انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 1 من 3 123 الأخيرالأخير
عرض النتائج 1 الى 10 من 21

الموضوع: ارجو مساعدة صديقتي وبنتي وكل ابناءنا::موضوع يستحق النقاش ::

الردود
    5,114

موضوع حوار ارجو مساعدة صديقتي وبنتي وكل ابناءنا::موضوع يستحق النقاش ::

السلام عليكم
    خبرتني امس صديقتي كانت قلقلة جدا ومقهورة
    ومانها عارفة شو تعمل
    نحن نعيش هنا وومنعرف ولادنا ماعم يعرفو يصاحبو
    ابنها في الحضانة عمره 4 ونصف
    ما بيعرف يصاحب يلعب مع رفيق
    انا بنتي كزالك بس بنتي عمرها 6 سنين
    بس مالومها لان انا بشوفها بعيني بتروح بتلعب مع بنات بقلولها انت مو المانية
    انت ما بتاكلي جيلاتين انت ما رفقيتنا وبيبعدوها عنهم هون بنتي بتلاقي حالها لحالها وبزعل عليها كتير بس عم ندور على حل
    بس لما صديقتي خبرتني وكان زعلانة كتير زكرتني بمشكلة بنتي الي تناسيتها مو نسيتها لان ماعم نعرف كيف نتصرف
    هل ولادنا ماعم يعرفو يصاحبو ام هنن الي بعتبرونا غرب
    هون بحس مافي شي اسمو طفولة عندهم او براءة
    يعني اقول لصديقة بنتي بالحضانة تعي اتصوري معها بترد علي بتعجرف ما بدي اتصور انا معها
    انا عم اعمل هالشي مشان قربهون من بعض
    وابن صديقتي هو عندو الجلاتين كتير امر صعب امه قالتلي والله ما حكتيو عليه غير مرة واحدة وفعلا هي كتير هادية الام ومتفهمة
    هو لما بكون في عيد ميلاد ويضيفهون شي فيه جيلاتين بصير بيصرخ وبيقول انا ما بدي هاي مو حلال انا ما بدي اكلها
    طبعا الانسة هون حططت اللوم على الولد انو هو عم بيعطل على حالو
    طبعا الام قالت للولد انت خدها وجيبها لهون وقلهون شكرا ومنكبها هون انا وانت
    طبعا الولد صار يعمل هيك بس محد بيتقرب منو ابدا ولما بدو يلعب معهون بقلولو بعد عنا ما بدنا ياك وهي تروح تشوف هيك تبكي على ابنها من شدة زعلها عليه ومو بايدها تعمل شي
    ياريت يااخواتي لو عندكم حل او فكرة نقدر نقرب هالولاد ببعض مشان ما يحسو دائما انهم غريبين مالهم اصدقاء
    لا تبخلو بنصائحكم علينا وعلى كل متغرب
    ايام بكون عند اختك منكم فكرة ورايحة عن بالنا او مافكرنا فيها ياريت نتساعد وتساعدوا صديقتي مشان قلها وتساعدوا بنتي
    والف الف شكر لكم
    آخر مرة عدل بواسطة ام سهيل : 19-03-2011 في 12:54 AM السبب: اضافة الشعار

الردود
    4,040
    التكريم
    • (القاب)
      • محررة بمجلة انا ورحلة الامومة
      • متألقة صيف 1432هـ
      • قرة عين
      • مثقفة واعية
    (أوسمة)
    اختي العزيزة سلامي لك ولصيقتك حبيبتي ...

اكيد توجد حضانات او مدارس عربية بالبلد الي انتم فيه لو ماكو ؟

بالنسبة للجيلاتين ماكو نوع نباتي عندكم بس حيواني ؟

خلوا الاطفال دائما يكونون هادئين حتى لو تعرضوا مثل هكذا مواقف صدكيني اكيد يلاقون اصدقاء لهم رب العالمين ميكطع حاشا لله حبيبتي دعواتي لكن من كل قلبي والله يسهل جميع اموركم آميين يارب العالمين

الردود
    11,391
    التدوينات
    4
    التكريم
    • (القاب)
      • مكتسحات القمة
      • سيدة منظمة
      • محررة بمجلة انا ورحلة الامومة
      • لؤلؤة الاحسان
      • سيدة مبدعة
      • زهرة ربيعية
      • رفيقة القرآن
      • احساس راقي
      • متميزة ركن الأمومة والطفولة
      • الذوق الراقي
    (أوسمة)
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

ان شاء الله تكون صديقتك الان هديت ونفسيتها تحسنت

شوفي اختي رح احكيلك تجربتي وانا متلك عايشه بألمانيا واكيد بتعرفي انو المانيا فيها شوية عنصريه لانو بصراحه مو الكل

