انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
عرض النتائج 1 الى 10 من 10

الموضوع: بخبرتكم اسعفوني اسعفوني

الردود
    1,885

cryhard بخبرتكم اسعفوني اسعفوني

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اخواتي هذا كلام اختي مش انا خخخخخخخ انا مش متزوجه وهي تشكي من ولدها قلت اكتبي مشلكتك يمكن البنات يقدرو يساعدوننا

اخواتي
    ابني عمره 3سنوات
    الجنس ذكر
    ووحيد ليس له اخوان

ولدي ياناس عنيد عصبي مايسمع الكلام لما اكلمو يعصب مره ويصارخ وكل شي لالالالالالالالا
    مره يعني
    يسكب المويه ع الارض ويجي يقول ماما كبيتوووووو احيانا اضربه واحيانا اتجهاله
    واذا صار معه شي بيده زجاج سوا كاسه صحن او او او يرميه ويكسره انا تعبت وابوه يضربه وشديد مره

ودايما مايبي احد يأخذ اللي معاه كل شي حقي ويبكي ع طول
    وصاير يضرب اللي حوله بس مو مره بس يضرب مابي الناس تكره جيتي او يكرهونه
    ع فكره حساس مره

انا ابي منكم بس كيف اتعامل معاه تعبت ابي اربيه هل اضربه ولا اتجااااهله؟؟؟؟؟؟؟
    ردو علي اخاف اروح بيتي مافي نت
    سلام
    بنات عطوني حلول من خبرتكم كيف اتعاما معاه
    ابي تعطوني الحل الاصح

الردود
    1,885
    ابي تفاعلكم بنات لاتبخلون علي

الردود
    8,252
    التكريم
    • (القاب)
      • محررة بمجلة انا ورحلة الامومة
      • درة صيفنا إبداع 1432هـ
      • شعلة العطاء
      • فِياح النزهة
      • تربوية مثقفة
      • انسام الروضة
      • مبدعة صيفنا إبداع1431هـ
    (أوسمة)
    اهلا امولة يا حبي
    تصدقي نورتي الركن يا قمر

بالنسبة لابن اختك الله يبارك لكم فيه
    انا احس كل تصرفاته جزاءها الضرب لذلك هو تعود وماعاد الضرب يفرق معاه ولا يردعه
    لانه بيتصرف التصرفات الخاطئه عمدا ومع سبق الاصرار والترصد

الحل هو الامتناع عن الضرب نهائيا
    التنويع في العقوبات
    مثلا امه تعرف شئ يحبه جدا تقول له لو تصرفت خطأ هاحرمك منه لعبة مثلا او حلوى

اذا تصرف تصرف جيد لازم تكافؤه بشئ حتى لو بسيط
    مهما صرخ لا تلتفت له ولا تضربه ولا تبين انزعاجها

اذا ضرب احد الكبار يعاقب في الحال بالحرمان كما قلت يعني ارفعي اللعبة من يده او اجلسيه في ركن تخصصه الام للطفل المشاغب كعقاب
    في اوقات الصفاء تكثر من احتضانه وتسمعه كلمه احبك وتحدثه بهدوء عما تريده ان يفعله

لاااااااااازم الخطة ينفذها الاب والام معا حتى تنجح
    الله يحميه يارب وتشوفوه عريس

طمنينا على اخباره امولتي

الرجاء الرد من الاخوات فقط

الردود
    19
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بصى يااختى الحبيبة انا ابنى كان زى كده واكتر وكان بيعرض نفسه للخطر كتير بسبب كده لدرجة مرة شال اخوه عشان يخليه يبص من البلكونة واحنا فى الدور الخامس لولا ستر الله الحمد لله اولا واخرا لدرجة انى كنت بموته من الضرب ومافيش فايدة كنت باقعد اعيط وقلبى يتقطع من الحزن على نفسى انى خلفت ولد مش مؤدب وطبعا كان مابينامش طول الليل ينام 11الصبح وانا كنت غافلة عن ربنا خالص كل الى اعمله اضربه واشتكى منه للرايح والجاى وخلاص فمرة كنت قاعدة بالليل وهو واخوه عمالين يتعفرتوا ويبهدلوا فى الشقة قلبى انعصر من الحزن وقلت الولد ده قارفنى وعلم اخوه قلة الادب اما اقوم ادعيله واشتكى لربنا احسن من الناس قمت صليت مع انى تقريبا من يوم ماخلفت ماصليتش بالليل خالص ونسيت صلاة الليل وحلاوتها بس ماان سجدت بين يدى ربى قعدت شتكيله الى فى قلبى واعيط وادعيه ان يهدى اولادى الى خطر فى بالى قلته الحمد لله والله الاجابة ماتاخرت والله والله ابنى بقى ولد تانى خالص مش ابنى بقى مؤدب ويسع كلامى ويقولى لوسمحتى ياماما اعمل كذا ويستنى يشوف هاسمحله والا لا الحمد لله ربنا هداه اخيرا مت تجربتى الضرب حل فاااااااااااشل جدا فى تربية الاولاد لانهم بعد فترة بيتعودا على الضرب ومابياثرش فيهم وعلى فكرة بيزود عنادهم وبيعلمهم يضربوا الناس اتمنى اكون افدتك وابقى ادعيلى ولاولادى لو نفعك كلامى

