انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 1 من 2 12 الأخيرالأخير
عرض النتائج 1 الى 10 من 11

الموضوع: ابنتي عمرها سنتين ولاتتكلم افيدوني

الردود
    10

ابنتي عمرها سنتين ولاتتكلم افيدوني

السلام عليكم..........صباح/مساء الخير عليكم عزيزاتي عضوات وزائرات هذا المنتدى المتألق
    اطرح بين أيديكم موضوعي واتمنى تفيدوني بنتي عمرها سنتين ماتتكلم ماافهم ولا كلمة منها الكلمة الوحيدة اللي افهمها تقول لي((((مام))))))) موماما وتقول هالكلمة لامي ولابوها بس اشياء ثانيه مافيه وأما الحركات بتاخذني من يدي وتأشر عالمويه يعني انها عطشانه واذا قلت لها قولي لا بتقول لالالا وتحرك أصبعها مزاجيه ماتحب احد يرفض لها طلب وياويل اللي يزعلها تاخذ حقها بيدها وبالاضافه انه اذا انا رددت الأنشودة اللي تحبها بتضحك وتضربني يعني خلاص وكمان لها حركه غريبه في النوم انه اذا جأت تنام لازم تحط منطقة الحوض على راسي وتصير كانها في وضع السجود اتمنى فهمتوا وصفي ومو شرط في النوم(مع العلم انه لها سرير خاص) باختصار هذا الوصف الغريب لبنتي فانا خائفه من أعراض التوحد وكمان هذي اول بنوته وحبيت افضفض لكم لعل احد يريحني اعتذر عن الاطاله
    تقبلوا تحياتي ............ام سلااااااااااااااااااف 

بعيدة عن حضن اهلي الدافي الله يحميهم ويخليهم لي
    الردود
    20,392
    التدوينات
    1
    التكريم
    • (القاب)
      • متميزة ركن الأمومة والطفولة
      • بحر العطاء في ركن الكروشية
      • باحثة متميزة
      • أبرار
      • محررة بمجلة انا ورحلة الامومة
      • سيدة مبدعة
      • متألقة صيف 1432هـ
      • زهرة ربيعية
      • نبض وعطاء الشتاء
      • درة صيفنا إبداع 1431هـ
      • أميرة المقبلات
      • لؤلؤة شتوية نادرة
      • متألقة ركن الحاسوب
      • فراشة ركن التصاميم
      • همسة متميزة
    (أوسمة)
    اهلا وسهلا بك ام سلاف
    واسئل الله ان يحميلك البنوتة
    بالاول لازم تعملي فحص للسمع لها لانه ممكن تكون مشكلة عندها بسيطة بالسمع وهو اللي يخليها ماتتكلم
    لانها ماتسمع جيداً وان شاء الله مايطلع معاها شي
    ثانياً انتي هل تحاولي التكلم معاها على طول يني لما تتكلمي او تناديها باسمك هل تنتبه لك على طول ؟
    وحاولي دائماً التكلم معاها حتى ولو لم تكن منتبهة لك لانها تلتقط الكلمات وتخزنها بعقلها وتستخدمها بعدين
    حاولي تعليمها مخارج الحروف والكلمة اللي تنطقيها انطقيها وانتي عينك بعينها وانطقيها بهدوء حتى تنظر لك كيف تخرجين الحروف
    انا اعتقد سبب قلة كلامها هو انتي وابوها لاتتكلموا معاها على طول
    اما بالنسبة لنومها ممكن هي تعودت على هذا الشي وصعب تغير طبعها
    او ممكن تتووجع من منطقة الحوض
    نصيحتي خذيها لطبيب وشوفي السمع عندها واعمليها لها التحليلات والفحوصات اللازمة
    وان شاء الله مافيها الا العافية
    وشوفي هذه الروابط حتنفعك بخصوص النطق
    تأخر الكلام عند الطفل** متميز**
    كيف تساعدي طفلك على الكلام الجزء الأول (( موضوع متميز))
    كيف تساعدي طفلك على الكلام الجزء الثاني (( موضوع متميز))

أهم مراحل التطور العصبي والحركي عند الطفل ((موضوع متميز))