انتي حاولي تحببي بنتك وطبعا نفس الكلام لصديقتك حببيها بالاطفال الالمان واحكيلها هنن بيعرفوا عنا معلومات غلط ونحن لازم نفرجيهم انو نحن احسن منهم حتى لو صديقتها قالتلها انتي مو المانيه لاتلعبي معنا بنتك تقلها بس انتي رفيقتي وانا بحبك وبحب العب معك ولو الالمانيه بدها مساعده علمي بنتك تروح تساعد رفيقتها وتكرر هالشي يعني مو من اول مره الالمانيه قالتها لاء بنتك تزعل وتروح انتي علميها وقليلها
    نحن احسن منهم والرسول عليه الصلاة والسلام بحبنا النا وقليلها لازم نفرجيهم اخلاقنا الكويسه
    بتعرفي والله انا بنتي اول مادخلت الروضه ماكان حدا يحكي معها ولو شافت رفقاتها بالشارع تسلم عليهم مايردوا كنت احكيلها معلش انتي ضلي سلمي عليهم وطعميهم من اكلاتك والعبي معهم وهيك لحتى تعودوا عليها وحبوها صدقيني هلىء بشوفوها بالشارع وحتى لو كنا بالطرف التاني بسلموا عليها
    شوفي لاتزعلي مني بس يمكن يكون غضبك انتي من الالمان بنتك بتشوفوا وبتكرههم
    يعني اكيد ابن صاحبتك من كتر ماوالدته بتقلوا لاتاكل لاتاكل جيلاتين صرخ وقال لاء
    شوفي انتي قوليلهم انو طعموا مو طيب وهو بضر خلي هو من نفسه يقول مابدي وماضروري يشرحلهم حلال ولاحرام اصلا هم بيعوفوا

وكمان مشان رفيقة بنتك والصور طيب لما هي قالت لاء انتي يااختي روحي لعندا واحكيلها ليش مابدك تتصوري بنتي بتحبك وقليلها اذا بدك انتي كمان اتصوري معها وخدي الصور وقليلها شو رايك اليوم تجي لعنا وتلعبوا سوا وتاكلو كاتو وشغلات حلوه
    وقليلها انتي حلوه وحبابه وباين عليكي شطوره وحاولي تسأليها كيف بنتي بالروضه بتلعب معك يعني حاولي انتي تجريها لعندك وتخليها تحب بنتك

حاولي تاخدي العاب وتخلي بنتك تعطي رفقاتها بالصف حتى لو كان بالون صدقيني الاولاد بيفوحوا
    معك حق انو اطفالهم فيكي تقولي مافي براءه متل عنا بس صديقني هيك تربوا واهلهم هيك علموهم يعني مو ذنبهم ابدا خليهم يشوفوا انو كلام اهلهم علينا غلط وانو نحن منحبهم ومنعاملهم كويس
    وحاولي انتي تتقربي من الانسه وتحكي معها وممكن تتبرعي بيوم انتي تعملي اكل وتودي الروضه او ممكن تروحي تعملي اكل معهم مابعرف اذا بالروضه عندكن بيسمحوا

انا مره اخدت اغراض ورحت طبخت مع الاولاد طبعا شي سريع وهنن طبخوا معي وفرحوا كتير
    وحتى ممكن اذا شفتيهم بيلعوا تقليلهم يلا كلنا بدنا نلعب سوا وتلعبي معهم وتحاولي تضحكيهم
    يعني باختصار حاولي انتي تتقربي منهم لانو صدقيني وهاد يالي اكتشفتوا انو تصرفاتنا وكلامنا ولادنا بحسوا فيه وبحاولوا يعملوا متلنا
    بتعرفي بنتي هلىء بالروضه بتحكي مع الكل وبترافق الكل الا الصبيان ولما بدهم يجوا يلعبوا معها بتقلهم الصبيان بيلعوا مع بعض والبنات بيلعبوا مع بعض وهنن تعودوا على هالشي وصدقيني الصبيان مابزعلوا منها وبضلوا يحكوا معها لانو لما بتجيب العاب بتجيب للكل
    طولت عليكي يارب تكوني استفدتي ولو بشي بسيط لانو والله العظيم قلبي وجعني على بنتك واولاد صديقاتك
    امانه طمنينا عنك وعن صديقتك واي مساعده او سؤال من عيوني
    يآرب صَبرك فَقد ضآقَت كَثيِراً
    فَرج هُمومأ أنت بِهآ أعلم

الردود
    167
    بصراحه الاخت ام عبودي ما قصرت واد ايه كلامها عجبني جدا وصدقيني لو عملتي بيه انتي وصديقتك هيجيب نتيجه كويسه. والله انا زيك في الغربه في امريكا وبنتي في المدرسه صحباتهاكلهم امريكان بس بيلعبو معها وبيحبوها جدا وهي كمان بتحبهم ما مر علينا موقف زي كدا بصراحه ياريت تطمنينا عليكي وعلي صديقتك

