقدر...
واخبريها بان عليها ان تحافظ على بيتها حتى لا يحدث ما لا يحمد عقباه..
اسال الله ان يصلح حالها..ويوفقها...
اميييييين..

اريج الزهر
27-06-2006, 01:32 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لي رأي في هذه المشكلة تاهت عن ذهن الجميع وأوجهها لكلا الطرفين ....لا تشك المرأة بزوجها الا اذا شعرت معه بعدم الأمان وهي مسؤولية الزوج وحده ....فإذا كان يحب زوجته فلا يبخل عليها بمشاعره ولا يكتفي بالاعتقاد أنه غير مقصر .....قل لها أنك تحبها فهذا هو طوق النجاة

ام سهيل
27-06-2006, 02:49 PM
يابنات شكلكم رديتو ي نفس وقت الرد اللي من الاخ الذي ذكر انه زوجها راجعوا ردودكم افضل.

رغدة55
27-06-2006, 07:15 PM
انا بشوف فى حلقة مفقودة بهذا الوضوع والافضل ترك الزوجين يحلون امورهم مع بعض دون اى تدخل وشكرا

اميرة العرب
27-06-2006, 10:23 PM
انا اشوف انهم لازم ينسون الي فات لان كل شيء صار واضح الان ودليل المشكله هو الغيره ودليل الغيره هوالحب والغيرة لعبت بينهم دور رئيسي بين الطرفين معناه لومابحبوا بعض ماكان صارت هاذي المشكله انا في رايي انصح كلا الطرفين انه لازم يطلعون يتعشون برا شوي ويخلون الجو رومانسي بينهم حتى ترجع المحبه والالفه بينهم وبعدين كلهم غلطانين لان غياب الزوج بحد ذاته الى الساعه سته هذا ادي الى فقد الجو الرومانسي وهذا يخلي الزوجه تشتاقله كثير وبعدين كان المفروض من الزوجه انها تثق بزوجها اكثر من كذيه لانه اخذها معاه الى الحفله شو اتريد اكثر من هالشيء ولازم من الحين تحاول تكسب ثقته

ملاحظه : كل الي كتبته هذا انا اعتبره مجرد راي الخاص بهذه المشكله
وشكرا لكم على المرور

يقول الله تعالى في كتابه الكريم : (خلق لكم من أنفسكم أزواجاً لتسكنوا إليها وجعل بيتكم مودة ورحمة) .

{قُلْ إِنْ كَانَ آبَاؤُكُمْ وَأَبْنَاؤُكُمْ وَإِخْوَانُكُمْ وَأَزْوَاجُكُمْوَعَشِيرَتُكُمْ وَأَمْوَالٌ اقْتَرَفْتُمُوهَا وَتِجَارَةٌ تَخْشَوْنَ كَسَادَهَاوَمَسَاكِنُ تَرْضَوْنَهَا أَحَبَّ إِلَيْكُمْ مِنَ اللَّهِ وَرَسُولِهِ وَجِهَادٍفِي سَبِيلِهِ فَتَرَبَّصُوا حَتَّى يَأْتِيَ اللَّهُ بِأَمْرِهِ وَاللَّهُ لايَهْدِي الْقَوْمَ الْفَاسِقِينَ}

" وإن خفتم شقاق بينهما فابعثوا حكماً من اهله وحكماً من اهلها إن يريدا إصلاحاً يوفق الله بينهما "

صدق الله العظيم

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

zizo1
28-06-2006, 10:39 AM
الماضي وتصيح الوظع

حبحب
28-06-2006, 03:15 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
يا جماعة الخير لو تسمحولى براى
ما دام الزوج موجود واعترف انه يحب زوجته ولا يفكر فى الارتباط بتلك المراة , اذا المشكلة محلولة فقط يجلس الزوج مع زوجته ليصفوا الاجواء
لكن عتبى على الاخ الكريم انه قد يكون ما صارح زوجته بالمعلومات التى قالها الان لشئ فى نفسه عليها لانه قال انها خانته عن طريق النت ولم يقتنع بتبريراتها , واحب ان يعمى عليها علاقته بتلك المراة مع ان ليس فيها شئ
لتحس بشعوره الذى احسه عندما فعلت ما فعلت فى النت
اذا المشكلة الاساسية هى موضوع النت : يجب عليك اختى ان كنت مخطئة ان تعترفى بخطائك وتعتذرى لزوجك ولا تعطيه تبريرات غير مقنعة لانه يستطيع ان يفعل ذلك ويؤلمك بالغيرة والشك
وانت اخى الكريم , وبعيدا عن مشكلة النت , الزوجة تحتاج للكثير لاثبات حبك لها اكثر من الكلام , فلو انك اتصلت عليها فى مرضها ولو كل 3, 4 ساعات لتطمئن عليها لكان وضعك فى نظرها افضل
واخيرا , لهذا كان من الضرورى على الازواج ان لا يتجاوزوا مشكلة دون حل جذرى وبتبريرات غير مقنعة وان كان الاعتراف بها وحلها يسبب الم للطرفين . والا,, قد تنبنى عليها مشاكل ومواقف ليس لها داعى

حبحب
28-06-2006, 09:09 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
اخت صدى
عفوا
انا اخاطب صاحبة الرسالة
مشكورة اختى على الاهتمام بالموضوع
جعله الله فى ميزان حسناتك