PDA

View Full Version : أنا وصديقاتي الأربع ..

المهـــا
29-11-2001, 11:40 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

هذه مشكلة احدى الأخوات ..مع صديقاتها ..ارسلت عبر البريد الخاص لركن القضايا الخاصة..
************************************ تقول الأخت

نحن 4 صديقات .. ندرس في الجامعة .. اختلطنا بكم هائل من الطالبات .. لكن هناك طالبةاهتمت بواحدة منا .. وكانت تذهب معها وتسأل عنها بكثرة حتى انضمت الينا .. وهذه الطالبة قد سمعنا عنها بعض الكلام( أسأل الله أن يهديها ) ..وكنا نكلمها مثل أي فتاة .. لكن صاحبتنا التي معها.. تكلمها دائماً ومتأثرة بها .. ونحن خائفون على
صديقتنا من صحبتها ورفقتها ..ولا نعلم كيف نفصح لها عنها ..لأنها لم ترى منها شيئاً
.. ولا نريد من الطالبة أن تعلم أننا لانريدها.. ونخاف ان نخبر صاحبتنا بسرعة فتذهب
وتقول للطالبة لأنها متعلقة بها ولا تخفي شيئاً عنها .. وقد كنا نكلم الفتاة في
البداية طمعاً في هدايتها في بعض السلوكيات ..لكننا إلى الآن لم نفلح ..
فما الحل ؟؟؟
نريد ارشاد صديقتنا إلى الصواب ..
ممكن تدلونني .

nonah
30-11-2001, 12:25 AM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
أختي الفاضلة :
من الأفضل مصارحتها بما تعرفنه لحمايتها من هذه الصديقة ومحاولة اثبات ذلك لها فمن المحتمل عندما تعلم ما لهذه الفتاة من صفات سيئة تبتعد عنها وتحاول هدايتها بدلا من الركض ورائها بما يغضب الله .

ومن ناحية أخرى عدم اليأس في هداية الفتاه الأخرى الى ما فيه الخير والصواب لها .
لم الخوف منها ؟ أنتن تردن مصلحتها وليس السوء بها وأتمنى أن تنجحوا معها حتى لو بكلمة منكم ولكن لا تتغاضوا وتسكتوا .

عسى الله أن يهدي الجميع
وجزاكي الله خيرا أنك تفكرين في مصلحة صديقتك هذه هي الأخوة والصداقة الحقيقية
:)

n2n
01-12-2001, 07:45 AM
:rolleyes: :eek:
عزيزتي من المستحيل أن
صديقتك لم تلاحظ مثلكن
سلوك تلك الزميله وأن
لم تنتبه ألفتو نظرها
لسلوك زميلتها لتعرف هي
بنفسها..ولكن لاتخبروها
أجعلوها تلاحظ ذلك
وأن لم تلاحظ ذلك
فأ سمحي لي أن اقول
أنها تتغاذى عن ذلك:confused: :confused:
"فاالقرين بالمقارن يقتديييييييييييييييييي!!:(
وأسفه على قساوة ردي ولكن لعلي أفيدك:o :o

qna
01-12-2001, 09:10 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

ياعزيزتي 000المها 0000 مافي احسن من الصراحه قولوا حق صديقتكم بنوعية هذه الفتاه وسلوكياتها واجعلوا الامور امامها واضحه واذا عندكم اي دليل يؤيد كلامكم ان هذه البنت ( الله يهديها) اخلاقها مش كويسه قولوا حق صديقتكم عنها ولاتخلونها كذا مثل الضايعه وممكن تسيطر عليها البنت الثانية عن طريق السذاجه البريئه0

واقولك حاجه يالمها يالغاليه ان صديقتك اللي خايفه عليها اذا مافهمت كلامك فمعناه انها موافقه على اخلاق البنت الثانيه وتريد العلاقه تكون على اللي هي عليه الان ومعناها انها تبغى هذا الشئ اللي انتوا تحاولون تبعدونها عنها0

وهذا رأيي المتواضع فى هذه القضيه0
وتقبلي فائق التقدير والاحترام

المهـــا
02-12-2001, 08:06 PM
حياك الله اختي ..
وجزاك الله خير على ثقتك بنا ..
اختي اعتقد أن يأسكم من اصلاح زميلتكم ليس له داع ..بل العكس اجتهدوا وحاولوا اصلاحها ...
يمكنكم تنبيه صديقتكم بطريقة غير مباشرة حتى لا يزيد تمسكها بتلك الزميلة ومع هذا حاولوا أن لا ينفردوا الاثنين معاً حتى تكونوا على علم بما يحدث بينهم ..دون أن تشعروهم بأنكم تراقبوا تصرفات تلك الزميلة ...
ولكن انبهكم ..إلى أمر وهو يجب التأكد مما سمعتم به حتى لا تكونوا قد ظلمتم انسانة بريئة ولا يخفى عليكم أن المظلم ظلمات يوم القيامة ..
جاهدوا أختي في اصلاح زميلتكم ..حاولوا مثلاً حضور مجالس للذكر ..أو محاضرات ..قوموا بإهدائها مجموعة أشرطة مفيده ..لربما تكون هدايتها على يديكم ..وتكسبوا الاجر ..
هدانا الله واياكم الى مافيه الخير والصلاح..