انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 1 من 2 12 الأخيرالأخير
عرض النتائج 1 الى 10 من 13

الموضوع: بنتي صفحة بيضاء يكتبون عليها ما شاءوا

الردود
    205

cry بنتي صفحة بيضاء يكتبون عليها ما شاءوا

[SIZE="5"][FONT="Arial Black"][B]السلام عليكم

اتمنى القى عندكم حل لمشكلتي

مشكلتي مع بنتي
    بنتي عمرها 4 سنوات
    وهي وحيدة ما عندها ولا اخ ولا اخت

اول شي حابه احكيه انه انا بحاول اكون ام متنبهة لكل صغيرة وكبيرة بتصرفات بنتي
    واني بسعى انه تكون بنتي هي الطفل المثالي
    يعني من لما بدأت تحكي علمتها كتير شغلات
    الارقام والحروف وكتابة اسمها وكتابة ماما وبابا
    الحقتها بنادي البراعم وهو نادي مختص بتحفيظ الطفال من عمر 3-5 سنوات جزء عم وجزء تبارك
    وما شاء الله حفظت جزء جيد من السور القرانية

وانا على طول بعلمها كيف تتعامل بادب وتحب الناس وتحترمهم وتكون متعاونه وتحب كل الاطفال وتبعد عن اي حد مش مؤدب او تصرفات مش مؤدبة
    بنتي بشكل عام مطيعه وهادية
    من صغرها وهي معروفه بادبها ودكائها وشطارتها وهدوئها الحمد لله

لكن
    اللي بيزعجني في بنتي وبالذات من لما صار عمرها 3 سنوات لغاية اليوم
    انها بتتأثر بشكل سلبي بالاطفال اللي حولها
    انا شخصيتي عصبية لكنها ما بتاخد مني عصبيتي او اي سلبية من سلبيات شخصيتي او شخصية ابوها
    لكن الاطفال اللي بتحتك فيها من اقرب الاقربين فهي بتتأثر بشكل اساسي بسلبيات شخصياتهم
    من ناحية العناد واستقصاد زعلي وتعصيبي ونرفزتي
    ومن ناحية اسلوب الحكي وطريقة نطق الحروف خلال الحكي
    حتى الضحكة بتقلدها

بتقلد اسلوب زعلهم اسلوب لعبهم واسلوب اكلهم اللي هو ابدا مش مرتب ولا هو اصلا بيشبه شخصيتها او الاسلوب اللي انا عودتها عليه وربيتها عليه
    بنتي كتير بتنقاد بتصرفاتها لغيرها وانا على طول بعطيها تنبيهات وبفهمها انه هالتصرف هاد ما عجبني لا تكرريه
    لا تعملي مثل فلان لانه حركته هاي مش حلوه
    لا تاكلي مثل فلان لانه هالطريقه مش مرتبة ومش حلوة
    اعملي مثل ماما
    كوني مؤدبة كوني هثل الحلوات المؤدبات
    وووووو ......
    على طول لساني بيتحرك بهيك تنبيهات من اول ما تصحى لغاية لحظة النوم

وبصراحة هي بتتأثر بشكل اساسي بولدين
    احدهم ابن عمتها والثاني ابن صديقتي
    هالولدين من عمرها تقريبا وبتشوفهم بشكل متكرر
    وبتتأثر فيهم كثير

وهو من وجهة نظري ونظر زوجي مش منظمين ولا مؤدبين ولا مرتبين مثل اطباعنا ومثل ما بنتمنى تكون بنتنا
    احيانا بتتأثر ببعض الاولاد والبنات الثانيين من الاهل والاصدقاء لكن بصراحة التأثير والنقياد الاكبر بيكون تجاه هالولدين اللي ما رح اقدر اسيطر على اجتماعها معهم خاصة بهالفترة هاي عالاقل لحتى تفتح الروضات ابوابها في بداية السنة الجديدة

اللي انا مستغربة منه انها ما بتتأثر بتصرفات اصحابها بالنادي
    ما في شي اثبتلي انها بتنقاد لحد غريب
    لكنها بتنقاد بشكل كبير جدا وبتقلد بشكل غريب جدا هالولدين بالذات
    ونادرا بتقلد بعض الاطفال من الاقرباء
    لدرجة انه انا صرت احس حالي بشوف وجه ابن عمتها في وجهها
    او ابن صديقتي

بدرجه كبيرة جدا
    ومزعجة جدا
    ومستفزة جدا

ويا ريتها كانت تصرفات ونظرات وضحكات حلوة ومؤدبة ومرتبة لما كنت علقت ولا كنت انزعجت ولا كنت كتبت هالموضوع بهالاستياء ........................................................................

