انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 1 من 2 12 الأخيرالأخير
عرض النتائج 1 الى 10 من 13

الموضوع: شقاوة ابني تجازوت الحدود فماذا افعل؟؟؟؟ (( ردود قيمة ))

الردود
    34

شقاوة ابني تجازوت الحدود فماذا افعل؟؟؟؟ (( ردود قيمة ))

السلام عليكم
    كيفكم يا امهات وكيف اولادكم ان شاء الله تكون بخير وعافية
    لما جيت افرح اتصدمت
    مش عارفة من اين ابدا
    المهم حبيت استشيركم في مشكلتي الجديدة ،في البداية كنت اعاني من تاخر ابني في الكلام هو عمره 4 سنين " حمود" تذكروا حكايتوا، مش هي ذي المشكلة لانه الحمد لله اتحسن في الكلام حتى انه نطق بالفصحى وصار يبدي تحسن في سلوكه قلت حركته وصار يفهم معنى خطا لما اقوله هذا خطا ما تعملوا ثاني يسمع الكلام وما يعيد الخطا ويرفض يشوف اي شي خطا ... لحد هنا كويس
    لكن في الاسبوع الاخير فاجأني كثير، اعرف انه بسن الشقاوة والاخطاء المتكررة، لكن عمري ما اتوقعت اللي حصل هو صحيح لما يشتاق لابوه بيتصرف بعنف احيانا ، ولما يحب يعمل شي انا رافضاه يستفزني بكل الاشكال اللي تخطر بباله، احيانا استسلم لاستفزازه واصرخ عليه وهو ما يعطيني بال واحيان اخرى اتصرف معاه بحزم فيوقف استفزاز، ويجلس مكانه يلعب او يشوف تلفزيون.
    لكن الاسبوع الاخير عمل 3 اشياء جننتني وما عرفت اتصرف معه :
    - الاولى كان يلعب في الكمبيوتر لعبة بحر اوسباحة ولما خسر جاب الماء وافرغه على الكمبيوتر ،و هو مش فاهم ايش عمل لانه لما خرب منه الكمبيوتر اتاني يبكي لانه خسر باللعبة ، ولما قلتلو ايش عملت انت هيك خربت الكمبيوتر ، قال: اسف ماما ... ما احسنت اعمله شي...
    - الثانية كان يلعب عادي مع اخوه الصغير وفجأة سمعت صوت غريب جريت اليهم وجدت التلفزيون مقلوب وواقع من مكانه ، ماعرفت اذا كان وقع عليه ام قفز عليه المهم اول ماشافني اتفاجات وجاية اضربه راح يجري نفذ العقاب...فما عملت اشي ثاني خاصة بعد ما تحققت من سلامة التلفزيون .
    - الثالثة وهي اليوم الصبح، وهذي رعبتني والحمد لله ربي ستر وما صار مكروه ، كنا ثلاثنا انا وهو واخوه الصغير نلعب مع بعض بغرفتهم مثل كل يوم، خبط بلعبة مكسورة من لعبهم الصغيرة قال بدو يرميها بالقمامة قلت عادي لان متعود لما تتكسر لعبة يرميها بسلة القمامة عادي، لكن فجأة شميت ريحة حريق ،وانا ما كنت شاعلة شي، لما اسرعت للمطبخ وجدت شرارة نار كبيرة والفرن والع والنار ماسكة في شي اتضح انه اللعبة اياها،توترت اول شي وبعدين قويت نفسي وطفيت الغاز والكهربا وطفيت النار شوي شوي ..لما جيت احاسبه الولد مش فاهم علي شي اقوله ليش ولعت النار يكرر وراي وكاني بلقنه الكلام فقلتله ان تصرفاته اصبحت غلط وهذا ح اضربه كرر الجملة وراي ضربته وهو مش فاهم انا ليش باضربه
    طولت عليكم حتى انا حاسة نفسي تعبت من الكتابة لكن كنت محتاجة اتكلم ومش عارفة كيف اتصرف ولا كيف اشرح الامر لابوه لما يتصل
    اسفة على الاطالة .. ام حمود

