انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 1 من 2 12 الأخيرالأخير
عرض النتائج 1 الى 10 من 13

الموضوع: ابنتي الحبيبة قد تغير طبعها.....أرائكم تهمني...شاركوني( ردود قيمة )

الردود
    1,457

ابنتي الحبيبة قد تغير طبعها.....أرائكم تهمني...شاركوني( ردود قيمة )

بسم الله الرحمن الرحيم
    ابدأ بالقول بأني أعيش في غربة بإحدى دول المغرب العربي...ابنتي عمرها عامين و نصف تقريبا...
    نموها الجسدي و العقلي ممتاز و تتكلم بطلاقة و تحفظ الأناشيد باللغتين العربية و الانجليزية و بعض الكلمات الفرنسية و بعض الكلمات باللهجة المغربية الدارجة
    تقريبا لا نختلط بأحد و حياتها مقتصرة علي و على أبوها و على السيدة التي تساعدني ببعض الاعمال المنزلية..لا ترى أطفال من نفس عمرها لذلك قررنا من شهرين تقريبا وضعها في الحضانة في الفترة الصباحية منذ التاسعة و حتى الثانية عشرة لتلعب و تكتسب مهارات اجتماعيةو السلوكية و تخفف من الإعتماد علي و على أباها فهي كثير الاعتماد علينا حتى ابسط الأمور نفعلها لها فالحد الأن أنا أوكلها بيدي وابقى الى جانبها حتى تمام و ممكن أبقى ساعة كاملة حتى تستغرق في النوم و أنا البسها فهي ترفض ان تفعل اشيء لوحدها
    و هنا منذ دخولها الحضانة بدأ طبعها يتغير...أصبحت دائمة البكاء على أبسط و أتفه الأمور..دائمة التذمر...عنيدةجدا لا تسمع الكلام..ترفض القيام بأبسط الأمور مثل لبس ملابسها ..مزاجية جدا و حادة اطباع احيانا.... تضرب أحيانا بعض الأطفال في الشارع عندما يقتربوا ليلعبوا معها..علما بأنها منذ شهرين لم تكن هكذا أبدا!
    حاولنا معها بكل الطرق: الكلام بهدوء معها...ألهاؤها بشيء أخر عندما تبكي,,إعطاءها ما تريد,,حضنها و معانقتها...الإهمال و عدم الأكتراث عند البكاء و في الاخر أصبحت افقد أعصابي و أضرب!

طبعا في الحضانة هي طبيعية جدا...المربيات يقلن أنها هادئة و مطيعة و تلعب و ترسم و كل شيء عندها طبيعي و عندما أذهب لأخذها أجدها طبيعية و ما ان تراني حتى تبدأ بالبكاء لأنني أحمل حقيبتها فهي تريد ان تحملها و يستمر موال البكاء أكثر من ساعة في البيت عندما أريد أن أغير لها و ألبسها بيجامتها أو اغسل يديها...ترفض ان تفعل اي شيء لكأنها تريد سببا فقط لتبكي
    أنا تقريبا كل وقتي لها..أتحدث معها كثيرا و لا أنشغل عنها بأي شي حتى لا نقول انها تبحث عن الانتباه و لا يوجد لها أخوة أو أخوات بعد و لا أدري ماذا سأفعل عندما الد بعد بضعة شهور
    أصبحت عصبية جدا و لا اتحمل بكائها...و هي ممكن تبكي لفترة طويلة و بصوت عالي جدا حتى انني استحي من الجيران.حتى أباها يرى أنها تغيرت كثيرا و أصبح يشكو من طبعها فحتى هو الذي كان قادرا على إرضائها عندما تغضب أصبح عاجزا معها....
    لا أريد أن أضرب و أنا ضد الضرب و لم أكن أضرب من قبل و لكن عندما نخرج في البرد القارص مثلا و تخلع الجاكيت و ترفض ان تلبسه بكل الطرق ..ماذا افعل؟ نصف ساعة و أن أحاول معها أن تلبسه و أقول لها معطفك جميل..لونه جميل..رائحته جميله,,شوفي باقي الأطفال يليسون معاطف...نحاول ان نذهب عند طفل قريب من سنها مع اهله و نعطيه المعطف....أبدا لا حياة لمن تنادي...تصرخ و تقول لا تعطي معطفي لأحد و من تم تمسكه بيديها و لكن ترفض أن تلبسه..و في الأخر ضربتها يعني قرصتها على خدها و بكت و أنا أحسست بالذنب و أبوها غضب و خرجنا من المطعم لإن صوتها عال جدا! مهما فعلنا تعند و في الأخر تمشي كلامها و يبقى شعوري بالذنب لأنني أم فاشلة و لم أعرف كيف أربيها
    و البارحة و اليوم تكرر الموقف و رفضا أن تلبس المعطف عند خروجنا و النتيجة مرضت و ارتفعت حرارتها...
    علما بأنني البارحة عرفت أنها معها لحميات زائدة في الجيوب الأنفية و ستحتاج الى عملية قريبا و هذا ما يعطيني سببا إضافيا لأتضايق نفسيا... حيث بدأت معها أعراض من شهرين مثل الرشح الدائم و التنفس من الفم و الشخير ليلا..أيعقل ان يكون هذا له علاقة بتغير طبعها؟!! مع اني لا أظن فهي طبيعية جدا عدا هذه لاأعراض و لا تشكو من ألام..
    أصبح طبعها يأثر على حياتنا كأسرة و على علاقتي مع زوجي...حتى أبسط المشاوير أصبحت جحيما فهي ترفض حتى الركوب بكرسي السيارة و حتى الركوب في عربتها و تبكي لأتفه سبب
    أصبحت عصبية جدا و في بعض المرات أشعر أني لا أطيقها لأندم فيما بعد و يتراكم شعوري الخانق بالذنب! و أبقى أبكي و أن أفكر في وضعها و سبب تراجعها و أخاف من بقائها هكذا مستقبلا
    آخر مرة عدل بواسطة angel85 : 19-02-2012 في 02:30 AM