الردود
    280
    الله يهون عليكم غربتكم يا رب

الردود
    12,645
    التدوينات
    1
    التكريم
    • (القاب)
      • منسقة مبدعة
      • درة صيفنا إبداع 1432هـ
      • متألقة صيفنا إبداع 1431 هـ
      • نبض وعطاء
      • متميزة المقال الاجتماعي2008
      • سفيرة الدعوة
      • أفضل سفيرة لبلدها
      • صاحبة الذوق الرفيع
      • دانه متألقة
      • مترجمة مبدعه
    (أوسمة)
    اهلين حبيبتي جنو
    ربنا يفرجها عليكم و على كل المغتربين امين

في عدة نقاط هامة تتمحور عليها المشكلة برايي المتواضع

مشكلة الالمان عموما ان عندهم عنصرية و غرور حتى على بقية الاوروبيين فما بالك على العرب و المسلمين ?
    و للاسف معظم تصرفات العرب في الخارج تؤيد فكرتهم السلبية عنا
    و مع ذلك فيجب ان يكون عندنا القدرة عموما على اثبات انفسنا و حفظ حقوقنا دون خوف من احد

فالاجانب مهما كأنوا عنصريين فعنصريتهم تزداد امام ضعفنا و ايحاؤنا بأنهم افضل و خنوعنا و سكوتنا و عدم قدرتنا على المعارضة و كاننا أقل أو أنهم لا يعلو على كلامهم كلمة

هم لا يجبرون ابناءهم على شيء و لا يحفزونهم على شيء
    و يتركون لهم حرية الخيار و القرار
    و نحن بالعكس نفرض على ابنائنا و نوجههم و نبدي رأينا قبل ان نسمع اراءهم
    فنقول : روح العب مع فلان و نصر و لو بقي الطفل لا يلعب نعيد و نكرر
    ننسى ان للطفل رغبات و حتى لو خسر فهو من سيشعر بطعم الخسارة و سيعمل في المرة القادمة على تلافي خسارته من اجله هو

عندما نحذر الاطفال من الحرام فاننا نحذرهم بشكل مخيف و كانهم لن يستجيبوا الا ان احسوا ان في هذا الامر خطر على حياتهم و غضب الى يوم الدين

بينما من الاولى الاشارة بشكل منطقي و مبسط يفهمونه
    بالنسبة للجيلاتين الحيواني
    ممكن توجيه الابناء بالشكل التالي :
    ممكن زمرؤك في الروضة ياكلون الجيلاتين
    نحن مسلمين و نختلف عنهم نحن لا نأكله
    لو احد عرض عليك اشكره و اخبره انك سعيد لآنه فكر فيك لكن للاسف لا تستطع ان تقبله
    و يمكن ان تقبل شيئا اخر منه او تعطيه انت شيئا بديلا

بالزب2 مثل حكاية حساسية الجلوتامين و الاطعمة
    سيتقبل الاطفال الامر بشكل عادي
    و نحن غير مطالبين ان نشرح لهم سبب الرفض
    يكفي ان يعرفوا و يحترموا رغبتنا

ان احببت تصوير ابنتك
    ارفعي صوتك و قولي : من يحب ان يتصور معها
    لو تقدم احد كان بها و لو لم يتقدم فهي تعتبر حرية شخصية للطفل
    الطفل عندهم غير معتاد على الرضوخ للامر الواقع او حركات الحنان الزائدة
    لآنهم يتعاملون معه كشخصية مستقبلة بحسب عمره
    و هذا له فوائد و ايجابيات مستقبلية و تساعد على تكوين شخصيته

نحن عاطفيون جدا و هم مختلفون جدا في تلك الناحية و العاطفة عندهم بشكل و بكمية معقولة و في مكانها و بجرعة معينة
    حتى طرق تعبيرهم عن الفرح و الحزن مختلفة تماما عنا

يتعاملون بواقيعة اكثر منا بكثير و نحن كشرقيون عاطفتنا تغلبنا ايضا زيادة عن الحد

لذلك من الطبيعي ان تجدي تلك الفروق
    مع التأكيد على ان الالمان بالذات كشعب اكثر جمودا و تعصب من غيرهم
    الا انهم مجبرون على احترام اي شخص يحترم نفسه و يعرف وضعه و يكون قوي في حقه

لذلك فعليكم اخذالايجابيات التي ستصقل و تقوي شخصية الابناء
    و تجعل لهم كيانا خاصا و شخصية قوية
    و في نفس الوقت نعطيهم من ديننا و اخلاق الاسلام و اساليب التعامل
    و كيف اننا كمسلمون مطالبون بأشياء معينة

