PDA

View Full Version : شوربة الماكولات البحرية ((مساعدة))

أم ساره
02-12-2001, 06:04 AM
الصراحة اخوات انا في ورطة وهي ان زوجي دوم يطلب مني اطبخ له شوربة الماكولات البحرية مثل مطعم الشوكة الدهبية تجي مرقتها غليظة ولونها شوي اصفر بس انا ما اعرف صحيح اني حاولت كدا مرة بس ما طلعت مضبوطة ارجو منكم مساعدتي
ساعدوني عشان ابيض وجهي قدام ابو عيالي تكفون اكيد انتم فاهمين الوضع الي انا فيه الحين:o :o :o

أم غانم
02-12-2001, 02:30 PM
اختى ام ساره صراحه انا بعد زوجى يحب هذه الشوربه كثير جلست اخبص يمين يسار الى ان وصلت لطريقتها وهى نفس الطعم بالضبط وكل من شربها يظن انها من المطعم ...وهذه الطريقه .
تجيبين الماكولات البحريه وتنظفينها وتقطعينها وتضعينها فى قدر تسلقينها مع بطاطس متوسطه وبصله ...فى قدر ثانى قومى باعداد صلصه الباشميل المعروفه وتزيدين على الطحين حليب وماء سلق الماكولا ت البحريه واستمرى فى التحريك الى ان تحصلى على قوام الشوربه الى تريدينه ثم جيبى البطاطس والبصله الى سلقتيهم مع الماكولات البحريه وضعيهم فى الخلاط مع علبه قشطه وامزجيهم جيدا ثم اضيفيهم الى الشوربه واضيفى بعد ذلك الماكوت البحريه الى سلقتيها وفى النهايه اضيفى الزعفران والملح والفلفل الاسود فقط ...وجربيها وقولى رايك ...نفس الطعم ولا لأ...........

أم ساره
03-12-2001, 02:08 AM
اختي سارة 2002ما قصرتي و مشكورة على ردك لي بسرعة وانشاء الله راح اجربها واتمنى من الله تزبط معي بس عندي طلب صغير لو ما في احراج وهو ممكن تخبريني كيف اسوي صلصة الباشميل عشان نكون الوصفة كلها منك تسلمين
وياريت الي عندها فكرة ثانية عن كيفية تحضيرها زين تتفضل وتكتب لنا الطريقة وكيف ما يقول المثل ((زيادة الخير خيرين )) لاتقولون طماعة :o :o :o
على العموم مشكورة مرة ثانية اختي سارة 2002 وبارك الله فيك

أم غانم
03-12-2001, 06:31 PM
تضعين فى قدر نصف كوب طحين وتقلبينه دون ان يشقر لونه وبعدين تضيفين شوى شوى عليه زبده الى ان يتكون عندك عجينه متماسكه وتبدين بعدين تضيفين ماء سلق الماكولات البحريه شوى شوى الى ان تحصلين على قوام الشوربه الى تريدينها .......وبالهناءان شاء الله ....واى سؤال اخر انا حاضره ....

MISS_CHEF
05-01-2002, 03:52 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

شكرا لك ام ايمان

واشكر الاخت سارة جزيل الشكر :)

بس يا ريت تعطيني بالمقادير حتى تضبط

ما هي اللبحريات اللى اضيفها ...كم مقدارها
والزعفران هو الكركم والا غير
لان الشوربه لونها اصفر ...كيف

سامحيني لكثرة الاسئلة .....لاني اريد اسويها
وشكرا

أم غانم
05-01-2002, 05:55 PM
اختى miss-sheif .....اسالى ياالغاليه على راحتك ....
بالنسبه للماكولات البحريه انا اسوى " سمك فيليه + روبيان + حبار+ سرطان البحر او بالعاميه قبقوب هذا عندنا بالاماراتى " اما مقدارهم على حسب رغبتك وعدد افراد العائله ...
اما الزعفران فهو غير الكركم الزعفران خيوط حمراء اللون لها رائحه طيب توضع فى الاكل عشان تعطيه طعم ولون ...

MISS_CHEF
05-01-2002, 07:08 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

شكرا لسرعة الرد

عندي سؤال :)
الشوربة يكون لونها اصفر
وشكل هذي الشوربة بتطلع بيضاء
شو رايج

أم غانم
05-01-2002, 08:14 PM
هى فعلا راح يكون لونها ابيض لكن لما تضيفين الزعفران راح يغير لونها الى الاصفر ولكن يجب عليك ان تتركى الزعفران مع الشوربه عشر دقائق على النار عشان يصبغ زين ....

MISS_CHEF
05-01-2002, 09:01 PM
شكرا لكي
تحياتي :)

اربقية
06-01-2002, 10:00 AM
هلا وسهلا ببنات الجيران ونعم كان نفسي ادلو واستطيع مساعدتكم ولكن تسير الرياح بما لاتشتهي السفن حيث انني مع الاسف الشديد ما احب جميع الماكولات البحرية وبالتالي كملوا انتم
ولكن ما عليكم خوف ما دام الشيف بكبره معكم بالملعب وتسلمون غاليات

الكتكوتة
18-03-2005, 10:22 PM
احم احم
اسمحولي انبش هالموضوع القديم عل و عسى الاخوات يقدرون يفيدوني
لاني ابحث عن طريقة الشوربة البحرية لفاين فود fine food و حسيت ان هاذي تشبه طريقتهم
بس سؤالي
هل الزعفران راح يسوي طعم زعفران بالشوربة
لان اللي عند فاين فود لونها اصفر زعفراني و لكن مافيها خيوط زعفران و لا حتى طعم زعفران ...فشو رايكم؟

و انتظر الرد على أحر من الجمر و جزاكم الله خير ::L::

وَطَن
19-03-2005, 03:47 PM
أختى كتكوتة فعلا جبتى موضوع قديم لكن انتى ما لقيتى طلبك فى الطريقة اللى من طيف ومن المن والسلوى.
على كلا أنا كنت بدى اياها بس لسة ما جربت شئ.
تحياتى

الكتكوتة
19-03-2005, 09:02 PM
جبل النور
صدقتي عزيزتي
عموما اتمنى الاقي طلبي في هالموضوع بس انتظر ردود الاخوات و لو جربيقها قوليلي شورايك فيها طعم زعفران و اللا لا؟