PDA

View Full Version : ساعدوني بافكاركم

shoog
01-02-2002, 01:42 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اتشرف ولأول مره بالكتابه في هذا المنتدى الراااااائع واللي من زمان اقرأ فيه لكن هذي أول مشاركه كتابيه
انا متواجده حاليا بامريكا...ومكلفه ببرنامج حفلة العيد للنساء...وابغى مساعدتكم في المسابقات اللي ممكن نسويها ...ابغى شي غير الأسئله الثقافيه الشفويه...شاكره لكم ..بس بسرعه الله يخليكم
وجزيتم خيرا.

ام اسماء
01-02-2002, 02:08 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ---------أولا بارحب بكي وبالنسبة لسؤالك بما أنك حابة شي غير الأسئله الثقافيه الشفويه فشورأيك في مسابقة للأشغال اليدوية

shoog
01-02-2002, 06:33 AM
أم أسماء أنتي معاي في نفس الدوله يا سلااااااام:D

تسلمين على ردك...ولكن نسيت أقلكم إني أبي مسابقات سهله يعني ما تستغرق دقائق
لان البرنامج تقريبا نص ساعه والعدد ماشاء الله حول الثمانين ...وصاحبتكم متوهقه

الألماس
01-02-2002, 08:16 AM
شو رايك اخيتي باختيار مجموعة من الامثال او الحكم المعروفة لديكم وتختارين فريقين وتعطي لكل فريق مجموعة منها ليؤدوها بالحركات دون الكلام وهي تضفي جو من المرح بينهم وهي مجربة
لعبيهم العاب فيها حركة مثل شد الحبل وممكن لعبة الكراسي ممكن اتوزعي عند دخولهم ارقام ليسهل عليك الاختيار وتختاري بعض الارقام واطلبي طلبات من اصحابها انه توزع الحلوى على الحضور او تنشد او تحضر شئ نادر تطلبينه منها من الجمهور مثل احضار ساعة حمراء او ما شابه ذلك

والباقي على الاخوات ارجو ان اكون قد افدتك

إيمان علي
03-02-2002, 06:38 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:
والله ذكرتيني أنا كنت ناسية موضوع حفلة العيد, قرب ولازم نجهز له.
اتفضلي كم فكرة:
- توزع البطاقات على فريقين كل فريق مكون من 4 أشخاص وكل شخص يحمل رقما, ويقوم المعلق بذكر رقم مكون من 4 أرقام حيث يقوم الفريق بالترتيب لهذا العدد ; مثلا 7562 فيرتب الفريق هذا الرقم كل يقف حسب موقع رقمه وهكذا. والفريق الربحان يحصل على جائزة.
- مسابقة قراءة الحروف الأبجدية.... بالعكس ;)
- مسابقة المشي بكتاب على الرأس
- يربط بالون بقدم كل متسابقة (لا بأس كلما زاد العدد) وكل متسابقة تحاول أن تدوس على بالونة الأخرى حتى ينفجر.
- شم بعض الأكلات بعصبة على العينين ومحاولة معرفة هذا الشيء. أو ممكن لمس بعض الأدوات (لعبتين مختلفتين)
- الأناشيد
- مسرحيات قصيرة
وعندي المزيد اذا لم يعجبك شيء

shoog
03-02-2002, 08:24 AM
السلام عليكم
آآآآآآآسفه عالتأخير بس زي مانتم عارفين والله مشغوووووله بالتجهيز لبرنامج العيد وعارفين الويك إند وحوسته مع وجود الأطفال والزوج ...الله يعين تحول إلى منتدى الشكاوي
جزاكم الله خير على الأفكار الحلوه وسامحوني تعبتكم
أعجبتني فكرة ترتيب الأرقام ...والطلبات ...والمثل اللي بالحركات

أما أنتي يا أخت إيمان ضحكت والله لما تخيلت الحريم يلعبون لعبة البالونات ...تخيلي الحريم بالكعوب و(الكت) الكم القصير أو بدون كم بالاصح وملابس السهره . وتسريحات ..وآخر شي ينططون فوق البالونات
:D :D :D :D :D
وبعد تخيلت نفسي أعصب عيونهم عشان يتحسسون الأشياء أخرب آخر صيحات رسم العيون
:eek:
أفكارك حلوه بس في حفله غير العيد...لأننا هنا زي ما انتي عارفه ماعندنا مناسبات ...فيطلعون حرتهم بالعيد ...تقولين رايحين عرس:confused:
وأكون شاكره لو ثقلت عليك وطلبت منك تتحفينا بأفكار إذا عندك زياده ..
وجزيتم خيرا