يعني باختصار نأخذ ايجابيات الحياة في دولة غربية و نتجنب مساوئ التربية في البلدان العربية و التي تنشئ جيلا مكبوت و مسحوق
    في نفس الوقت نربي على تعاليم ديننا و نقوي فيهم الانتماء للدين و الاسرة و الخوف من الله و نبتعد عن انحلال الغرب و تفككه

نعلمهم - و ان كأن صعبا - على التعبير بعيار عن مشاعرهم
    و نعودهم ان تكون ثقتهم في انفسهم اقوى من ان يهزها امر بسيط
    و نحاول ان نجد لهم البدائل المعقولة
    فنتمسك بالاصدقاء في الروضة و خارجها ممن يتفقون مع الابناء و يقضون وقت طيب معا

و في النهاية لكل شيء مساوئ وايجابيات و نحن مضطرون للتأقلم مع الظروف الوقاعين تحته

ربنا ييسر للجميع و يفرجها امين
    أستغفر الله الذي لا إله إلا هو الحي القيوم و أتوب إليه

الردود
    5,114
    تعقيب كتبت بواسطة نورلؤي عرض الرد
    اختي العزيزة سلامي لك ولصيقتك حبيبتي ...

اكيد توجد حضانات او مدارس عربية بالبلد الي انتم فيه لو ماكو ؟

بالنسبة للجيلاتين ماكو نوع نباتي عندكم بس حيواني ؟

خلوا الاطفال دائما يكونون هادئين حتى لو تعرضوا مثل هكذا مواقف صدكيني اكيد يلاقون اصدقاء لهم رب العالمين ميكطع حاشا لله حبيبتي دعواتي لكن من كل قلبي والله يسهل جميع اموركم آميين يارب العالمين
    اهلا اختي فيكي لا توةجد حضانات عربية للاسف
    في نباتي بس بالحضانة ما راح يشتروا نباتي والله خصوصي لولادنا مشان يضيفهون ولا كل ام بدها تعمل عيد ميلاد تحسب حساب ولادنا هاد مستحيل
    والله يخليكي يارب وشكرا كتير لردك تسلمي حبيبتي

الردود
    5,114
    تعقيب كتبت بواسطة ام عبوده عرض الرد
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

ان شاء الله تكون صديقتك الان هديت ونفسيتها تحسنت

شوفي اختي رح احكيلك تجربتي وانا متلك عايشه بألمانيا واكيد بتعرفي انو المانيا فيها شوية عنصريه لانو بصراحه مو الكل

انتي حاولي تحببي بنتك وطبعا نفس الكلام لصديقتك حببيها بالاطفال الالمان واحكيلها هنن بيعرفوا عنا معلومات غلط ونحن لازم نفرجيهم انو نحن احسن منهم حتى لو صديقتها قالتلها انتي مو المانيه لاتلعبي معنا بنتك تقلها بس انتي رفيقتي وانا بحبك وبحب العب معك ولو الالمانيه بدها مساعده علمي بنتك تروح تساعد رفيقتها وتكرر هالشي يعني مو من اول مره الالمانيه قالتها لاء بنتك تزعل وتروح انتي علميها وقليلها
    نحن احسن منهم والرسول عليه الصلاة والسلام بحبنا النا وقليلها لازم نفرجيهم اخلاقنا الكويسه
    بتعرفي والله انا بنتي اول مادخلت الروضه ماكان حدا يحكي معها ولو شافت رفقاتها بالشارع تسلم عليهم مايردوا كنت احكيلها معلش انتي ضلي سلمي عليهم وطعميهم من اكلاتك والعبي معهم وهيك لحتى تعودوا عليها وحبوها صدقيني هلىء بشوفوها بالشارع وحتى لو كنا بالطرف التاني بسلموا عليها
    شوفي لاتزعلي مني بس يمكن يكون غضبك انتي من الالمان بنتك بتشوفوا وبتكرههم
    يعني اكيد ابن صاحبتك من كتر ماوالدته بتقلوا لاتاكل لاتاكل جيلاتين صرخ وقال لاء
    شوفي انتي قوليلهم انو طعموا مو طيب وهو بضر خلي هو من نفسه يقول مابدي وماضروري يشرحلهم حلال ولاحرام اصلا هم بيعوفوا

وكمان مشان رفيقة بنتك والصور طيب لما هي قالت لاء انتي يااختي روحي لعندا واحكيلها ليش مابدك تتصوري بنتي بتحبك وقليلها اذا بدك انتي كمان اتصوري معها وخدي الصور وقليلها شو رايك اليوم تجي لعنا وتلعبوا سوا وتاكلو كاتو وشغلات حلوه
    وقليلها انتي حلوه وحبابه وباين عليكي شطوره وحاولي تسأليها كيف بنتي بالروضه بتلعب معك يعني حاولي انتي تجريها لعندك وتخليها تحب بنتك