الردود
    37
    لا حول ولا قوه الا با لله والله يا اختي عندي نفس الحاله ولدي متأخر بلكلام وما احس انه يفهم زي الاطفال الي بنفس عمره بس انتي حاولي تعلميه ان الي سواه غلط احسن من الضرب الله يعينك ويشفي ولدك

ام سهيل's صورة
    ام سهيل غير متواجد مشرفة ركن الأمومة والطفولة- محرره في موقع طفلكِ
    الردود
    35,570
    التدوينات
    4
    التكريم
    • (القاب)
      • متألقة ركن الحلويات
      • متألقة الأطباق الرئيسية
      • محررة في مجلتي الأمل و أنا ورحلة الأمومة
      • درة صيفنا إبداع 1432هـ
      • متألقة صيفنا إبداع 1431 هـ
      • بصمة إبداع
      • نبض وعطاء
      • قاصة بارعة
      • احساس راقي
      • الأم الحنون
      • ذكريات طفولة رائعة
      • بصمة مبدعة
    (أوسمة)
    الله يهديه ويصلحه

ابنك مش صغير وهو الان في تطبيق ما شاهده من امور الحياة منذ الولادة

راقبيه او اشغليه او الحقيه برياض الاطفال خليه يختلط بالاطفال في سنه

لكن لازم ابنك يفهم انه بيغلط .

بصراحة مش عارفة كيف بدي انصحك

وربنا يصلحه ويجعله قرة عين لك يارب هو واخوه .

تابعوا برنامج انتقاء وارتقاء للمدربة

جواهر القعيطي على ركن النافذة الاجتماعية
    وركن مدرستي بيتي الثاني
    وركن الأمومة والطفولة

تبحثي عن التميز ؟؟
    V
    V
    V
    كوني مميزة

الردود
    2,574
    التكريم
    • (القاب)
      • متميزة مسابقة غزل البنات
      • بحر العطاء في ركن الكروشية
    (أوسمة)
    حبيبتي عندي سؤال الك هل عندكم شي مركز يتعلق بتطور الطفل؟ انا بصراحه كان ابني هيك وعمرو كان خمس سنوات ما يفهم علي متل الناس وكان كتير حركه المهم اخدتو للدكتور وحولني لمركز تطور الطفل وهناك صارو يهتمو فيه وعلمو اشياء كتيرة طبعا اجرولو كل الفحوصات اللازمه وكانو يتابعو معو الحاله كل اسبو وهلا الحمد لله تمام وما عاد في شي ولا بيشكي من شي جربي خديه لدكتور واشرحيلو الحاله كلها من اول ما كان متاخر بالكلام حد هلا واتاكدي رح يلاقيلو علاج ورح يوجهك التوجيه الصحيح

بعيدة عن حضن اهلي الدافي الله يحميهم ويخليهم لي
    الردود
    20,392
    التدوينات
    1
    التكريم
    • (القاب)
      • متميزة ركن الأمومة والطفولة
      • بحر العطاء في ركن الكروشية
      • باحثة متميزة
      • أبرار
      • محررة بمجلة انا ورحلة الامومة
      • سيدة مبدعة
      • متألقة صيف 1432هـ
      • زهرة ربيعية
      • نبض وعطاء الشتاء
      • درة صيفنا إبداع 1431هـ
      • أميرة المقبلات
      • لؤلؤة شتوية نادرة
      • متألقة ركن الحاسوب
      • فراشة ركن التصاميم
      • همسة متميزة
    (أوسمة)
    الله يهديه لك اختي
    الاخوات ماقصروا ابنك مش صغير ولازم يعرف اللي عمله غلط
    وحاولي تأخذي لمركز متخصص بتطور النمو العقلي لابنك
    ممكن محتاج جلسات من خبير
    وممكن محتاج شوية امور وخطوات تلتزمي فيها يعطوك اياها بالمركز وتتحسن اموره
    اسئل الله ان يهده لك

