PDA

View Full Version : لكل محجبة الوجه ماشعورك عندما سافرت لبلد السفور وما موقف الناس هناك

سيدة
21-05-2005, 09:24 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخواتي قد تضطرنا ظروف العمل او العلم او صلة الرحم للسفر لبلد السفور والبعض قد يقلق من نظرة الناس هناك للمحجبة وقد تخشى شيئا ما منهم وربما تخشى على زوجها :(*): من الكاسيات العاريات وتلطفهن...وربما تخشى هي على نفسها من التأثر :rolleyes: ...واذا فركرتم بالتنزه فكيف تعملون ...هل تذهبون للبحر :[]L

لكل من عاشت هناك احكي
ولكل من سافرت لأول مرة احكي لنا
يعني باختصار طمنونا q)

اتذكر لقطة من مشهد تمثيلي رايته من سنين طويلة الا انه سبحان الله عاق في ذهني الى الآن ...وهو ان احدهم رجع من السفر الى وطنه فساله اخاه كيف هو شعورك عندما ذهبت لأول مرة لبلد اجنبي مثل امريكا ؟
فقال له : عندما تذهب لأول مرة تشعر وكان الناس هناك يدوسونك لأنك غريب عنهم
ولكن اذا عرفتهم اكثر وما هم عليه فستشعر بالفخر انك عربي مسلم وانك مختلف عنهم وانك انت اللذي تدوسهم بقدميك ( بما معنى مادار في الحوار )

ما رايكن يا اخواتي هل هذا الشعور هو ما يجعل فتاياتنا يتخلين عن حجابهن في الخارج

Dandoon
21-05-2005, 01:55 PM
جزاك الله خيرا يا سيدة على الموضوع المتميز ..
لا ادري هل تقصدين الحجاب ام حجاب الوجه كما ذكرت في العنوان .. لكن في جميع الحالات على المحجبة ان تشعر بانها هي افضل من السافرات لا العكس.. و ان تيقتن انهن منهما ابدين من سخرية او نظرات تهكم( سواء في الخارج او حتى في بلادنا للاسف) الا انهن في الداخل يغبطنها لثقتها بنفسها و صونها جسمها عن الكشف امام الناس

بانتظار تجارب الاخوات :)

أم3بنات
21-05-2005, 09:12 PM
تصدقي أنا خايف فعلا من هذه النقطة

ننتظر راي الاخوات

سيدة
21-05-2005, 10:06 PM
هلا والله بدندوون اخت دندوش سلمي عليها واخبريها اني لم انسى معروفها
اقصد حجاب الوجه يا دندون طبعا سمعنا عن مشاكل المحجبات كاشفات الوجه فما بالك بساترات الوجه وخاصة ان حجابنا اسود
البعض يضطر يغير اللون لبني وازرق واحمر ويمكن ابيض (صارت عروسة هذه ) عشان حضراتهم

أم ثلاث بنات اصلحهن الله الله يطمنك ويريح بالك وانا معك انتظر باقي الأخوات

صوت الحقيقة
22-05-2005, 02:20 AM
السلام عليكم ورحمة الله
موضوع حلو ... لكن أعتقد أن الحجاب دون تغطية الوجه صاحباته أقل تعرضاً للنظرات والمتابعة خصوصاً في الدول الأوروبية اللي تكون متعودة تقريباً ونوعاً ما على المرأة المحجبة بهذا الشكل ... وإن كان يعتبر نشاز لحد معين نظراً للتفسخ الكبير عندهم ... وإن كنت أستثني بريطانيا من هذا التفسخ الشائع .

انا حجابي كامل وأغطي وجهي في جميع سفراتي ولله الحمد .. هذا صراحة يعرضني للنظرات اللي تضايقني وتضايق زوجي ... بل أن البعض كان يستوقفني ويسألني بفضول وبعضهم بإستهزاء ... أحيانا أتجاهلهم ... وإذا كان السائل صادق وحريص على معرفة لماذا أخفي وجهي وهم عندهم العورة فقط هي العورة المغلظة أما باقي الجسد فهو حل ولا منكر ولا هناك مايعيق ظهوره ــ هذه ثقافتهم التي تربوا عليها ــ أجيبهم أو قد يجيبهم زوجي بأن هذا أمر الله لنا لنتجنب مايتبع العري من تفسخ في المجتمع ولصون كرامة المرأة على إعتبار أنها جسد مبذول لكل من رأى وأنها تمارس حياتها الطبيعية من خلف هذا الحجاب ....

