انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
عرض النتائج 1 الى 6 من 6

الموضوع: **ابنى مرا~ة ابية)) ( ردود قيمة )

الردود
    153

L36 **ابنى مرا~ة ابية)) ( ردود قيمة )

الإسم:  6WAnGt06281527.jpg
المشاهدات: 6448
الحجم:  8.0 كيلوبايت
    السلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة
    موش عارفة ابدا كلامى منين بس هقول الى انا حساة كدة انا ابنى مهند ربنا يحمية عندة 3 سنين وكام يوم هوة ربنا يحمية وزى الاطفال الى فسنو بقى زى البغبغان بيكرر الكلام الى بيسمعو اى كلام وبلزات الشتيمة هوة بقى مغنطيس للشتيمة الى بيسمعها فى التليفزيون بتفاجا ادام الناس وببقى فى نص هدومى لما بيفجانى بشتمة جديدة وبيقلدنى انا كمان فى حجات كتير المكياج وشوية حجات عادية بحكم انو اغلب الوقت قاعد معاية ومتعلق بية اوى بس ماخرا بدات الاحظ انو بدا يقلد بباة بقى لبباة زى المراية المشكلة ان بباة عصبى وانا شرحو بس انا بعرف اتحكم فى كلامى علشان هوة بيلقط الكلام لاكن بباباة لا موش بيتحكم فى كلامو ولا تصرفاتو قدامو ودة مدايقنى جدااااااااااا وتاعبنى بيلقط شتيمة من بباة وتصرفات صعبة ونرفزة وعصبية لا والى زاد وغطى السيجارة بلرغم من حرص ابوة انو يشرب السجاير بعيد عن مهند فى اوضة بس هوة شافو طبعا وشاف حمايا وهوة بيشرب واخو جوزى لقيتو فى مرة ماسك سيجارة من على السلم وواقف لوحدو بيقلد بباة بلظبط وهوة بيشرب اتجننت وجوزى بيتقبل الموضوع من احراجو بلضحك والتهريج ودة بيدايقنى اكتر انا مبسوطة انو بدا يتعلق بباباة ويقلدو بس خايفة من صفات جوزى السيئة تتنقل لابنى قلقانة جدااااااااااا انا بحاول اعلمو الى بقدر علية الكويس يعنى يقول الحمد للة شكرا وميرسى لو سمحت بس حسة ان با يتجة لتقليد باباة وجوزى موش بيساعدنى على تعليمو لبيلعب معاة لبيتنرفز علية ويزعقلو لو غلط اعمل اية بس وغلبت اكلمو وافهمو انو يساعدنى فى تربيتو حد يساعدنى ويقولى اعمل اييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييي ية
    آخر مرة عدل بواسطة نانا نونا : 28-06-2012 في 11:49 PM

الردود
    8,252
    التكريم
    • (القاب)
      • محررة بمجلة انا ورحلة الامومة
      • درة صيفنا إبداع 1432هـ
      • شعلة العطاء
      • فِياح النزهة
      • تربوية مثقفة
      • انسام الروضة
      • مبدعة صيفنا إبداع1431هـ
    (أوسمة)

هلا بك غاليتي نانا
    ربي يبارك لك بابنك ويحميه
    اشوف الخطوة الاولى جلسة ودية مع والده ولفت نظره الى ان طبعا حر في تصرفاته
    لكن ابنه ربي سيحاسبه على تربيته
    لذلك الافضل ينتبه لالفاظه وسلوكه في حضرة الابن
    انتبهي لابنك جيدا واي لفظ يقوله لازم تحذير ثم عقاب صارم وحزم
    اذا قال لك بابا يقول فهميه انه كلام غلط وما يصح واذا بابا قاله مو معناه انه كلام حلو
    وانه لازم تنظف لسانك حتى يحبك الله والناس وما تقول الا كل كلام حلو ومهذب
    بالنسبة للتدخين ايضا فهميه انه غلط وربي ما بيحبه وخليه يدعي لوالده انه ما يدخن
    حتى يحس انه شئ خطير
    وكلميه بهدوء حتى ما تنتقل عصبيتك له
    ولو تشاجرتي مع والده او تكلمتوا بصوت عالي دخليه غرفته
    وما تخليه يحضر النقاش
    الله يحميه ويهديه ويعينك على تربيته
    آخر مرة عدل بواسطة ام سهيل : 07-07-2012 في 03:32 PM السبب: اضافة الشعار