الردود
    210

اختي اولا حفظلك الله ابنتك واعانك ووالدها علي تربيتها
    ثانيا اجد ان التغيير كله بدأ منذ ذهابها للحضانة انها خطوة ايجابية قد خطوتها لكن اري انها سبب كل هذا ويرجع هذا لسببين
    اما انها لا تجد راحتها هناك وتجد مضايقات كثيرة سواء من المدرسات او الاطفال لذلك فهي عصبية
    او تجد تدليلا زائدا من قبلهم حتي يحببوها في الحضانة
    اري ان تحاولي التكلم معها اعلم انه صعب قليلا في سنها لكن حاولي ان تفهمي اذا سعيدة من الحضانة ام هناك ما يضايقها
    ممكن ان تغيبيها يومين او ثلاثة عنها وانظري هل ينصلح سلوك ابنتك ام لا
    وممكن ان تكون شعرت بشخصيتها وكيانها عندما ذهبت الي الحضانة وانتقلت الي عالم اخر لم تكن تري منه اي شئ
    فقد تكون مرحلة انتقالية حتي تتكيف مع جو الحضانة ومن ثم تعود لطبيعتها
    ولا تستبعدي ما عندها من جيوب انفية ولحمية من الممكن جدا ان تكون مسببة لها نوعا من عدم الراحة
    او قد تكون استشعرت من كلامك انت واباها بفرحكم بقدوم الضيف الجديد بعد بضعة اشهر ان شاء الله فشعرت بان هناك من سيشاركها الاهتمام والدلع
    فلا تذكري شيئا هذه الايام عن الضيف الجديد وانظري هل ستتحسن ام لا
    بللنسبة لتقويم سلوكها الحالي
    اولا عندما تبكي اذا ارادت شيئا فلا تنفذوه لها حتي تتوقف عن البكاء وكلما زادت في البكاء كلما تمسكتم بعدم تنفيذ طلبها حتي تعلم ان البكاء لايجدي نفعا معكم
    وقولي لها بحزم لن انفذ طلبك حتي تتوقفي عن البكاء
    بللنسبة لعدم سماعها لكلامكما ورفضها ارتداء الجاكيت
    كوني حازمة معها قبل الخروج ونبهي عليها اذا خلعت الجاكيت بالخارج فانكي ستنهين الفسحة وتعودي الي المنزل
    وبالفعل اذا خلعت الجاكيت بالخارج ورفضت ارتدائه عودوا الي المنزل في اقرب وقت واحرميها من الحلوي او اي شيئا تحبه وفي مقابل ذلك اذا التزمت وارتدت الجاكيت فكافيئيها بشئ تحبه
    الموضوع محتاج صبررررر وهذه ليست مشكلة بنتك فقط بل مشكلة الكثيير والكثيير من الاطفال اولهم ابني ربنا يهديه ومشكلة الطفل الاول بالذات
    ربنا يهدي بنوتك ويخليهالك ويقومك بالسلامة اللهم اميين
    آخر مرة عدل بواسطة ام سهيل : 21-02-2012 في 03:42 PM السبب: اضافة الشعار