حقيقة أحياناً أغير لون حجابي للرصاصي أو البني لأسباب أن اللون الأسود يعني عندهم أشكال مرعبة خصوصاً عند الأطفال وتخليني في موقف حرج جداً ... كنت في حديقة عامة في باريس وكنا نمشي والممر مزدحم نوعا مــا وفجأة طفل يراني بحجابي ويقف مشدووه وفي قمة الرعب بعدها يطلق صرخة ويتبعها ببكاء شديد فزعا ومن وراه كم طفل آخر يبكون من شدة الرعب وهم يروني بهذا الزيّ الشرعي اللي ماسبق وشافوه ..... في موقف كهذا كون في غاية الحرج ... لكن علاجه أن أرتدي حجاباً تنطبق عليه سائر شروط الحجاب التي أعتقد فيها لكن بلون غير الأسود .

وفي العموم يبقى الحجاب يعطيني ثقة في نفسي أكثر لو أنا بلا حجاب ... هذا اللي انا أحسه وبصراحة ماأتخيل نفسي أبداً غير محجبة بأي حال .. وهذا من فضل الله عليّ .. أعزنا الله بطاعته وإياكن أخواتي ...

بنت مسلمة
22-05-2005, 02:57 AM
أنا لا أغطى وجهى أولاً , ألبس الحجاب العادى المحتشم

فى ألمانيا و النمسا وجدت الناس لا ينظرون لى إلا نادراً يعنى الموضوع ليس مخيف لهذه الدرجة

عادى بمشى بكل فخر وسط العاريات و لا ألاحظ سوى تعجب بعض الأطفال فقط و هذا ايضاً قليل

سيدة
22-05-2005, 10:45 AM
صوت الحقيقة بارك الله فيك يا اخية ردك شامل ووافي واحييك على التزامك بحجابك بمثلك تشد الهمم

بنت مسلمة الله يطمنك جزاك الله خيرا وبارك فيك :)

NASSIMA
25-05-2005, 02:03 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
و الصلاة و السلام على أشرف المرسلين

طرحتي اختي سيدة موضوع حساس و في غاية الأهمية مشكورة من القلب
انا من قبل أن اسافر كندا كنت أسمع كثير أنه بلد كثير مستقبل لكل الديانات و لن اجد أية صعوبة في التأقلم و انا بحجابي تشجعت و لم أهتم بالموضوع في بادئ الأمر لكن حين بدأت الخروج و الدراسة واجهتني مواقف كثيرة و متناقضة. نظرات النساء ترقبني أكثر, مندهشات و أحيانا احس الكره في نظراتهم لكن قليلا ما أكترث لهن و
أول ما إحتجت إلى صور لإتمام إجراءات إقامتي , سألني الموضف و هو رجل كبير في السن يجب أن تأخذ لكي صورة من دون خمار... قلت له هل هذا قانونكم ؟ قال لا .. قلت إذا لن تجبرني أنت على نزع خماري ...قال لا و لكن سوف يعيق ذالك حصولك على عمل ... قلت لا يهم ... لي الله هو من سيتولى ذالك...
كانت اول مرة .... و لم تكن الاخيرة لكن ..الحقيقة, وبعد تجربتي توصلت إلى إحساس رائع و أول مرة سأتكلم عنه: أنا أفخر إمرأة بحجابي , أحس انني أطهر و انظف , كم اشكر الله على نعمة الإسلام .
بين العاريات و الساقطات المخمورات أرى سعادة زوجي بي و هو يرى حجابي.

و كلما عرفتهم اكثر كل ما أحترت بما أشبههم .
ربنا يوفقنا جميعا و يزيدنا إيمانا و ثباتا.

سيدة
25-05-2005, 05:07 PM
بارك الله فيك يا نسيمة احساسك جمييييل جدا اعجز عن التعبير والرد عنه

lone~ly
25-05-2005, 07:02 PM
عزيزتىبالنسبة لى أنا أعيش في مقاطعه مليئه بالعرب على إختلاف جنسياتهم و دياناتهم ويوجد جاليه مسلمه كبير.
الحجاب شئ منتشر بدرجه كبيره و أيضا يوجد سعو ديات كثير يرتدون زيهم المتعارف عليه لكن بصراحه لم أقابل منقبات .
يعرفون هنا عنا الكثير يعرفون عن رمضان والصيام وأن أكلنا حلال لا نأكل الخنزير على فكره هنا منتشرة المحلات العربيه و الأكل العربى والشرق أوسطي بدرجه كبيره و الحمد لله الدين منتشر .
هناك فئتين من فتيات العرب فئه ملتزمه وفئه لا تفرقيها عن الأجانب[ كاسيات عاريات].
الله يستر على بنات المسلمين أى إستفسار أنا بالخدمه.

khattom
26-05-2005, 03:34 AM
Ssalamo Alaikom
i used to live in florida and there every body was looking at me and i hear them mocking me and i see the way they looked at me ...and i was in the mall shopping when i saw 2 little girls between the ages of 10-13 they were taking pictures of me by their cell phones ... :(*):
now we moved to houston and i just love it here there is alot of arabs and muslims, Hijab is every where you go ...and everybody seems to know about muslims enogh to make living here easy.
note
my hijab is covering my hair not my face.