الرجاء الرد من الاخوات فقط

الردود
    2,574
    التكريم
    • (القاب)
      • متميزة مسابقة غزل البنات
      • بحر العطاء في ركن الكروشية
    (أوسمة)

حبيبتي انا حاسه فيكي لاني مريت بنفس التجربه كلام اخت ام سيف صحيح جدا بس بحب اضيف شغلا تانيه لانو بالاغلب الزوج لا يستوعب النقاش اللي بينكم بالنسبه لابنك لازم يفهم انو مو كل كلام ابوة صح والتوبيخ لحالو ما بينفع مرات لازم تقوي قلبك وتعاقبي ابنك اذا غلط بالبداية ممكن تمنعيه من انو يحضر تلفاز الشي اللي بحبو او ممكن تمنعيه من اي حاجه هو بحبها وان ما نفع لازم عقاب اقوى انا اذكر انو مرة المرات بنتي غلطت على اخوها وهي عمرها 4 سنوات واخوها اكبر بسنه غلطت عليه بانو سبت ابوة انا طبعا لما سمعتها طار عقلي لانو كان ممنوع الغلط عندي وهي الله اعلم من مين سامعتهتا واجت تقلد وتحكي اللي سمعتو بيوم اذكر جيدا اني احضرت الفلفل الحار جدا ووضعته بفمها وحكتلها هادا لانك غلطت على اخوكي وسبتي والمرة الجاي مو بس رح احطلك فلفل رح اجيب المقص وقص لسانك وارميه للقطط والكلاب وهاي الحادثه ما انعادت ووبعدها عمرها ما فكرت انو تعيد الكلام وتغلط طبعا انا قلبي كان بتقطع عليها من الفلفل بس قلت لازم تعرف انو في شي اسمو خط احمر بكل شي وانتي اختي ابنك لازم يعرف انو في شي اسمو خط احمر بكل اشي ولازم تستعملي الشدة معاة لحتى يفهم يعني مرة شدي ومرة ارخي هكذا هي الترباي
    آخر مرة عدل بواسطة ام سهيل : 07-07-2012 في 03:33 PM السبب: اضافة الشعار

الردود
    14,510
    التدوينات
    7
    التكريم
    • (القاب)
      • درة صيفنا إبداع 1432هـ
      • الأم المثقفة
      • مبدعة صيفنا إبداع1431هـ
      • محررة بمجلة انا ورحلة الامومة
    (أوسمة)
    ربي يعينك و يقويك تربية الطفل في ظروف كدة صعب كثير
    اللهم بارك لي في ابنائي واجعلهم من الصالحين

الردود
    153
    شكور حبيبتى ام سيف على المعلومات الغالية جزاكى اللة خير انتى ورورو رنوش ولو ان فكرة الشطة دى صعبة اوى بدل متتعبو لقدر اللة واحس انا بلزمب بعدها بس هحاول انى اشد علية واللة انا غلبت ضرب فية وبيصعبب عليا لانى ببقى صعبة فى عصبيتى ربنا يهدية ويهدى اولانا جميعا
    ام ياسر حبيبتى فعلا ظروف صعبة لتربية طفل بس اعمل اية

الردود
    3,203
    التكريم
    (أوسمة)

