انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 1 من 2 12 الأخيرالأخير
عرض النتائج 1 الى 10 من 11

الموضوع: اختي ايمان وبقية الاخوات تعالوا شوفوا مشكلتي

الردود
    168
    Unhappy اختي ايمان وبقية الاخوات تعالوا شوفوا مشكلتي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اختي ايمان
    شوفي مشكلتي عندي طفلين الاول اسم الله عليه سنة و6 شهور والثاني يادوب دخل4 شهور
    الاول متعبني كثيير من نواحي كثيرة هو ما طلعت الاسنان الا يمكن الشهر العاشر او 11
    واعاني في تغذيته يعني احيان بعطيه فاكهة تفاح مش مهروس لانه الحين طلعت اسنانه بس الرحى ما اكتمل ظهورها والانياب ما طلعت المهم بعطيه اياه ياكل لقمتين والباقي ياكله ويتفه يعني يطلعه على بره بعد ما مضغه والاكلات الثانية مثل الغداء ااكله معانا بس مابياكل دجاج او لحم ما بيقدر ونفس الشي ياكل لقمتين ويكون متحمس وبعدين يدور يلعب ما يقعد على السفرة
    لا تقولي حطيه على كرسي الاكل هي كانت مرجيحه وكرسي اكل كسرها من كثر ما بيلعب ما شاء الله عليه المهم والصراحة انا كسلاااااااااانة في هالمسألة وزوجي بيزعل علي كثييير من هالشئ هو يحب ياكل بنفسه بس يلعب بالاكل وانا ما فيني انظف وراه لان عندي اخوه ووقتي ضايع ما بينهم
    المشكلة الثانية (يتقولي ياااااااه لسه )معليش استحمليني
    النوم عنده عجيييييييييب ما بينام كويس انا اخليه ينام العصر تقريبا من 3 الى 5 واحيان ما بينام الا من5 الى 7 مثلا واحنا ننام على الساعة 1 او 12 ونحاول هاليومين ننام بدري في نومه كثييير يبكي في الليل يصحى اقرا عليه احيان واحيان اكون تعبانه وتراه ما ينام الا بالرضاعة ابدا مافي منه فايدة لازم الرضاعة حاولت اقلل في اليوم ما بياخذ الا رضعتين بس في الليل من ينام الى ان يصحى يمكن 5 رضعات من كثر ما بيصحيني قريت مرة موضوع عن نوم الطفل حاولت اطبقه باني اطبطب عليه بس ما في فايده يصرخ واعتقد انه يغااااار كثير من اخوه مع اني ما اعطيه اي اهتمام كثير يضربه وما ادري اذا في اي استفسار يا ريت تقولي ويا رييييييت تساعديني وصح هو كثير بيمل انا ساكنة في شقة ويفرح كثير بالاطفال اللي في سنه او اكبر منه شوي بس ما بينفع اخرج كثير لانه مرتبط بأبوه وولدي الثاني شو اعطيه اذا بدي ااكله من هالوقت وتعبتك معاي استحمليني ولكم مني الدعوات الصادقة اختكم فجرررررررر

الردود
    36,171
    الله يكون في عونك يا فجر، مشكلتك مركبة!!

دعينا نبدأ في التصليح خطوة خطوة.. يا أختي ابنك صار في سن لا يجب أبداً أن يأكل في الليل، وأنت بإعطائك له الحليب تقضين على أسنانه في وقت مبكر، وتقضين على صحته ونفسك.
    هذا الحليب ربما سيسبب له وزن زائد في المستقبل، وأنت تعطيه خمس رضعات وليست واحدة، وهذا عدد ضخم جدددددداً لو كان في النهار، فكيف بالليل؟؟؟!! وهذا سبب عدم أكله في النهار.