فوشيا
26-05-2005, 05:34 AM
انا كما ذكرتي بالفعل فعند وصولي لامريكا كنت احس ان العالم تسحقني بنظراتها حتى اثر في نفسيتي كثير لدرجه اني جلست فوق الشهر ما اطلع وبعده الحمدالله تنفست الصعداء وصرت امشي بينهم بأفتخار واعجاب كبير بنفسي والاكثار من شكر ربي على النعمه اللى امتلكها دون غيري ... فالحمدالله على نعمه الاسلام واسأل الله ان يثبتنا على دينه

سيدة
26-05-2005, 07:08 AM
lonle هنيئا لك

khattoma
اعانك الله والحمد لله انك انتقلت لمكان مريح لك واكيد الصورة اخذت لأعجابهم واندهاشهم بحجابك

فوشيا يبدو انك حساسة جدا ولكن الحمد لله انك تنفست الصعداء

واتمنى ان نكون من البداية مرفوعين الراس ولا نلقي بالا باحد

الاميرة
26-05-2005, 09:16 AM
موضوع رائع يااختي خاصة وانه جاي معي على الجرح ....
بالنسبة لي ولله الحمد منقبة وسافرت لمصر والاردن وفلسطين وانا منقبة ...
اولها من نظرات الناس بتحسي حالك انك جاية من كوكب تاني ولابسة لبس ملفت للنظر والكل بيصير بيطلع ...
بفلسطين طبعا المسؤولين هناك يهود صحيح كانوا مستغربين من البس وكله اسود باسود طبعا لكنهم بيحترمونا كتير وبيصيروا بيسالوا ليش اللبس كده وبنفهمهم انه هدا من الاسلام ...

بالنسبة للبلاد العربية(واكيد في اختلاف بالاديان ) للاسف بيتعاملوا مع المراة المنقبة كانها متخلفة مابتفهم شي ...يعني مرة دخلت محل عطور ومكياجات وصرت اسال عن الاسعار فكانت هناك مسؤولة طبعا مش محجبة وبتهيا لي مش مسلمة كمان وصارت تعرض علي شغلات للبشرة هدا مرطب وهدا منظف وهدا مبيض ....
قلت لها مابحتاج هده الشغلات ...وطلبت مني تشوف وجهي وتنصحني فلما كشفت لها عن وجهي استغربت لانها لقيت وجهي صافي وقالت لي انا بحسب انه الي بتلبس النقاب بتكون بتخبي وجهها لانه مش حلو او في عيب كحرق او تشوه :) ضحكت وقلت لها بالعكس ربنا امرنا بالستر منشان يحافظ علينا ....

وفي زوجة صاحب زوجي ....مسيحية لما شافتني منقبة تدايئت وقالت شو هالعقد ....طبعا هي اجنبية ولغتها الاجنبية ضعيفة بس لما بدينا نتكم اول شي كان فضولها عن الحجاب وكيف انه سلافي مابيعرفوا وجهي فشرحت لها ولليوم صلتي فيها منيحة وصرت ابعت لها كتب عن الاسلام وان شاء الله الله يهديها
وبجميع الاحوال اهم شي انتي تكوني مقتنعة بحجابك منشان تقدري تقنعي فيه الي حواليكي ودايما تدعي انه ربنا يثبتك ....

أنين الجراح
27-05-2005, 11:16 PM
جزاك الله خيرا أخيتي على هذا الموضوع المتميز ..

كانت أيام قلائل عشتها خارج بلادي أحسست فيها بأني درة لايمكن الوصول اليها إلا بنظرات مسروقة تحيط بها علامات التعجب وأنا بكل فخر امشي بخطى واثقة ومعتزة بحجابي .. اتذكر عندما كنا نسكن بجوار البحر وناهيك عن المناظر المخزية التي هناك , جلست أختي قريباً من البحر وكنت أنظر اليها من شرفة المسكن وإذا بشخص ينظر اليها ويقول لصاحبة ( هيك الناس اللي تربي ..) فمازادتني إلا فخراً واعتزازاً بحجابي .

مارجريت
28-05-2005, 02:42 PM
جزاك الله خير يأختي على هذا الموضوع المهم جداً وخاصاً أنه إجازة الصيف قربت .
أنا أول مرة أخرج فيها من مكة سافرت إلى ماليزيا في شهر العسل وكنت أسمع أن الحجاب ملفت للأنظار في الدول الأجنبية فتحجبت دون أن أغطي وجهي ولكن عندما وصلت إلى ماليزيا ندمت ندماً شديداً لأني لم أتنقب كعادتي حيث وجدت أن الشعب هناك لا ينظرون لك مطلقاً كل شخص ماشي في حاله ووجدت الكثيرات من المنقبات هناك وأيضاً تعامل الماليزيين لك عادي جداً وبالعكس يراعون ديننا الحنيف هناك ( ربما بسبب الغالبية المسلمة في ماليزيا ) أذكر أننا توجهنا لتناول الأفطار في مطعم الفندق فقاموا بوضعنا في مكان خاص كان كل المتواجدين فيه من العرب ، وأيضاً توجهنا إلى مكان كنا نحسبه مطعم ولكن عندما وصلنا قابلنا رجلاً كان يقف بجانب الباب وأخبرنا أن هذا كازينو أي مكان للمقامرة وأنه ممنوع دخول المسلمين ، بالإضافة إلى أنهم في المطاعم عندما نقوم بطلب الطعام يخبروننا ما إذا كان حلال أو حرام .
وعندما سافرت إلى سوريا لم أواجه أي مشاكل أو نظرات غريبة منهم بالنسبة لحجابي فقد ذهبت منقبة وأخذت عهداً أن لا أسافر إلا وأنا منقبة .
وأشعر وأنا أسير في الشوارع سواء في ماليزيا أو سوريا أني فخورة كوني مسلمة ومعتزت بحجابي ومصونة لست ممتهنة .
وكنت أفضل عدم الذهاب إلى البحر والشواطئ بسبب العري والسفور ومعرفتي بأن مجرد النظر لأجساد هؤلاء العراة أتحمل الذنوب ولا أيستطيع أن أغض البصر لأنهم يكونوا في جميع الأماكن ( عن اليسار واليمن وامامك وخلفك ) إلا إذا سرت وأنا مغمضت العينين ، وكنت في ماليزيا أنزل إلى الشاطئ في الصباح الباكر حيث لا ينزل الأجانب إلى المسابح أو البحر إلا في الظهر لأنهم يريدون أن يتشمسوا .
اللهم ثبتنا على دينك وأعنا على طاعتك .
آسفة على الإطالة .

أم ساروونة
28-05-2005, 04:19 PM
السلام عليكم

موضوع مهم للغاية

تسلمي عزيزتيـ ع الموضوع

انه ما راح اتخلى عن الحجاب ولا النقاب لاني مو متعودة اطلع بدونهم .. ولو اهناك النقاب يلفت الانظار ..

تحيــاتي

سانيوريتا
28-05-2005, 04:38 PM
موضوع حلو كثيـــــــــــــــــــــــــر
بالنسبه لي الحمد لله ما أكشف وجهي في السفر حتى لو كنت رايحه لدوله اوروبيه وحتى لو كانت الظروف صعبه
وحتى ما يطاوعني قلبي اني البس الحجاب لحاله لازم اتنقب مع ان زوجي يتضايق من النقاب لكن كشف الوجه حـــــــــــــــــرام :[]L
قبل ما تكشفين وجهك تذكري ان ربي يشوفك
وبصراحه لو كشفت وجهي بالسفر وش يمنعني اني اكشفه في بلدي الا اذا كنت خايفه من الناس وليس من الله :S:
طبعا انا في اوروبا تكون عبايتي ونقابي مو لون اسود حتى ما اثير الانتباه يعني البس الوان ثانيه
واكون جـــــــــــــــــــــــــدا واثقه من نفســـــــــــــــــي بديني ( الاخلاق واللباقه)ثم ثقافتي ولغتي :-V
ومن توكل على الله كفــــــــــــــــــــــــــــــاه

ولكم من اجمل تحيــــــــــــــــــــــــــه اخواتي W:

سيدة
29-05-2005, 11:18 AM
الأميرة
والله انك بالفعل اميرة بحجابك وبمواقفك وبارك الله فيك على حرصك على زوجة صحب زوجك

انين الجراح (هيك الناس اللي بتربي ) ونحن نفتخر ايضا معك ...لقطة حلوة وموقف عز وفخر

مارجيت
لعلك تحدثتي عن كثيرات ...توتر قلق وندم ثم عز وفخر ......موقفك جدير بان يكون درسا للغير

ام سارونة
بارك الله فيك وزادك حرصا

سانيوريتا
رزقك الله الأخلاص في القول والعمل وزادك من فضله وجميع المسلمات

د. محمد
29-05-2005, 01:39 PM
أخواتي الكريمات

عندي الكثير من القصص عن الحجاب وفرنسا وسأرويها تباعا

ولكن لفت نظري ذات مرة في مدينة ليون ...هنا الحجاب بدون غطاء الوجه أصبح شيء مألوف والحمد لله

ولكن غطاء الوجه ما زال غريبا حتى أن السلطات المختصة ؟؟؟؟ عددت المحجبات مع غطاء الوجه ب 200 في

المنطقة الباريسية ....

ولكن لفت نظري ذات مرة في مدينة ليون إمرأة مغطية وجهها ومعها أولاد صغار

وفي الجهة الأخرى إمرأة في حوالي الستين من العمر وسحنتها من الجزائر وكاشفة الرأس

عندمت شاهدت المرأة المحجبة قلبت شفتها يعني الأمر لم يعجبها .....

سيدة
29-05-2005, 06:27 PM
الأخ طبيب شكرا لك وبانتظارك

د. محمد
29-05-2005, 07:39 PM
تعرفت زوجتي على طالبتين في الجامعة فرنسيتان وهن أخوات

واحدة كانت تدرس الطب سنة خامسة والأخرى لغة إنكليزي

إعتنقتا الإسلام وتحجبتا

التي كانت تدرس الطب وأصبحت طبيبة فيما بعد كان خطيبها فرنسي

طلبت منه إعتناق الإسلام فرض فأنفصلت عنه ..

أبوهما كان طبيب وكان يسكن في مدينة أخرى غير التي المدينة التي تدرسان فيها

طلب منهما نزع الحجاب في مدينته لأن ذلك يعيره حسب قوله وأن يلبساه في المدن الأخرى

فرفضتا وأصرتا على الرفض وقالتا إما أن تقلبلنا هكذا أو لا نأتي لك

في آخر الأمر رضي بالأمر الواقع

مع العلم أن جدهما كان مبشر في إحدى الجزر الفرنسية ....

وكانت التي تدرس الطب تأتي لزيارة زوجتي في المشفى ومعها سجادة الصلاة فإذا حان وقت الصلاة

فرشت السجادة وصلت في الغرفة ....

سيدة
30-05-2005, 06:30 PM
ماشاء الله ما ان عرفوا الحق حتى تمسكوا به اشد من تمسكنا نحن ..اذا اقتنعن ان هذا هو الصح فلا يابهن باحد حتى لو كان اقرب قريب .....احسبهن كذلك والله حسيبهن

MaLaK
30-05-2005, 07:06 PM
انا ماقد سافرت دول اجنبيه..والله لا يحدني على \لك

موضوع جميل

ولكن احببت ان ارد على الاخت..سانيوريتا

لازم اتنقب مع ان زوجي يتضايق من النقاب لكن كشف الوجه حـــــــــــــــــرام :[]L
قبل ما تكشفين وجهك تذكري ان ربي يشوفك
W:

من يقول ان كشف الوجه..حرام.

عزيزتي..

.اريدك ان تثبتي لي ذلك بدليل منالقران والرسول صلى الله عليه وسلم..

لانني لم اسمع بذلك ابدا..ولكها مجرد تقاليد وعادات

د. محمد
30-05-2005, 09:26 PM
[]

كانت طالبة سورية سجلت في أحد المعاهد الفرنسية

كان المدير في البداية رافض للحجاب ..وبعد نقاش مع الأهل توصلوا لحل وسط أن لا يكون الحجاب ملفت للنظر

وكانت الفتاة صاحبة ذوق وفن ..وكانت تتفن في إنتقاء غطاء الرأس وأن يكون مناسب للثياب

أعجب المدير بذلك وصار كل يوم يمر من أمام الصف ليرى ماذا لبست من جديد

أخواتي الكريمات كما قالت الأخت السابقة

الأخت المحجبة يجب أن تكون فخورة بحجابها ودينها

ويجب وخاصة هنا في الغرب أن تظهر لهم أن المرأة المسلمة على درجة من الأناقة والترتيب

والنظافة ...ذات مرة واحدة عجوزشاهدت غطاء رأس لمرأة مسلمة ....قالت هكذا الغطا ولا بلاها

وصارت تسأل عن مصدر الحجاب ....

.[/]

أمنيه
31-05-2005, 08:40 PM
اختي العزيزة ..ملاك ...

ربما ارد عليك بدل الاخت سنيوريتا ..

عزيزتي ..غطاء الوجة لم يكن يوماً من الايام عادات وتقاليد !!!

اعتقد اننا من هنا عندما اعتبرنا تعاليم الاسلام تقاليد وعادات استطاع الاعداء ان يقنعونا بالتخلي عنها ..!

عزيزتي الكثيرون من علماء اهل السنة والجماعة يجمعون على ان تغطية الوجة واجب ..وعلى راسهم الشيخ عبد العزيز ابن باز والشيخ محمد ابن عثيمين ..وكثير من علماء العالم الاسلامي ..

وان كان هناك بعض المخالفين من العلماء الذين لايرون وجوب ذلك ..ولكنهم يقولون اذا كانت المرأة جميلة والزمن زمن فتنة فالاولى تغطية الوجة !

ارأيت انه في الواقع الجميع متفقون ..

عزيزتي ..الاحاديث الصحيحة الواردة في ذلك كثيرة ..ولعل من ابرزها ما نقل عن عائشة رضي الله عنها ..انها في الاحرام تكشف وجهها ..فإذا حاذوهم الركبان سدلت احدانا خمارها على وجهها ..

وحديث الافك ان صفوان ابن المعطل عندما وصل الى عائشة وقد تركتها القافلة دون ان يدروا عنها . ..وكانت نائمة ..فتقول فا استيقظت على استرجاعة ..فخمرت وجهي ..وكان يعرفني قبل ان يضرب الحجاب ..

واذا اردت ادلة اكثر يمكنني ان ادلك على مواقع متخصصة تتناول الموضوع بشكل مفصل وموثق ..

اما بالنسبة للموضوع المطروح ..

في الحقيقة انا اعتب على بعض الاخوات التي تركت الحجاب خوفاً منها ان المجتمعات الاخرى تستغربة او لاتتقبلة !!

قال رسول الله ( من ارضى الناس بسخط الله سخط الله علية واسخط علية الناس ..ومن اسخط الناس برضى الله رضي الله علية وارضى عنه الناس )

يجب ان لايكون موضوع الحجاب لديك قابل للنقاش اصلاً !

هذا اصل وعبادة ..والذي فرض عليك الحجاب هنا فرضة هناك ..فما الذي تناقشين فية !!

واذا لقيت مضايقة فإن ذلك اعظم لاجرك باذن الله ..وتذكري حديث رسول الله ( بدأ الاسلام غريباً وسيعود غريباص كما بدأ ..فطوبى للغرباء )

كوني تلك الغريبة الملتزمة في سيل المتبرجات ...كوني الغريبة المتمسكة بالحق في بحر المتفلتين !

الحمد لله سافرت الى دول كثيرة ...عربية واجنبية ..في سفرات عمل مع زوجي لم افكر يوماً ان اخلع حجابي او

اتننازل عنه ..وجدت احياناً كثيراً من المضايقات في دول لاتعرف الاسلام ..مثل الصين وهونج كونج ..التي لاترين فيها مسلم فضلاً عن عربي ! وتمنع الاسلام وتضيق علية ..

لكن صدقيني الطبقة المثقفة في الشركات والمؤسسات تسأل عن دينك ولماذا تتحجبين ؟؟

نستطيع نحن ان نكون اعظم وسيلة لنشر الاسلام باخلاقنا العالية ..وتعاملنا الصادق ..ودعوتنا اللطيفة والمقنعة للاسلام ..

سيدة
31-05-2005, 09:58 PM
اختي الكريمة ملاك جزاك الله خيرا انصحك بسؤال اهل العلم في السعودية فهي مهبط الوحي وعمره ماكانت الحشمة والستر عادات وتقاليد ورجاءا لا تقلبوا الموضوع لمواضيع ثانية واهلا بك

اخي الكريم الطبيب جزاك الله خيرا ....اما حكاية الأناقة وحجاب كل يوم بلون ويناسب اللباس لا اعتقد ان هذا مناسب يكفي النظافة والترتيب والحشمة .

هلا امنية دخولك قوي ومكمل للموضوع بارك الله فيك ورزقنا واياك الأخلاص في القول والعمل وياليتك حكيتي لنا عن المواقف التي تعرضتي لها حتى نتنبه لها
جزاك الله خيرا

د. محمد
03-06-2005, 09:52 PM

أخواتي الكريمات جزاكن الله الخير على هذا التذكرة ..

في الحقيقة حتى في أول الأمر المرأة المسلمة غير المنقبة كانت أمرا غريبا هنا في فرنسا

ولكن ولله الحمد الأمر أصبح عاديا

في المدينة التي أعمل فيها ..فيها حوالي 9000 نسمة بينهم حوالي 50 عائلة مسلمة بين أتراك

وعرب ونجد أن نسبة المحجبات بين الأتراك أكبر ...
.

..................................
أتى شخص أعرفه لهذا المدينة مع زوجته الفرنسية المسلمة للعمل هنا

....كانا يتمشيان جانب سور هذه المدينة ..

