PDA

View Full Version : بيض وجزر وقهوه

ريمــاس
23-05-2005, 03:30 PM
بيض وجزر وقهوه
الموضوع صراحه مهم ومفيد لكل ام وراح تلقى فيه اسلوب تعامل فيه اطفالها ..... ( يعني الموضوع قنبله) :[]:

:eek:

اول شي كيف الحال والاحوال والتحوال .. ان شاء الله كلكم بخير وعافيه...
المهم الموضوع ومافيه هو اني سمعت اختي تقول لبنتها اللي عمرها ثمان سنوات( كوني كحبات القهوه )
عاد انا ومن الشفاحه قلت هوووو قهوه وش السالفه ؟؟ وقام بطني يوجعني ( لزوم الشفاحه )
المهم قويت عزمي وسألتها ..... قامت اختي وسردت علي السالفه واللي هي إن في
بنت شكت لأمها همومها ومشاكلها التي تعاني منها ...بعض هذه المشاكل لم تكن ذا قيمة الا انها كذلك في تصور البنت .... اصطحبت الام ابنتها الى المطبخ ووضعت على الغاز ثلاثة قدور متشابهه بعد ان ملاتها بالماء بكميات متساويه
وبعد غليان الماء وضعت الام في القدر الاول جزرا وفي الثاني بيضا وفي الثالث بعض حبات القهوه
قالت الام : الجزر يا بنيتي يبدو صلبا وقويا ولكنه انهار وتحول الى مادة رخوة من أول موقف تعرض له والبيض يبدو (هشا) لا يقاوم ولكنه تماسك وجعلته ( الصدمات ) مادة لا تكسر بسهوله
وحبات القهوه رغم صغر حجمها الا انها لم تبق صلبه وحب كما هي بل جعلتها (الظروف الصعبه) معطاءه فعطرت المطبخ برائحه شهيه وأذاقتنا مذاقا منعشا منكها
فاختاري يا بنيتي ان تكوني مثل حبات القهوه متماسكه تزيدك الازمات والمشاكل صلابه وقوه فتنفعي الاخرين بخبراتك وتسعديهم بها .
فيا حبيباتي أنصحكم باستخدام هذه القصة مع أطفالكم ( وأنا استخدمتها ونجحت والحمد لله)
وأهم شي تؤكدين على استخدام الرموز ( بيض ، جزر ، قهوه ) واذا مر بأحد أطفالك مشاكل (مطاقات ومهاوش) ابتسمي في وجوهم واحضنيهم واهمسي في اذانهم ( كونوا كحبات القهوه )
هذه الهمسه ستعيد الى ذاكرتهم القصه بما فيها من تشويق فتتجدد الفائده منها
وقبل مااقول مع السلامه بقي شي أخير وهو
هل تستطيعين أقناع اطفالك ان يكونوا ( كحبات القهوة ) دون ان تكوني انتي كذالك؟؟؟

ام سهيل
23-05-2005, 05:33 PM
موضوع حلو

فعلا اسلوب حلو

مشكورة عزيزتي .

ام ريتال
23-05-2005, 11:43 PM
بارك الله لكي
انشاء الله بطبقها مع بنتي
بعد ثلاث سنوات .......... ::JH:: ::JH::

ريمــاس
24-05-2005, 10:18 AM
يسلم قلبك أم سهيل
ومشكووره على المروور .

تسلمين لي أم ريتال ... والله يطول بعمرك وعمر بنتك وتجربينها >>>>> بس ها لا تنسين تدعين لي .

إيمان علي
24-05-2005, 02:21 PM
بتعرفي كم مرة مكررة القصة في المنتدى؟ :D
ولكن الموضوع اختلف حيث الآن أصبح قيد التجربة ;)
الله يعطيك العافية.

ام سهيل
24-05-2005, 03:33 PM
ايمان انا اول ما قرات العنوان قلت هذه مكررة

بس لما شفت انه القصة اختلفت وصارت تطبيق
قلت بالعكس اجمل شيء انه نستفيد مما نقرا ونسمع .

ريمــاس
25-05-2005, 03:08 PM
أختي أيمان ...
أنا أعتذر عن التكرار :( ...
بس أنا جديده عن المنتدى .. ومن قالتها أختي لي وأنا أحسبه شي جديد على بالي .
أكرر أعتذاري لك وللعضوات .. ( توبه معد أعودها )