يَا نَارُ كُونِي بَرْداً وَسَلاماً عَلَى عراقي الحبيب
    انستجرامي ام مرمر و ليلو
    كنوز من الحسنات
    اللهم اغفر للمؤمنين والمؤمنات الأحياء منهم والأموات
    سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
    قراءة ما تيسر من القرآن, قول الحمد لله
    لا حول ولا قوة الابالله
    لا إله إلا الله وحده لا شريك له 10 مرة
    اللهم صلى على محمد وعلى آل محمد كما صليت على إبراهيم وعلى آل
    إبراهيم ..
    ستبقى محبتكم بالقلب ما حييت

الردود
    3,203
    التكريم
    (أوسمة)

هذه الايام ازداد مرضي و لحبي في المنتدى فاعمل طلة خفيفة واخرج وانام....لكن موضوعك اختي اثارني جدا واضطرني ان اكتب لك بعض الاسطر..
    اختي اظن انه عندما كان ابنك مريضا اوليتيه الكثير من العناية والرعاية والدلع لدرجة انه اثر عليه سلبا الان...تصوري اختي انه بدل اللعبة في الفرن كان اخوه لا قدر الله....تصوري لو انه اوقع التلفاز على اخوه.....مع كل ما ذكرت انصحك الا تتركيه مع اخوه لوحدهما بتاتا فهو يشكل الان خطرا عليه ....وبخصوص الفرن انا افعل شيئا قدي يعيبني عليه الكثير لكنه نجح مع ابني والحمد لله ...فمرة ابني اطفا الفرن وكنت اطهو فيه الخبز وفوق كان الطعام فلما رايته قمت باحضاره للفرن ولان زجاج الفرن كان ساخنا قليلا ليس حاميا فقلت له اتعرف اذا اقتربت من الفرن ماذا سيحدث لك فوضعت يده على الفرن لم يؤلمه لكنه كان خائف ثم تركته ولم اتحدث معه رغم محاولاته حتى جاء وقبلني وقال اسف ماما لن اعيدها... واقسم لك انه من يومها لم يقرب من الفرن ....وعلى النت اريه صورا ليد شخص محروقة فاقول هذا نتيجة لعبه في الفرن او بالولاعة....اذا جرحني السكين وخرج القليل من الدم اتي بجانبه واعمل منها ماساة فابدا بالصراخ والعويل وادعي انه يؤلم واريه ما فعل السكين فيبدا بتهدئتي والطبطبة علي فاسكت....
    كما ذكرت ابنك لا يفهم الكلام ولا يستوعب ما تقولين لذا عليك ان تريه ما سيقع نتيجة تصرفاته بالفعل وليس بالكلام اريه صورا لكل تصرف يقوم به على النت...اريه نتائج اللعب بالنار ....اذا صرخ طالبا شيئ لا تنفذي طلبه اولا حتى يطلبه بادب و حتى لوصرخ و كان راسك سينفجر من كثرة صراخه لا تنفذي ما يقول ....
    نصيحتي اليك لا تتركيه ابدا مع اخوه مع الحالة التي وصل اليها.....ربما بقدوم الاخ تغيرت تصرفاته حاولي الا تجعليه يغار من اخوه كي لا يصب جام غضبه عليه ....ان يرمي لعبه ارضا او يصرخ غضبا شيئ عادي .لكن ان يرمي بالتلفاز والحاسوب وان يحرق اللعب في الفرن فهذا شيئ خطير ويجب الحزم في مثل هذه الامور والا خرجت الامور عن السيطرة....وان لم ينفع معه شيئ فهنا يجب عليك استشارة اخصائي
    آخر مرة عدل بواسطة ام مرمر و ليلو : 05-05-2012 في 11:51 AM السبب: اضافة شعار