حاولي تاخدي العاب وتخلي بنتك تعطي رفقاتها بالصف حتى لو كان بالون صدقيني الاولاد بيفوحوا
    معك حق انو اطفالهم فيكي تقولي مافي براءه متل عنا بس صديقني هيك تربوا واهلهم هيك علموهم يعني مو ذنبهم ابدا خليهم يشوفوا انو كلام اهلهم علينا غلط وانو نحن منحبهم ومنعاملهم كويس
    وحاولي انتي تتقربي من الانسه وتحكي معها وممكن تتبرعي بيوم انتي تعملي اكل وتودي الروضه او ممكن تروحي تعملي اكل معهم مابعرف اذا بالروضه عندكن بيسمحوا

انا مره اخدت اغراض ورحت طبخت مع الاولاد طبعا شي سريع وهنن طبخوا معي وفرحوا كتير
    وحتى ممكن اذا شفتيهم بيلعوا تقليلهم يلا كلنا بدنا نلعب سوا وتلعبي معهم وتحاولي تضحكيهم
    يعني باختصار حاولي انتي تتقربي منهم لانو صدقيني وهاد يالي اكتشفتوا انو تصرفاتنا وكلامنا ولادنا بحسوا فيه وبحاولوا يعملوا متلنا
    بتعرفي بنتي هلىء بالروضه بتحكي مع الكل وبترافق الكل الا الصبيان ولما بدهم يجوا يلعبوا معها بتقلهم الصبيان بيلعوا مع بعض والبنات بيلعبوا مع بعض وهنن تعودوا على هالشي وصدقيني الصبيان مابزعلوا منها وبضلوا يحكوا معها لانو لما بتجيب العاب بتجيب للكل
    طولت عليكي يارب تكوني استفدتي ولو بشي بسيط لانو والله العظيم قلبي وجعني على بنتك واولاد صديقاتك
    امانه طمنينا عنك وعن صديقتك واي مساعده او سؤال من عيوني
    اهلا اختي ام عبودة هلا فيكي
    والله يااختي كلامك جميل جدا بس انتبهت لشغلة بكلامك انك انت اكيد بتعرفي تحكي الماني انا للاسف لسى ما صار لي وقت اني اسجل والان بشهر الخامس راح بلش باذن الله مشان هيك ما ممكن احكي لسى مع البنات واهاليهون ولمن اقول لزوجي انت اتصرف بقلي هي سنة ومنخلص من الحضانة انا بفهم عليهون كلشي لما بحكوني الانسات وبقلهون كم كلمة ويفهموا لكن لسى اخجل احكي مشان هيك مستخيل اتصرف مع اي بنت
    بس والله ياااختي على حسب الانسات لان الانسات بشوفونا هيك وما بعاملو ولادنا منيح حتى الطلاب هيك الحضانة الي كانو فيها قبل هاي والله الانسات يحضنهون ويبسوهون وياخدهون ورفقاتهون كانوو معهون مثل اخواتهون
    بس لما انتقلت اضريت اني انقل الحضانة للاسف وصار الي صار وبنتي صارت عدوانية كتير حتى على اد ما بصدوها
    واليوم زوجي رد علي وراح يسالهون بركي اعزم البنات عندي الي راح يدخلو مع المدرسة وبنفس المدرسة كمان مشان هيك انا متخوفة اكتر وحابة يتقربو من بعض
    بنتي صارت تكره الالمان وماعاد تحبهون والبنت الي اقولك عليها والله ادخل ايام اقلها صباح الخير تقلها لبنتي قولي لامك ماعاد تصبح علي وتجي بنت تحبها وترافقها تصير هديك تزعل من صاحبتها وتقلها ماعاد احكي معك لو مشيتي مع سارة تصير بقا تترك سارة كرمال صديقتها هديك ما تزعل منها
    وصديقتي ولادنة هون ومتربية هون عرفتي وانسانة هادية جدا والله وما حكت مع ابنها كتير على الجيلاتين بس ابنها هيك خلص ما بيصر يعني ما بصير
    وقلتلها مبارح الي كتبتوه وراح تحاول تعمل الي فيه وهي
    قالتلي نقطة انو هي فعلا ما بتحكي مع الاهالي قالتلي انا لازم اخطي هالخطوة كرمال ابني واحكي مع الاهالي واتقرب منهم مشان ابني يتقرب منهم
    لا مافي يااختي اني يوم اروح واطبخ معهون بس ممكن اجيهون هون وزوجي يكون هون ونحتفل فيهون ان شاءالله
    والله يريحينا من كل المانيا والله ما اتوقعت انو في ناس سيئين كتير
    ويااختي مو بس نحن كل الي هون من عرب بعانو من نفس مكشلتي بس على مااعتقد العيب مو بولادنا العيب فيهون هنن لان كلنا هيك مو وحدة او اتينن لا بس هنن بيعتبرونا غرب وما بدهون يانا واخدين فكرة عنا غلط مئة بالمئة انا بحكي ولادي كتير وبحبهون بالولاد وبقلهون الرسول وهيك
    بس خلص شو من عملو اطفالنا ما بعجبهون
    انا الانسة مرة متصلة بزوجي قالتلوا زوجك بتجي وما بتقول هالو يعني ما بسلم عليهون
    قلهون بس زوجي بتقول وانتو ما بتردو عليها والله سكتهون وفعلا انا كنت روح وسلم ما بردو علي ولا كان شافيني هلق صارو هنن يسلمو علي اول ماادخل بس هيك عم يتبلو علينا
    بقا شو بدي احكيلك لاحكيلك هههه
    الف الف الف شكر لردك ويعطيكي الف عافية يارب
    وبشكر ام سهيل كتير لان فعلا انا حابة فيد واستفيد وخلي غيري يستفيد بالغربة هاي
    وشكرا لكل عضوة تفاعلت معنا
    ويسلمو ام عبودة كتير والله يحميلك بنوتك يارب