بعيدة عن حضن اهلي الدافي الله يحميهم ويخليهم لي
    الردود
    20,392
    التدوينات
    1
    التكريم
    • (القاب)
      • متميزة ركن الأمومة والطفولة
      • بحر العطاء في ركن الكروشية
      • باحثة متميزة
      • أبرار
      • محررة بمجلة انا ورحلة الامومة
      • سيدة مبدعة
      • متألقة صيف 1432هـ
      • زهرة ربيعية
      • نبض وعطاء الشتاء
      • درة صيفنا إبداع 1431هـ
      • أميرة المقبلات
      • لؤلؤة شتوية نادرة
      • متألقة ركن الحاسوب
      • فراشة ركن التصاميم
      • همسة متميزة
    (أوسمة)

وانا مع الدكتورة بوسي بكلامها
    ممكن حدا ضربها بالحضانة وتغيرت طبعها ولهذا لما يقترب من اي طفل تحاول ضربه نوعاً من دفاع النفس
    او ممكن هي كانت طوال اليوم معاكم ومن دون اختلاط وفجأة تغير كل شي وصارت تبتعد عنكم
    وممكن هالشي مؤثر عليها يعني هي عاوزة تبقى جنبك طول اليوم والان تبتعد عنك كم ساعة والهشي غيرها
    او مثل ماقالت الاخت ممكن سببه التدليل الزائد بالحضانة حاولي الكلام مع معلمات الحضانة
    لما تبكي بالبيت طنشيها وحاولي انك تبيني لها انك لاتريها ولاتسمعي بكائها
    لانها ممكن اتخذت هذا الاسلوب للضغط عليك لحتى تحصل على اللي تتمناه او اللي هو في بالها
    من عدم لبس الملابس الملائمة او عدم الاكل او غيرها
    احكي لها قصة عن حياتها بغير اسم
    وهذا ماافعله دائما مع بنتي واجد نتيجة للمشكلة
    وهو عندما اغضب من تصرف بنتي ازعل منها بنفس الوقت واحاول قدر المستطاع ان تقوم باللي اطلبه منها
    وان رايتها تعند لما تجي ترضيني
    احكي لها قصة عن بنت زعلت ماما بنفس السبب اللي انا زعلت منها
    الاحظ انها تقول لي انها سوف تعمل اللي انا اريده وستكون مريومة شاطرة
    الله يحفظها لك يارب
    آخر مرة عدل بواسطة ام سهيل : 21-02-2012 في 03:43 PM السبب: اضافة الشعار

يَا نَارُ كُونِي بَرْداً وَسَلاماً عَلَى عراقي الحبيب
    انستجرامي ام مرمر و ليلو
    كنوز من الحسنات
    اللهم اغفر للمؤمنين والمؤمنات الأحياء منهم والأموات
    سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
    قراءة ما تيسر من القرآن, قول الحمد لله
    لا حول ولا قوة الابالله
    لا إله إلا الله وحده لا شريك له 10 مرة
    اللهم صلى على محمد وعلى آل محمد كما صليت على إبراهيم وعلى آل
    إبراهيم ..
    ستبقى محبتكم بالقلب ما حييت

