انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 1 من 2 12 الأخيرالأخير
عرض النتائج 1 الى 10 من 12

الموضوع: طفله بين الكبار

الردود
    2,973

طفله بين الكبار

لست ادري اخطأ الفرق الكبير بالجيل بين الأخوه صح ام خطأ ان كنت تحملين واحد تلو الأخر يتربو مع بعض ويلعبوا نفس اللعب ويتفاهمون معا لأنمهم تقريبا نفس الجيل .اما انت الأم فمؤكد تهلكين من التربيه والعمل .وان كان فرق كم سنه بينهم يكون لك المجال للراحه وتكن ان كان صغير اخرهم بينه وبين اللي قبله سنوات مع من يلعب من يفهمه .هكذا ارى طفلتي في الرابعه واخوتها ( العاشره والثالثه عشر والسادسه عشر) لا يتعاملون معها كطفله ابدا يعاملونه كالكبار حتى اصبح حديثها وشجارها كالكبار ودوما اذكرهم انا ما زالت طفله واحزن عليها جدا في هذه المواقف وان لعبها احدهم لا يستمر طويل وراءه دروس اصدقاء الخ...... شو رايكم نخلفهم ورا بعض ونموت المهم لمصلحتهم بالأخير ؟؟؟؟؟؟

الردود
    51,980
    التدوينات
    184
    التكريم
    • (القاب)
      • صاحبة همسة متميزة
      • ضياء الفيض
      • درة صيفنا إبداع 1432هـ
      • متألقة صيفنا إبداع 1431 هـ
      • نبض وعطاء
      • درة مطبخ لك
      • ناصحة متألقة
    (أوسمة)

Unhappy شو الحل...

اختي الفتاة الطويلة.... اعاني تقريبا من نفس مشكلتك مع اختلاف الأعمار
    ابنتي الكبرى في الثامنة عشر من عمرها والذي ليها في السادسة عشرة.. والثالث في الرابعة عشر .. نأتي للصغيرة في الخامسة من عمرها .. شفت فرق السنين.... ونفس المشكلة .. أشعر أنها كبرت قبل أوانها... واشعر بالندم لأني لم انجب بعدها بسنة من يشاركها لهوها البرئ ولعبها...
    الخروج للعب في الشاعر ممنوع.... والاختلاط مع أبناء الجيران وأبناء عمها ممنوع لاختلاف طرق التربية.. لذا وضعتها في الحضانة مذ كانت في الثانية والنصف من عمرها... وبين الحين والآخر تطلب من ان تذهب للعب مع بعض بنات صديقاتي... ولكني لا احب ان اكرر ذلك كثيرا.... لانها تلتقط الفاظ وتصرفات غير لائقة..
    نأتي للمشكلة.. اخواتها يعاملونها على انها كبيرة وفي مثل سنهم..... وهي تتصرف مثلهم تماما اشعر انها فقدت طفولتها.... انظر لبراءة وجهها وهي نائمة وأسأل نفسي يا ترى هل ظلمتها؟؟؟؟
    مع انني احاول التعويض .. فعند خروجي صباحا للعمل لا بد من اعطائها قطعة حلوى أو بسكويت.. وعند العودة نفس الشئ...
    قريبة جدا مني بمجرد عودتي للبيت تلتصق بي لدرجة انني احيانا ابعدها عني.. ولكني اعود فأناديها لكي العب معها... ولا تنام إلا في حضني ... و احالو تلبية طلباتها المعقولة منها طبعا.. اصطحبها في زياراتي وتجوالي في السوق لأشتري لها واحالو ان اكون معها اطول وقت ممكن....
    اللي عندها حل لهذه المشكلة لا تبخل علينا بالمشاركة......

بالإنتظـــــــــار

الردود
    2,973

انجبي كمان

يا اختي هناك من نصحني بان انجب اخ او اخت للصغيره لكي تكون من نفس الجيل وتلعبان او يلعنبان معا . انا من ناحيتي اكتفيت والحمد للله وما بعرف اذا هذا الحل بناسبك شو رايك . سؤال اخر اسألك ان احببت ان نتعارف انا وانت ونتراسل هل عاندك مانع ؟؟؟

الردود
    51,980
    التدوينات
    184
    التكريم
    • (القاب)
      • صاحبة همسة متميزة
      • ضياء الفيض
      • درة صيفنا إبداع 1432هـ
      • نبض وعطاء
      • درة مطبخ لك
      • ناصحة متألقة
    (أوسمة)
    عزيزتي أنا لا ما نع لدي ولكن كيف السبيل إلى ذلك .....
    أما عن الانجاب.. انسي الموضوع .. أنا في الثانية والاربعين من عمري..... وحتى لو انجبت سيكون هناك فرق ست سنوات تقريبا بينهما .. يعني نفس المشكلة... والحمد لله رب العالمين...

انا توقفت عن الانجاب بعد طفلي الثالث... وقلت يكفي والحمد لله .,.. ولكن ارادة المولى عز وجل فقد حملت بها وانا اتناول الحبوب..... يعني لها نصيب تأتي للدنيا.. بس صدقا اشعر بحنيتها واخرج من البيت الا بعد ان تقبل يدي .. تصوري هي الوحيدة التي تفعل ذلك.... بدون ان اطلب منها... يمكن السبب انها الوحيدة ايضا التي ارضعتها رضاعة طبيعية والباقي رضاعة صناعية......

بالإنتظـــــــــار

الردود
    51,980
    التدوينات
    184
    التكريم
    • (القاب)
      • صاحبة همسة متميزة
      • ضياء الفيض
      • درة صيفنا إبداع 1432هـ
      • نبض وعطاء
      • درة مطبخ لك
      • ناصحة متألقة
    (أوسمة)
    نسيت أن أسالك انت من أي منطقة في فلسطين؟؟؟؟

بالإنتظـــــــــار

الردود
    6,273
    التكريم
    سبحان الله نفس الحالة كانت عندنا ..

لما جات اختي الصغيرة انا كنت 16 واخويا 15 واختي التالتة 11 ..لكن بعدها بسنة ونص جا الخامس..وماشي حالهم ..

اختي راح تكمل 10 سنوات هدا الصيف واخويا الصغير 8 ونص..

صحيح انه اختي كلامها وتصرفاتها اكبر من سنها ..وكمان احنا بهدلناها ..قبل لاتم سنتين انا تزوجت وكانت متعلقة بي كتير ..واتعلقت بولدي الاول ولما جات بنتي بعد طول انتظار في نظرها سافرنا ..حتى اتذكر يومها قالت لي ليش ماجبتيهم مع بعض زي فلان وفلانة (توأم من العيلة).

كمان حاليا مسكينة زي المربية تغير لهدا وتلبس هدا وتمشط شعر بنتي اقصد تقطعه ..لكن لما اروح اجازة احسها طايرة من الفرح ..تمارس دور الاخت الكبيرة مع اولادي.
    ظروف حياتي تغيرت ومشاغلي ازدادت فسامحوني وحللوني ..

سأحاول أن أبقى على العهد معك يا لك

تسلم اياديك يا أم سهيل
    [/CENTER]

الردود
    36,171
    أختي لا نستطيع أن نقول لك الآن أيهما الأفضل، فترة راحة بين الأطفال أم تقارب في السن، فقد أنجبتهم وانتهى الأمر
    ولكن الأفضل لطفلتك الآن، بما أن أخوتها يكبرونها سناً أن تكون قريبة من الأطفال في مثل عمرها، في المدرسة أو المكتبة أو الجيران أو الحديقة، فهذا سيساعدها كثيراً للتعامل كطفلة. ولكن الجميل أنها في نفس الوقت ستكون أذكى من الأطفال في مثل سنها وهذا لأن أخوتها كبار فسيكون تفكيرها أنضج من غيرها.

أما بالنسبة لسؤالك الأخير، فأنا عني أفضل الحل الوسط، وهذا ما فعلته، لم أجعل الفرق كبيراً حتى يكون أطفالي قريبين سناً من بعضهم، ولم أجعله قريباً لدرجة الإنهاك لي.. الكثير من الأمهات يفضلن أن يلدن كل أطفالهم في سنوات قليلة للسبب الذي ذكرتِه، ولكن هذا يسبب لهن الكبر المبكر والتعب المستمر حتى يصبحوا الأطفال في سن الاعتماد على النفس، وأرى أن هذا أيضاً يؤثر على الحياة الزوجية. ولهذا فضلت أن أجعل الفرق بين أطفالي سنتين ونصف إلى ثلاثة سنوات ونصف. الآن الفرق بين الأكبر والأصغر 6 سنوات، وأرى أن هذا الفرق جيد.
    وعلى فكرة، عندما يصبح أصغرهم في سن البلوغ سيقتربون من بعضهم بشكل جميل، فأنا أكبر أخي الأوسط ب15 سنة، وعندما أصبح رجلاً، لم نعد نشعر بهذا الفرق، وها نحن نتحدث بنفس المواضيع ونضحك ونلعب معاً كأننا في نفس العمر.. فكيف والفرق بين طفليك الأخيرين فقط 6 سنوات؟ هذا لا شيء.. فلا تقلقي، في وقت معين، سيصبح أطفالك أصدقاء مهما بلغ الفرق بينهم

الردود
    2,973

عبره لغيري

صحيح اختي ما راح يفيدني الكلام وقد انجبت والحمد للله ولكن اردت ان يكون ما نقوله وتجاربنا عبره لغيرنا . وانشاء الله تدوم المحادثه بينا واهلا بكن جميعا صديقات . انا من قلب قلب فلسطين .0الحره القويه

الردود
    2,973

يا وعود الخير...........

يا اختي هل انتي من غزه .اتودين ان نتراسل بالأميل .اذا موافقه دليني كيف اعطيكي اميلي وما يظهر علني

الردود
    7,525
    انا يا اختي الفتاة الطويلة عانيت من هذه المشكلة لأن ابني الكبير اكبر من اخوه ب4 سنوات وكان ما يلعب معاه ويقول انا ما افهم له وهوه بعده صغير وتعبت معاهم والحين صار الصغير عمره 3 سنوات ونص وصاروا احسن من لاول واصدقاء ,,
    لكن اذا جبتيهم على بعض وصغلر راح يتربوا مع بعض ويصيروا اصدقاء ولكن يتعبوا كثير ..

هذا التوقيع من الغالية صدى الله يبارك فيها

مواضيع مشابهه

1. ||الصغار الكبار||
    بواسطة syrian girls في فيض القلم
    الردود: 7
    اخر موضوع: 03-09-2011, 12:01 AM
  2. ضاع الكبار بين ..(المسلسلات).. ويا قلب لا تحزن ..!!
    بواسطة طاب الخاطر في الملتقى الحواري
    الردود: 42
    اخر موضوع: 29-08-2008, 02:32 AM
  3. موقف الكبار من المراهقين
    بواسطة العجورية في نافذة إجتماعية
    الردود: 0
    اخر موضوع: 20-10-2007, 01:29 PM
  4. لايسمح بدخول الكبار
    بواسطة محمد النجمييييي في الديكور الداخلي والخارجي
    الردود: 3
    اخر موضوع: 13-09-2007, 11:53 AM
  5. إلى الكبار سنا .. ومقاما
    بواسطة داليا رشوان في نافذة إجتماعية
    الردود: 5
    اخر موضوع: 18-02-2007, 02:07 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