الردود
    8,252
    التكريم
    • (القاب)
      • محررة بمجلة انا ورحلة الامومة
      • درة صيفنا إبداع 1432هـ
      • شعلة العطاء
      • فِياح النزهة
      • تربوية مثقفة
      • انسام الروضة
      • مبدعة صيفنا إبداع1431هـ
    (أوسمة)
    يا اهلا بك أم حمود
    ربي يهدي لك ابنك يارب ويحفظه
    انا ايضا اشوف مثل ام ياسين حاولي تفهميه بأي طريقة واشرحي له عواقب فعلهاجلسي معه وخليه يمسك شئ حار وقولي له
    ان النار تحرق وتؤلم وانه ما ينفع يلمسها بنفسه وانك خفتي عليه وهكذا
    وارجوك ان تحتاطي جيدا واستخدمي كل وسائل الامان لان بالفعل قد يؤذي نفسه
    اذا كنت تجدي عموما صعوبة في التواصل معه ولا يفهمك انصحك تزوري طبيب وتعملي له اختبار لتتأكدي من تطوره
    الله يعينك وييسر لك امرك ويحفظه لك يارب

الرجاء الرد من الاخوات فقط

بــــــــدويهـــ ممــــــيزهـّ's صورة
    بــــــــدويهـــ ممــــــيزهـّ غير متواجد رئيسة أركان الأشغال اليدوية - مشرفة ركني التنظيم والكروشية
    الردود
    16,276
    التكريم
    • (القاب)
      • لمسات فنية
      • متألقة صيف 1432هـ
      • أميره النظافة والتنظيم
      • مبدعة صيفنا إبداع1431هـ
      • ذاكرة سياحية رائعة
    (أوسمة)

السلام عليكم و رحمه الله و بركاته

اختي من كلاامك و شرحك لتصرفات ابنك في البيت فهي مشابهه لحالات اطفال يعانون من زياده النشاط البدني و ليس العقلي
    فهنااا تطلق عليها adhd و هي
    Attention deficit hyperactivity disorder

و هي حاله يولد بها الاطفال و تظهر هذه سلوكياتهاا عند الاطفال في مرحله الحضانه يعني عندما يختلط مع الناس اما في البيت الام تعتقد انها شقاوه فهي ليست شقاوه و انما تصرف من غير تفكير و تركيز و هذا للعلم ليس بمرض خطير و انما حاله تستطيعي ان تتحكمي بهااا عبر حبوب يعطيهااا المختص

و للمعرفه الاطفال المصابين بهذه الحاله يتصرفو من غير تفكير
    عندهم مشكله في التركيز
    هم ممكن يفهمو ماهو المطلوب منهم و ماهو الصح و الغلط و لكن عندهم صعوبه في تتبع او تنفيذ المطلوب فعلشان كده يجب عدم توبيخ الطفل او ضربه و انما يجب الانتبهاه لحركاته و الاماكن اللي فيهاااا

و في الاخير اختي انصحك بعرض ابنك للمختص لسلوكيات الاطفال علي تشخيص الحاله و يعطيك المساعده المطلوبه

و في شي ثاني من خلال خبرتي بالمدرسه و التعامل مع هولاء الاطفال بعدم اعطاءهم الحلويات الملونه و خاصه اللون الازرق لان بهااا مواد تزيد من نشاط الطفل

و في الاخير اتمني العافيه و الصحه لك و لابنك
    و ربي يخليك اياه و تسعدي بيه يااارب
    آخر مرة عدل بواسطة ام مرمر و ليلو : 05-05-2012 في 11:50 AM السبب: اضافة شعار
    🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹

الردود
    2,026
    التكريم
    • (القاب)
      • سيدة منظمة
      • سيدة واعية
      • بالعلم نرتقي
    (أوسمة)
    حبيبتى الصراحة البنات كفوا ووفوا
    ربنا يهدية يارب ويسترها معاكى ومع اولادك

