PDA

View Full Version : الى جميييييييييع الاخوات المغتربات...شلوون شكل حجابك ؟؟

بنت العـز
14-09-2005, 05:21 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخواتي اللي مغتربين عن بلادهم ...

شنو تلبسين اذا بتطلعين من البيت يعني بعضهم عبايه عالكتف ونقاب وبعضهم قميص طوويل مع بنطلون او تنوره وبعضهم بنطلوون وبلوزه اوبنطلون وقميص بس موطووويل
<<< انا عن نفسي البس بنطلون وبلوزه اوقميص شوي طويل واحيانا اذا بررد البس العبايه

اتمنى تفاعلكم معي.......

اليلاس
15-09-2005, 12:16 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
والله يا بنت العز لا تقلبين المواجع
لأن شكل الحجاب يعتمد على الدولة يعني عندك مثلا المانيا فيها صديقتي تقولي لو تلبسين نقاب عندهم عادي
بينما البعض من الدول لا يتقبلون مجرد ربطة على الراس بسبب قلة المسلمين بيها

الاصح هو ان ترضي ربك مو عبدك

وعني انا صحيح اني تقريبا مثلك ارتدي البنطلون والحجاب بس اختار سترة تكون مو قصيرة يعني طولها الى ركبة الرجل
اما بالشتاء فالله كم مرتاحة لأني البس القبعة واللفافة ولا احد رح يحس بأني متحجبة لأن الكل متلفلفين من البرد :D

اليلاس
15-09-2005, 12:18 PM
نسيت اقولك اذا برد على طول يكون القبوووووووووووووط الطويل

green_jannah
15-09-2005, 01:03 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
أخواتى العزيزات لكل بلد عادات وتقاليد وليس للحجاب شكل معين بل أوصاف معينة
المهم فى الموضوع انه يكون بالمواصفات المطلوبه الشرعية ولكن يكمن الخلاف فى نقطه هامه وهى تغطية الوجه
فأنا البس الخمار والنقاب ولكن حين أسافر لدولة أجنبية فلا أغطى وجهى وأكتفى بحجابى الواسع الفضفاض
الله يرحمنا جميعا ويتقبل منا

بنت العـز
16-09-2005, 02:04 PM
مشكورين يابعد قلبي على ردودكم
ايه والله اهم شي يرضي ربك ..
انا والله استغرب من بعض الناس اذا طلعو بره بلدهم يكشفون بس الله يهديهم
وبعضهم يلبسون نقاب وكاب .. انا اعتقد انو اذا لبست نقاب الكل بيطالع زياده على مايطالعون فيني فاليش اجيب لنفسي عوار الراس

احس احسن شي البنطلون والبلوزه مايبين صحيح الحجاب يطالعون بس اخف من النقاب
تشاااو

مجد7
16-09-2005, 11:07 PM
تنورة طويلة+ قميص طويل + حجاب
وماشاء الله فرنسا مشهورة بالكلاب اللةيعزكم
وطبعا الارض كلها روث من هذي الكلاب
فلم امشي لازم ارفع التنورة شوية عن الارض
يعني لازم البس تحت التنورة بنطلون طوييييل
خخخخخخخخخ

بنت العـز
17-09-2005, 02:55 PM
مجد مشكوره اختي
انا اشوف بنات كثير مثلك لبسهم
ومثل ماقلتي عن الكلاب الله يعزك والله حتى ايطاليا مليااانه كلاب واحيانا تشوفين الوحده عندها كلبين او ثلاثه الحمدلله والشكر ..

اليلاس
20-09-2005, 03:16 PM
ظاهرة الكلاب في بولونيا ايضا

صاحبة القلادة
20-09-2005, 03:32 PM
أغلب ملابسي عبارة عن جلباب مغربي و بنطلون واسع من الاطراف و فولار
بس كنت أتمنى لو كنت منقبة :( :( :( لكن ما باليد حيلة الله يهدي أولياء أمري

HAPPY_BA6A
21-09-2005, 10:03 AM
انا عن نفسي في الامارات ألبس الشيلة و العباية ..
و هذا هو لبسي في جميع بلاد العالم ما يهمني والله

ما اقدر البس بنطلون و فوقه قميص طويل لاني بصراحة سمينة و ما اعتقد انه بيطلع حلو علية :mad:
لذلك افضل البس العباية في السفر و تحتها بنطلون جنز :[MM

السترة حلوة يا بنات و نظرات الاجانب الكفار ما تهمني ابد
:mad:

اليلاس
21-09-2005, 11:46 AM
يا بطة هذا كان كلامي من قبل بس انتي ما جربتي تعيشين بالغرب او بلد كلة ثلوج اللي لا الجينز ولا العباية بتفيد
اما انك سمينة شوية وهذا الملبس يوالمك فهذه مسألة ثانية