الردود
    1,457
    تعقيب كتبت بواسطة dr.boosy عرض الرد
    اختي اولا حفظلك الله ابنتك واعانك ووالدها علي تربيتها
    ثانيا اجد ان التغيير كله بدأ منذ ذهابها للحضانة انها خطوة ايجابية قد خطوتها لكن اري انها سبب كل هذا ويرجع هذا لسببين
    اما انها لا تجد راحتها هناك وتجد مضايقات كثيرة سواء من المدرسات او الاطفال لذلك فهي عصبية
    او تجد تدليلا زائدا من قبلهم حتي يحببوها في الحضانة
    اري ان تحاولي التكلم معها اعلم انه صعب قليلا في سنها لكن حاولي ان تفهمي اذا سعيدة من الحضانة ام هناك ما يضايقها
    ممكن ان تغيبيها يومين او ثلاثة عنها وانظري هل ينصلح سلوك ابنتك ام لا
    وممكن ان تكون شعرت بشخصيتها وكيانها عندما ذهبت الي الحضانة وانتقلت الي عالم اخر لم تكن تري منه اي شئ
    فقد تكون مرحلة انتقالية حتي تتكيف مع جو الحضانة ومن ثم تعود لطبيعتها
    ولا تستبعدي ما عندها من جيوب انفية ولحمية من الممكن جدا ان تكون مسببة لها نوعا من عدم الراحة
    او قد تكون استشعرت من كلامك انت واباها بفرحكم بقدوم الضيف الجديد بعد بضعة اشهر ان شاء الله فشعرت بان هناك من سيشاركها الاهتمام والدلع
    فلا تذكري شيئا هذه الايام عن الضيف الجديد وانظري هل ستتحسن ام لا
    بللنسبة لتقويم سلوكها الحالي
    اولا عندما تبكي اذا ارادت شيئا فلا تنفذوه لها حتي تتوقف عن البكاء وكلما زادت في البكاء كلما تمسكتم بعدم تنفيذ طلبها حتي تعلم ان البكاء لايجدي نفعا معكم
    وقولي لها بحزم لن انفذ طلبك حتي تتوقفي عن البكاء
    بللنسبة لعدم سماعها لكلامكما ورفضها ارتداء الجاكيت
    كوني حازمة معها قبل الخروج ونبهي عليها اذا خلعت الجاكيت بالخارج فانكي ستنهين الفسحة وتعودي الي المنزل
    وبالفعل اذا خلعت الجاكيت بالخارج ورفضت ارتدائه عودوا الي المنزل في اقرب وقت واحرميها من الحلوي او اي شيئا تحبه وفي مقابل ذلك اذا التزمت وارتدت الجاكيت فكافيئيها بشئ تحبه
    الموضوع محتاج صبررررر وهذه ليست مشكلة بنتك فقط بل مشكلة الكثيير والكثيير من الاطفال اولهم ابني ربنا يهديه ومشكلة الطفل الاول بالذات
    ربنا يهدي بنوتك ويخليهالك ويقومك بالسلامة اللهم اميين
    شكرا ليكي على اهتمامك و الله يديها و يهيدي ابنك و يهدي سائر أطفال المسلمين ..اللهم أمين...
    أعتقد أنها مبسوطة بالحضانة فعندما تكون مبسوطة و رايقة أسألها ماذا فعلتي في الحضانة تحكي لي أنها رسمت و لعبت مع الأطفال و أكلت معاهم و تقول لي ماما الحضانة كويسة....سألت المدرسات قالوا لي أنها بنت هادية و أمورة عندهم عدا أنها تحب الوقوف دائما و لا ترضى أن تجلس حتى للأكل....
    قبل فترة عطلت 15 يوما في لعطلة الانتصافية و فعلا لاحظنا أنها هدأت قليلا..
    لا أعلم أعتقد ان فترة شهرين كافية جدا للتأقلم على الجو الجديد و انا اصلا فكرت بالحضانة لتنفصل عني قليلا
    بالنسبة لتقويم سلوكها أن حازمة جدا و لكن أبوها يتعب بسرعة ويمسل الى إرضاءها بسرعة و هذا ما يجعلها تستقوي علينا كل مرة..سأحاول التكلم معه و التفاق على استراتيجية جديدة في التعامل معها