الردود
    34
    مشكورين حبيباتي والله ما قصرتو ، سعيدة كثير باهتمامكم
    والله يشفيك اختي ام ياسين ويخفف عنك
    بالنسبة للمرض اللي اشرتي اليه اختي بدوية لا انكر ممكن يكون حالة ابني لكن انا عرضتو على كثير متخصصين في علم النفس وفي التخاطب اخصائية علم اقترحت تعالجه من خلال جلسات خاصة واخذ معاها 3 جلسات لكن زاد حالتو تدهورا مش بسبب الطبيبة طبعا انما بسبب تقليده للحالات اللي يشوفها في قاعة الانتظار، وقتها كان عمره 18 شهر ،فوقفت العلاج ،وبعد سنة اخذت لاخصائية تخاطب اخذ معاها شي اربع جلسات وللاسف اللي كانت تتابعه مبتدئة او متربصة لان في الفترة هذه الاخصائية من حظي طلعت اجازة امومة، فالاخت اللي متابعته قالت بصراحة ابنك عنده تاخر عنيف و....بصراحة وجعتني الكلمة واخذت ابني لاخصائية سلوكيات اطفال حتى اتاكد من كلامها وكان كلامها غير يعني حكيتلها اللي كان فقالت بالنسبة لكمية العنف اللي عنده هي نتيجة ضغطكم الزايد عليه حتى يتكلم وعجزه عن الكلام يخلق عنده ردات فعل غير متوقعة ممكن نشوفها احنا شقاوة عنف لكن هو شايف انه يتفادى ضغظكم عليه بشغلكم بامور ثانية تقبلت الكلام من غير تفكير ما كان عندي حل ثاني وقتها، وتابع معها الجلسات لاكثر من ثلاثة اشهر حتى هي قالت انه ابني خلاص مش محتاج جلسات هو فقط محتاج اهتمام لكن كطفل عادي يعني من غير ما نذكروا كل مرة ،اشغليه بالرسم والتشكيل بالعجين واتركي الكلام راح يتحسن شوي شوي مادام عندوش مشكل عضوي،عملت بنصيحتها وما عدت احسسه بنقصه لكن كنت ادور بالكتب بالنت ،وحتى هنا بالمنتدى وافادوني كثير الاخوات واتحسن ابني من حيث النطق ،واتحسن سلوكه.. صحيح هو في الفترة الاخيرة اتغير شوي وانا فسرتها غيرة خصوصا بعدما صار اخوه الصغير يمشي واهتمينا بيه انا وابوه شوي زيادة لكنا حسينا بالمشكل وتداركناه في الوقت المناسب
    لكن التصرفات الاخيرةفاجاتني وكلامكم اخواتي منطقي كثير ممكن يكون ابني محتاج اخصائي في تطور النمو سابحث وان شاء الله اتوفق
    شكرا واشوفكم على خير.. ام حمود

مواضيع مشابهه

1. ابني يكره الاستحمام ( ردود قيمة )
    بواسطة صفاالزمن الصعب في الأمومة والطفولة
    الردود: 19
    اخر موضوع: 28-02-2012, 03:27 AM
  2. ماذا افعل فى النقاب مع الاحرام؟ ( ردود قيمة)
    بواسطة engmarwa2005 في روضة السعداء
    الردود: 4
    اخر موضوع: 18-01-2012, 09:40 PM
  3. الردود: 7
    اخر موضوع: 24-05-2010, 11:53 AM
  4. اريد حلا فماذا افعل
    بواسطة عاشه الغاليه في نافذة إجتماعية
    الردود: 7
    اخر موضوع: 19-01-2010, 06:44 PM
  5. القلب مقفل ... فماذا افعل؟؟؟؟؟؟؟؟
    بواسطة amira said في روضة السعداء
    الردود: 12
    اخر موضوع: 02-06-2007, 06:08 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