أختي يجب أن تفطميه عن الرضاعة كلياً نهاراً وليلاً، يجب أن يستعمل الكوب بدلاً عنها.
    هناك أكواب تقفل ولا ينسكب منها السائل، هذه أفضل الأكواب. ابدأي بالتدريج....
    في النهار، احذفي رضعة من الرضعتين واستبدلي بكوب حليب من الذي وصفته.
    سيبكي ويركل، لا بأس، خبئي الرضاعة، وضعي الكوب في مكان قريب، ولا تقولي له شيئاً عنها.
    بالتدريج سيصيبه الفضول ليعرف ما الذي بداخل هذا الكوب!
    سيبدأ بالشرب فتجاهليه... لأنك لو نظرتي إليه، سيبكي ويرمي الكوب.
    سيتركه قليلاً ويعود إليه قليلاً.
    إن كنت تعطيه عندما يستيقظ وعند العصر، فاستبدلي رضاعة العصر بالكوب.
    عندما يأخذ الكوب في أول يوم، استبدلي الرضعة الثانية بالكوب أيضاً، هذه ستكون معركة أكبر لأنه اعتاد صباحاً على الرضاعة، ولكن اتركيه يقوم بمهمة التعبير قليلاً وقومي بنفس الشيء كما فعلتي اليوم السابق.
    والآن ليلاً، املأي الرضاعة أول يوم بالماء بدل الحليب، وكلما استيقظ أعطه أول يوم الماء بالرضاعة، ولا تضعي الحليب أبداً..
    سيبكي ويبكي يريد حليباً، أعطه الماء، ولا تتكلمي.
    أي نعم أنت متعبة ولا تستطيعين إلا أن تسكتيه بشيء، ولكن تعبك أكبر كلما كبر فاتعبي ثلاثة أيام لتكسبي راحتك كاملة في المستقبل.
    والآن أعطه الماء كلما صحى... وعندما يقارب النهار على البزوغ ووقت صحوه اقترب فصحى يبكي، أعطه كوباً من الحليب.
    في اليوم الثاني، ضعي كوب ماء مغلق، وكلما صحى أعطه الكوب، سيبكي ويغضب، فاتركيه يبكي قليلاً وأعطه الكوب، سيشرب وهو يبكي وهذا طبيعي.. واتركي الكوب في سريره وكلما استيقظ سيتناوله ويشرب.
    والطفل لا تركضي إليه كلما استيقظ.. الآن لديه الكوب في السرير.. استيقظ وسمعته، اتركيه يبكي ولكن ليس أكثر من خمس دقائق.. بعد مرور خمس دقائق اذهبي إليه وهدئيه ولكن لا ترفعيه من السرير.
    أدري أن لديك طفل أصغر ربما يستيقظ، ولكن أختي تأخرتي على الكبير في بعض الأمور، وهذه ضريبة التأخير وأنجبت طفلاً وابنك لا يزال رضيعاً فأخذ منه الكثير جداً، فلا تلوميه.

أي ساعة يستيقظ صباحاً؟ لأنه في هذا العمر، بإمكانك أن تضعيه لينام من الساعة 1 ظهراً، فينام ساعتين ويكون جاهزاً لينام مرة أخرى على 9 أو العشرة.
    فالطفل في هذا العمر ينام ويستيقظ 5 ساعات ثم ينام ساعتين ويستيقظ خمس ساعات، وهذا في الصيف طبعاً لطول النهار، فيأتي الليل فينامه كله.

بالنسبة لأكله في النهار، فهذا بسبب كثرة شرب الحليب في الليل، عندما تنهي مأساة الليل، سيتحسن في النهار بالتأكيد لأنه سيجوع.
    لكن حاولي تغيير طريقة الطعام وشكله..
    واجعلي الطبق كبيراً وكمية الأكل التي يأكلها عادة، سيراها قليلة فيأكلها، ولكن عندما تكثر أمامه الكمية سيشعر بأنه عمل لن يستطيع إنجازه.
    وممتاز أنه يحب أن يأكل وحده، افردي مفرشاً كبيراً على الأرض واجلسيه عليه وضعي الطبق ودعيه يقوم بعمل الفوضى، فهو طفل ولن يتعلم بغير الفوضى.

على العموم، هذا موضوع أعتقد أنه سيفيدك عن تقلبات شهية الطفل....

http://www.lakii.com/vb/showthread.p...CA%DD%D6%E1%ED

وهذا آخر عن أشكال متنوعة من الأكل تقدمينها لطفلك لتفتحي شهيته...
    http://www.lakii.com/vb/showthread.p...t=%E3%E6%CF%ED

وأي سؤال آخر تفضلي.