انا بصراحة خايفه لما تدخل الروضة والمدرسة تصير عبارة عن نسخة عن اتعس الاولاد والبنات اللي معاها

انا خايفه هالشخصية تكون متمركزة فيها وما اقدر اسيطر عليها في الايام الجايه وتظل بنتي مقلدة ممتازة لكل اللي حولها
    وتعتبر نفسها ورقه فارغة وتنتظر من يكتب على سطورها اشكال والوان

انا خايفة على بنتي
    والمعروف انه بهالعمر بيكون الطفل شخصيته وكيانه
    وبنتي ما عمبتكون شخصيتها
    وعمتبعد عن كل اللي اسستها عليه من حب النظام والترتيب والادب والاخلاق الطقوليه الحلوة
    انا يمكن اكون شديدة عليها شوي وبدقق
    انا بعترف اني ما بقدر اطنش
    وبعترف اني ما بقدر اصبر على التصرفات المزعجة

بنتي صارت مزعجة بالنسبة الي
    ونسخة عن غيرها
    وانا بدي بنتي تبقى شخص اله كيانه واله استقلاليه شخصية

المزعج اكثر في الموضوع انه الاولاد اللي بتتأثر فيهم هم ابدا ما بيتأثروا فيها
    ولا بيتعلموا منها اي شي
    هي شخصية متأثرة وغير مؤثرة

اتمنى من كل من يمكنه افادتي بخصوص هالموضوع انه ما يبخل علي
    لانه الموضوع عامل الي قلق وتوتر وتفكير 24 ساع وخوف من اني التقي بأي حد معه طفل ....!!!!!!!

اسفه جدا على الاطاله ومشكووووريييين

الردود
    210
    حبيبتي الله يخليلكك بنوتك يارب
    طبيعي ان الام تخاف علي بنتها بس احس في طبعك اعذريني شئ من الصرامة الزائدة معها
    اولا طبيعي جدا في هذا السن الاطفال تتاثر ببعضها لانهم بيكونوا نفس السن واضيفي ايضا عدم وجود اخوات لها فالطبيعي انها تعتبر الاطفال حولها مثل اخواتها وبالذات اذا كانوا مقربيين لها وتحب اللعب معهم مثل هذين الولدين
    انا رايي انك بالبداية تهدي اعصابك معها يعني لاتتعصبي عليها مع كل حركة او لفظ غير لائق لانه بيولد العند وحتحس ان شخصيتها ضعيفة بما ان كل ماتفعله خطأ
    لا تعلقي علي معظم الاشياء اللي اكتسبتها مرة واحدة بل انظري لاسوأها بالبداية وحاولي معها بهدوء لاتيأسي وممكن تنتقدي موقف الولد امام والدها مثلا معبرة كالاتي ما فعله فلان اليوم كان تصرف غير لائق وانه ولد سيكون غير محبوب بهذه التصرفات ولن يكون له اصدقاء كل هذا دون ان توجهي لها اللوم مباشرة اما اذا مانفعت هذه الحيلة فألجأي الي اسلوب العقاب والحرمان من الاشياء التي تحبها
    وممكن تكون ابنتك عنيدة مثل ابني يعني لما بيقول كلمة ماتجبنيش وانهره يستمر فيها وعندما اظهر له عدم اهتمامي بها فانه يسكت في الحال بل وينساها
    اهم شئ انك تحاولي بكل جهدك تبعديها عن هذين الولدين اما ا تذهب الي حضانة وتختلط بالاطفال او بالذهاب الي النادي
    بس صدقيني هذا شئ طبيعي ويجب ان تتعودي علي اكتسابها لبعض الافعال والصفات من اصدقائها اهم شئ تختاري لها الاصدقاء المناسبيين الذين تكتسب منهم الصفات الحسنة ولكي ان تعلمي اختي ان الانسان لا تتكون شخصيته من والديه فقط بل ومن المحيط الذي حوله سواء الاهل او الاقارب او الاصدقاء والجيران
    الله يهديلك بنتك وتفرحي بيها يارب

الردود
    826
    ممكن يا اختي لو كان لهذه الطفلة أخت أو أخ وأنتي أعجبتي بتصرفاتهم الجيدة تقودها الغيرة لتقليد اخوتها .. لكن بما ان ما عندها أخوات .. فممكن انك تحبي تصرف طفل من الأطفال .. وطبعا مش دايما تمدحيه قدامها لأنها ممكن تغار وتعمل شي غلط .. لكن ممكن كل فترة تمدحيه.. تمدحي هالطفل أو الطفلة ( وشكلها بتنجذب لتقليد لأولاد أكتر من البنات) ذو التصرفات الحسنة قدامها كل ما عملت شي غلط أو قلدت حدا غلط .. فممكن هالشي يخليها تقلده ..