الردود
    1,457
    تعقيب كتبت بواسطة ام مرمر و ليلو عرض الرد
    وانا مع الدكتورة بوسي بكلامها
    ممكن حدا ضربها بالحضانة وتغيرت طبعها ولهذا لما يقترب من اي طفل تحاول ضربه نوعاً من دفاع النفس
    او ممكن هي كانت طوال اليوم معاكم ومن دون اختلاط وفجأة تغير كل شي وصارت تبتعد عنكم
    وممكن هالشي مؤثر عليها يعني هي عاوزة تبقى جنبك طول اليوم والان تبتعد عنك كم ساعة والهشي غيرها
    او مثل ماقالت الاخت ممكن سببه التدليل الزائد بالحضانة حاولي الكلام مع معلمات الحضانة
    لما تبكي بالبيت طنشيها وحاولي انك تبيني لها انك لاتريها ولاتسمعي بكائها
    لانها ممكن اتخذت هذا الاسلوب للضغط عليك لحتى تحصل على اللي تتمناه او اللي هو في بالها
    من عدم لبس الملابس الملائمة او عدم الاكل او غيرها
    احكي لها قصة عن حياتها بغير اسم
    وهذا ماافعله دائما مع بنتي واجد نتيجة للمشكلة
    وهو عندما اغضب من تصرف بنتي ازعل منها بنفس الوقت واحاول قدر المستطاع ان تقوم باللي اطلبه منها
    وان رايتها تعند لما تجي ترضيني
    احكي لها قصة عن بنت زعلت ماما بنفس السبب اللي انا زعلت منها
    الاحظ انها تقول لي انها سوف تعمل اللي انا اريده وستكون مريومة شاطرة
    الله يحفظها لك يارب
    بتعرفي لا اتوقع أن أحدا يضربها و لكن هي الغيرة الجنونية التي تحس بها فلا تريد من أي طفل أن يقترب منها عكس ما كانت قبلا فهي كانت تحب الأطفال و تقترب منهم لتبوسهم و تلعب معاهم
    دائما اجرب أن أحكي لها قصصا عن البنت التي تبكي كثيرا و لا تسمع كلام بابا و ماما و بحسها تستوعب أحيانا و أحيانا لأ...
    الان خطر لي أنيي دائما ما أقارنها بغيرها عندما تفعل خطأ و ممكن هذا اللي سبب غيرتها.مثلا أقول لها : بيبي ليث لا يفعل ذلك أو سأعطي معطفك لبيبي أية..ممكن أن هذا سببب لها كرها لغيرها من الأفال فهي تعقد أنهم سيأخذون أشياءها أو انهم أحسن منها..ممكن جدا فسأحاول أن لا أذكر اسم طفل أخر أمامها

الردود
    25,681
    التدوينات
    4
    التكريم
    • (القاب)
      • ريحانة العطاء
      • متألقة صيف 1432هـ
      • زهرة ركن السياحة
      • عضو نادر
      • مراسلة صحفية 2
      • متميزة الاسابيع الابداعية
      • سفيرة ركن السياحة و السفر
      • ريحانة العطاء
    (أوسمة)
    حبيبتي انجل ربنا يحمي بنتك يارب
    لاتنسي ايضا انو انتي هلا حامل وبنتك بتحس بهدا شئ وتصير تغار
    متل ما حصل معي مع بنتي ملك
    حتي ملك اخدتها لي روضة مدة 4 شهور وهلا ماعم اخدها عشانسلوكها تغير وصارت تعصبي وتبكي كتير
    افضل شئ تخليها معك في بيت لي فترة وشوفي سلوكها

الردود
    3,203
    التكريم
    (أوسمة)

اختي عندما قرات مشكلتك بدات اضحك ....صدقيني وكاني اقرا مشكلتي مع ابني....فانا بعد ولادتي اصبح ابني اكثر عنادية ....ولاني اكون مشغولة مع اخوه فقد اصبح يرفض خلع ملابسه وحذائه لوحده ويقول لا اعرف ..كنت من نظرتي واسلوبي الغاضب يستمع لكلامي وينفذ ولكن الان لا حياة لمن تنادي .....انا لا اخرج ولا استقبل احدا في منزلي ولا ازور احدا الوحيدة التي تزورني هي جارة لي وعندها ابن في سن ابني .اقول انهم اطفال ومادام ابني لا يخرج فليس هناك مشكل من ان يلعبا معا داخل المنزل....لكن عندما يجتمعان فصدقيني الحرب العاللمية ضجيج وقفز وصراخ وضرب وابني يضرب ابن الجارة حتى اصبحت تاتي لزيارتي بدون ابنها....... وعندما كانت امي عندي كان يضربها كثيرا فاتي لضربه لكنها تمنعني...وعند حضور اهلي لتهنئتي بالمولود الجديد الكل قال ان تصرفات ابني تغيرت واصبح مشاغبا (ضاسر)..والكل ارجعها الى غيرته من اخيه....ولكن انا ارجعها الى الحضانة فرغم انه اصبح اجتماعي و اندمج مع الاطفال الا انه اصبح اكثر عنادية وبدا يقلد كلام الاطفال

في الحقيقة رغم اني لا استخدم معه اسلوب الضرب بل العقاب بالتجاهل ...فانا عندما يعاند اكثر اقوم بتجاهله وعندما ياتي للتحدث معي اقول له انا لا اتحدث معك فيقول ماذا فعلت....فاجيبه رفضت ان تفعل كذا وكذا....فيقوم حينها ليفعل كل ما رفض فعله سابقا...ويسالني هل مازلت غاضبة مني ( واش باقا مخاصما معايا).فاقبله واقول لا....ذات مرة رفض لبس معطفه فقلت حاضر ساخفيه وعندها ستمرض وستنام في الفراش ولن تستطيع الذهاب للحضانة واللعب مع اصدقائك ولن تستطيع الخروج مع والدك...فقال اعطيه لي ولبسه ..انا كذلك لاحظت منذ 4 ايام ان ابني بدا يشخر...ولكني ارجعت الامر الى ازدياد وزنه لان فترة العطلة الماضية لم يخرج فيها ولا يوم يعني اكل و نوم....
    كنا في احد المطاعم و بدا ابني ينزل من الكرسي ويتحرك كثيرا مما اغضب والده اما انا فاعتبره امر عادي انه طفل يريد ان يلعب وان يصرخ لماذا علي ان اجبره على التعامل مثل الكبار....لذا بعد ان انتهينا قرر والده الا اكل في المطاعم بعد اليوم.....وبعدها ولدت ولا استطيع الخروج والبيبي وكلما سالني لماذا لم نعد نذهب للمطاعم اقول لانك لم تكن مهذبا واثرت ضجة فقال لن اعيدها مرة اخرى ....فقلت له حسنا سنذهب بعد ان اشفى...

نصيحتي اليك حاولي معها بهدوء وبدون عصبية لا تنسي انها في الحضانة ستتعود لك على عادات والفاظ اخرى لن تقبليها لهذا يلزمك الصبر في التعامل معها .....عاقبيها بالتجاهل ومنعها من فعل اشياء تحب القيام بها او مشاهدة التلفاز واتركي الضرب هو اخر الحلول حتى يكون له مفعوله ...فكثرة الضرب وتعود الاطفال عليه تجعلهم يكتسبون المناعة ضده اذ لن ينفع معهم...اختي تقول لطفلها اجلس او انهض لاضربك فيقول لها انهضي ويهز كتفيه.....
    اقول هي مازالت صغيرة حاولي الباسها انت بهدوء ....ولا تعطيها هتماما زائدا هذه الايام فانت على وشك الولادة وسيتطلب منك المولود الجديد ان شاء الله وقتا اكثر واهتماما اكبر واذا تجاهلتها حينها سيكون صعبا عليها.....اذا كانت تحب الخروج او المطاعم حاولي الا تذهبي اليها او ان تخرجي لفترة حتى تطلب منك هي ذلك فقول لها لا يمكننا لانك فعلت كذا وكذا ....لا تعوديها ابدا ابدا ان تستجيبي لها بعد ان تبكي ...ان كنت ستفعلين فافعلي ذلك ولبي طلبها قبل ان تبكي...لكن ان بدات بالبكاء فلا تستجيبي لها واصري على رايك لانه طبع غير مستحب وستتعود على اخذ كل مطالبها بالبكاء ....اذا بدات تبكي وتتالم لانها مريضة فقبليها وقولي لها هذا لانك لم ترتدي معطفك ...
    بالنسبة للحميات انا كانوا في منذ ان كنت صغيرة وكان علي اجراء عملية لكن والدي اخبروه ان هذه اللحميات تعود للظهور بعد العملية وان صوتي سيتغير فرفض اجرائها...وانا الان لا اشخر ولكني اتنفس من فمي عادي...
    اسفة ان طولت عليك ولكن قصتك مشابهة لقصتي
    آخر مرة عدل بواسطة ام سهيل : 21-02-2012 في 03:43 PM السبب: ا

ام سهيل's صورة
    ام سهيل غير متواجد مشرفة ركن الأمومة والطفولة- محرره في موقع طفلكِ
    الردود
    35,570
    التدوينات
    4
    التكريم
    • (القاب)
      • متألقة ركن الحلويات
      • متألقة الأطباق الرئيسية
      • محررة في مجلتي الأمل و أنا ورحلة الأمومة
      • درة صيفنا إبداع 1432هـ
      • متألقة صيفنا إبداع 1431 هـ
      • بصمة إبداع
      • نبض وعطاء
      • قاصة بارعة
      • احساس راقي
      • الأم الحنون
      • ذكريات طفولة رائعة
      • بصمة مبدعة
    (أوسمة)

حيا الله الغالية

ربنا يحمي لك الصغيرة

صغيرتك بدات تتطبع بطباع الاطفال في الروضة
    وبتشوف ردة فعلكم على تصرفاتها
    وعلى ما اعتقد انها بتقارن بين تعاملكم وتعامل المدرسات في الروضة لمن يقوم بمثل هذه التصرفات
    الطفل ذكي يدرس والديه جيدا ومن ثم يبدأ باختبارهم
    ليرى ماهو الشيء المزعج لهم ويمارسه كثيرا

المفروض انه نحن كامهات نتعامل معهم بكل برود
    والله وبصراحة عن نفسي ما اقدر اتعامل بكل برود في كل مرة
    الضرب في هذه السن لا
    ممكن تجلسي معها وتضميها وتحكي معها ايش مضايق حبيبتي لكن بعد ان تهدا من ثورة الغضب
    لما تطلع وتعند معك في لبس الجاكيت او انه تسمع الكلام
    اتركيها خليها تتعلم انه لكل تصرف نتيجة .

لكن ان كنت في البيت ورفضت تلبس قبل الخروج بطلي الطلعة بكبرها خاصة ان كانت تحب الخروج

هي عرفت انه انت حامل؟
    ان كانت تعرف فربما تلفت نظرك ايضا ؟

لكن الواضح انها تطبق كل ما تراه من الاطفال معكم
    آخر مرة عدل بواسطة ام مرمر و ليلو : 22-02-2012 في 12:13 PM السبب: بارك الله فيك

تابعوا برنامج انتقاء وارتقاء للمدربة

جواهر القعيطي على ركن النافذة الاجتماعية
    وركن مدرستي بيتي الثاني
    وركن الأمومة والطفولة

تبحثي عن التميز ؟؟
    V
    V
    V
    كوني مميزة

الردود
    1,457
    أختي أم ياسين...
    والله بنتي ولت"قبيحة" هيك بحكوا المغلربة..
    معك حق الضرب هو أخر الحلول و فعلا أنا ضد الضرب و لكن العنااااااد و ما أدراك ما العناد جعلني أضرب أحيانا و ليس دائما..في بعض الأحيان كنت أتحملها كثيرا حتى زوجي يتعجب كيف أتحمل كثرة البكاء
    جربت معها اليوم أن أقاطعها و أقول لها أنا زعلانة منك..فيه نتيجة أنها تأتي و تقبلني و تقول لي ماما أنا حبيبتك بس بصراحة اليوم أيضا لم ترضى أن تلبس الجاكيت!
    الله يهدي ولدك و يخليه

الردود
    1,457
    أم سهيل في حينا....يا مرحبا...
    والله لا أعرف أنا أتكلم معها كثيرا و أبين لها ما فعلته خطأ....أضمها كثيرا حتى لما تكون في عز غضبها و أقبلها و أقول لها ماما هيك غلط..ماما هيك عيب.البنت الشطورة ما بتعمل هيك..حبيبتي سلمى بتسمع كلام ماما...مرات تهدأ و مرات ترجع للعناد
    أحكي لها قصصا عن البنت اللي زعلت ماما و تتفاعل معي و لكن حين نأتي للواقع تثير أعصابي
    الضرب و العصبية لأ..اليوم قررت أن أتعامل معها باستراتيجبة جديدة و هي التطنيش عند البكاء و أنا أزعل منها عندما تخطأ..لنشوف

مواضيع مشابهه

1. آرائكم تهمني
    بواسطة جوهرة مكنونة في الملتقى الحواري
    الردود: 23
    اخر موضوع: 06-04-2011, 07:12 PM
  2. الردود: 62
    اخر موضوع: 26-11-2010, 02:32 AM
  3. الردود: 0
    اخر موضوع: 22-09-2010, 03:04 PM
  4. كل واحد يصوت ويكتب لإيش صوت والسبب آرائكم تهمني جدااااااااااااا
    بواسطة وردة ناعمة في ركن الجوالات والاتصالات
    الردود: 3
    اخر موضوع: 14-10-2008, 08:12 AM
  5. رمضان و أحلى المطاعم ( تهمني آرائكم جدا جدا )
    بواسطة SARA SALEM في السياحة والسفر
    الردود: 3
    اخر موضوع: 19-09-2007, 01:18 AM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