انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
عرض النتائج 1 الى 8 من 8

الموضوع: أرجوكم ساعدوني بتجاربكم المفيدةوالمماثلة قلقة جداً

الردود
    414

أرجوكم ساعدوني بتجاربكم المفيدةوالمماثلة قلقة جداً

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته ....اخواتي اناأعرف ان الموضوع مكرروقرأت جميع التجارب سابقاً وبدون فائدة للأسف...انااعاني من مشكلة ترك الحفاض لابني البالغ سنتين و5 شهور
    من ارع شهور تقريباًحاولت معو وعانييييت لمدة شهركامل في موضوع التنضيف وعملت كل الوسائل اللازمة نضف من النونوالكبيرة (اعزكم الله )80% ولكن مشكلة النونو يعملها على نفسو وكنت حامل في شهري التالت رجعت لبستو البامبرز صار برد والجو الان صار دافي عنابلكويت ونحن في غربة وبتعرفو صعوبة هلموضوع بلغربة الولد مابشوف اقرانو حتى يعرف ان هذا الشي صح ولا غلط والأصعب من هيك حملي .ابني كتييير ذكي ولكنه عنييييييييييدانا سأعيد تنضيفه بعد كم يوم بدي أعرف من واقع تجربة شخصية مماثلة كيف ابدا ؟ماذا أفعل؟وقت حيعملها عنفسو ممكن مايلحق يروح علحمام عن جد ضاااايعة ومهمومة كتييييييييييربهلموضوع ومتعقدة بسبب فشلي السابق وخايفةلنو لازم ينضف قبل ماأولد ساعدوني وادعولي جزاكم الله كل الخير

الردود
    8,252
    التكريم
    • (القاب)
      • محررة بمجلة انا ورحلة الامومة
      • درة صيفنا إبداع 1432هـ
      • شعلة العطاء
      • فِياح النزهة
      • تربوية مثقفة
      • انسام الروضة
      • مبدعة صيفنا إبداع1431هـ
    (أوسمة)
    الله معك غاليتي يا رب ويعينك ويقومك بالسلامة
    بصراحة اخطأت غاليتي عندما لبستيه البامبرز مرة اخرى
    لكن ان شاء الله خيرا
    برأيي انه كبير وبيفهم كويس
    قلعيه البامبرز وخذيه كل ربع ساعة للحمام
    ولو عمل في البوتي صفقي له وشجعيه واعطيه استيكر يلصقه على الحائط
    او بنبوني (نوع من الحلوى الصغيرة)
    لو عمل على نفسه لا تتعصبي فقط قولي له المفروض نعمل في البوتي
    عشان تبقى ولد نضيف وحلو
    خلي واللده يشجعه
    واوصيك غاليتي اهم شئ بالدعاء
    ربك بيده اجهزة جسم طفلك وعقله
    ادعي له يطهره وينظفه وينبهه
    لا تقنطي ولا تيأسي كل الامهات مثلك مروا بنفس الاوقات الحرجة
    الله معك حبيبتي يارب

الرجاء الرد من الاخوات فقط

الردود
    4,040
    التكريم
    • (القاب)
      • محررة بمجلة انا ورحلة الامومة
      • متألقة صيف 1432هـ
      • قرة عين
      • مثقفة واعية
    (أوسمة)
    حبيبتي متعك تعالى بالسلامة ان شاء الله تعالى انا راي مثل راي اختي ام سيف صدكيني كلها تصير والف ديري بالج على نفسج وعلى حملج حبيبتي