يَا نَارُ كُونِي بَرْداً وَسَلاماً عَلَى عراقي الحبيب
    انستجرامي ام مرمر و ليلو
    كنوز من الحسنات
    اللهم اغفر للمؤمنين والمؤمنات الأحياء منهم والأموات
    سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
    قراءة ما تيسر من القرآن, قول الحمد لله
    لا حول ولا قوة الابالله
    لا إله إلا الله وحده لا شريك له 10 مرة
    اللهم صلى على محمد وعلى آل محمد كما صليت على إبراهيم وعلى آل
    إبراهيم ..
    ستبقى محبتكم بالقلب ما حييت

الردود
    699
    التكريم
    (أوسمة)
    صباح الخير اختي العزيزه لا تخافي
    بنتي الكبيره عمرها 3سنوات وماتحكي كلام افهمه ابد بس دخلت للروضه صارت مابلحك عليها من تحكي المشكله لان هيه البنت الوحيده عندي بس لما دخلتها للروضه عمرها 4سنين تعلمت الكلام من ثاني شهر وهلا عمرها خمس سنين هيه الي بتعلم أختها ام 10شهور الكلام
    فلا تخافي حاولي تخليها تختلط مع بنات بعمرها اكبر منها مشان تتعلم منهم

الردود
    3,203
    التكريم
    (أوسمة)
    عزيزتي انا لما كان ابني صغير كنت اضع قنينة ماء صغيرة لكي يستطيع حملها واقول لها حبيبي احضر لماما الماء اريد ان اشرب وابدا قول اه اريد ماء فييبدا بالالتفات يمينا ويسارا لانه لا يعرفه فاقوم وامسكه بيده واقول له هذا هو الماء ثم ارجع لمكاني واطلب منه احضار الماء فيعرفه ويذهب اليه فاشرب بكل شراهة واشكره واحمله واقول ابني كبر لقد احضر الماء ويضحك لانه عرف انه فعل شيئا مهما. ..اما ابنتك فتقولين انها لا تستمع لك...فهنا اقول لا تستمعي لها ايضا اذا طلبت منك شيئا طنشيها وتظاهري انك لا تفهمين ما تقولين اذا اشارت الى الماء فاحضري لها شيئا اخر بجانبه وكلما اشارت احضري لها الشيئ الذي بجانبه وفي الاخير قولي اه تريدين الماء ....وهكذا .......لا تستجيبي لها حتى تقول اسم الغرض الذي تريده وان فعلت قومي بحملها ورفعها عاليا تعبيرا على فرحتك بنطقها للكلمة و قدمي لها شيئا تحبه كهدية هذا سيشجعها.....
    بالنسبة لكلمة مام لا تكلميها ان نادتك بذلك الاسم وارسمي على وجهك نظرة جدية وقولي انا ماما ...لا تستمعي لها حتى تقول ماما و اذا نطقتها اذهبي اليها مسرعة وبلهفة اساليها ماذا تريد حبيبتي و لبي طلبها....اذا دخل زوجك من العمل قولي ها بابا جاء تعالي لنقبله و واطلبي منها ان تقبله قائلة ( قبلي بابا )....اذا ضربتك ابتعدي عنها وارسمي على وجهك علامات الغضب....
    شيئ واحد اريد نصحك به واكررها لا تستجيبي لابنتك ان بدات بالصراخ ان اردت تلبية غرض لها فافعليه قبل ان تصرخ لانها ستتعود على اخذ كل مطالبها بالصراخ.....والله ابني لو اقام الدنيا واقعدها بالبكاء لن ياخذ شيئا مادمت قلت لا فيعني لا