بيقولو ان لا تقولي لطفل ان هاد أحسن منك أو هاد أشطر منك .. لأن النتيجة بتكون العكس .. لكن ممكن ان تلاحظي اسلوبها بالتقليد شو بالضبط .. بالتصرفات ولا بالكلام ولا بالقوة ولا بالسيطرة وتحكي لها عن هالتصرف ان ماحدا بيحب هالتصرفات مش بس انتي ..

ممكن أختي هي بتقلدك انتي لأنك مسيطرة على تصرفاتها ومنزعجة منها فهي بتقلدك .. جربي انك تطنشيها أحيانا لو كان التصرف مش كتير مزعج .. أو مثلا ما تأنبيها بشكل مبالغ فيه .. يعني جربي التطنيش شوي يمكن يكون هو الحل .. وترجع بنتك تقتدي بالشي الحلو وبس

الردود
    205
    شكرا عزيزتي على انك اعطيتيني من وقتك ورديت علي باهتمام ....... انا بعترف اني مسيطرة شوي ... ويمكن هاد جانب يعتبر سلبي ببعض الاحيان بشخصيتي ... انا بحاول اني اتبع بعض الارشادات اللي نصحتيني فيها لانها جيدة خصوصا فكرة اني احدث والدا ونعمل حيله عليها وبتوقع منها انها تتجاوب مع هالوسيله او انها تجاكرني في البديه ومع التطنيش ترجع تمشي متل ما انا بدي ... لكن يا هل ترى معقول انه بنتي رح تبقى متبعه لغيرها طول العمر؟؟؟ او انها مرحلة وبتعدي؟؟؟؟ زوجي بيقول رأيه بهالموضوع بانه هالشي مرتبط بشخصيتها وانها رح تبقى هيك على طول ؟؟؟؟ معقول ؟؟؟ انا بدعي الله انها تكون مرحلة وبتعدي وانها ما تبقى متبعه لغيرها لانه الواحد ما بيضمن هي شو رح تشوف خارج اسوار هالبيت بالمستقبل

الردود
    14,510
    التدوينات
    7
    التكريم
    • (القاب)
      • درة صيفنا إبداع 1432هـ
      • الأم المثقفة
      • مبدعة صيفنا إبداع1431هـ
      • محررة بمجلة انا ورحلة الامومة
    (أوسمة)
    اظن انه مجرد أوهام وضعتي بها نفسك

لان كل الاطفال في هذا السن اللذين يعيشون وحدهم مع الاب والام ينقلون تصرفاتهم من اطفال اخرين
    لان الطفل يتعلم من الطفل اكثر مما يتعلمه من الاب والام
    لذلك فهي تأخذ من الاطفال لي تشوفهم وده عادي وطبيعي وما تحاولي تعملي منه مشكلة تعذبي بيه نفسك وطفلتك
    دعيها تكون شخصيتها فلا يمكنك التحكم من هذه الناحية الا بان تبعديها ان الاطفال الغير مهذبين وضعيها مع اطفال اكثر ادبا وتخلقا
    اما انك تنتظرين منها ان تسمع كلامك وتتبعك فهذا خارج عن ارادتها
    لان ليس لديها اخوة تنقل منهم
    تحتاج الى اطفال لا يمكنك منعها ر
    ربنا يصلح لك ابنتك
    اللهم بارك لي في ابنائي واجعلهم من الصالحين

الردود
    205
    تعقيب كتبت بواسطة ام ياسـ مريوم ـر عرض الرد
    اظن انه مجرد أوهام وضعتي بها نفسك

لان كل الاطفال في هذا السن اللذين يعيشون وحدهم مع الاب والام ينقلون تصرفاتهم من اطفال اخرين
    لان الطفل يتعلم من الطفل اكثر مما يتعلمه من الاب والام
    لذلك فهي تأخذ من الاطفال لي تشوفهم وده عادي وطبيعي وما تحاولي تعملي منه مشكلة تعذبي بيه نفسك وطفلتك
    دعيها تكون شخصيتها فلا يمكنك التحكم من هذه الناحية الا بان تبعديها ان الاطفال الغير مهذبين وضعيها مع اطفال اكثر ادبا وتخلقا
    اما انك تنتظرين منها ان تسمع كلامك وتتبعك فهذا خارج عن ارادتها
    لان ليس لديها اخوة تنقل منهم
    تحتاج الى اطفال لا يمكنك منعها ر
    ربنا يصلح لك ابنتك