إيمان علي
03-02-2002, 06:16 PM
في الحقيقة يا أختي حتى نحن نلبس ثياب آخر صيحة وقت أي حفلة, يعني ما نصدق نسمع كلمة حفلة. ومع هيك بنلعب كل هالألعاب ومنوخذ راحتنا, ومثل ما قلت منظر منضحك والنساء بتتنطط, ولكن من وقت لآخر جميل انه نفعل مثل الأطفال. :D
إليك فكرة لمسابقة من غير مشاغبة:
- كل متسابقة تحمل بيدها سكين وحبة بطاطا, وكل منهن يقشر البطاطا على شكل حبل لا ينقطع. إذا انقطع تخرج والفائزة هي التى تنتهي في الأول بحبل متصل.
- الكلمة وضدها: أعطي كلمة لكل متسابقة وعليها أن تجد المضاد بسرعة وفي وقت محدد. ولتكون صعبة يجب أن تكون كل الأضداد تبدأ بنفس الحرف. سأحاول أن أجد الكروت المكتوب فيها الكلمات وأعطيك بعض الأفكار.
- حمل كرة صغيرة على ملعقة حتى آخر الغرفة من دون أن تقع, ثم تسلم لعضو آخر في الفريق لتكمل الطريق وتعود وهكذا. واذا وقعت الكرة تحملها من جديد وتعود لأول الغرفة وتكمل. والفريق الفائز هو الذي يكمل أولا وكل المتسابقين يمرون بدورهم.
هذه ألعاب ما فيها بهدلة للبرستيج :D :D

زوزو
04-02-2002, 01:07 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

أولاً أهلاً بكِ إختاً عزيزة عندنا ....

ثانياً أنا أعطيكِ هذه الفكره لأنه في بعض الأحيان أثناء الحفلات في العيد ينسى البعض أمور دينية ، و يظل يعيش في أجواء الفرح واللعب ...
أنا اقترح عليكِ أن تقومي بعمل مسابقة بحيث يتسابق المتسابقون على ذكر أكثر عدد من آيات الله الكريمة ولكن تلك التي تنحصر في سورة واحده ...! مثلاً : تذكرين سورة البقرة و يتم السباق بأن يفوز الفريق الذي يذكر أكثر عدد من الآيات التي وردت في سورة البقرة ... و طبعاً معكِ الكمبيوتر و الإنترنيت ... و هذان كفيلان بأن تتأكدي من صحة الآيات التي ستذكر ...

هذا ولكِ حرية التصرف ...
و لا تنسي أن تدعي أي مدعوة كانت إلى الحق ما دمتي سترين ألوان و أشكال عديدة في الحفلة أو تكتفي بتوزيع شريط إسلامي مفيد ...

وفقك ِ الله لما يحبه ويرضاه ...

ولكم تحياتي .

shoog
04-02-2002, 03:23 AM
الأخت إيمان جزاك الله خير ..معليش تعبتك معايه أخذت فكرة البطاطس بانفذها إن شاء الله

بس الكلمات المتضاده ما فهمتها كيف تكون بحرف واحد...أنا اعرف المتضادات مثلا ..
شمس × قمر
سماء × أرض
كيف تجي نفس الحرف؟

.................................................
أما فكرتك يا أخت زوزو مسكككككككككككته ماعليها غبار
والحمدلله عندنا وحده من الأخوات ماشاء الله عليها حافظه القرآن وماخذه الإجازه ..يعني مقرئه
فالحمدلله ما يحتاج لا كمبيوتر ولا انترنت
وجزاكم الله خير جميعا

إيمان علي
04-02-2002, 07:14 AM
ان شاء سأجد لك بعض الكلمات.
وعلى فكرة, كنت أحاول الهرب من موضوع تجهيز حفلة العيد ولكن اليوم مسكتني المسؤولة الإجتماعية وورطتني فيها, والآن أنا اللي بحاجة لأفكار لإعدادها بشكل منظم. :( :(

Renad:81
04-02-2002, 08:02 AM
أهلين أختي الغالية

هذه المسابقة مرة روعة سويتها في حفلة وانهبلوا عليها الكل وكانت كلعا ضحك ومرح
لعبة الكفن
طريقتها تأخذين فريقين كل فريق مكون من شخصين

ومع كل فريق مناديل ( مناديل السفرة الكبيرة الرول - إن شاء الله فهمتي قصدي - )

وتقوم كل واحدة بلف صديقتها مثل الكفن بالكامل بدون أن ينقطع المنديل والفايز اللي يخلص أول

إذا تذكرت شيء ثاني خبرتك

ام اسماء
05-02-2002, 06:33 AM
أعذريني أختي shoog ما رديت عليكي فعلا إحنافي نفس البلد ;) أنا عندي فكرة إيه رأيك لو كل فريق يعطي 3حروف ويلي يكون أطول كلمة هو الفائز - هذا إذكان فيه فريقين يعني لو فيه 6فرق فكل فريق يعطي حرف واحد فقط ;) تحياتي:p :D