بنت العـز
23-09-2005, 12:38 AM
مشكورين يالغلا على ردودكم
انا والله اشوف مثل ماقلتو حريم يلبسون عبايه كتف ونقاب اهو صحيح عاادي
بس نظره الاجانب غييير
هم الحين من يشوفون وحده محجبه يطالعونها فما بالكم اذا منقبه بعد
والله احيانا اندم اني طلعت من البيت مع ان لبسي مافيه شي الا الحجاب يعني بنطلون وبلوزه وعاادي مثلهم بس الحجاب
والله بعضهم يطالعون بنظرات حقد الله يكفينا شرهم وبعضهم عااادي
الله يسهل وييسر عليكم وعلي الغربه

بنت الصين
23-09-2005, 09:36 AM
وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته
انا يااختي في الصين والبس عبايه ونقاب صح انهم يطالعون في بس انا ما اعطيهم وجه ايوه على فكره ابغى اقولكم يابنات اذا تبغون تطلعون طيب والصلاه كيف تصلون صراحه انا مره اشيل هم الصلاه صرت اذا اطلع لازم تكون علي الدوره ولا مااطلع قولولي انتوا كيف تسوون

اليلاس
23-09-2005, 11:06 AM
لا يا بنت الصين لا تعقدين الامور
حاولي ان تطلعين في غير اوقات الصلاة يعني مثلا صلي الظهر واطلعي الى ان تحين صلاة العصر حتى ما تأجليها هذا مثلا
وان حدث وقام وقت الصلاة انتي اول وتالي راجعة وتصلي

ياسمينة ..
23-09-2005, 01:43 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ،

بصراحة يا أخوات أنا لا أرى للإغتراب أي تأثير على شكل الحجاب ( اللهم الا من كانت مضطرة للعمل و تتعرض لمضايقات جدية)..

التعرض للمضايقات من نظرات و تعليقات ليس بالموضوع الكبير.... المحجبة ببنطال او تنورة او عباية او جلباب او المنتقبة او او.. كلنا معرضات للمضايقات - لا فرق .. فلنجعل اذا لباسنا بالشكل الذي يرضي ضمائرنا، و لندعهم يموتوا بغيظهم.. ألا توافقنني؟

إيمان علي
23-09-2005, 01:46 PM
جلباب أنيق وحجاب يلائمه.

دنيا الاحلام
23-09-2005, 09:02 PM
بالنسبه انى هنا بالرياض بلبس لابسهم وهى عبايه ونقاب
لكن بمصر بالبس البس العادى الانيق والحشم طبعا بالحجاب

اليلاس
24-09-2005, 09:56 PM
يا ريت دنيا الاحلام كنت عايشة بين مصر والسعودية مثلك بس احنة نتكلم عن العيشة وسط الكفار

أحبه حيل
24-09-2005, 11:47 PM
الحمد لله عشت ثلاااث سنين بالخااارج و لا مرة فتحت عن وجهي
و الكفار ما يهموني و الله الواحد يناظر لين تطيح عيونه بعد ما همتني :[]:
و الحمد لله و لا مرة صار لنا موقف معاهم
لابسه عباتي السوداء و نقابي و عااااادي نروح اسواق و مطاعم و تمشيات و سفرات ::HH::
و كونا صداقة مع بعضهم و زيارات بعد ..

و الله يردكم لدياركم ان شاء الله سالمين :)

بنت العـز
25-09-2005, 03:48 AM
مشكورين يابعد قلبي على ردودكم ومثل ماقالت الاخت ان الحجاب ماايأثر على الشخص
ومن ناحيه الصلاه حنا احيانا نطلع وتكون فيه صلاه يعني الظهر او المغرب فاانصلي نروح الله يكرمكم دورات مياه ونتوضا ونطلع بمكان مافيه ناس ونصلي طبعا لازم ناخذ سجاده معنا بكيس اذا طلعنا وقت صلاه صحيح يطالعونا بعضهم بس مايهمونا

بناااااااات صار لي موقف خلاني اكرره الايطالين حييييييييييل
سمعو امس رحت انا وامي الحديقه واختي ثنتينهم المهم الحديقه هذه كبيره اهي فيه حديقتين وحده جنب بيتنا والثانيه بعيده شوي يعني ربع ساعه بس المهم وصلنا الكبيره ودخلنا عاد تعرفون هم بالويك اند زحمممه وهو يوم السبت العصر المهم دخلنا وكثيير ناس اختي الكبيره استحت وقالت انا مابسوي رياضه وقالت الصغيره انا بلعب وجلست اختي وجلست انا وامي معها وقالت امي قومي نتمشى يعني رياضه نسوي المهم اختي مارضت انا قلت اوكي وقمنا وحنا ندور على الحديقه هي مررره كبيره فيها مكان للسباحه وملعب لكره القدم وتنس المهم انا وامي نمشي وشفنا مجموعه شباب وبنات جالسين مع بعض شفناهم بس ماطالعناهم وهم جلسو يطالعون فينا المهم مشينا واخذنا دوره ورجعنا عليهم مره ثانيه علشان الدوره الثانيه وشفناهم ويوم شافونا بدو يقطون علينا مكسرات من بعيد انا انتبهت بس ماعرفت انه منهم ورمو علينا مره ثانيه وعرفت انه منهم والتفت عليهم وشفتهم يطالعون ويضحكووون وعطيتهم ذييك النظره السااااحقه هع هع هع :mad: <<< ترا اذا عصبت انا نظرتي تصير قوووووووويه تخوووووووف المهم بس شافوني الا سكتو كلهم وقالو سووري وقمت انا لفيت راسي بمعنا انكم ماتهموني بس قهرووني حييييييل