عزيزتي ..... شكرا بالبدايه على المرور وعلى لاهتمام والرد ... لكنها مو اوهام وممكن اكون مبالغه في شعوري وعواطفي لكنها ابدا مو اوهام ومن المفروض علي وعلى اي ام بدها مصلحة ابنها وبدها تطوره يكون بالاتجاه السليم انها تدقق على اصغر واكبر الامور حتى تقومه صح وتطلعه انسان مثالي لانه احنا شبعنا من الاطفال يللي بيكبروا على حب تقليد السلبيات او يللي هم اصلا ما بيفكروا بالايجابي والسلبي وتعبنا من شوفة مناظر الشباب والصبايا يللي بيميز شخصيتهم التقليد الاعمى لتوافه الامور وانا حريصة جدا على انه بنتي ما تطلع من هالنوعيه لهالسبب اعطيت هالموضوع حيز متميز من تفكيري وكنت بحاجة للاستشارة من ذوي الاختصاص ولكل وحدة عندها خبرة اكثر مني حتى استفيد واعرف اسيطر عالوضع لانه مثل ما حكيت في موضوعي انه هالعمر بيكون الطفل اساسياته وافكاره وشخصيته ......... شكرا مرة تانيه على ابداء رايك ............... والله يعيننا اجمعين على تربية بناتنا واولادنا يا رب باحسن الطرق لنطلع افضل جيل واقوى شخصيات .........

الردود
    1,776
    بدون زعل حاسه انك بدك بنتك تكون احسن بنت بين الكل
    هاد شي طبيعي كلنا بدنا اولادنا هيك بس في فترة بعمر الاولاد
    بصيروا متمردين و عصبيين و عناديين بنتك بفترة بتعبر عن شخصيتها
    خليها ترسم شخصيتها صح في بعض الاشياء الي بتعملها غلط
    بس انتي فيكي تغيري هالشي بشكل غير محسوس يعني ما تنتقدي تصرفها بشكل مباشر حاولي انو تتغاضي عنه بالبدايه و لا كانك شايفتيه بعرف انو راح تكوني بدك تنفجري هههههههههههههه بس حاولي لانها لما راح تعمل السلوك هي عارفه انو غلط
    و بدها تعرف ردة فعلك شو انتي حاولي تتجاهلي و تنسيها السلوك الغلط
    عن طريق اللعب او احكيلها قصه عن الموضوع الي عملته بس باسماء تانيه
    خليها ترسم ما تعلقي ع كل خطا عملته لانها وحيدة و سلوكها بكون بشكل
    مغاير لسلوك الولدين الي بتحكي عنهم هي بتحاول تعمل متلهم يعني خليها مرات تغير حالها و تلعب الدور متلهم مسكينه بدها حدا يكون مشاغب لانها هاديه متل
    ما حكيتي عنها

الردود
    205
    تعقيب كتبت بواسطة toma2 عرض الرد
    بدون زعل حاسه انك بدك بنتك تكون احسن بنت بين الكل
    هاد شي طبيعي كلنا بدنا اولادنا هيك بس في فترة بعمر الاولاد
    بصيروا متمردين و عصبيين و عناديين بنتك بفترة بتعبر عن شخصيتها
    خليها ترسم شخصيتها صح في بعض الاشياء الي بتعملها غلط
    بس انتي فيكي تغيري هالشي بشكل غير محسوس يعني ما تنتقدي تصرفها بشكل مباشر حاولي انو تتغاضي عنه بالبدايه و لا كانك شايفتيه بعرف انو راح تكوني بدك تنفجري هههههههههههههه بس حاولي لانها لما راح تعمل السلوك هي عارفه انو غلط
    و بدها تعرف ردة فعلك شو انتي حاولي تتجاهلي و تنسيها السلوك الغلط
    عن طريق اللعب او احكيلها قصه عن الموضوع الي عملته بس باسماء تانيه
    خليها ترسم ما تعلقي ع كل خطا عملته لانها وحيدة و سلوكها بكون بشكل
    مغاير لسلوك الولدين الي بتحكي عنهم هي بتحاول تعمل متلهم يعني خليها مرات تغير حالها و تلعب الدور متلهم مسكينه بدها حدا يكون مشاغب لانها هاديه متل
    ما حكيتي عنها