قابلا إمرأة في حوالي الستين من عمرها وبدأت تنظر لزوجته بإستغراب

حتى عندما تجاوزتهم إلتفتت للوراء

فقال لها إذا بدك صورتها أعطيتها لك

.... ..

oumouhind
03-06-2005, 10:23 PM
الحقيقة انا اقطن في فرنسا وانا جد متظايقة من تصرف الكفار حقا كم قال الله تعالى -لن ترظى عنك اليهود ولا النصارى حتى تتبع ملتهم - حقيقة مرة لن يرظو عنا ابدا ما دمنا متمسكن بالاسلام وفي احد المرات رحت انا واخت في المقزة اشتري بعظ الاشياء لي والله لو شفتم كيف الكافرة تسخر مني ومن صديقتي وخصوصا انا ارتدي الجلباب والستار والحمد لله وزوجي سلفي والحمد لله بنظراتها وكلامها الغليظ لاستعجبتم وفي الاحد اللايام كنت مع زوجي ودخنا الدكان تتعامل معنا بكل حلاوة طبعا لي يفتنوا ازواجنا مع انا زوجي زايد هنا يعرف مكرهم
والله اخواتي ما تنفع غير الهجرة ادعولي ربي يسهلي واهاجر الى بلدي ان شاء الله وانا حقيقة خايفة على نفسي واكثر اولادي والله لو تشوفو مظاهر الكفار في الشمس ما تخرجوا من بيوتكم وللاسف حتى العرب الله يهدي من خلق هذا مااقول ومهم معروف لايجوز اقامة في بلاد الكفر على جمع اقوال العلماء وشكرا وهنا حديث صحيح لرسول صلى الله عليه وسلم انا بريئ لقد نست اتمام الحديث اجرجوا ممن عارفته تنزله ولها الاجر ان شاء الله وزيدكم ان كنتي ما تفهملي لغتهم والله يكلوك بكلاهمم وحين يعرفوا انك تفهمي والله يحتارمونك و كره كل الكره لي الحجاب حتى هنا بعظ ا الاخوات يخافون الفتنة على بناتهم و هم عمر 10سنين وشكرا للموظوع الرائع لكن لهم كل الحق بلادهم اللهم سهلي في الهجرة الى بلدي ان شاء الله

الكروان غنى
03-06-2005, 11:09 PM
عندى سؤال للاخوات اللى سافروا بحجاب شرعى دونما كشف الوجه

كيف تتصرفين اذا رحتى مطاعم مكشوفة؟؟؟؟؟

يعنى كيف تاكلين وتشربين والا الباقى مومهم

* عذبة الإحساس *
04-06-2005, 02:05 PM
لما رحنا لماليزيا كنت منقبة وعاااااااااااااااااااادي ما فيه اي نظرات غريبة
بالعكس كانوا يقدرونا بحجابنا ويحاولون يخاطبونا بالعربي اي كلمه : مثلا: اهلا وسهلا - حياكم الله

ومرة وحدة شافت اختي اللي اصغر مني كانت محجبة جات تركض وقالت ( are you from saudi arabia)
اختي هزت راسها يعني ايه .. اتشققت من الفرحة وتناظر اختي ودها تلمها ..

كيف تتصرفين اذا رحتى مطاعم مكشوفة؟؟؟؟؟
نحاول دائما ناخذ طاولات عند الجدار .. يعني يصير وجهي للجدار وظهري للناس وانزل طرحتي
من الجنبين وعاااااااادي ترتاحين ..

سيدة
04-06-2005, 03:24 PM
اخي الكريم طبيب جزاك الله خيرا على التواصل وذكر تلك اللقطات .

ام هند اذا لم اكن مخطئة ...اعادك الله لبلدك سالمة غانمة واشكرك لنقل مشاعرك هنا ..حاولي ان تتعلمي لغتهم لتأمني مكرهم

هلا بالكروان ...مش ضروري ناكل في مطعم واذا اكلنا فمن تحت الطرحة ومالو ؟ بس العصير يتشرب بالمصاصة احسن
الله يجزي كل المحتشمات على حيائهن وخصوصا محجبات الوجه

عذبة الأحساس ردك اعجبني الله يسعدك

د. محمد
04-06-2005, 06:23 PM
أ
خواتي الكريمات بارك الله بكن وجزاكن الله الخير

كنت أعمل في أحد المستشفيات وسط فرنسا

قال لي صديق أنه ذات مرة كان في هذه المشفى فشاهد شخص آخر أعرفه وهو إنسان طيب وأخلاقي
ولا أزكي على الله أحدا ..هذا الشخص كان مع زوجته التي تضع غطاء وجه..

صديقي سمع الموظفات الفرنسيات يقل شاهدوا الشبح ؟؟

وكان عدد سكان هذاالمدينة حوالي 70000 منهم حوالي 5000 مسلم

وعلى ما سمعت عدد اللواتي يغطين وجههن ربما لا يتجاوز عدد الأصابع الخمسة ؟
................................................
أختي الكريمة أم مهند

ذكرتي جملة مهمة وهي قضية الأولاد هنا ؟؟

وهي تحتاج منه وقفة طويلة ..للأسف كما يقول إخواننا المغاربة أحوال المسلمين هنا لا تسر وخاصة أولادهم ؟؟
......................................