الردود
    168
    ما أدري شقول لك اختي ايمان لكن اقول الله يجزاك خير ويخليلك البنوتات والصبي
    المشكلة اذا شاف اخوه الصغير انا ارضعه بس ما بيكفي فاعطيه الرضعة ولسه شاف رضاعة اخوه فصار يبغى الرضاعة المهم الكوب علمته عليه في النهار بس يشرب ماي واحيان اعطيه لبن مرة كنت ابغى ادرجه فعطيته ماي في الرضاعة وصار اسم الله عليه يبكي ويقول ماي يعني مو عاجبه وبده حليب وانا ما برفعه في الليل ابدا بتقولي عشان حضرتي اعطيه الحليب صح
    بس على فكرة ما اعطيه على طول بتركه مدة يبكي ناصحة مو
    مشكووورة كثير وان شاء الله ابدا اليوم واخبرك بكرة بس يا خوفي ما اناااام
    راح اشوف الروابط وشكرا والله يجعله في ميزان اعمالك
    على فكرة والله اني احبكم في الله انت وشمولة بلغيها سلامي وما بنسى سيدة

الردود
    5,257
    مرحبا اختي
    والله انا بنتي نفس عمر ابنك بس مافي الا هي والصراحه كانت على قولتك تصحى ميه مره بدهى رضعه في الليل بس بتعرفي شو صرت اسويلها
    اولا : قبل ما ينام اعمليلة رضعه كبيره كثير وكمان زيدي عليها سيريلاك او سيميلاك اي اشي
    فيه قمح وفواكه وحطيله اول مره ملعقه في الرضعه لحد ما يتعود وبعديها زيديها
    لانه السيريلاك بيكثف كميه الحليب وبيشبع معدته لفتره اطول
    وعلى سيره الرضعه انا بنات واولاد خالاتي بيدخلوا الصف الاول وهمه معاهم رضعاتهم يعني
    ممكن ما تستعجلي عليه كثير
    ثانيا : في الوجبات الثانيه غير الحليب ممكن تعطيه مثلا على الفطور ساندويش جبنه او لبنه او اللي هو بس خليه صغير وكل ما طلب اعمليله اكثر
    ثالثا : وقت الغداء ممكن تحطي في صحن مخصص له ملعقتين رز مطبوخ هذا ما بوسخ كثير
    او ممكن على الارض تفرشي مفرش او اذذا ما بدك تنظفي - جيبي كيس الزباله الكبير وافتحيه
    والصقي اثتين مع بعض واعمليهم مفرش وحطيه يوكل عليه وبعد ما يوكل ارميه طبعا
    ووممكن تحطيله رز او مقلوبه اولها ولما يصير يوكل ممكن تضيفي خصار اوممكن تحطيله بازيلا ء بس قيمي الشوربه عنها خليه يوكلها حب مع رز زهيك يعني
    وكمان للولد الصغير خذيها نصيحه مني ولو عمره 4 شعور بس كل ما تطبخي شغله لو تعملي كوكتيل او اي اشي لحسيه - اعطيه لحسه مثلا من الشوربه او من الكوكتيل او اي اشي وما تقولي صغير عاد لنه اشي بسيط ما باثر عليه
    انا بنتي كنت الحسها شوربه ولبن ومثلا وانا اوكل تفاح او برتقال او حتى بطيخ انقط كم نقطه في فمها وهسه هي مفجوعه اكل كل اشي بتوكله وهذذه الشغله مجربه واعمليها مع الصغير اللي عندك وشوفي النتيجه رح يطلع يحب كل اشي
    وشكرا

الردود
    168
    مشكورة اختي هنلي بس ما اعتقد اني ادبل الكمية مثلا امس عانيييييييييت لاني بديت اطبق معاه
    عطيته كوب الماي صارت ملابسه كلها ماي هو بيعمل كذا اذا ما بغاه ويناديني بنبرة تشبه صوتي لما اكون زعلانه المهم ماعبرته يمكن ربع ساعة وصار يبكي بشكل اخذته جنبي قريت قران سكت 10 دقايق وبعدين قال ديدي يعني رضاعة سويت نفسي ما سمعته زاد بكائه بالاخر عطيته نفس الكوب فيه الحليب واستسلم انا قلت الحمد لله بادرة خير لكن شو صار
    بعد ما صليت الفجر صحى الساعة 5الا ربع والله ما نام الا6ونص صار يبكي بكا هستيري وانا اهدي فيه واقرا قران بس مافي فايده اعطيه كوب الحليب يرميه اخر الغرفة تعبت معاه ومن كثر ما بكى بس صار يؤشر على الرضاعة مع اني وللامانة خليتهم في المطبخ عشان ما استسلم له لكن كان في رضعات اخوه ورضعه ناسيتها له فاعطيته رضاعة مع انه من سوء مزاجه صار يصحى زعلان يبكي بس ان شاء الله ما راح اعطيه بالنهار
    الصباح اعطيته كورن فليكس
    ومشكورين على المتابعة

الردود
    36,171
    عزيزتي هنلي، من الخطأ انك تحطي أي شيء في الرضاعة غير الحليب، هذه اتضح أنها إشاعة وضع السيريلاك في الحليب ولها مضار أكثر من منافع وأنا كتبت في موضوع آخر التفاصيل.

لكن أفكارك كلها حلوة

أختي فجر، من الطبيعي يغضب ابنك فأنت في أول يوم، اصبري عليه، بالتدريج، ما تتوقعي الأمر سهل بالنسبة له، أعطيه وقت.. الليلة أعطيتيه رضعة واحدة بدل خمسة وهذا تحسن، بكرة أعطيه في الرضاعة نصها وبعدين ربعها ولو طلب بعد، أعطيه ماء فقط، وبالأخير خلص أعطيه الكوب وبس.. من الطبيعي يبكي، ومن الطبيعي ما تنامي، وان شاء الله بيتعدل الحال خلال أسبوع.

الردود
    168
    مشكورة اختي ايمان والله يصبرني لانه متعود ما ينام الا على الرضاعة

الردود
    5,257
    وبعدين تذكرت اذا هو ما بيحب الاكل احرميه من الحليب وخليه على جوع
    واعملي شوربه خضار وخليها تستوي مليح واطحنيها على المولينكس وتكون رخوه شوي
    وحطيها في رضاعه خليها مخصوص للطبايخ
    مش تضحكي علي انا كنت اولها اعمل هيك وكبي فتحه الرضاعه علشان ينزل الاكل مليح
    ورح يشربها وقوليله حليب اضحكي عليه يعني وخليها ولو شرب نصها بس المهم يشرب مره على مره رح يتعود وكمان حطيله مرت عصير فواكه او لبن رايب
    اخترعي شغلات بس اهرسيهن على الخلاط وحطيعن في الرضعه
    وهي الوصفه
    كبده جاج مع بازيلاء وبطاطا وكوسا وذره وفاصولياء وبروكلي وجزر ممكن كلهن او اللي بدك ايان واطبخيهن واعصريهم في الخلاط وصفيهن وحطي في اكياس مقدار كوب صغير
    وخزنيهم في الفريزر وحطي في الرضاعه وجبه وكل ما بدك نزلي وجبه من الفريزر وسخنيها وحطيها في الرضاعه لطفلك
    وشكار

الردود
    899
    أنا ولدي بعد فطمتة وللة الحمد بمنتهى السهوووووولة
    عن الرضاعة والمصاصة والرضاعة الليلية
    تركتة ثلاث ايام يبكييييي ليما نسى والحين مرتاحة احطلة كوب ماي بالسرير
    وبس والفضل للة ثم المنتدي..

الردود
    110
    الى الاخت فجر انامثلك عني ولد مجنني لا ويعاند لانة يغار من اختة الاصغر
    لا وياخذالرضعة منها يضربها ويهرب صرت اجبلة عصير وكاكو في النهار وبالليل اعطية زبادي اوسريلاك وشغلة مواهب وافكار كل مابكا وحسيت انة موجوعان بس يدلع
    وعلينا الصبر ومجارتهم ومرة قلتلة ان الرضاعه عند الدجاج الى عندنا وقتنع بعض الشئ

مواضيع مشابهه

1. الردود: 10
    اخر موضوع: 16-09-2006, 11:44 PM
  2. الردود: 4
    اخر موضوع: 12-11-2002, 09:06 PM
  3. اختي ايمان واخواتي المشرفات تعالوا ابيكم ابسالفه
    بواسطة Qater-alnada في الملتقى الحواري
    الردود: 1
    اخر موضوع: 28-09-2002, 06:11 AM
  4. سؤال لام وديمة وبقية الاخوات
    بواسطة najd في الحلويات والكب كيك والكيك وحلويات العيد
    الردود: 5
    اخر موضوع: 04-05-2001, 03:15 AM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