مشكورة جدا على الرد .... طبعا عزيزتي انا بدي تكون بنتي احسن من الكل ... ليش لأ .... مازال ممكن باكبر قدر ممكن هالشي انه يصير وفي احتماليه كبيرة اني انجح بهالشي فليش لأ .... ويا ريت الكل يحاول يري اولاده هيك ... لانه هيك هلزمن بده ... وهيك الامه بدها .... وهيك ربنا فرض علينا ... انا ما بدي تكون بنتي نسخة عني ولا عن غيرها .... لانه بعرف انه بيطلع بايدها وبايدي انها تكون اروع من هيك .....
    من اسبوع صار معي موقف انا لسه منذهلة منه
    رح احكيه ومتأسفه عالاطاله .......
    كنا رايحين بطريقنا على المطار لانه اهل زوجي مسافرين
    وكنت انا جالسة بالسيارة جنب بنتي
    وكان معنا بالسيارة ابن عمتها اللي هي بدها تكون نسخة عنه
    وبالطريق اشترينا الهم شيبس وبسكوت
    هو فتح الشيبس وبدأ ياكل
    وهي بقيت محتفظة باشيائها ما فتحتهم
    المفروض انه بهاللحظات هو ياكل الشيبس
    وهي تتفرج من شباك السيارة على المناظر والاشياء اللي حولنا
    لكننننننننننننننننننننن...................
    كان هو بياكل الشيبس وهي نظراتها متعلقه فيه بشكل مذهل
    نظرتها كانت بتفصله من تحت لفوق ومن فوق لتحت
    وكانها اول مرة بتشوفه
    حسيتها بتعمل بذاكرتها تخزين لكل تفاصيل جلسته
    كيف حاط رجليه و ايديه وكيف بيتطلع وكيف بيحرك جفونه وعيونه!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
    !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! !!!!!!!!
    انا طنشت بالبدايه
    لكن
    رجعت انتبهت بعد 5 دقايق لقيتها لسه عيونها بنفس الطريقه
    وهو ولا منتبه الها ولا معطيها اي نظرة
    وهي تركز وتركز وتركز

قلتلتها : رنيم : ماما اتفرجي من الشباك على الاشياء اللي برة
    وبالفعل صارت تتفرج لمدة دقيقتين
    ورجعت مرة ثانيه تعلق عيونها فيه
    !!!!!!!!!!!!!!! وبنفس النظرات والتركيز
    .........................................
    حسيته قدوتها
    حسيته مصدر اهتمامها وهدفها اللي ما في بعده ولا قبله
    هههههههه
    بصراحة موقف مدهش
    ..........................
    وشكرا لكل يللي متابع معي وبيرد وبيقرأ وبيعطيني من وقته دقيقه

الردود
    1,776
    و الله ضحكتيني ع الموقف لاني تخيلته براسي
    ما بعرف شو راح احكيلك بس بنتك بتحب هالولد يعني شكلها متعلقه فيه
    و ممكن شايفه فيه الشخص التاني الي بكمل شخصيتها الهاديه بنكمل بكرا ان شاء الله
    تصبحي ع خير

الردود
    205
    تعقيب كتبت بواسطة toma2 عرض الرد
    و الله ضحكتيني ع الموقف لاني تخيلته براسي
    ما بعرف شو راح احكيلك بس بنتك بتحب هالولد يعني شكلها متعلقه فيه
    و ممكن شايفه فيه الشخص التاني الي بكمل شخصيتها الهاديه بنكمل بكرا ان شاء الله
    تصبحي ع خير

الله يديم هالضحكة يا رب ويعيننا على تربية اطفالنا ويصبرنا ويحميهم يا رب ............. مشكورة على التواصل واتمنى تواصل دائم ان شالله

مواضيع مشابهه

1. صفحة بيضاء
    بواسطة PARADISE في نافذة إجتماعية
    الردود: 28
    اخر موضوع: 04-06-2008, 06:24 PM
  2. ~ هنا صفحة بيضاء ~
    بواسطة جوهرة1425 في فيض القلم
    الردود: 17
    اخر موضوع: 27-04-2007, 08:51 PM
  3. صفحة بيضاء في منتدى ابيض
    بواسطة صفحة بيضاء في ملتقى الإخــاء والترحيب
    الردود: 5
    اخر موضوع: 25-04-2007, 12:27 AM
  4. صفحة بيضاء ....
    بواسطة عزيزه بإسلامي في الملتقى الحواري
    الردود: 8
    اخر موضوع: 27-07-2004, 11:42 AM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