إيمان علي
06-02-2002, 07:04 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:
عذرا لم أستطع الحصول على الورقة بعد, ولكني ألفت بعض الكلمات, والأخوات في المنتدى ستعجبهم اللعبة وسيمدوك بالمزيد ;) :D
بحرف الجيم مثلا:
رخو - جامد
سهل - جبل
مدني - جندي
طري - جاف

بحرف الشين:
كريم - شحيح
عجوز - شاب
خير - شر
باب - شباك

بحرف الحاء:
كره - حب
سجين - حر
بارد - حار
شريف - حرامي
حلال - حرام

وهكذا.......

shoog
06-02-2002, 08:24 AM
سامحوني

زي ما قلتلكم أنا مشغوله هالأيام بالتجهيزات ..عشان أيام العشر أكون خلصت إن شاء الله
فسامحوني إذا تأخرت عليكم بالردود

الأخت ريناد...فكرتك مرررره رائعه وناويه إن شاء الله أنفذها بس يبغالي أختار ناس يحبون الحركه وما يكونون كاشخين مره عشان لا نخرب البرستيييج...لأن اللي عندنا يبون أحد يضحكون عليه بس ما يبون أحد يضحك عليهم:confused: إن شاء الله فهمتم

shoog
06-02-2002, 08:31 AM
معليش يا أخت إيمان تعبتك معايه

مردوده لك بالأفراح إن شاء الله ...وإذا تبين أعطيك برنامجي اللي حظرته ..أبشري من عيوني
يمكن تستفيدين منه

إحنا هنا مسوين برنامج للكبار وبرنامج للصغار فإذا حابه أعطيك فكره عن واحد منهم أو الأثنين أنا مستعده بس أنتي أشري

والحين تقريبا انتهيت من البرنامج ...لكن باقي علي نزلات للسوق وتوزيع الأعمال والتغليف ...وهذي هي المرحله الصعبه...بس أهم شي أنتهيت من التفكير

فجزا الله كل من ساعدتني بأفكارها ...وجعل أيامكم كلها أفراح

إيمان علي
06-02-2002, 05:50 PM
والله يا شوق خجلتيني. أنا في الحقيقة محتاجة لبرنامج للكبار. كل المواضيع جاهزة ولكن التقسيم والاعداد هو المشكلة; بماذا ابدأ? :confused:
هذه ليست اول مرة, ولكن اريد التجديد والتغيير. افكارك ستكون مساعدة كبيرة. وجزاك الله خيرا.

shoog
06-02-2002, 10:15 PM
بصراحه ما ادري وش نوع مجتمعك ؟ اقصد من أي بلد انتي لأن كل بلد له طرق وعادات تختلف
والناس ونفسياتهم بعد تختلف
بالنسبه لنا يالحبيبه ....حجزنا صاله لأن العدد اللي عندنا كبير
والحين جالسه أحضر أغراض القهوه ...إذا أنتم من النوع اللي يهتم بهالأشياء
يعني وصيت كم وحده من البنات بحيث يسوون كلهم شكل واحد من الحلى مثلا بسبوسه
وانا باشتري بتيفور ..مع تمر ...ونحطها في صحن واحد بحيث يقسم ثلاثة اقسام.

ووصيت على عدد من البنات كل وحده تجيب ترمس شاهي وترمس قهوه على كل طاوله

اما بالنسبه للبرنامج شريت هدايا من (دولاراما) أكيد عندكم بما انك في امريكا
وعينت ثنتين يمسكون المسابقه

وشريت برضه هدايا مع حبه شوكلاته للكل بحيث توزع أخر الحفله باحطها بصحن واغلفها بسولفان

وعملت بالسلوفان شكل مخروطي وحطيت فيه حبة مخلال مع حبه حلاوه بالنعناع مع حبه علك ...مع هيل...واربطها بشريطه واحطها بالسله وتوزع بعد العشاء ...(زي اللي يوزعونها بالاعراس إذا كنتي من السعوديه)
وسلامتك

هذا برنامجي ...تبين شي زياده ...ابشري...تبين أحط الصور باحطها إذا جهزت...بس (إذا) تعلمت اشلون احط صوره لأني ما قد جربت:)