الردود
    16,410
    التكريم
    • (القاب)
      • معطاءة ركن الصحة والتغذية
      • نبض وعطاء الشتاء
      • قائدة شتوية بارعة
      • باحثة متألقة في الصوتيات
    (أوسمة)
    ربنا يعينك موضوع تعويد الطفل على استعمال الحمام من اهم التحديات التي تواجه الام وتفقدها اعصابها
    بالنسبة لتجربتي مع بنتي الكبيرة ككل الامهات عانيت وعصبية وصراخ ووو بس الحمد لله البنات بيتعلموا بسرعة
    اما مع ابني كانت المعناة مضاعفة لدرجة اني رجعت لبسته البامبرز زي ما عملتي بالضبط وبعد كم شهر رجعت قلعتوا وبدينا من اول وجديد وانعادت المعناه بس خلاص ما كان عندي خيار وكان لازم يتعود لاني كنت قربت اولد بنتي ومرة في مرة وبالحنية مرة وبشدة مرة الحمد لله اتعود انت بس طولي بالك حيتعلم في الاخر بس ما تستعملي الشدة طول الوقت مرة بشدة مرة بحنية ولما يعملها في البوتي ويرجع ابوه من الشغل احكيلوا بكل فخر وهو حيحس انه عمل حاجة عظيمة وهكذا وبالتوفيق ويارب تولدي بالسلامة

الردود
    3,549
    اختي ربي يعينك والله كنتي ببالي قلت ابنها نظف اولا
    اختي انت اخطئتي لما عاودتي ولبستيه البمبرز هلابدك تبلشي من نقطه الصفر معاه
    اهم شئ ماتعصبي وماتتوتري لانو اخرته بدو ينظف
    روقي كتير منيح وارفعي البامبرز نهائي وماتياسي لهيك لازم تختاري الوقت يلي بتحسي فيه خلاص انت على كامل الاستعداد لتحمل كل المشقه في تنظيفه
    كانك مره ذكرتي انك بتشتغلي بنصحك لما تلدي على خير باجازه الامومه مناسبه لتنظيف ابنك حتى يكون تحت مراقبتك طول اليوم
    هلا بس تبدئي تنظفيه لبسيه كيلوت وبنطلون وكل نصف ساعه افقديه وديه للحمام واقعدي شجعيه وصقفيلو لما يعملها وما تطولي وانت مجلساه في الحمام فقط 5قائق كاقصى حد لانو الطفل بيمل وبعدين بصير يرفض الذهاب للحمام
    وانت كل مايعمل بالحمام صقفيلو وغنيلو واطعميه شئ بحبو ولما يعملها على حالو قرفيه منها قوليلو ماما هيدا كخ ومابيصير نعمل هون لازم بس بالحمام وانت كبرت مالازم تعملها على حالك ومن هدا الكلام واوعك تصرخي بوجهه او تعصبي عليه لانو بيكره اشئ اسمه حمام وماراح تستفيدي شئ سوى تخويفه
    الصبر الصبر مفتاح الفرج خلي اعصابك بارده جدا لانهم بدهم صبر ومش بيوم وبيومين راح ينضف كوني مهياه نفسك انو بدو شئ اسبوع لاسبوعين ل تلاحظي عليه انو صار احسن وصار يعمل بالحمام
    واوعك تستنيه ليطلب منك توخديه على الحمام بهي الفتره انت تفقديه انا بنتي الي 6 شهور منظفاها لحد الان انا بفقدها على الحمام اغلب الاحيان لانو الطفل بيعتبر الذهاب للحمام تعطيل اله عن اللعب فبيتكاسل يطلب
    وربي يصبرك ويوفقك وتقومي بالسلامه
    وطمنينا واي سؤال انا بالخدمه
    آخر مرة عدل بواسطة rejena : 01-03-2011 في 10:11 PM

الردود
    414
    تسلمي أخت ريجيناانابتذكرك وبتذكرتجربتك بس صدقيني الصبي اصعب من البنت بكتييير وانا هلأ بطلت من الشغل (شغلي خاص بمعهد موبمدرسة)مشان هادالموضوع قبل ماأولد.ولبستو البامبرز لأنومااستجاب معي لأكثرمن 40 يوم أول فترة حملي اذابتتذكري وبعدين صار شتا وبرد هلأ بلشت معو اليوم وياسااااتر عملت متل ما قلتيلي وقالولي الزميلات لبستوكيلوت وبنطلون وعرضتو علحمام كل ساعة وعلى النونو بتعرفي العناد مرة يرفض ومرة يجي معي ساواها مرتين عنفسو حاولت ما عصب منو حكيت معو بهدوء وحابسة حالي بلبيت أقل شي 4 أيام الا للضرورة واكيد برة البيت حلبسو حفاض ولكن عشكل كيلوت وتحتو حلبسو كيلوت قطن مشان مايحس حالو لابس حفاض ادعيلي ونشالله ربي يكون معي يااارييت أمي كانت معي بلغربة كانت ساعدتني كتير بهلمسألة وناهيكي عن متاعب الحمل ومسؤولية البيت وححاول أهدي أعصابي وماأتعب نفسي كتير وححكيلك شو بصيرمعي مشكورة عزيزتي انتي وللعضوات الغاليات أم سيف ونور ورشا