الردود
    495
    اختي الضرب بهالعمر ما يجيب نتيجه لكن احيان الامهات يفقدو اعصابهم و هاد ما بيعني انك ام فاشله كلنا منغلط
    بلشي م عاملة جديده معه
    نبرة الصوت لها فعل السحر و ماتقولي عن كل شي لاء لابنك اولها بلشي معه بالاشياء الي كتير مضايقتك و ان ما سمع الكلمه جلسيه بمنطقه كعقاب و ان ما سمع الكلمه ارجعي و جلسيه حتى لو اخد معك طول اليوم حاولي تبلشي م عه و ابوه مش بالبيت لحتى يفهم لما يكون ابوه بالبيت انك ان جلستيه حضلي و راه ليتعاقب بالجلوس تلات دقائق او خسمه صدقيني كافيه لتربيه
    بنتي عمرها سنتين و بعاقبها بهالطريقه و كتير بتتمرد و بتطلع صوتها و تقول لا احيان اتجاهل و لما احس انها قاصداها و بتفحص برة فعلي
    اقعدها على درجه بالبيت و اقلها ما تتحركي اولها كانت تقوم و تبكي و ارجعها و طلبت من زوجي انه يستحمل
    هلاء بس ما ت سمع الكلمه اقلها تروحي تقعدي اذا ما سمعتي الكلمة تسمع الكلمه و تنفذ المطلوب
    و الحمد لله

الردود
    86
    تقريبا عند نفس المشكلة بس أخف بكثير .. والله اعلم اذا حتزيد ولا لأ

المشكلة ان ابوه بيضربه كل شوية ويزعق له ويخليه يعيط ويصوت ولما اقول له ان كل شوية ضرب ضرب .. يقول لى آه .. هوا كده .. ده ولد ولازم الشدة معاه ومش بيسمع الكلام ... اكلمه باللين مرة وبالخناق مره .. ما فيش فايدة فيه ودايما يدعى عليه .. لو لعب يزعق له .. لو ضحك يزعق له ويقول له وطى صوتك .. ولو عيط يضربه اكثر ويشده من ايده وساعات يزقه ويقع على الارض ... وساعات يعاند معايا ويقول لى طيب انا كل شوية حاضربه .. ابنى وانا حر فيه

انا تعبت جدا وخايفة على ابنى يطلع عصبى او معقد او شخصيته مهزوزة ...

مع العلم ابنى عمره سنة وتمانية شهور .. لسه صغير وبيتعرف على الاشياء وبيحب يستكشف ... انا لا انكر ان احيانا بازعق له او اتعصب عليه بس مش على طول ولا عل الفاضى والمليان ...

أعمل ايه ؟

الردود
    3,549
    اختي اضافه لكلام الاخوات سجلي ابنك بحضانه صدقيني بفرغ كل طاقته باللعب مع باقي الاطفال هو بعمل هيك احتمال من الملل

الردود
    1,312
    العبي مع ابنك قدر المستطاع وحاولي تفرغي طاقته باللعب واحتضنيه أكتر خليه يشطف معك أو خليه يسبح مع ألعابه و يلعب بالمكعبات أو الليجو وخففي الحلويات ممكن يلعب بالرمل خارج المنزل كتير منيح والدعاء مثل ماذكرت الأخت وربنا يهديه وقدام والده حاولي تهدي حالك وتتضبطيه وماتشدي كتير عليه

