انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
عرض النتائج 1 الى 10 من 10

الموضوع: إبني لايأكل ...(فما الحل)

الردود
    815
    Unhappy إبني لايأكل ...(فما الحل)

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته حبيباتي أعضاء المنتدى الحبيب عندي مشكلة وأتمنى أن أجد عندكم الحل .إبني الآن عمره عام و8شهور ولاحظت في الأشهر التي مضت أنه فقد شهيته مع العلم بأنه ماشاء الله عليه لما كان بيبي كانت شهيته مفتوحة أما الآن لا يأكل ويرفض حتى وجباته المفضلة لديه .ويكتفي بالفواكه فقط وحليبه بالطبع. وأنا لما سألت طبيبته قالت أنها مرحلت يمر بها الأطفال والأسنان هم أيضا السبب لأن إبني بدأ في أسنانه متأخرا والآن بقيت له الأنياب .أرجو أن تكونو قد مررتم بهده المرحلة وهل أبناءكم رجعت لهم الشهية أي هل هي حقا مرحلة عابرة أريحوني أرجوكم لأنني وأبوه قلقون عليه أو علي استشارت طبيبة أخرى غير طبيبته.....

الردود
    208

بقول لج شغله مع اني مو متزوجه ولكن عندي أخوي الصغير مرت عليه فتره ما ياكل

وأنا بقول لج اللي سويته...

حاولي ما تخلينه ياكل بروحه...اشلون ..؟؟شوفي خليه قاعد بجمعه يعني بين أطفالك الثانين

أو غيرهم من أطفال العائله (كيفج) المهم ما يظل ياكل بروحه لان ترى الجمعه واللمه حلوه وتخلي الواحد

يشتهي ياكل....حتى حنا الكبار.....

والأشياء اللي تبينه ياكلها غير الفواكه .... أبعدي الفواكه عن عينه....

وخلي على الطاوله اللي بالصاله مثلا أكل اللي انتي تبينه ياكله...طبعا راح تسأليني ليش؟؟

السبب هو ...عشان ما يلقى شي ياكله وينجبر انه ياكل الموجود على الطاوله...

وكذا وبإستمرار راح تكونين قد نوعتي أكل ولدج....طبعا لا تحرمينه من الفواكه...

ونصيحه مني لج....اذا حسيتي ان ولدج وصل لمرحلة الشبع خلاص لا تغصبينه...

وبس...............ان شاء الله يساعدونج خواتي

بالتوفيق

الردود
    815
    Talking

ماشاء الله عليك حبيبتي ومشكورة على النصيحة أنه إبني الأول وكما قلتي ربما يحب الأكل مع الأطفال صدقتي لأنني لاحظت كلما نخرج مع الأصدقاء للأكل خارج المنزل (الحديقة) تراه مبسوط عالآخر ويلعب مع الأطفال ويحاول يشاركهم في الأكل وأنا بفرح بيه كثير بس في المنزل يأكل بروحه بس احنا معاه متواجدين في الطاولة .....مشكورة حبيبتي على المرور والنصيحة اتمنى أن أستمع لآراء الأخوات أيضا

الردود
    36,171
    والله يا ناتالي ابني ما شاء الله كان في صغره يأكل كل شيء ويحب أن يتذوق كل الأكل.
    وعندما أصبح في عمر أكبر، مثل عمر ابنك تقريباً، فقد شهيته وحتى الآن لو لم أعرض عليه الطعام أو أسأله إن كان جائعاً، لا يقول شيئاً. في فترة من الفترات كنت أعاني لدرجة كبيرة حيث كان يبكي ويصرخ عندما يرى الطعام أو يسمعني أقول حان وقت الطعام!! وعندما كبر أكثر، أصبح يعبر عن جوعه بأن يطلب الحلوى والبسكوت، وأنا أعرف بهذا أنه جائع، فأسأله إن كان يريد الطعام، فيرفض، أتجاهله، ثم أسألة بعد قليل، فيجيب بنعم! وهذا تقدم!! والطريقة أن لا تجبري الطفل وإن شعرتِ أنه يقاوم الطعام باستمرار، فغيري شكله ونوِّعيه بطريقة مغرية له، ثم ضعيه على الطاولة في متناول يده، سيقترب منه تدريجياً ويأكل، ولكن طبعاً تأكدي أنك لا تتلفي وجبته بأي شيء من المأكولات الكمالية، مثل العصير والبسكوت...

وهذا الموضوع تجدين فيه أشكال للأكل مختلفة ستعجب طفلك
    http://www.lakii.com/vb/showthread.php?t=21717

الردود
    290
    و الله ترانى مشكلتى نفس مشكلتك و مشكله الاخت ايمان على و اكثر حيث ان ابنتى الان عمرها ثلاث سنوات و بمجرد ان نحضر للطعام او ترانى اجهز الاكل تبكى بكاء حار يحزنى جدا و اتعجب اشد العجب و الاغرب لن ذلك على كل انواع الاكل حتى الحلويات التى يقبل عليها الاطفال و ذلك على عكس و هى صغيره كانت احسن كثير لكن بدأت هذه الحاله معها من بعد عمر عام و نصف و ظلت حتى الان و الذين رؤها و هى صغيره يتعجبوا الان من نحافتها الشديده لقد جربت معها كل الطرق التى قالوها الاخوات ان تاكل مع اطفال لا تهتز بل تقول لى اكليهم هما انا لا اتلركها لتجوع اطول مده حتى تاكل بدون فائده اضرب لتاكل بدون فائده و الله لا أصعب عليكى مشكلتك بس انتى اثرت مشكله من اكبلر المشاكل عندى و ربنا يحلها لك و لى

الردود
    815
    Talking

أسعدني جدا مرورك يا غالية ايمان ومشكورة جدا على الأفكار الحلوة سأجرب جدولك بإدن الله عله ينفع معي بالرغم من أنني أقوم بما دكرتي أغير له لون الطعام ونكهته ويجلس في كرسيه وأحط له طبقه الجميل المليئ بالألوان وكأسه أيضا وحتى أنني إشتريت له طقم ملعقة وشوكة على شكل دجاجة يطيرو العقل ويفتحو الشهية (خخخخخخ..) بس شهيتو مابغات تنفتح أبوه يقول زوجيه ترتاحي منو (هههههههه) بس إنشاء الله لن أيأس وأجرب له طريقتك ربما تنفع يا رب

الردود
    815
    Talking

أسعدني مرورك عزيزتي noshe والظاهر إنو لك نفس مشكلتي قلقت كثيرا لما قلتي أن إبنتك لحد الآن لا تأكل .لأنني هدا هو إلي مخوفني في إبني .بس نصيحتي شوفيلها طبيب والله يقوينا على تربيتهم

الردود
    12

أأأأأنا بعد عياالي أأأبدا ماياأكلون صاااير الواحد هيكل من قلة الاكل

ومستحيل تسمعين وااحد منهم يقول أأأأنا جوعاااان .

الردود
    2,783
    غالبية الاطفال يمرون بهذي المرحله ..

انا في الغالب لما يكون احس انه جوعان ..اجيب الاكل واسوي نفسي آكل ..واتجاهله تماماً ..

شوي وتلاقيه يجي للأكل ..بس لاتحاولي تعرضي عليه ..خليه ياكل براحته ..بس انتبهي توفري بديل من الحلويات او العصائر المعلبه ..راح يضيع كل مجهودك في الاقناع ..

الردود
    815
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته حبيبتي هلا مشكورة جدا على النصيحة وعلى مرورك الكريم.
    وغاليتي أمنيه أسعدني مرورك أنت أيضا وبنصيحتك المفيدة

مواضيع مشابهه

1. محتاجة مساعدتكم إيه الحل؟؟!!! إبني هيضيع
    بواسطة نورا أم البراء في الأمومة والطفولة
    الردود: 10
    اخر موضوع: 19-09-2011, 07:46 PM
  2. الردود: 34
    اخر موضوع: 30-08-2011, 05:05 AM
  3. صيفنا إبداع: وعدتك // مايفرقنا زمان ولا مكان ::: ثيمات لاجلكم
    بواسطة مسوكة في ركن الجوالات والاتصالات
    الردود: 10
    اخر موضوع: 20-09-2010, 01:08 PM
  4. الردود: 2
    اخر موضوع: 21-07-2007, 12:58 AM
  5. إبني 4أشهر هل اجد الحل ..
    بواسطة @@رؤى@@ في الأمومة والطفولة
    الردود: 5
    اخر موضوع: 29-09-2006, 06:05 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