الردود
    5,114
    تعقيب كتبت بواسطة إنجــــــــي عرض الرد
    اهلين حبيبتي جنو
    ربنا يفرجها عليكم و على كل المغتربين امين

في عدة نقاط هامة تتمحور عليها المشكلة برايي المتواضع

مشكلة الالمان عموما ان عندهم عنصرية و غرور حتى على بقية الاوروبيين فما بالك على العرب و المسلمين ?
    و للاسف معظم تصرفات العرب في الخارج تؤيد فكرتهم السلبية عنا
    و مع ذلك فيجب ان يكون عندنا القدرة عموما على اثبات انفسنا و حفظ حقوقنا دون خوف من احد

فالاجانب مهما كأنوا عنصريين فعنصريتهم تزداد امام ضعفنا و ايحاؤنا بأنهم افضل و خنوعنا و سكوتنا و عدم قدرتنا على المعارضة و كاننا أقل أو أنهم لا يعلو على كلامهم كلمة
    انا هون مع كلامك مية بالمية فعلا مالازم نسكت وانا زوجي ماعندو وقت يروح ويحكي وبقلي البلد مو بلدنا اصلا زوجي بقلي لو اتعلمتي الماني انا بخاف عليكي لان ما بقدر اسكت لازم اخد حقي ما بقدر اسكت على حقي وحق ولادي مشان هيك دائما معصبية وموترة ومو طالع بايدي شي الحمد لله

هم لا يجبرون ابناءهم على شيء و لا يحفزونهم على شيء
    و يتركون لهم حرية الخيار و القرار
    و نحن بالعكس نفرض على ابنائنا و نوجههم و نبدي رأينا قبل ان نسمع اراءهم
    فنقول : روح العب مع فلان و نصر و لو بقي الطفل لا يلعب نعيد و نكرر
    ننسى ان للطفل رغبات و حتى لو خسر فهو من سيشعر بطعم الخسارة و سيعمل في المرة القادمة على تلافي خسارته من اجله هو
    بس نحن هون مافينا نقله رافق هاد ولا ترافق هاد لان كلهم طيبنة وحدة ونفس الشي الكل مشان هيك تاركة ولادي ومع كل هاد نحن الي مو عاجبينهون

عندما نحذر الاطفال من الحرام فاننا نحذرهم بشكل مخيف و كانهم لن يستجيبوا الا ان احسوا ان في هذا الامر خطر على حياتهم و غضب الى يوم الدين

بينما من الاولى الاشارة بشكل منطقي و مبسط يفهمونه
    بالنسبة للجيلاتين الحيواني
    ممكن توجيه الابناء بالشكل التالي :
    ممكن زمرؤك في الروضة ياكلون الجيلاتين
    نحن مسلمين و نختلف عنهم نحن لا نأكله
    لو احد عرض عليك اشكره و اخبره انك سعيد لآنه فكر فيك لكن للاسف لا تستطع ان تقبله
    و يمكن ان تقبل شيئا اخر منه او تعطيه انت شيئا بديلا

بالزب2 مثل حكاية حساسية الجلوتامين و الاطعمة
    سيتقبل الاطفال الامر بشكل عادي
    و نحن غير مطالبين ان نشرح لهم سبب الرفض
    يكفي ان يعرفوا و يحترموا رغبتنا
    ياانجي الغالية كلامك صح وانا فعلا بس هيك بقول لولادي ما بهمني يعرفو الا هالشي ما بصير ياكلوه وبيجبوه معهم البيت ونتخلص منه هنا في البيت فعلا ولادي هيك
    بس المشكلة في انسة قالت لابن صديقتي عم ياكلو خنزير قلها ما بصير ناكل منه نحن اخخدتو على جنب وقالتلو انت كلو وانا ما بقول لامك فعلا الولد خجل واكل امه لما جابته على الطريق بالسيارة الطفل بدء بالاقياء قلها ما ما انا اكلت من وراكي مبالي ماراح يشوفني حدا بس الله شافني وعاقبني وخلاني روحهون كلهون مشان تعرفي انت بس يااما الانسة قالتلي اكل وما راح يصير شي واكلت تاني نهار راح بهدلت الانسة على هاد التصرف الغبي
    وانا ابني بيعرف انو الخنزير ابدا ما بصير ياكله وشاف طفل مسييحي بيحكي عربي وبياكل معهون وقله انت بتحكي عربي يعني ما بصير تاكل خنزير الله قايل ما بصير ناكله وحرام ناكله مثلاالام ما حكيتني قلي حكت ابني وحكت الانسات والانسات اجو حكونا انصحو ابنكون ما دخلو بغيروا وينشر الاسلام بيناتهون لك هاد طفل عمره كان 5 سنين بدو ينشر الاسلام شو شايفنه بقا
    ومن وقتها ابني زعل كتير انو مارد عليه رفيقه وانا قلتلو ماما انت مالك علاقة فيه شو بدنا فيه انا هون ما عرفت شو بدي قله انا ابني ما بيعرف لسى مسيحي والماني الولد شو بدو يعرف ليعرف لسى ياربي ددخيلك
    قلتلو ماما لو شفته شو ماعم ياكل ما تقله شي ومالنا علاقة فيه المهم انت ياماما ما يزعل الله منك ويضل رضيان علينا وما نعمل شي غلط وفعلا ماعاد ادخل ابني فيه
    بقا ياانجي هون العنصرية كتير بشعة وفي كتير عالم اغبياء عنجد وهاد شي بيقهر ليش لما بينزل اجنبي لعنا على بلدنا منقوم بواجبه وما مبين غير الطيبة وهون ما بدهم شي منا بس هدول اطفال متلهم متل اطفالكون

ان احببت تصوير ابنتك
    ارفعي صوتك و قولي : من يحب ان يتصور معها
    لو تقدم احد كان بها و لو لم يتقدم فهي تعتبر حرية شخصية للطفل
    لا انا مافي قول هيك لان متاكدة ولا واحد بالمية انو راح يجي حدا ويتصور الا الصبيان وانا ما بدي صور صبيان معها ههههه مشان هيك ما بي اخجل كمان صورتها مع انستها ومفاية رضيت الاخت هههه تتصور معها الانسة بس
    الطفل عندهم غير معتاد على الرضوخ للامر الواقع او حركات الحنان الزائدة
    صح كلامك والله
    لآنهم يتعاملون معه كشخصية مستقبلة بحسب عمره
    و هذا له فوائد و ايجابيات مستقبلية و تساعد على تكوين شخصيته
    فعلا بتساعده على مستقبله وشخصيته كتيييييييييييييير مو شوي
    نحن عاطفيون جدا و هم مختلفون جدا في تلك الناحية و العاطفة عندهم بشكل و بكمية معقولة و في مكانها و بجرعة معينة
    حتى طرق تعبيرهم عن الفرح و الحزن مختلفة تماما عنا

يتعاملون بواقيعة اكثر منا بكثير و نحن كشرقيون عاطفتنا تغلبنا ايضا زيادة عن الحد
    اخ من العاطفة الي فينا ايام بتمنى ولادي يكونو ما عندهم حنية والله من المجتمع الي صاير وين من كان بس بدونها مافينا نعيش والله يحمي ولادنا كلنا يارب

لذلك من الطبيعي ان تجدي تلك الفروق
    مع التأكيد على ان الالمان بالذات كشعب اكثر جمودا و تعصب من غيرهم
    الا انهم مجبرون على احترام اي شخص يحترم نفسه و يعرف وضعه و يكون قوي في حقه
    هاي يكون قوي في حقه لما اقدر احكي الماني لان فعلا الالمان مع معاملتي معهون اتامدت الا ما جيتهون بالصراخ او بالعين القوية ما بسكتو والله من تعاملي معهون الكلللللللل

لذلك فعليكم اخذالايجابيات التي ستصقل و تقوي شخصية الابناء
    و تجعل لهم كيانا خاصا و شخصية قوية
    و في نفس الوقت نعطيهم من ديننا و اخلاق الاسلام و اساليب التعامل
    و كيف اننا كمسلمون مطالبون بأشياء معينة

يعني باختصار نأخذ ايجابيات الحياة في دولة غربية و نتجنب مساوئ التربية في البلدان العربية و التي تنشئ جيلا مكبوت و مسحوق
    صح جيل مكبوت كتير وغير متفتح وعم نحاول فعلا ناخد واتغيرنا كتير بالتفاهم مع اطفالنا وصار عنا صبر اكتر والي اخدناه منهم وطوووووووووولة البال عليهون ومعهون والاستماع قلهون مهما كان الحديث الي بدو الطفل يقوله
    في نفس الوقت نربي على تعاليم ديننا و نقوي فيهم الانتماء للدين و الاسرة و الخوف من الله و نبتعد عن انحلال الغرب و تفككه

نعلمهم - و ان كأن صعبا - على التعبير بعيار عن مشاعرهم
    و نعودهم ان تكون ثقتهم في انفسهم اقوى من ان يهزها امر بسيط
    و نحاول ان نجد لهم البدائل المعقولة
    فنتمسك بالاصدقاء في الروضة و خارجها ممن يتفقون مع الابناء و يقضون وقت طيب معا
    المشكلة كل من حولي ما عندهون بنات كلهون صبيان الا بنت واحدة والام ما بتخلي بنتها تلعب مع بنتي لان بنتها بتحب بنتي كتير وقال اذا قالالتها بنتي زتي حالك بالماء بتزت حالها هاد المتل يعني من محبتهم ببعض بس الام للاسف قال انسة ومتعلمة بس عقلها احسه للاسف اصغر من عقل ابنتها ومع احترامي قلها بس للاسف عنجد ما بتخلي بنتها تلعب مع بنتي وبنتي مع انها والله طيبة كتير وبتحب كتير بنتها ومستعدة تعطيها كلشي لصديقتها ليكي تفرح ما بدي ادخل بقصص تانية بس علة قولة زوجي قلي انت كوني صديقتها وبس لبين ماارجع لبلدي وتلاقي اصدقاء لها ويحبونها وتحبهون

و في النهاية لكل شيء مساوئ وايجابيات و نحن مضطرون للتأقلم مع الظروف الوقاعين تحته

ربنا ييسر للجميع و يفرجها امين
    هو هيك مضطرين نتاقلم وعم نشوف كتير بغربتنا اذا كل واحد حكى قصقنا وشو عم بصير معنا منلاقي بلاوي بس ساكتين عنها والله يسر لنا فعلا وقلكون ياانجل ويحميلك بنوتك الغالية يارب
    وشكرا كتير لمرورك الحلو الي عطاني امل بجد وافكار حلوة منك استفدت كتير منك ومن ام عبودة وشكرا كتير قلكون وينول الي بالكم يارب

اختي بامريكا اهون الحياة من هون بكتير من الالمان المعقدين والحمد لله بنوتك مبسوطة والله يحميلك ياها يارب
    ويحمي ولادنا جميعا

فلسطينية مقيمة في الحبيبـــــ الإمارات ـــــــــــة
    الردود
    1,063
    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

والله دخلت أختي لأدعيلك ربنا يقويكي و يشدد من أزرك و يهون عليكي غربتك و يقدرك تربي أبناءك التربية الصالحة السليمة التي ترضي الله عنك
    أنا مقيمة بالإمارات و حاسة فيكي في شغلات كتير من ناحية وحدة الأطفال و مللهم بالبيت و الإم ما تصدق تلاقي الحضانة المناسبة لحتى أطفالهم يلاقوا أخيرا متنفس لهم و لها مع غيرهم من أقرانهم
    أعرف شعورك تماما عندما تفاجأين بأنه ليس المكان المثالي لهم و أنت مجبرة عليه و ليس بيدك حيلة لتغيير هذا الواقع المؤلم
    أنا عن نفسي ما صدقت إمتى بنتي دخلت الحضانة ثم تمهيدي حتى تكسر حاجز الوحدة و الخوف من أقرانها من الأطفال و حتى تجد متنفسا لطاقتها
    لذلك أعلم تماما حقيقة شعورك
    لكن لا أملك لك سوى الدعاء

مواضيع مشابهه

1. ^ - ^ خيانة أم هو حقه الشرعي ^ - ^** موضوع يستحق النقاش **
    بواسطة صاحبة البيت في نافذة إجتماعية
    الردود: 83
    اخر موضوع: 22-01-2011, 03:04 AM
  2. لماذا ؟**موضوع يستحق النقاش**
    بواسطة نور العيون123 في نافذة إجتماعية
    الردود: 32
    اخر موضوع: 20-01-2011, 07:05 PM
  3. الهلوين - موضوع يستحق النقاش -
    بواسطة صفاالزمن الصعب في الأمومة والطفولة
    الردود: 20
    اخر موضوع: 04-11-2009, 07:37 AM
  4. أحبك أختي..موضوع يستحق النقاش
    بواسطة ام رماز في كنوز إبداعاتكم
    الردود: 22
    اخر موضوع: 29-03-2009, 12:24 AM
  5. الردود: 21
    اخر موضوع: 21-03-2008, 07:24 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