انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
عرض النتائج 1 الى 8 من 8

الموضوع: متعلم يضرب :(

الردود
    453

متعلم يضرب :(

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

عزيزاتي الف وادور وارجع لكم لاني بصراحه اثق في تجاربكم وارائكم

ابني البالغ من العمر سنه وثلاث اشهر ماشااااااااء الله عليه فيه طبع متعبني فيه الا وهو انه يضرب ويشد الشعر ويعض وخاصه مع الاطفال وحبيت افهمه واقوله عيب بطريقه لطيفه مافي فايده ما احب استخدم القسوة ليعاندني
    بيني وبينكم اهل زوجي معلمينه انهم يصرخون عليه بطريقة اللعب وهم الاساس في تعليمه الضرب بس مشكلتي ما احب اقول بس لمحت كمن مره ولكن مافي فايده يعني لو ضرب احد فيهم يرجعون ويضربوه وها الشىء خلاه يعتاد على الضرب

وبما ان موعد ولادتي قريب انا بصراحه خايفه جداً على الطفل الجديد لاني جربته مع ابن اختي المولود الحديث وبعد ضربه اكلمه بحنان وافهمه بس ما في فايده ماشاء الله

وبعد مشكلة ثانيه انه ما يتاقلم مع الناس بسرعه يعني اي حد غريب على طول يبكي عنده او حتى خوالي لو تم مدهة اسبوع ما شافهم يبكي لو شافهم كانه من عشرين سنه ما تلاقى معاهم

محتااااااااااااااااااره والله شو اسوي ارشدوني وانا كلي اذان صاغيه

جزاكم الله خير

الردود
    36,171
    متى بدأ ابنك بالضرب؟ إن كان حديثاً فهذه ردة فعل لإحساسه بأن طفل قادم إلى بيته بما أنك حامل. هو لا يعرف أن الطفل قادم، ولكن مهما كان الطفل صغيراً فهو يشعر بشيء يهدد أمنه.

عندما يضرب ابنك ما عليك إلا أن تمسكي يده وتقولي له: لا، وتحمليه بعيداً عن المكان، ضعيه في مكان آخر. إن عاد مرة أخرى إلى المكان وضرب، افعلي نفس الشيء ولكن هذه المرة ضعيه في مكان لا يستطيع أن يخرج منه مثل سريره العالي. وبعد دقيقتين أنزليه وقولي له بطريقة يفهمها أن الضرب ممنوع.

ابني مستحيل يضرب أحد خارج البيت، ولكنه مرة ضرب أخته فضحكت فكررها، فأصبح من يومها كلما لعب أو غضب وفي أي مناسبة يضرب أختيه. نبهته وهددته وحبسته في غرفة وحده، عمره قارب على الثلاث سنوات، أي يعي ما يفعل. لا زال يضرب أختيه من مرة إلى مرة ولكن فقط عندما يغضب، وهما تضحكان فقط، فألومهما لأن هذا تشجيع له. الآن أصبح أخف من قبل عندما بدأت بعقابه.

الردود
    453
    اختي ايمان

اشكرك على تواصلك السريع ماشاء الله .. ابني تعلم الضرب منذ كم شهر وهو يستمر في هذه التصرفات وقد جربت ان احمله تصوري امس كنت في العياده لتطعيمه بنوتات في سنه ياتين للعب معه وهو يضربهن احمله واقول له لا عيب ماما وانزله مره اخرى ويرجع لنفس التصرف وتضطر الامهات لحمل اطفالهن فيبقى ابني وحيد والله يكسر الخاطر بس هو لا يعي ما يفعل حاولت ان اكون قاسيه معه بس بطريقه لطيفه يعني عندما يمسكني ليعضني اقول له ماما انته تحضنني او ما شابه ذلك والله اني محتاره عزيزتي

الردود
    36,171
    بما أنه بدأ من كم شهر فهذا معناه ردة فعل لشعوره بالتغيير القادم بعد ولادتك بإذن الله.
    ابقي على نفس التصرفات معه، ولكن بنفس الوقت عاقبيه بشيء مثل ما ذكرت سابقاً.. احمليه وضعيه بهدوء في مكان آخر مع تكرار لا تضرب أو لا تعض.. وإن كرر ضعيه في مكان لا يستطيع الهروب منه لمدة دقيقتين. وبما أنك في العيادة، فاحبسيه في عربته أو الكرسي بقربك، سيبكي لأنه لا يزال صغيراً، ولكن سيعي لاحقاً أن هذا عقاباً لتصرفه. وكوني جاهزة لإغلاق فمه بشيء يؤكل

الردود
    453
    تسلمين عزيزتي ايمان على تواصلك وانشاء الله اتبع نصائحك وجزاك الله خيرا انشاء الله

الغريبه البقيه مالهم خلفيه في ها الموضوع من تجاربهم والا ولدي غير

الردود
    3,966
    الله يعينك يا اختي
    ادعي له بالصلاح
    ان ولدي مثل ولد ايمان
    مرة وحدة كنت طالعة فيه للحديقةمد يده على احد الاطفال
    الصراحة تضايقت وبشدة
    بسرعة وبحزم اخذته وطلبت منه يعتذر للولد
    وعاقبتة ورجعته مباشرة للبيت
    الحمد لله حتى الآن ماكررها وهو عمره سنتين وستة اشهر
    فالي اقوله لازم تتصرفين مع الموقف بحزم
    وتصبرين عليه اشوي
    يعني المسألة يبغالها طولة بال
    بس اهم شيء انك مماتتهاونين بالموضوع علشان مايتمادى
    وبالتوفيق اختي

الردود
    453
    تسلمين اختي أم وريحانه وانشاء الله اتبع ما نصحتوني به جزاكم الله الف خير

الردود
    453
    بعده مستمر في الضرب ويقرضني ويعضني ماشاء الله عليه ما في فايده من العقاب ولا الكلام الطيب يا ناس مستمر

مواضيع مشابهه

1. ماذا حضرت للعيد ؟ 1
    بواسطة omyassineee في الأزياء والأناقة
    الردود: 17
    اخر موضوع: 20-08-2011, 09:28 PM
  2. طاجين خبزة خضرة
    بواسطة kittygago في المعجنات والسندويشات والفطائر والخبز
    الردود: 39
    اخر موضوع: 10-08-2010, 09:33 AM
  3. حفظ الملوخية خضرة
    بواسطة عاشقة خديجة في الأطباق الرئيسة
    الردود: 5
    اخر موضوع: 01-06-2010, 07:19 PM
  4. هل عندك طفل يضرب ؟؟؟
    بواسطة specialgirl في الأمومة والطفولة
    الردود: 7
    اخر موضوع: 18-11-2007, 02:52 PM
  5. غدا يضرب عنقي
    بواسطة كنت طفلة في روضة السعداء
    الردود: 1
    اخر موضوع: 20-05-2007, 02:12 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