إيمان علي
07-02-2002, 03:31 AM
الله يقويك يا رب ويجزيك كل خير. بصراحة ممتازة وسأقترحها على المسؤولة عن الأكل والهدايا. ولكن أنا محتاجة إلى تقسيم الفقرات وإعدادها; فمثلا حددت المسابقات والتمثليات والأناشيد, ولا أدري بماذا أبدا! ولكن أملي أنني بعد أن أجتمع بالأخوات المساعدات ستتكون أفكار لدينا. ولكن الوقت ضيق. لا أدري ما هذه الورطة. :confused:

shoog
07-02-2002, 07:03 AM
لا بصراحه هذي الأشياء ما عندنا ...بس الأناشيد راح نشغل المسجل طول الوقت
إحنا حدنا مسابقات وبس
الله يتمم هالحوسه على خير ويعدي العيد بسلام

إيمان علي
07-02-2002, 05:53 PM
ان شاء الله خير :rolleyes:

أسيرة الغربة
07-02-2002, 11:16 PM
الله يوفق الجميع ولدي بعض المسابقات البسيطة النسائية يمكن ان تكون معاده بس احببت ذكرها للاستفاده والتذكير ...

- يقسم الحضور إلى مجموعتين وتخرج واحده من كل مجموعه وتقف بجانب مجموعتها ثم تكوني كاتبه في ورقه اسماء اغراض تتوقعين وجودها في الحفله وتأمرين كل الحضور باحضار حقائبهم بجانبهم ثم تطلبين مثلا روج لون احمر وتحاول المتسابقة اخذه من مجموعتها والاسرع هي الي تحسب له نقطة ... ثم تطلبي مثلا حذاء طفل لون معين أو رضاعة أو اي شي آخر .... هذه المسابقة تغيير عن المألوف ويكون فيها حركة بسيطه يعني ماتخرب الكشة :p

- تحضرين صندوق وتملئينه اغراض مختلفة من اقلام والعاب واغرض مختلفة وتطلبين من كل واحده من المجموعات الاطلاع إليه لمدة 30 ثانيه وتمررينه على المتسابقين ثم تطلبن من الجميع بعد مشاهدت محتواها كتابة ماشاهدوه في الصندوق في ورقه ثم ترين أكبر عدد من الاغراض كتبت ...

هذا الي تذكرته الحين لو تذكرت شيء آخر رايحه اكتبه بس ان شاء الله يكون قبل العيد :p

إيمان علي
08-02-2002, 12:25 AM
الله يجزيك كل خير, افكار روعة وساضيفها على برنامجي ان شاء الله. لعبناها منذ سنين طويلة وحازت على رضاء الجميع.:)

مجد2002
08-02-2002, 01:47 AM
مررحبا..اخت shoog
انا حبيت اسالك عن البرنامج اللي تتكلمين عنه هو لكل المغتربين
لاني في بلد اوروبي وعجبني كلامك وحمسيتيني
ولا هو برنامج مدارس
وشكرا

shoog
08-02-2002, 02:19 AM
يوم قريت اسمك توقعتك مغتربه
طلعتي في الرياض !!...حرام عليك فيه أحد عايش بالريااااااض ويصير غريب
أنا لما أقرا هالأسم( الرياض) أو أحد يلفظه قدامي أحس بشوق وحنين...لكن الحمدلله

أما بالنسبه لأفكارك فجزاك الله خير
أنا كنت حاطه الفكره الأولى بس بطريقه ثانيه بحيث يروحون هم يدورون من عند البنات ...
والفكره الثانيه برضه من البرنامج بس كنت ناويه أرسم لوحه وأوريهم ...لكن فكرة الصندوق أحلى وأسهل ...جزاك الله خير فكيتيني من الرسم

shoog
08-02-2002, 02:31 AM
هذا البرنامج تبع النادي السعودي اللي في المدينه اللي انا ساكنه فيها وانا رئيسة اللجنه النسائيه
وكل سنه الرئاسه تكون مسؤله عن إعداد برنامج العيد ....يعني يكون على ذوق الأعضاء ...كل وحده تبدع من جهه...وسلامتك
أتوقع عندكم نادي ...ممكن تسوون فيه لجنه نسائيه ...يعني رئيسه ومسؤله اجتماعيه ومسؤله ثقافيه..ويكون فيه قطه(يعني الكل يحط فلوس) من العوائل اللي موجودين في المنطقه...عشان يصير فيه دخل لـ اللجنه
وإذا حابه أعطيك فكره عن مهام اللجان وايش ممكن تسوي ...أنا مستعده
من عيوني

مجد2002
08-02-2002, 02:40 AM
تسلمين حبيبتي شوق على التوضيح
واحنا لاعندنا نادي ولايحزنون..المدينة اللي فيها صفيرة واحنا دفعة سعوديين
بس ماهو كثير..احنا نتجمع دائما بس تعرفين البيوت صغيرة مرة والحبايب الف
والله يعطيك العافية وتتوفقين في اعداد الحفلة
ونا باكلم البنات ونحاول نعمل مثلكم..""وحدة غيرانة::
باااي