مثل ما قالت الاخت ام سيف جزاها الله خيرا لازم الصرامة والعقاب اذا قال ابنك لفظ بذيئ...
    ابني لا يخرج من المنزل الا للحضانة...اخذته منذ ايام الى منزل والداي ولانه يظل محبوس تركته على راحته يلعب مع اولاد اخي خارجا وبوجود حد كبير يراقبهم....ومرة كنت جالسة فاذا به ينطق بلفظ قبيح قبيح قبيح جدا ولم يعرف ماقاله فقط سمعه من اولاد الجيران فذهبت اليه واعطيته علقة لن ينساها ما حيي وصدقيني انا لا اضربه ابدا وحتى في قمة غضبي اتفاداه فقط...لكن مثل هذه الاشياء لا اسكت عنها.....
    المهم خاصمته ولم احدثه طول اليوم وتركني حتى اللليل وكان اخي بجانبنا فجاء الي وقال ماما انا اسف لن اكررها ولن اقول مرة اخرى........وكرر الكلمة البذيئة فقمت اليه لكن امي منعتني من ضربه واخفته ورائها..... وو قت النوم لم احدثه ولم احضنه كما عودته وظل يطلب مني ذلك وانا اكرر لا انت مامربيش غير مؤدب وبقي المسكين يكرر اسف حتى نام و بكيت لانه نام دون ان احضنه وبقيت احضنه واقبله وهونايم....

ومرة جاء الي ابن اخي وقال لي ياسين يضع السيجار في فمه فخرجت فوجدته يبكي ويقول ماما لن اعيدها و اشفقت علية من العلقة الماضية لانه بدا يبكي خوفا.....ولان ابن اخي جاء واخبرني وانا لا احب هذه العادة ان يبلغني بكل صغيرة وكبيرة عما يفعله ابني....فقلت لابن اخي لو جئت مرة اخرى واخبرتني بما فعل ياسين ساضربك انت...اخذت ابني وادخلته وحبسته في المنزل ولم اسمح له بالخروج يومين متتالين ....
    عليك ان تحدثي زوجك على انفراد وتقولي له ان هذا ليس في مصلحة ابنك .
    اذا حدث مشكل بيني وبين زوجي اتركه حتى يخرج و اكتب له كل ماضايقني في رسالة وابعثها له ويجيبني واذا دخل وكان شيئ حدث....
    اذا قال كلاما في ثورة غضب اقول له انت غير مؤدب فيغضب لما قلت ويهم بالرد فاغمزه مشيرة الى ان ابننا يسمع ورغم غضبه يقول ...اوكي اسف...
    اذا عرفت انه منرفز وسيقول كلاما قبيحا اذهبي للغرفة الاخرى كي لا يسمعكما ابنك....
    وحاولي لو كان زوجك او اي احد اخر يدخن ان تلهي ابنك باي شيئ حتى لا يذهب عندهم....
    وابحثي في النت عن الضرر الذي يصيب الذي يشم اسجائر اكثر من اللي بيدخن واتركي زوجك يقراها....صعب صراحة انك تربي ابنك في مثل ظروفك لانك حتى لو تحكمت في زمام الامور بينك وبين زوجك ...فسيتبقى لك عائلته....
    وحتى اذا ضربت ابنك لانه قال كلاما قبيحا فيلزمك ايضا ان تضربي الوالد لقوله ذلك وان تضربي كل من يقول شيئا قبيحا.......
    يارب يكون في عوننا فالعائلة تربي ...والشارع....والمدرسة...والجيران والاصدقاء.....
    ربي يحفظ لك ابنك وابناء المسلمين
    آخر مرة عدل بواسطة ام سهيل : 07-07-2012 في 03:35 PM السبب: اضافة الشعار

مواضيع مشابهه

1. أمى الغالية (ردود قيمة)
    بواسطة ابدأ بنفسك في روضة السعداء
    الردود: 5
    اخر موضوع: 26-06-2012, 07:12 PM
  2. عمتي يـأإعمتي ( ردود قيمة )
    بواسطة بيســـي في نافذة إجتماعية
    الردود: 21
    اخر موضوع: 15-05-2012, 01:42 AM
  3. فهل نتبع أخلاقه ؟/// ردود قيمة
    بواسطة بنت النيل 4 في روضة السعداء
    الردود: 11
    اخر موضوع: 06-05-2012, 11:54 AM
  4. شقاوة ابني تجازوت الحدود فماذا افعل؟؟؟؟ (( ردود قيمة ))
    بواسطة ام حائرة في الأمومة والطفولة
    الردود: 12
    اخر موضوع: 05-05-2012, 08:07 PM
  5. ابني يكره الاستحمام ( ردود قيمة )
    بواسطة صفاالزمن الصعب في الأمومة والطفولة
    الردود: 19
    اخر موضوع: 28-02-2012, 03:27 AM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