انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 1 من 2 12 الأخيرالأخير
عرض النتائج 1 الى 10 من 12

الموضوع: عمليه اللوز و اللحميه

الردود
    370

عمليه اللوز و اللحميه

اخواتى العزيزات

انا فى اشد الحاجه لخبراتكم فى هذا الموضوع

و ياريت كل ام عندها اى معلومه لاتبخل على بيها

من مرت بتجربه استئصال الللوزتين و اللحميه للأولادها تحكى لى عن التجربه من حيث :

سبب اجراء العمليه ؟
    سن العمليه ؟؟ اى كم عمر الطفل عندما اجريت له العمليه ؟
    الفتره ما بعد العمليه و كيفيه العنايه بالطفل ؟
    انسب وقت صيفا أو شتاء؟؟
    هل افادته العمليه ام بقيت بعد الأعراض معه بعدها؟؟؟

و جزاكم الله جميعا كل الخير
    ارجو الدعاء لى و للأولادى بالصحه و الشفاء

الردود
    370
    ارجوكم اخواتى لاتهملوا الموضوع اتمنى ان تفيدونى و تساعدوا فى تفريج كربى لانى فعلا فى اشد الحاجه الى المساعده....

الردود
    370
    ارجوكم اخواتى لا تخذلونى انتن ابدااااااااااااا ما فعلتم فأرجوكم انا احتاج لهذه الخبره فلا تهملوا موضوعى حتى اجابه لاى سؤال من الأسئله ...

الردود
    1,724
    تعقيب كتبت بواسطة DODY1778 عرض الرد
    اخواتى العزيزات

انا فى اشد الحاجه لخبراتكم فى هذا الموضوع

و ياريت كل ام عندها اى معلومه لاتبخل على بيها

من مرت بتجربه استئصال الللوزتين و اللحميه للأولادها تحكى لى عن التجربه من حيث :

سبب اجراء العمليه ؟
    سن العمليه ؟؟ اى كم عمر الطفل عندما اجريت له العمليه ؟
    الفتره ما بعد العمليه و كيفيه العنايه بالطفل ؟
    انسب وقت صيفا أو شتاء؟؟
    هل افادته العمليه ام بقيت بعد الأعراض معه بعدها؟؟؟