الردود
    10
    اشكر لكم مروركم وجزاكم الله خير

الردود
    6
    أختى أعرضيها على طبيب تخاطب يمكن تكون محتاجة جلسات تخاطب لأن عمر السنتين المفروض تقدر تقول جملة من كلمتين مثال "افتح باب" "ماما فين" و تقول كلمات مفردة تانية كتير و لما تاخدك من أيدك عشان توريك الشئ اللى هى عاوزاه اعملى نفسك مش فاهمة هى عاوزة ايه و مع الوقت هاتضطر تقول هى عاوزة ايه زى ما قالتلك الأخت أم ياسين و اهم شئ هو التكرار ثم التكرار ثم التكرار و مهم طبعا انك توديها لطبيب
    و بالنسبة لأنها بتاخد حقها بايديها لازم تظهرى لها انك زعلت لما تعمل اى تصرف سلبى و ما حدش ابدا يضحك او يبتسم لما تعمل كدة عشان ما تفتكرش ان ده شئ صح
    آخر مرة عدل بواسطة ســمــا : 20-03-2012 في 11:38 PM

الردود
    2
    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
    ام سلاف ،،
    حقيقتاا انا جالسه ابحث عن حالة ابنتي سيرين وخلال البحث وجدت نفس حالتهاا بكل التفاصيل واتمني اعرف ايش حصل مع بنتك الله يحفظهاا

الردود
    2,574
    التكريم
    • (القاب)
      • متميزة مسابقة غزل البنات
      • بحر العطاء في ركن الكروشية
    (أوسمة)
    حبيبتي لا تخافي انا ابني كان هيك وصار عمرو سنتين ونص وهو لا يتكلم واخدتو على الطبيب لشدة ما كنت اسمع من اللي حولي انو ابني عندو مشكله بالنطق وبعد ما شافو الطبيب حكالي ابنك طبيعي وما في اي مشكله وطبيعي انو ما يحكي بهالسن وبضل الطفل طبيعي لحد ما يسير ٣سنين بس اهم شي انو يكون يفهم عليكي لما تحكي معو وينفذ اللي انتي بتطلبيه منو المهم انك تنتبهي على بنتك اذا بتفهم اللي بتحكي معها انتي

الردود
    358
    ابنى عمره سنتين وخمس شهور وما بحكى الا كم كلمه وما بفهم عليه في اولا بيتاخرو بالكلا م طبيعى

لا اله الا الله

الردود
    2
    هبه خالد ، رورو. جزاكم الله الف خير والله حالتي حاله وزعلانه ما بتتكلم هيا بتقول ماما. وبابا. وباي فقط واي شي ثاني بالاشاره ونفس حركات بنت ام سلاف. لمي تزعل. ولمي تحب تغني او تسمع انشوده انو تطالع فيني انو غني وتمسك يدي صفقي وتنبسط وتضحك ولمي نكون طفشان تعصب كذا مزاجيه خايفه يكون توحد ونفس وضعيه النوم تنام كانها ساجده ارجع اعدلها. ترجع تنام بنفس الوضعيه خفت كثير. وجلست ابحث في النت من كثر الضغط النفسي حقيقتا سعيده جدا اني دخلت المنتدي استفدت كثير من الكم الهائل من المعلومات عن الام والطفل وتجارب الامهات جزاكم الله خيرا واثلجتم صدري بكلامك الايجابي يبعث الامل. والله. وتحياتي لكم. ام سيرين

مواضيع مشابهه

1. ماهي الطريقة لحفظ القران لطفلتي عمرها سنتين ونصف
    بواسطة ام ميمي العسولة في الأمومة والطفولة
    الردود: 6
    اخر موضوع: 25-02-2010, 08:59 PM
  2. فستان كروشيه لبنوته عمرها سنتين من عمل ايدى اتفضلوا اتفرجوا
    بواسطة بتوته كتكوته في ركن الكروشيه والتريكو
    الردود: 51
    اخر موضوع: 10-02-2010, 10:00 AM
  3. شكلي راح أختفي من النحافة قاعدة ألبس ثياب بنتي عمرها سنتين هههههههههه
    بواسطة منطقية ولكن في ركن التغذية والصحة والرجيم
    الردود: 11
    اخر موضوع: 18-02-2008, 04:32 PM
  4. الردود: 14
    اخر موضوع: 12-06-2005, 02:24 PM
  5. عروسة عمرها سنتين ... اتخيلوا !!!!!!
    بواسطة المشكاة في جمالكِ سيدتي وأناقتك حواء
    الردود: 10
    اخر موضوع: 16-08-2002, 08:05 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