أختي الكريمة لو سمحتي عندي سؤال ..ما هي علاقتك بباقي المسلمات اللواتي لا يغطين وجههن ؟
هل هنالك علاقة أخوة في الدين ؟ أم هنالك قطيعة ؟؟
.......................

أسأل الله أن يجعل لكم من أمركم مخرجا ...

ويثبتكم على الطريق المستقيم

سيدة
05-06-2005, 07:45 AM
الأخ الكريم لا ادري ان كان السؤال الثاني موجهة لأي منا
وجزاك الله خيرا على تواصلك

د. محمد
05-06-2005, 11:06 AM
أختي الكريمة السؤال موجه للأخت التي تسكن في فرنسا oumouhind
.................................................. .

في الحقيقة أتمنى أن تجاوبني على هذا السؤال ..لأنه عندي كلام عن العلاقة بين المسلمين بعضهم البعض

وخاصة هنا في فرنسا
.............................................

في الحقيقة لم تعد تهمني نظرة الغير المسلمين لنا وخاصة أهل هذه البلاد

1- أنا لم أعد آخذ وزنا لنظراتهم ..وأحيانا أعتبرها نعمة من الله وأحمد الله عليها

لأني أعتبرها كلدغة كهربائية تقول لنا ..يجب أن تتركوا حاجز بينكم وبينهم لئلا يتمكن حبهم من قلبنا

2- أعتبرها أحيانا من الطبيعي أن يكون ذلك لأنا مختلفين عنهم دينا وتاريخا ولغة وووو

وهذا كالجسم عندما يدخله جسم أجنبي يحدث إرتكاس

3-تاريخهم شاهد عليهم وإن تغيروا ظاهريا

وأسباب أخرى
.................................................. ................

ولكن ما يحز في صدري ويضايقني هي معاملة المسلمين ونظرتهم لبعضهم البعض

لا أقصد الذين هم بالإسم مسلمين والذين لا يعرفون من الإسلام إلا إسمه

ولكن أقصد المسلمين الذين يصلون خلف إمام واحد ويتجهون لقبلة واحدة

ويعبدون ربا واحدا......وهذا جلي بشكل واضح في المدينة التي أعيش فيها

إنا لله وإنا إليه راجعون ..يلزما مراجعة لأنفسنا ...

مريوما*
05-06-2005, 05:24 PM
اولا الف لصاحب الموضوع لانه بيثير قضيه مهمه جدا وهى التمسك بالدين
واحب اعرض عليكم تجربتى انا شخصيا
انا بنت عندى 16 سنه لبست النقاب وانا عندى 13 سنه وانا مصريه والحقيقه انا ارتديت النقاب فى فترة كان لاسف مفيش منقابات كتير احناعندى فى مصر كتير جدا محجبات لكن النقاب مش كتير لكن والحمد الله الان اصبح موجود فى كل مكان المهم انا لبست النقاب وانا عندى حوالى 13 سنه وكان كتير جدا يقولوى انتى صغيره وغير كده كنت كتير من الناس يستغربوا من شكلى لما يشوفونى خصوصا لما اكون ذاهبه للمدرسه وطبعا باين من لبس المدرسه ان سن صغير ولكن كنت ديما اقول انى بعمل طاعه لربى ولكن والحمد الله ربنا رزقنى بالصحبه الطيبه فى المدرسه بحكم انى مدرستى ازهر وفيها كتير منقبات
انا عايزه اقول ان اهم حاجه انى المنقبه تعتز بدنها وتعرف انها يجب قبل مترضى اى حد ترضى ربها واذا كل واحدت وضعت هذا اما عنيها اكيد باذن الله عتفلح فى حياه فى الدنيا واللاخره

oumouhind
15-06-2005, 07:07 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
رد على بعظ الاسالئة في الحقيقة انا اتعامل مع كل المسلمين
حتى التي لا تظع حجاب اتجاوب معها لانها تبقى في نظري مسلمةوانا لااحاسب الغير
واما بالنسبة للاولاد انا ماظمن انهم راينجحوا هنا وانا لا اعرف المدرسة بتربي والبيت اليربي والشارع يربي
والاصدقاء لهم دور اخرفالخوف كل الخوف من الاولاد الانسان ما يظمن نفسه
الاخت انا اصلا مابروح مطاعم
والاخت سيدة بارك الله فيك انا متعلمة لغتهم فقط اعطيت ميثالوالحقيقة نظرتهم وخصوصا الجلباب مع الستار عجيبةوانا نفسيا لست مرتاحة هنا والله انها الحقيقة
وشكرا للجميع يارب سهلي في الهجرة ان شاء الله اسمي ام هند oumou hind