PDA

View Full Version : الحقونى بالفطــــــايـــــرررر.........

الفارسه
27-01-2002, 11:22 PM
الحقونى بالفطاير
زوجى مهووووس فطاير واناجربت انواع كثيرة منها وماظبطت معى
اريد عجينة سهلة وخفيفة ولذيذة وشكلهاجذاب
اريد المقادير واضحةودقيقة والطريقة اوضح

اسعفونى الله يخليكم:confused:

leeman2000
28-01-2002, 09:33 AM
اختى ابشرى والله بالعجينه اللى ماعاد تحتاجين غيرها .....وهي طريقه لاحدى الاخوات بعالم حواء...واظن انها الاخت شمس الله يوفقها دنيا واخرة ....وانا مثلك ما ينفع معى شى ابد بس يوم جربت الطريقه هاذى انا نفسى ما صدقت انى مسويتها ....حت انها ازين من المخابز الف مره ..ولا احد يصدق انها شغل البيت الا لما احلف لهم واسويها قدامهم ..الطريقه هى......2 كاس ماء دافى .........1كاس حليب بودره .........نصف كاس زيت ويكون نوع خفيف عشان يخلى العجين ابيض ......فنجان قهوه سكر مطحون ......2ملعقه خميره ......ملعقه صغيره ملح ......ملعقه كبيره باكم بودر 4 كاس دقيق الطريقه .......نضع الماءثم الحليب والخميره ويحرك ثم نضيف الزيت والسكر والملح ونضع فوقها 2كاس دقيق ويحرك جيدا ثم يضاف البكم بودر وباقى الدقيق وتعجنين لما تتعبين لان العجن الكثير يخلى العجينه تهبل....وسلامتكم...بس عاد ردى لى ان ظبطت معك وانشاالله انا متأكده انها تعجبك ..ونبى منك دعوه انا والاخت اللى كتبتها شمس :eek: :eek: :eek: :D :p

الفارسه
28-01-2002, 11:14 PM
الى الاخت leeman 2000 اشكرك جزيل الشكر على الطريقة الحلوه للفطاير انت والاخت شمس صراحة بغينا نأكل اصابيعنامعاها حتى انا اكلناها من الصينية ما انتظرنا نحطها على السفرة ولو انهامتعبة في عجانها ومقدارها كبير ما يناسب عايلتي الصغيرة انا وزوجي والصغيرة فطوم لذلك وزعنا منها على الجيران والا لا يحرمنا من امثالكم الطيبين وعندي ملاحظه صغيرة تتعتقدين لو عجنت نصف المقدار تضبط والا لا
تحياتي لك :D

leeman2000
29-01-2002, 09:53 AM
الف الف مبروك اختى والله العالم وش كثر فرحتينى .شوفى العجينه اللى تبقى وزعيها بااكياس وضعيها بالفريزر واللى تحتاجينه طلعيه بدرى ...وصدقينى انا مجربتها ..وتطلع ازين بعد ...ووالله ما جربت انى اقسمها بس افضل ماتقسمينها مادام ظبطت معاكى :p ......لا وعندى الدقيق اللى استخدمه اكثر من ممتاز يخلى العجينه نافشه وطريه :rolleyes: :eek: بس عاد مانى قايلتلك :confused: .. لا والله امزح وابى والله تفرحين وتتباهين بفطايرك قدام الناس ....عسى بس مو هو اللى تستخدمينه..:D :D الدقيق هو ذاتى التخميرواسمه بست كريست ولون الكيس وردى باابيض صناعه سعوديه اذا انتى من الرياض تلاقينه عند بنده والشثرى...واى عجين تستخدمينه فيه راح تشوفين الفرق وتدعين لى كل ما دخلتى المطبخ:p :p وعندى طريقة جبنيه وسويتها بالدقيق هاذا ووالله اكثر من روعه..بس وش تعطينى:confused: طولت عليك واتذكرت عندى طريقة فطاير سهله مررررررره تسويها اختى دائما ومره ممتازه والكميه قليله بس ماراح اقول تعبت :eek: :eek:

الفارسه
29-01-2002, 12:59 PM
الى الاخت leeman حقيقة شوقتينى الى طريقة الجبنية وبعد طريقة الفطاير واطلب
منك مشكورة ترسليها الى بسرعة
وبالنسبة الى الدقيق انا استخدم دقيق المطاحن الكويتية ويطلع معى روعة وابيض بس راح اجرب
الدقيق الى قلتى علية
تعرفى يااختى انى جلست من النوم ويدى تالمنى من كثر العجان فى العجينة
لكن التعب يهون طالما عرفت طريقة الفطاير الرررررررروووووعععععععة وطالماانى سحرت زوجى بطعمها

واستنى تتحفينى باكلاتك الروعة:::

leeman2000
29-01-2002, 03:39 PM
هلا بااختى الفارسه...والله ماادرى ليش انا متحمسه معك كذا وودى اساعدك لانى كنت مثلك ما يصلح معى شى ولما جربت عجينة شمس فرحت وابى كل وحده تعرفها .. شوفى طريقة العجينه الثانيه هى........ 2كوب دقيق 1كوب لبن وهو اللبن اللى بكراتين نادك او اى نوع 1بيالة شاى زيت فنجان قهوه سكر ملعقه كبيره خميره ذرة ملح ملعقه ك باكمبودر تعجن وتخمر والباقى تعرفينه:D بس انصحك اتجربين الدقيق لان الجبنيه ماتصلح الا فيه حسب تجربتى.....وعندى بعد دونات لو تجربينها ..ماعاد تبين غيرها وافضل من دونات السوق الف مره حسب شهادة اللى شافوها ..

leeman2000
29-01-2002, 03:39 PM
هلا بااختى الفارسه...والله ماادرى ليش انا متحمسه معك كذا وودى اساعدك لانى كنت مثلك ما يصلح معى شى ولما جربت عجينة شمس فرحت وابى كل وحده تعرفها .. شوفى طريقة العجينه الثانيه هى........ 2كوب دقيق 1كوب لبن وهو اللبن اللى بكراتين نادك او اى نوع 1بيالة شاى زيت فنجان قهوه سكر ملعقه كبيره خميره ذرة ملح ملعقه ك باكمبودر تعجن وتخمر والباقى تعرفينه:D بس انصحك اتجربين الدقيق لان الجبنيه ماتصلح الا فيه حسب تجربتى.....وعندى بعد دونات لو تجربينها ..ماعاد تبين غيرها وافضل من دونات السوق الف مره حسب شهادة اللى شافوها .. :eek:

leeman2000
29-01-2002, 03:51 PM
طريقة الجبنيه... 1كوب دقيق +بيضه + ملعقه ص خميره +ملعقه زيت +علبة جبنه البقرات الثلاثه صغيره تعجن وتخمر وعند الفرد تلزق شوى عادى بس لا تجربينها الا بدقيق الذاتى التخمير اللى قلت لك ... واهم شى التشكيل شوفى اذا فردتيها قصيها ذى الشرايط تقريبا طول شبر وعرض3سم وبعدين ابرميها ولفيها على شكل قوقعه وثبتى الطرف زين وخليها نصف ساعه بعدين اقليها وهاذى الطريقه للاخت سفانه بعالم حواء ايضا :eek:

leeman2000
29-01-2002, 04:11 PM
طريقة الدونات من عالم حواء ايضا وهى دونات مثل بيت الدونات ووالله اللى كتبتها تستاهل كل خير بس للاسف مااذكر الاسم المقادير....3كوب دقيقالذاتى التخمير لازم +2بيضه +2ملعقه حليب بودره +2ملعقة كريم كرامل بودره +2فنجان قهوه سكر +نصف بيالة شاى زيت +ثلاثة ارباع كوب ماء +كاس جبنه صغير سايله +ملعقه ك خميره +ملعقه ص باكم بودر + الطريقه تخلط المقادير السايله ماعدا الزيت ثم تضاف للدقيق وتتعجن ثم الزيت ويعجن جيدا شوفى انا طريقتى بالتشكيل تعطيها شكل جميل وغريب وتغيير عن الألوف ....اذا فردتيها اقطعيها بكوب الجبنه الصغير ثم ابرميها بيدك لما تصير طولها شبر ولفيها بشكل حلزونى واتركيها ساعه افضل قبل القلى واذا قليتيها رشيها بلسكر الناعم وسوف يدهشك منظرها كانها فطاير فرنسيه اللى بالمخابز :eek: ولاتنسين الدقيق ترانى مجربتها بالدقيق العادى بس فرقت معى كثير واسال مجرب:D وترا عاد اتعبتينى ودعواتك للاخوات اللى ذكرتهم ولاتنسين لمويه

الفارسه
30-01-2002, 01:19 PM
يامرحبا بالاخت leeman
في البداية راح اقول لك ادا تعبتك بطلباتى لا تعقبين على رسالتى
واقول لك شكرا على هالطبخات الرائعة اللى اتحفتينى فيها وان شاء الله راح اجربها وابعث لك بشكرى قريبا
مع خالص تحياتى:cool:

leeman2000
30-01-2002, 02:02 PM
الظاهر انك ماتحبين المزح... :( ارجو المعذره :confused:

الفارسه
30-01-2002, 03:53 PM
عفوا يااخت leeman
ان شاء الله بس مازعلتك بكلمتى اللى قلتها الك
لانى كنت عارفة انك تمزحين معى وحبيت اشوف ردت فعلك على مزحى معاك
والحين راح اتعبك من جديد
ماتشوفين معاى اننا اذا اضفنا الخميرة على الدقيق ذاتى الاختمار ممكن انه يفقع الزيت عند القلى

انتظر ردك بسرررررعه وماابيك تزعلين مني لانى ماازعل ولااحب ازععل

ولك خلص تحياتى

leeman2000
30-01-2002, 05:25 PM
الحمد لله والله انى اقول بنفسى معقول انا متحمسه لها وفرحت والله من قلبى عشانى قدرت افيدك بشى.بس طلع احساسى غلط :p شوفى انا مسويه الانواع اللى كتبت لك اكثر من عشر مرات ومافيه شى ابد ووالله ما كتبت الطرق هاذى الا بعد تجربه ومدح كل من ذاقها عندى بس انتى اتكلى على الله :cool: وبشرينى عسى لقيتى الدقيق ....ولك تحياتى واعتذارى:D

leeman2000
30-01-2002, 05:40 PM
نسيت اقولك ان طريقة القلى مهمه فى نجاح الجبنيه والدونات ...خلى الزيت مو حار كثير ولما تحطين الجبنيه اوالدونات قصرى على النار ولا تحركينها ..وبتشوفين شلون تبدا تتنفخ ولونها على اشقر ولان الشكل الحلزونى يعطيها الشكل المميز :eek:

أسيرة الغربة
31-01-2002, 01:33 AM
أختي الفارسه هذي طريقة عجينة ممتازة وكميتها جيدة وكل من عملها ضبطت معه ومافيه اسهل منها :
http://www.lakii.com/vb/showthread.php?threadid=5022

الفارسه
01-02-2002, 05:43 PM
الى اختى leeman هذه ثالث رساله ابعثها الك وماادرى اذا راح تنزل والا ..لا..
حابه اشكرك واجد على المعلومات اللى افدتينى بيها........وان شاء الله ماتنسينا من كل جديد فى اكلاتك الحلوه....واحب ابشرك ان صديقتى تدعى الك كثير على الفطاير انت وشمس......وبالنسبة الى الدقيق ان شاء الله راح اشتريه فى اقرب فرصه اروح فيها على بنده...
وتقدرى تراسلينى ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟, ومع الف سلامه