الردود
    3,549
    الله يكون بعونك انا عارفه انو الولد اصعب من البنت اختي عندها ولد من جيل بنتي وابنك امجننها بكل معنى الكلمه تخيلي الها بتنضف فيه من شهر اب الماضي لهلا جننها وهلا صار يعمل الببي اجلك الله بالحمام بس الكاكا ماراضي يعملها بالحمام مسكينه اختي كتير تعبانه من هادا الشئ وانا دائما بصبرها وبقولها اوعك تتضربيه بس انا عارفه انو شئ بجنن
    الله يكون بعونك وانت حامل بهمش اختي اصبري اصبري واول اسبوع هاتلاحظي انو بلش يتحسن وبعديها ماتتراجعي ضلي وراه مع الصبر واهم شئ انك ضلي تصقفيلو وتغنيلو انا بنتي لهلا عم صقفلها واغنيلها واخليها تحكي مع باباها واخواتها تقولهم اني عملت كاكا وببي بالحمام والله كلنا بنصقفلها هههه ايش بدنا نعمل لازم تشجيع لازم والطفل بتمر عليه فتره بعد ماينظف برد ينعكس ببطل يعمل بالحمام بعد مايكون خلاص كلشي تمام لذلك ضلي شجعي واكرميه باشئ بحبه متل قطعه شوكلاته بس خليه يفرك اسنانه لاحسن مايسوسو وانت فهميه دائما انو انت رجال كبير بتعمل بالحمام تعرفي هادا السن الطفل بكون اذكى مما نتصور بيفهم ويستوعب المدح والذم

وربي معك ان شاء الله

الردود
    414
    اناكتيربشكرتفاعلك معي وبلذات عبمر بفترة عصيبة وزوجي لايساندني بل على العكس بحبطني وبحسسني بلفشل ووقت بكون جالس بلبيت وابني بعملها وبتوتر منو بيلومني وبقلي بردي اعصابك مليت من توترك وشومافي حدا نضف ابنو غيرك روحي انزلي عسوريا نضفيه خلي أمك تعلمك آآآآآآآآآآخ شومضغوطة الله يهدي ابني ويتعلم ادعيلي بظهر الغيب عزيزتي ونشالله أي استفساربسألك

مواضيع مشابهه

1. ساعدوني بتجاربكم بالتنشيف
    بواسطة hasna1976 في المقبلات والسلطات والشوربات والمشروبات
    الردود: 3
    اخر موضوع: 31-07-2011, 05:33 AM
  2. أرجوكم أرجوكم أرجوكم ساعدوني وينك ياأبوالوليد ملفاتي كلها انحذفت ومش عارف ارجعها
    بواسطة مختار مختار في ركن الكمبيوتر والإنترنت والتجارب
    الردود: 3
    اخر موضوع: 16-02-2010, 06:02 PM
  3. أرجوكم طمينوني أنا جد قلقة
    بواسطة 56.rokaya في الحمل والولادة و الرضاعة
    الردود: 16
    اخر موضوع: 03-08-2008, 12:32 PM
  4. أرجوكم أرجوكم أجيبوني و طمينوني أنا جد خاءفة و قلقة
    بواسطة infirmiere في الحمل والولادة و الرضاعة
    الردود: 17
    اخر موضوع: 28-05-2008, 07:07 PM
  5. انا قلقة على ابنتى ساعدونى
    بواسطة rowida_ashraf في الأمومة والطفولة
    الردود: 7
    اخر موضوع: 26-12-2006, 06:21 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