انتو يصير معكم مواقف زي كذا ولالا

حواء نجد
25-09-2005, 05:34 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
اهلين يا اخواتي
انا سعوديه اعيش با مريكا ولله الحمد متحجبه حجاب كامل عبايه على الكتف ومعها حجاب وغطاء للوجه يشبه اللثمه
وافتخر اشد الفخر بانني الوحيده التي تتغطى
هم صحيح يناظروني بس ما عمر احد قالي شيء ولا ضايقني اروح لمطاعم واسواق واتمشى وكل الي ابيه اسويه ولا همني احد الا ربي ولا خفت من احد الا ربي الله يتقبل مني ومن المسلمين
واحيانا يحين وقت الصلاة وحنا برا والله نفرش سجادتنا ومعانا البوصله ونصلي ولا خفنا الا من ربنا
ومن توكل على الله كفاه

بنت العـز
25-09-2005, 03:44 PM
هلا حواء نجد
اها حلو شكل حجابك
بس احنا معنا وحده تتنقب ويطالعوها كثثثثثثير مسكينه

*نومية حلوة*
26-09-2005, 12:25 AM
انا ساكنة فى بلد اوربى والحمد للة محافظة على حجابى وهو الجلباب الطويل والربطة اللى تسموها الايشارب

العجوز
26-09-2005, 12:31 AM
بنت العز

بالنسبة لحجابي اذا سافرت ... كنت ألبس بنطلون مع بلوزة طويلة وحجاب
بس انشاالله من الصيف الجاي ماراح اشيل عباتي ونقابي حتى لو نروح لدولة كلها يهوود

في سويسرا .. على حسب المدينة يكون حجابك مقبول

مثلا بجنيف راح يكون شكلك غلط لو مالبستي العباية :ss:

ممكن تلقين نظرات استحقار بس من مين تتوقعين ؟؟؟ :mad:
من الخليجيين نفسهم ... تلقين وحده خليجيه شايلة الحجاب كلش وتتالطع فيك بحقد

لمّا طلعنا زوريخ q) وطبعا كلها يهود خنازير ومسيحيين متشددين الله يلعنهم :[]:
كثير يطالعونك باحتقار وانا بعد اطالعهم باحتقار يعني خير تناظرني ياغبي :ss:

اخواني دايم يهاوشوني يقولون اذا احد ناظرك اتركيه لا تبادلينه النظرة وتاكلينه بعيونك

يعني بالعربي ( لا تفشليننا ) :ss:

لأن هم معهم كلاب كبييرة تخووّف .. :( الله يلعنهم هم وكلابهم

في زوريخ .. كنت لابسة بنطلون وبلوزة يوم شفتهم يهود وحاقدين رحت لبست عبايتي ونقابي عناد :ss: بس عشان اقهرهم

والصلاة اخواني كلهم يحقدون علي لأني اصلي في كل مكان ... مطعم حديقة سووق مطار ... الخ ((K))
آخذلي زاوية واصلي حتى لو كان زحمة

نأسف على الإطالة .. صار موضوع تعبير ذا موب رد :D

حواء نجد
26-09-2005, 01:04 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
اهلين اختي بنت العز
احب اقولك واذت ناظروني؟
خليهم يناظرون الييييييييييييييييييييييييين ما يقولوا بس
ما يلاقون الا ما يقهرهم وخليهم يدرون اننا مو متضايقين من عباياتنا ولا من حجابنا يعني لابسينها في بلادهم الي ما فيه احد غيرنا لابسها
يعني حنا مومظلومين في بلداننا
والله يحمينا ويثبتنا

بنت العـز
29-09-2005, 12:56 AM
مشكورين ياحبايبي على ردودكم
العجوز ايه والله مثلي متى ماصار صلاة وقفنا وصلينا باي مكان وترا حنا بالعطله ان شاء الله على خير بنروح سويسرا

الله يثبتنا على دينه يارب
والله اعرف بنات سعوديات يوم جاو هنا اوروبا فسخو كل شي بس الملابس ولا بعد اعرف وحده تقول موباوربا لا رايحه لبنان تمشيه المهم تقول بنات سعوديات الله يعزكم بس ملابس داخليه على البحر والله العيب مو انها سعوديه العيب ان اللبس المحتشم وتربية الاهل

isslam2006
07-04-2006, 03:01 PM
السلام عليكم
انا ايضا مغربية مقيمة في مصر وارتدي حجاب عادي يعني يا اما جلابة مغربية وبنطلون او تنورة طويلة ومن فوق عليها قميص او اي حاجة تليق علي بشرط تكون محترمة وما تبين جسمي و يا رب يتقبل منا ويكون لينا عون

أم سنسن
04-05-2006, 05:40 PM
تتكلمون عن بلاد الكفار .... أنا سافرت لسوريا ... وفي الطائرة وقت الإقلاع كنا سعوديات لابسات العبايات وكذلك السوريات مثلنا مثلهم ..... قبل الهبوط بربع ساعة ناظرت بغير قصد على المسافرين ... لقيتهم كلهم بدون عبايات ولا يحزنون صاروا مثل الأوروبيات في لبسهم البنطلونات الضيقة والبلوزات الاضيق التي لا تسد ولا ترد .... حزنت لحالنا ... والله يثبت الجميع ... آمين ....

زوجة الدكتور
04-05-2006, 10:35 PM
هلا حواء نجد
اها حلو شكل حجابك
بس احنا معنا وحده تتنقب ويطالعوها كثثثثثثير مسكينه

ليش تقولين مسكينة؟؟؟

بالعكس هذي مش مسكينة

هذي أجرها عظيم عند الله

ولا أعتقد ابدا أن نظراتهم او ضحكاتهم وهمزاتهم ولمزاتهم تعني للمؤمنة شيئا

بالعكس يكون لها الفخر وعظيم الأجر

نحن نتحجب ونتنقب في كل مكان على وجه الأرض ارضاء لرب العالمين

فالحجاب ياأختي الغالية عبادة وليس عادة تختلف من مكان إلى أخر

وبارك الله فيكن وثبت قلوبكن وأعادكن الى دياركن سالمات

زوجة الدكتور
04-05-2006, 10:44 PM
الله يثبتنا على دينه يارب
والله اعرف بنات سعوديات يوم جاو هنا اوروبا فسخو كل شي بس الملابس ولا بعد اعرف وحده تقول موباوربا لا رايحه لبنان تمشيه المهم تقول بنات سعوديات الله يعزكم بس ملابس داخليه على البحر والله العيب مو انها سعوديه العيب ان اللبس المحتشم وتربية الاهل

والله عزيزتي حدث معي مثل هالموقف

أنا سعودية ومقيمة في مصر وحدث اننا سافرنا الى منتجع سياحي على البحر وهناك رأيت مايدمي القلب...
كن سيدات وفتيات يرتدين مايوهات
لم أكن أعرف أنهن سعوديات لولا أن واحدة منهن تجرأت وسألتني :انتي سعودية؟؟
فأجبت بالإيجاب
وبكل وقاحة تقول: يعني زيي !!!!!

اندهشت وانلجم لساني
ونظرت وكلي ألم على حالهن

اللهم استرنا على الأرض وتحت الأرض ويوم العرض

lomeea
09-05-2006, 09:18 AM
هذا سببه عدم الاقتناع بما نفعل مثلا الحجاب لماذا نرتديه ؟؟ لان البنت كبرت ... وإذا كبرت صار عيب تطلع بدون عباه .. يعني مو لانه حرام كشف الوجه على غير المحارم يعني كل شي نسويه غصب مو بقتناع هذا هو سبب التمادي في الحجاب وما قول غير الله يثبتنا ويهدينا اللهم آمين ....

أسيرة الغربة
12-05-2006, 09:03 PM
وبعضهم يلبسون نقاب وكاب .. انا اعتقد انو اذا لبست نقاب الكل بيطالع زياده على مايطالعون فيني فاليش اجيب لنفسي عوار الراس

وما المشكلة في أن ينظروا إليك !
أنا ولله الحمد متنقبه في أي مكان أذهب إليه في أوربا .. أمريكا ... شرق اسيا في أي مكان في العالم وعندما ينظر إلي أحد أحس بعزة وفرح أن أستطعت أن أوصل لهم عقيدتي فالحجاب عقيدة وليست عادة نغيرها فأي مكان نذهب إليه ! :)

قارني بين الاجانب وبيننا فتجدين الرجل الاجنبي عندما يزور السعوديه لا يلبس ثوب بل يلبس ما اعتاد عليه رغم ان ملابسهم " البنطلون " عادة وليست عقيده ....
لذا كان حتما علينا أن نلتزم بحجابنا في أي مكان نذهب إليه وأن نقابل نظراتهم بالعزة ولو وجدنا مضايقات أن نحتسب الأجر وتعلم أن مايصيبها إمتحان من الله ..
نسأل الله لنا ولكم الثبات :)

aram
07-06-2006, 12:10 PM
الله موضوع حلو مررررررررة
انا احب السفر بس بشرط النقاب والعباية
شجعتوني
من جربت العباية والنقاب في اسبانبا ؟؟؟