Onlyme
    ربنا يعينك حاولي تقنعي زوجك بأنه أسلوبه خطأ وممكن تخلي حد يكلمه من المقربين
    له ذكريه إنه طفل ولما كان في بطنك كيف كنتم متشوقين لرؤيته ولما كان بيبي أول
    شهر حاولي تحنني قلبه عليه وانه الأطفال بيتعلموا منا وهم ماعندهم أي شي
    غير انهم بيكتسبوا من إلي حوليهم وبهالطريقة بنئذيه ومابنعلمه وهم أمانه بنتحاسب
    عليها وانكم ما جبتوه عشان تضربوه وتعاقبوه عأشياء هو مش فاهمها ربنا يهدي زوجك
    وابنك وييسر أمورك للخير

الردود
    86
    تعقيب كتبت بواسطة بنت المحبه عرض الرد
    العبي مع ابنك قدر المستطاع وحاولي تفرغي طاقته باللعب واحتضنيه أكتر خليه يشطف معك أو خليه يسبح مع ألعابه و يلعب بالمكعبات أو الليجو وخففي الحلويات ممكن يلعب بالرمل خارج المنزل كتير منيح والدعاء مثل ماذكرت الأخت وربنا يهديه وقدام والده حاولي تهدي حالك وتتضبطيه وماتشدي كتير عليه

Onlyme
    ربنا يعينك حاولي تقنعي زوجك بأنه أسلوبه خطأ وممكن تخلي حد يكلمه من المقربين
    له ذكريه إنه طفل ولما كان في بطنك كيف كنتم متشوقين لرؤيته ولما كان بيبي أول
    شهر حاولي تحنني قلبه عليه وانه الأطفال بيتعلموا منا وهم ماعندهم أي شي
    غير انهم بيكتسبوا من إلي حوليهم وبهالطريقة بنئذيه ومابنعلمه وهم أمانه بنتحاسب
    عليها وانكم ما جبتوه عشان تضربوه وتعاقبوه عأشياء هو مش فاهمها ربنا يهدي زوجك
    وابنك وييسر أمورك للخير

ٍسأحاول وأحاول لأنه ليس بيدى سوى المحاولة والدعاء أنه ربنا يهديه ويحنن قلبه على ابنه

شكراً لك على مساعدتك

الردود
    3,817

explain

اختي الكريمة
    انا مثلك لدي بنت عمرها 3 سنوات واعترف اني السبب في تصرفاتها العدوانية لانني اصرخ بوجهها كلما اخطات واضربها ان تمادت
    ولكن الحمد لله انتبهت الى خطئي الجسيم وقررت تغيير معاملتي لها
    فكلما اخطات اخدها في حضني واشرح لها ان ما فعلته غير مقبول واحيانا اعاقبها حيث اوقفها امام الجدار لمدة 3 الى 5دقائقحسب حجم الخطا
    في الاول كانت ترفض ولم تفهم لماذا لكن الان صارت تعرف انها اذا اخطات ستعاقب وصدقيني قلت تصرفاتها العدوانية واصبحت اكثر هدوءا
    بالاضافة الى تشجيعي لها كلما احسنت التصرف وذللك لاعزز ثقتها بنفسها

انتي كذلك اختي حاولي ضبط نفسك ولا تعطي فرصة لابنك كي يتمادى اكثر بل حاولي احتواءه وكوني صبورة ومتفهمة وتاكدي عندما تغيرين معاملتك له سوف تجنين حتما ثمارا
    فالحنان هو اهم شيء في التربية السليمة

اسفة على الاطالة واتمنى لك كل التوفيك وحفظ الله ولدك وجعله من الصالحين[

مواضيع مشابهه

1. اسعفوني ..
    بواسطة رضا ربي همي في مدرستي بيتي الثاني
    الردود: 4
    اخر موضوع: 03-10-2010, 10:57 PM
  2. اسعفوني.......
    بواسطة احبك في جمالكِ سيدتي وأناقتك حواء
    الردود: 2
    اخر موضوع: 25-08-2004, 05:30 AM
  3. اسعفوني
    بواسطة ينابيع في ركن التغذية والصحة والرجيم
    الردود: 9
    اخر موضوع: 27-10-2002, 04:17 PM
  4. اسعفوني
    بواسطة فنون في الأمومة والطفولة
    الردود: 6
    اخر موضوع: 23-10-2002, 08:59 AM
  5. اسعفوني
    بواسطة ينابيع في جمالكِ سيدتي وأناقتك حواء
    الردود: 3
    اخر موضوع: 21-10-2002, 02:56 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