واشكر اختى اسيرة الغربه على هالطريقه للفطاير وان شاء الله راح ابشرك عن قريب....
ونشوفكم بخير

تم تعديله بواسطة المشرف العام

الفارسه
02-02-2002, 04:47 PM
الى اختى leeman 2000 اشكرك واااجد[]على المعلومات اللى افدتينى بيها وان شاء الله ماتنسينا من كل جديد فى اكلاتك الطيبه :p :p :p :rolleyes: :D ]وكمان احب ابشرك ان صديقتى تدعى الك كثير انت وشمس عاى الفطائر الرائعه...........وبالنسبة للدقيق راح اشتريه فى اقرب فرصه اروح فيها على بنده.......تمنيتى لك بالتوفيق ...............

واشكر الاخت اسيرة الغربه على طريقة الفطاير وان شاء الله لما اجربها ابشرك......:cool: :cool:

روح الورد
04-02-2002, 09:07 PM
مرحبا أخواتي:
شكرا leeman 2000 على الدونات اللذيذة..اليوم جربتها وطلعت روعة...ومميزة لأنها مثل الكيك..لكن تعبتني العجينة شوي يعني طلعت واايد رفيعة ومش متماسكة فاضطريت أزيد الطحين بدل 3 أكواب حطيت 4 ...وبعد كانت لزجة ..حطيت واايد طحين في راحة إيدي وشكلتها على شكل حلزوني..
سؤالي هو: هل أضيف طحين ذاتي الاختمار حتى تتماسك أم أني سويتها صح ؟؟ ...في انتظار ردج ...وشكرا مرة أخرى:D ;) :p

leeman2000
04-02-2002, 09:25 PM
لا بااختى روح الورد...وزين اللى اعجبتك بس والله مادرى وش السبب يمكن الوب اللى استعملتيه كبير او تكونين غلطتى بشى لان زيادة كوب دقيق كثير مره ..اذا وضعتى الدقيق بالكوب خليه مليان على الاخر وقللى المويه شوى ..وانصحك بالدقيق اللى كتبت اسمه لانه ممتاز وبالصحه والعافيه:p

leeman2000
06-02-2002, 03:10 PM
يا هلا بالفارسه ....وش اخبارك مالك حس ولا خبر....وبشرينى عسى جربت الدونات:)

leeman2000
06-02-2002, 03:12 PM
يا هلا بالفارسه ....وش اخبارك مالك حس ولا خبر....وبشرينى عسى جربت الدونات:) انا شفت اسمك مع الاعضاء الموجودين الان فقلت اصيدها قبل لا تروح:eek: :eek:

leeman2000
08-02-2002, 05:33 PM
اختى فارسه....والله لى اكثر من ساعه كل ماكتبت الموضوع يختفى ماادرى وش قصة الكمبيوتر وانا اكتب لك وانا متصله عشان مايضيع الموضوع انتظرى نصف ساعه وتلاقين الرد:eek:

نفحات مسك
20-02-2002, 01:44 PM
:) شكرا للجميع على هذا النشاط و التفاعل

:D ودائما إلى الأمام

W: W: W:

ساره الشامي
05-05-2002, 07:18 PM
الله يعطيكم الف الف الف عافية...

عســـــل
16-05-2002, 08:43 AM
اشكر الجميع على هذا لتفاعل والجميل
اختكم عســ*تتمنى لكم السعاده الدائمه*ــل

روينة
31-05-2002, 06:10 AM
الله يعطيكي العافية دايما ادعيلك عجبت زوجي وجيراني خطييييييييرة الله يسلم هالديات00000ماشاء الله لا قوة الا بالله000 الله يحميكيW: