PDA

View Full Version : الدول الاسكندنافية......؟؟؟

دارالحي
04-06-2005, 04:20 PM
السلام عليكم
كيف الحال ؟؟
حبيت اسأل عن الدول الاسكندنافية؟ ما هي افضل واجمل الدول والمدن فيها؟ ws:-)
السويد
النرويج
فنلندا
الدنمارك

*نومية حلوة*
04-06-2005, 04:42 PM
اختى السوئد والدنمارك اجمـــل

انا ساكنة فى الدنمارك وسابقا فى السوئد
واى سوال انا حاضرة

دارالحي
04-06-2005, 06:04 PM
شكرا على الرد بس لو تقوليلي ما هي افضل الاماكن والمدن في هذه البلدين
الله يعطيك العافية
خصوصا اذا اماكن للطفال والكبار والمناظر الطبيعية

*نومية حلوة*
05-06-2005, 01:49 AM
اختى فى السوئد روحى الى العاصمة استوكهلم او روحى على مدينة مالمو وهنا الغالبية عرب كانك فى مدينة عربية

فى الدنمارك روحى مدينة النوربرو وهى مدينة فى العاصمة كوبنهاجن وهى تعتبر روح العاصمة لكثرة المحلات والاسواق واذا اردتى التسوق اذهبى الىBilka هذا سوبر كبيـــر جد ا فىكل ما تريدين وبا سعارمناسبة

اذهبى الى الشاطىء جميل وقربة مدينة العاب وغابات كل هذا فى مدينة klampenborg وهى اشهر مدينة سياحية فى الدنمارك

دارالحي
06-06-2005, 08:08 PM
اشكرك جزيل الشكر
ولكني لم اجد klampenborg على الخارطة
وهل السكن جيد في النوربو؟؟
واذا لديك معلومات اكثر عن البلدين ساكون شاكرة لكي

*نومية حلوة*
06-06-2005, 09:20 PM
اختى انا ساكنة فى النوربرو وهي منطقة جميلة فيها المحلات العربية والاسواق وفيها فنادق ومطاعم يا مكثرها عربية ودنماركية

اما klampenborg هى منتطقة سياحية فيها البحر ومدينة العاب وحديقة حيوانات والغابات والكثير انتى تستطيعين تسالين عنها فى التاكسى وهو يوصلك الى هناك

امــــا انا مسافرةغدا اعذرينى ان لم ارد

موفقة ان شاء اللة

دارالحي
06-06-2005, 09:23 PM
سبحان الله
كان مافي نصيب انشوفك هل تذكرين فنادق في تلك المنطقة جيدة؟

بنت الموصل
09-06-2005, 11:20 PM
السلام عليكم اختي
انا اسكن في النرويج والحقيقة النرويج في الصيف من اروع واجمل واحلى بلدان العالم ولا اعتقد انه يوجد بلد احلى من النرويج من حيث المناظر الطبيعيه الخلابه وكل من زار النرويج كان له نفس الرأي هذا, لان الطبيعه فيها جبال وشلالات ومساحات خضراء على مد البصر . فاذا كنت من هواة الطبيعة والمناظر الطبيعيه فانصحكي بزيارة النرويج واي استفسار انا حاضرة وتدللين اختي و فقط اريد ان اقول لك ايضا ان النرويج غاليه جدا للعلم فقط

دارالحي
11-06-2005, 01:51 PM
اشكرك جزيل الشكر هل النرويج اغلى من الدنمارك والسويد؟
وانا امووووووووووووووووووت على الطبيعة فاذا تقدرين تقوليلي المناطق الطبيعية في اي مدينةو لو لمحة بسيطة وشكرا

بنت الموصل
13-06-2005, 09:52 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
اختي الكريمة النرويج من حيث الطبيعه احلى بكثير من السويد والدنمارك لان النرويج ارضها متنوعة من جبال الى سهول الى وديان الى كل مظاهر الطبيعة الاخرى يعني اختي ممكن انك تقطعي مسافة مئات الكيلومترات دون ان تملي من المناظر التي امامكي فعلى امتداد البصر تشاهدين المساحات الخضراء الشاسعة بالاضافة الى الجبال العاليه التي تخللها شلالات وكل جبل يتخلله عدة شلالات يعني سبحان الخالق مناظر ولا اروع بحيث ان اللسان لايكف عن ترديد كلمة سبحان الخالق ما اعظمه وتبارك الله احسن الخالقين
والنرويج فعلا اغلى من السويد والدنمارك بحيث نحن هنا في النرويج نذهب الى السويد او الدنمارك للتسوق
اما عن المناطق السياحيه فانصحكي بمشاهدة منطقة من اشهر مناطق السياحة في العالم كله وهي منطقة اسمها( كايرنكر) وهي مشهورة على مستوى العالم كله
كذلك في شمال النرويج توجد ظاهرة شمس منتصف الليل والسواح ياتون من كل انحاء العالم لمشاهدة هذه الظاهرة حيث الشمس تشاهدينها في السماء الساعة الثانيه عشر ليلا
اضافة الى الكثير الكثير جدا من المناطق فاذا نويتي القدوم الى النرويج اعلميني اختي حتى اكتب لك كل الاماكن السياحيه هنا واسمائها باللغه النرويجيه ومواقعها حتى تسهل الامور عليكي
وكذلك اذا اردت مشاهدة منطقة كارينكر على الانترنيت ايضا اكتبي لي حتى اكتب لك اسمها باللغه الانكليزيه واي سؤال انا حاضرة اختي
مع تمنياتي برحله سعيدة ان شاء الله

amore
13-06-2005, 10:23 PM
اختي ام الحي انتي تريدين تعيشين في احد هده الدول ام تريدين مجرد زيارة في الاجازة كي يكون الرد لكي واضح وشامل لانه ادا مجرد قضاءعطلة كي يكون التركيز على المناطق السياحية اما لو كنتي تريدين البقاء بها فيكون الرد ايضا بغير ششكل ؟؟؟؟

دارالحي
15-06-2005, 08:46 PM
اشكرك بنت الموصل وبصراحة توني قاري موضوعك ...والله يعينك ويسعدك...بس لو اتقوليلي شو احلى المناطق هناك وشفت الموقع الي حطيتيه كثير حلو

بنت الموصل
16-06-2005, 12:13 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتي بصراحة يوجد الكثير من المناطق السياحية الحلوة ولو اني لم اشاهدها كلها ولكن حسب رائي الشخصي احلى المناطق هي منطقة Geiranger فهي منطقة رائعة بكل معنى الكلمة وقد كنت فيها الصيف الماضي وكانت رحله رائعة جدا .

دارالحي
24-06-2005, 03:53 PM
اختي بنت الموصل لم اجد المدينة السياحية التي اخبرتيني عنها
http://travel.yahoo.com/p-travelguide-577830-map_of_norway-i;_ylt=AqghpPEp9G6b_Ogn1WN80XbUFWoL
هذه الخارطة ولكن هي قرب اي مدينة؟؟؟ Geiranger

بنت الموصل
30-06-2005, 10:01 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
أختي العزيزة اولا اسفة جدا لتاخري بالرد عليك ولكني لم ارى سؤالك الا الان لاني كنت مشغوله في الفترة السابقة ولم ادخل على النت الا اليوم
اما بالنسبه لسؤالك فالمنطقه هذه موجودة في الموقع الذي ارسلته الى الاخت سمو الاميرة في موضوعها ( من سافر الى النرويج) ويمكنك مشاهدة هذه المنطقه في ذلك الموقع . وفعلا هذه المنطقه غير موجودة على الخارطة في الموقع الذي ذكرتيه لان هي ليست مدينه كبيرة وانما منطقه سياحية يصير اقبال شديد عليها في الصيف اما بقية ايام السنه فعدد سكانها لايتجاوز 7000 شخص . واقرب مدينه الى هذه المنطقة هي مدينة Ålesund واي سؤال او استفسار انا حاضرة وتدللين عيوني

بنت الموصل
30-06-2005, 10:04 PM
اختي لم يظهر اسم المدينه بشكل صحيح لا ادري لماذا عندما اكتب باحرف نرويجيه يظهر الاسم بطريقة خاطئة المهم اسم المدينه بالعربي(اولسون) وساكتبها باحرف انكليزيه alesund وهو نفس الاسم بالنرويجيه فقط فوق حرف A يوجد دائرة وهذا حرف نرويجي يقرا (و) بالعربيه اتمنى ان اكون قد تمكنت من ايصال الاسم الصحيح لك
مع تحياتي

سعدي الروضان
25-10-2006, 12:32 AM
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاته في النية السفر الى البلد الجميل \ النرويج\ وبما ان سفرتي لمدة قصيرة تبدا اوائل كانون الاول من هذا العام لذا ارجو ايجازي عن المناطق السياحية والمهمة واكون شاكرا مع تقديري سعدي الروضان

نيهومة
25-10-2006, 01:34 AM
هداكم الله يا اخواتي ما لقيتوا تمشوا سياحة الا عند من سبو رسولنا الكريم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

الوسن الجميل
03-02-2007, 02:05 PM
أريد أن أعرف تاريخ منشأ هذه الدول

هل كانت تعرف منذ تاريخ فجر الاسلام أم أنها من الدول التي وجدت بعد ظهوره

وأتمنى معرفت ذلك بالتاريخ

حيث لدي بحث عن تاريخ هذه الدول ومتى نشأتها

ولكك مني جزيل الشكر

الفجـر
03-02-2007, 03:31 PM
يا أخوات السفر لبلاد الكفار (للسياحة )لايجوز بأي حال من الأحوال ..
قال النبي صلى الله عليه وسلم(أنا بريء ممن أقام بين ظهراني المشركين )
ولمن لم يقتنع بهذا فعليه أولا قبل أن يذهب أن يسأل ويستفتي أهل العلم الموثوق فيهم ويسألهم عن حكم ذلك .. ولا يفعل مايريد بدون أن يتحرز لدينه ,, فلو تعب هذا الشخص وأراد أن يعمل عمليه في مكان ما من جسمه لم يترك
طبيبا إلا وسأله عن إيجابيات وسلبيات هذه العملية .. فلماذا نتحرز لدنيانا وأجسادنا التي ستبلى ولا نتحرز لديننا الذي هو عصمة أمرنا ؟
لأ ن الذهاب لتلك البلدان مما يطمس العقيدة الإسلامية ومعالمها وماشرعت الهجرة إلا لتكوين مجتمع إسلامي محافظ بعيد عن الكفر وأهله ..
أعاد الله أبناءالمسلمين لدينهم والنظر في بلدانهم مما يكون فيه الغنى عن بلاد الكفار..

cool000man3
16-02-2007, 09:07 PM
يا جماعه انا مسافر النرويج كام شهر عاوز اتعلم اللغه بتاعتهم ياريت حد يفيدنى بمواقع وياريت لو فى حد فى النرويج عايش نتعرف عليه