شمحوووطه
11-06-2006, 01:00 PM
و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته...
آنا آوافق اختي ياسمينة الشام,وان احنا لازم نلتزم بلبسنا الشرعي في أي بلد فالله موجووود ويين ما رحنا...و مو عيييب ان احنا نلتزم بلبسنا الشرعي ولكن العييب ان في بعض المسلمييين اذا سافروووا يسييؤوون للاسلام بتصرفاتهم و اخلاقهم السيئة000
وبالنسبة للاجانب اذا زاروا بلادنا العربية ما يحتشموون و يراعوون تقالييد بلدنا او تعالييم ديينا00وفي المقابل ما يهتمون بنظراتنا ويمكن بعضنا يعد هاللبس حضارة 000لكن خواتي اذا حطيتي في باللك ان لبسك الشرعي اهو الحضارة بأم عينها --فكل نظرات الازدراء راح تتلقينها بسعادة واللـــــــــــه000 واحتسبي كل مضايقة او نظرة بحسنة (والله اعلم كم تضاعف هذي الحسنات)
بالنسبة لي اذا سافرت البس بنطلون جينز و قميص طويل الى فوق كعب القدم (فضفاض) و خمار و نقاب بالوان هادية و متناسقة 00اعتبر لبسي دعوة بحد ذاته000اذا اسألوني عن لبسي ارد عليهم واوضح لهم سبب لبسي للنقاب 00و اعتبر هذي دعوة0000 شدوا حيلكم وتوكلوا على الله000

شرش
16-06-2006, 12:31 AM
طيب ياحلوااات اللي في ألمانيا وش تلبس بالله قولولي أنا رايحه قريب لهناك ... وأنا لو سمعت استهزاء والا شي منهم أتأثر بسرعه وممكن ماعاد أطلع مره ثانيه ... ودي أصير مثل اللي مايهتمون بكلام الناس ماشاء الله عليهم
بالله ياأخواتي عطوني رأيكم ... ووش المألوف هناك ...؟

العقول النيرة
16-06-2006, 02:30 PM
السلام عليكم بصراحة انا مغتربة لكن في بلد عربي و البس الجلباب و اموري تمام
و لا اعتقد اني ساغير هذا باذن الله حتى لو سافرت الى بلد اجنبي رضاء الله هو الاساس و خلي اللي بيطالع يطالع ما يهمني ابدا
انا فخورة بهذا الشي و التزم بيه و و اصلا احس اني من خير جلبابي مالي قيمة
و اشكركم على الموضوع الرائع

العقول النيرة
16-06-2006, 02:33 PM
و انا مع الاخت شمحوطة في كلامها هم لما يجو لاي بلد عربي ما يحترمون عادات هذا البلد و تلقيهم نو سالين في احد فليش انا اسويلهم قيمة و هم ما يستاهلون
انا الاولى فانا على الحق لكن وش تقولون الله يهدي المسلمين ............ قولو امين

شرش
16-06-2006, 03:57 PM
مرحبا .. اللي أقصده أنا انك تكونين في بلد أجنبي وعمرهم ما شافو الحجاب طبعا أنا أقصد بالحجاب الكامل زي ما ألبس في السعوديه غطوه وعبايه علىالرأس ... طبعا لو بالبس كذا في ألمانيا مثلا راح أسبب احرااج لي وللي معي
أذكر لما كنت في مصر مانزلت حجابي أبدا لأني أعرف حتى مصر فيها محجبات بالكامل .. لكن لما رحنا لمتحف وكان فيه زوار أجانب اقسم بالله كرهوني في النزهه و. .. حتى انهم يوقفون يلتقطون لي صور !!

سيده درجه اولى
18-06-2006, 11:43 PM
نصيحه مني لوجه الله ودائما اقولها وأكررها اذا تبغون ربي يوفقكم في سفرتكم ألتزمي بحجابك الكامل --- مافيه خوف ابدا ولانظرات استغراب لأن احنا العرب والخليجيين أصبحنا معروفين جدااااااااااااااااااااااا عندهم ويعرفون ان هذي عاداتنا ولاينتقدونك ابداا -- ومثل ماقلت قبل-- انك ستشاهدين كل انسان في اي دوله بلبسه يعني رح تشوفين الأفارقه مثل الصومال والسنغال بلبسهم والباكستانيين بلبسهم والبيرو بنفس لبسهم وكذلك الهنديات والسودانيات --- صدقيني هناك احترام شديد جداااااااااااا للبس اي شخص والعباءه جداااااااا مألوفه عندهم وترا يحبونها ويشعرون ان فيها أناقه
ومافيه نظرات استغراب للبس اي شخص ابدااااااااا --وأنا بنفسي جربت بس عندنا احنا اهل الدول العربيه نظرات الاستغراب اللي مالها داعي والا عندهم بالعكس
أسأل الله أن يهدي بعض أخواتنا اللاتي لا يؤيدن الحجاب هناك فالحجاب أمرك فيه دينك وذكرت آيه طويله في القرآن عن الحجاب فلماذا الاستهار--- هل تريدين ارضاء الناس واغضاب ربك فقد يحل عليك سخط الله وعذابه فجأه وقد لاتوفقون في رحلتكم
والحمدلله أنا سافرت لكثير دول أوروبيه ولم أجد اي استغراب بل بالعكس احترام شديد-- كما أني أحب أن أخرج في كل وقت ليشاهدوني بعبائتي وغطايتي على وجهي -- صدقوني احساس جميل ورائع جدا اشعر بالفخر-- ومنها حاولي التحدث معهن واخبريهم عن الحجاب وعن ديننا
والله يابنات هناك صديق لزوجي انجليزي يقول مللت من هؤلاء النساء هنا اريد حياة الاستقرار ان أتزوج زوجه تحترمني وتحافظ على منزلها وزوجها وابنائها -- فكلما اشاهد نسائكم اشعر انكم تعيشون سعاده غامره (اسأل الله أن يهديه للاسلام)

ونسيت اقولكم انا عندي قناه ألمانيه دائما يتحدثون فيها عن السياحه -- وان اكثر اهتمامهم يكون منصب على السياح الخليجيين -- حتى ان مدير أحد الفنادق هناك يقول نحن لا نأكل مساءا اي طبخ لكن الخليجيين عادي يأكلون لذلك نطلب من جميع الطباخين تجهيز الأكل حتى ساعات متأحره من الليل وذكر أنهم يستعينون بطباخين عرب لأجلهم (هذا دليل على احترامهم لنا)

ومن ضمن الكلام جابو صور سعوديات تم تصويرهم هناك وهن لايعلمن بعضهن متنقبات والأخريات بدون غطايه عالوجه دون علمهن انه تم تصويرهم وهناك سعوديه دخلت احد الأسواق وكشفت وجهها وبدأت تتحدث مع البائع وتم تصويرها

لذلك خذن الحذر أخواتي صدقيني أنهم يحترموننا جداااااااااااا ويستعدون لنا منذ بداية الاجازه حتى انهم كما قال يخصصون في كل فندق غرف فخمه خاصه للعرب اذا حضرو

المهم نرجع لموضوعنا ---لماذا هذا التخوف من الحجاب ألم يأمرك به الله --- ولاتنسي ان الله سبحانه وتعالى قال (ياأيها النبي قل لأزواجك وبناتك ونساء المؤمنين يدنين عليهن من جلابيبهن ذلك أدنى أن يعرفن فلا يؤذين)-صدق الله العظيم ---- فقط ياأخواتي لاحظو معي حكمة الله حين قال (ذلك أدنى أن يعرفن فلا يؤذين) --بمعنى ان الله معك ولايوجد مايسمى بأنك اذا تحجبتي سيؤذونك فقد قالها الله سبحانه بل سيأذونك ان تركتي الحجاب
كلمه اخيره اخواتي ألتزمن بالحجاب الشرعي وليس مايسمى اغطي شعري وألبس بنطلون وبلوزه وأكشف وجهي فهذا ليس بحجاب ولاتنسين أن النساء قديما قبل أن تنزل آيه الحجاب لم يكن خليعات بل كن يرتدين ملابس ساتره ويغطين شعورهن ---لكن ذلك لم يكفي --فأنزل الله آية الحجاب بمعنى حجاب شرعي كامل

آسفه على السرد الكثير لكن أغضبني كلام بعض الأخوات هداهن الله

عذبةالصفات
19-06-2006, 12:20 PM
يااخواتي العزيزات اعتقد ان المسلم في الخارج كالقابض على الجمر فهذا هو المحك والاختبارالحقيقي لنا كمسلمات فإماأن نصبر على الأذى ونجاهد انفسنا لكي نفوز برضا ربنا اونستسلم للهوى فنعصي خالقنا والعياذ بالله
فيااخواتي لاتدعي الشيطان يخدعك)_( تراهم بيطالعونك.... واذا طالعوك!!!!! اصلا هم بيطالعون حتى لو كشفتي لإن شكلك غريب عليهم اقصد الملامح فهم حتى يطالعون الرجال السعودي لغرابة ملامحه عليهم ماعليك منهم فنظراتهم ومضايقاتهم ان كانت موجودة فعلا تزيد إيمانك اذا احتسبتي الاجر فيها سبق وعشت في بريطانيا في مدينة يندر فيها المسلمين في البداية لبست عباية بنية مع تغطية الوجه طبعا لقيت اني ماسلمت من نظرات بعض الفضوليين اطفال ومراهقين رجعت ولبست عباية سوداء على الراس حمدلله ماشفت من ربي شر بالعكس اذا كنت في حديقه عامة مثلا وجلست جنبي حرمة انقليزية تسولف معي عادي ايضا في الاسواق الباعة يحترموني فالمسألة يااخواتي مسألة اقتناع ان العباية ليست عادة انما عبادة مثلها مثل اي عبادة كالصلاة والصيام فهل نترك الصلاة والصوم عشانهم؟!!! في النهاية آسفة على الإطالة بتقولون ذي جاية تحدث بس ماعليش تحملوني دعواتي لكم بالثبات في غربتكم وان يردكم المنان الى ارض الوطن سالمين غانمين

لؤلؤةالشرق
23-06-2006, 03:02 AM
أنا البس نفس طريقة حجابي في السعودية بس أغير اللون إلى بيج

ضـحكة الدنيــا
27-06-2006, 06:21 AM
بالنسبة لي حجابي هو نفسه في السعودية وخارجها... وأعتقد إن الحجاب السعودي معروف عباية وطرحة ونقاب كلها باللون الأسود وبدون زخرفة أو زينة ... وبصراحة أفتخر فيه ومستحيل أحد يخليني أغيره لا بنظرات ولا بمضايقات...

وفقكن الله يا أخواتي

المسكينة27
28-06-2006, 03:36 PM
نعم انا معك ياسمينة الشام الحجاب الحجاب الكامل والحجاب ليس تغطية الشعر وابدا الزينة الحجاب تغطية الوجة قال تعالى ( وليضربن بخمرهن على جيوبهن ولا يبدين زينتهن ) فالله الله التمسك بالحجاب الكامل ولبس النقاب الضيق فلن ينفعك احد اذا عصيتي ربك والله مايهموني خليهم يطالعون الى بكرا الحمد لله اذا ارضيت ربي اعيش سعيدة فانا ولله الحمد البس عباية الكتف العادية الفراشة ولكن فصلتها على مواصفاتي اكمام واسعة حتى استطيع الوضوء اذا كنت خارج الفندق والحمد لله واسعة جدا وغير مخصرة والنقاب الضيق واشيله العاديه الغير مزركشة وبذلك ان شاء الله ارضي ربي واكون سعيدة بطريقتي والله لقد شاهدت بام عيني في دولة اوربيه منذ سنتين تقريبا مشهدا مضحكا ومبكيا في نفس الوقت على عقول اخواتنا لقد رايتها تلبس البنطلون والبلوزة المخصرة وترتدي نقاب شكلها عروس وزوجها يلبس الثوب الابيض القصير متدين لحيته شبر والله ان شكلها منتهى التخلف والعالم تنضر اليها شكلها مضحك مادام لابسة بنطلون جنز وبلوزة مخصرة وضيقة لماذا النقاب مدري تحسبها في ملاهي الخيمة ؟؟؟؟؟ عجبي على العقليات اطلت من شئ في خاطري ارجو ان تكون كل واحدة سفيرة لبلادها متمسكة بحجابها الكامل وعدم كشف الوجه

المسكينة27
28-06-2006, 03:42 PM
صح لسانك ياعذبة الصفات والله ماهموني انا البس عباية الراس في وطني ولكن لن اتركها في السفر علشانهم لا والله والف لا ولكن الكتف اثبت مع التنقلات والبس فوقها طرحة سادة كبيرة وارجو من ربي العفو والمغفرة

بنت سنعه
17-10-2006, 10:20 PM
أنا إذا سافرت أوروبا أو أمريكا ألبس لبس حجاب إلي هو بلوزة طويلة وبنطلون تحته

بس في الخليج والوطن العربي بالعباية والشيلة بس إذا كنت رايحة محل فيه حركة كثيرة ألبس لبس الحجاب إلي ألبسة في أوروبا

روح حبيبها
21-10-2006, 12:40 AM
بنت العز شفتي انتى لما فصختي النقاب وقعدتي بالحجاب علشان على قولتك نظراتهم حاقده ماخلصتي ورموك بالمكسرات مع انك ماكنتي متنقبه
اذا من اسخط الله ليرضي الناس اسخط الله عليه واسخط الناس ومن ارضى الله رضي الله عنه وارضى الناس

noora89
21-10-2006, 01:07 AM
انا اعتقد اختلفعنكم لاني طالبه ثانوي في المانيا
ومحجبه بس ميهمني رايهم انا كدة راضيه بحالي والحمدلله
تنورة بالصيف مع تشيريت كامه طويل
والشتا بناطيل وبلورزات طويله

mama835
03-11-2006, 05:47 PM
assalam alaikom wa rahmato allahi wa barakatoh
ana hona fi canada montreal fi ahyanane wa ala hassab annass: dinohom wa aakliatohom wa takafatohom ana ba shtaghale (morabia akhissaiya fi madrassa
wa okhty nurse fi hospital achan kidah bine shoffe el hagate dih.
lkine bine oule madame binishtaghal wa nikhdime alinssaniya.
mish mohim hia mish sahla : mitle 11 sept wa ghayraha
saalouna assilah katira
basso alaina bi tarika ghilssa
ala omome kolo bissawabo
allah maana, nataraga rahmitou doniah wa akhirah
assalam alaikom wa rahmato taala wa barakatoh

RAWAD
05-11-2006, 12:49 AM
موضوع رائع .. ساعود للرد

aim460
05-11-2006, 03:01 PM
بادئ ذي بدء لي الشرف أن اكون معكم هنا ،اخواتي الحبيبات أسأل الله العظيم أن يقيكن عذاب الجحيم ويحرم على أجسادكن لظى ويسبغ عليكم نعمة مع الرضى ،ويبارك في أيامكن وعمركن وأهليكن أجمعين ، ويحسن دنياكن وخاتمتكن وحين يكون القبر مأواكن وينير على السراط طريقكن ،ويبلغكن جنان الخلد جنات النعيم حيث وكل نعيم دون ذاك النعيم زائل وإلى الفناء لابد راحل ويرحل معه كل استمتاع وسخط الرب حاضر ،نعوذ بالله من سخطه ونساله الرضى...
ارجوا أن يكون لكلامي في قلوبكن محل وماأنا إلا عابر سبيل أحب أن أقتطف من قلب كل واحدة منكن زهرة اشتم عبقها ويبقى مكاني في القلوب شاغر لأكون لكن ذكرى طيبه...
أحببت أن أشارك في هذا الموضوع المهم والحساس جدا، وكل حرف أنقشه أقسم أن القلب محلة ومنطلقة وشغاف القلب مسكنة، وخلايا العقل هل الفلتر الذي منه انطلق صاف خال من كل شوائب ،لأن الماكينة الصانعة لهذا الفلتر صممها محمد صلى الله عليه وسلم بإيحاء من رب العالمين جل وعلا...
ظهر الحجاب وعاد إلى الأمة خاصة في العقد الأخير بشك قوي جدا ، حتى لأن أعداء الأمة تكاد قلوبهم تتفطر وأعينهم تفيض بالدم،لابالدمع، غيضا وكبدا ،وحقدا،هداهم الله إلى الدين الحق وسلمهم وبناتهم ويلات الجحيم ، ولكني لحظت ويلحظ لك شخص أن هنالك خطأ ماء صاحب هذا الرجوع إلى الله (والحمد لله) والخطأ في حقيقته كبير وليس خطأ بسيطا كما يعتقد وتعتقد كثير من الأخوات،،، فرب العزة في علاة ماشرع هذا الحجاب اعتباطا ، إنما لحكمة جليلة...يجب أن يعيها كل شخص، وحينما شرع الله تعالى الحجاب جملة في كتابة الكريم ، فصل في ذلك نبيه العظيم (حيث ولا فرق بين كلاهما)حيث والرسول الكريم صلى الله عليه وسلم كما قال(أوتيت القرءان ومثلة معه)أي السنة فكل ماينطق الحبيب محمد هو في أصله خاضع لفلتر الرحمن ،فمايخرج من أشرف فاه هو في أصله أمر من أوامر السماء،من لدن الحكيم الخبير ،،، نأتي إلى بيت القصيد هنا.... كما شرع الله الحجاب وضع له أركانا وشروطا من دونها أو من دون أحدها خرج من كونه حجاب إلى مسمى آخر ؟؟؟!!!...فالحجاب يجب أن يكون كالتالي:-

ساترا لجميع الجسد(ماعدا الوجه والكفين) - ليس بشفاف - ولاجذاب -فضفاض أي ليس بواصف لأجزاء البدن باي حال من الأحوال...

عزيزاتي، إذا ماقارنا الأوصاف الواجب توفرها في اللباس لكي يطلق عليه بعد ذلك حجاب (والتي ذكرتها) ،إذا ماقارناها بالبنطال والبلوزه والتنورة أو القميص الطويل فهي مخالفة تمام المخالفة تمام المخالفه للمسمى ، عزيزاتي والله العظيم رب العرش العظيم فالق الحب والنوى فاطر السماء والأرض أني أحبكن في الله ، ومانصحي هذا إلا من دواعي الحب الشغوف الذي أكنه لكن ولكل أمة من إماء الله وكل عبد من عباد لله ، فأرجوا أن يكون لكلامي صدى مدوي ، وأرجوا أن يكون كلامي ينبوع ماء بارد ودفئ شتاء ، أو واحة ماء ، سلمكن الله جميعا ، والمعذرة على الإطالة...
أيمن العطاب- اليمن

أمير الحرف
05-11-2006, 09:26 PM
أختي / بنت عز

ممكن تشرحين لي توقيعك ؟؟ كيف ؟ يارسول الله

اسمرحليوة
08-07-2007, 11:22 AM
انا عن نفسي في الامارات ألبس الشيلة و العباية ..
و هذا هو لبسي في جميع بلاد العالم ما يهمني والله

ما اقدر البس بنطلون و فوقه قميص طويل لاني بصراحة سمينة و ما اعتقد انه بيطلع حلو علية :mad:
لذلك افضل البس العباية في السفر و تحتها بنطلون جنز :[MM

السترة حلوة يا بنات و نظرات الاجانب الكفار ما تهمني ابد
:mad:
لابد أن نعطي صورة عن التزامنا وتمسكنا بديننا أنت في بلاد الكفار داعية لدينك .اللهم إنا نسألك الهدى والتقى ومن العمل ماترضى.

مغربية غريبة
09-07-2007, 11:40 AM
السلام عليكم
أنا مقيمة في الكويت و ما ألبس الا اللبس المغربي اي الجلابة بس كتير راقي مش أي جلاليب أنيقة و الوان و تفاصيل حلوة و محترمة جدا أنا بحب بلدي و بحب أمتلو بأحس صورة اما عن تحجيبتي فأنا بحب الحجابات الكويتية و بحطها على الطريقة الكويتية بطير عقل زوجي و بلبس كمان لبس محجبات اي الى عبارة عن بناطيل واسعة و غيرو بس راقي و محترم كتير لكن المشكلة انو غالى جداااااا

أختكم في الله مغربية غريبة

غزلان 2005
09-07-2007, 07:52 PM
على حسب الدوله الي انا مسافره لها لكن صراحه العبايه عند الاجانب شي خرافي يلاحقونك بالكاميرات(لا تامني يمكن ينزلوك بالنت) انتي وزوجك واللي مايعرفك راح يعرف زوجك
هههههههههههههههههههههههههههههه
عن نفسي على عدد المسلمين