و جزاكم الله جميعا كل الخير
    ارجو الدعاء لى و للأولادى بالصحه و الشفاء
    هلا بك اختي
    بالنسبة لعملية اللوز واللحمية عملتها لبنتي وكان عندها اربع سنوات وعملتها ف سويسرا فكلامي سيكون عن العملية هنا وليس لي علم بالدول العربية كيف تجرى فيها .
    اولاً سبب إجراء العملية كان انه كل فترة بنتي تحتقن عندها اللوزتين وتورم وتتعبها كثيراً ، كمان عند نومها تنام وفمها مفتوح لا تستطيع ان تتنفس الا وفمها مفتوح وتطلع صوت مثل الشخير ، إضافة إلى ان نطقها كان غير سليم صوتها كثير مخنوق وحروف كثيرة لا تنطقها صح .
    هذا بالنسبة لأسباب العملية .
    أما بالنسبة للسن المناسبة للعملية تعتمد على تحمل الطفل ، يعني لو الطفل مشكلته ممكن يتحملها الى ان يكبر قليلاً يكون أفضل لأن الأطفال اللي يعملوها في سن صغيرة يتعبوا أهلهم كثير فشفت امامي حالات لأطفال في سن السنة و السنتين وبعد العملية كانوا يبكوا بكاء شديد ولا يتفهموا وضعهم والبعض منهم يريد المصاصة لانه متعود عليها وبعد العملية يمنع منها فيصير فطام كمان فوق الألم والبعض تضايقوا من ابرة المحلول المغذي في ايدهم فكل شوية يصرخوا ويشدوها .
    لكن بالنسبة لبنتي كان عندها اربع سنوات فاقت من البنج وكانت تبكي بسبب شعورها بالغثيان من البنج والألم كمان ولانها دخلت العملية على الريق ( ومعدتها فاضية ) بعدين اعطوها طبق كريم كراميل بارد واكلته وهدئت ثم ناااااااااااااااااامت نوم عميق بعدها اصبح الوضع عاااااااادي تقوم وتلعب وتأكل فقط كريم كرميل و ايس كريم اي نوع إلا الشوكلاته لانها مضرة وتسبب نزيف وتلتصق على الجرح وممكن تسبب تلوثه هذا ماقالوه لي وقتها وممنووووووووووووووع اي شيء آخر .
    طبعاً نسيت اقولك ان العملية تعمل بتخدير كامل وتستغرق حوالي عشرين دقيقة فقط ويبقى الطفل في غرفة العمليات إلى ان يفيق من التخدير حوالي عشرين دقيقة اخرى ، الفرق عندما يعمل الطفل العملية وهو في سن كبير يعني اربع او خمس سنوات يتفهم وضعه ويمتنع عن الصراخ او طلب المأكولات ويعي انه فقط سيبقى فترة ايام قليلة بدون اكل فقط على المثلجات طبعاً هذا شيء صعب جداً لانه نحنا اصبحنا لا نأكل معها ولا اطبخ في البيت عشان ماتشم ريحة الطبيخ فتقول اريد كذا او كذا وقلبي يتقطع عليها ، احب اقولك في امهات كثير يضعفوا ويسمحوا لأولادهم بأكل شيء بسيط على اساس انه طري ولين في البلع خصوصاً لما يشوفوا الطفل بخير ولكن الإستهوان يسبب كارثة فلي صديقة في الصيف الماضي عملت لإبنها العملية وضعفت امام إلحاحه فأعطته مكرونة خلتها تستوي كثير وعلى اساس انه بيبلعها ولن تضره والله ان الولد نزف نزيف شديد ورجعوه للمستشفى ولقيت توبيخ شديد من الطبيب واخبرها انها إذا لا تحسن ان تهتم بطفلها فلتبقيه في المستشفى إلى ان يشفى تماماً .
    في سويسرا لا تعمل العملية الا في الصيف وتلاقي القسم ماشاء الله مليااااااااااان اطفال يحددوا لهم فترة الصف ويعملوها لكل الأطفال فيكون هناك عمليات بشكل يومي للوز ، وذلك لانه اكلهم كله يكون مثلجات واشياء باردة .
    نست اقولك انه بعد انتهاء الأسبوع الأول يعود الطفل للطبيب لمعاينة الجرح وبعدها يسمح له بأكل شربة خضار شرط الا تكون ساخنة لمدة يومين أو ثلاث بعدين تبدأي تتدرجي بالأكل يعني لا تعطيه خبز لانه قد يخدش الجرح ولا اي شيء قاسي .
    بالنسبة ان كانت العملية افادت او لا ؟ فهي بالتأكيد افادت بشكل كبيييييييييييير اولها ان بنتي بعد العملية تغير صوتها تماماً واخذنا وقت إلى ان قدرنا نتعود عليه وهذا من الطرائف التي حدثت لانه صوتها قبل العملية كان فيه بحه ومخنوووووق اما بعد العملية اصبح اوضح ونبرته حادة وقال لي الطبيب هذا صوتها الأصلي لان اللحمية واللوزتين كانت كاتمه عليه ، وبعد شهور قليلة تعلمت تنطق كل الحروف بطلاقه وحفظتها القرآن وكنت سعييييييييييييدة جداً بها لاني كنت كل مااعلمها تنطق لا تستطيع والحقيقة انه غصباً عنها بسبب مشكلتها مع اللحمية واللوزتين ، كمان قلت مرات مرضها طوال السنة غير قبل كانت على طول مريضة لكن بعد العملية ممكن تصير فيها مرة او مرتين في السنة مع تغير الفصول وتكون خفيييييييفة مش مثل قبل حرارتها ترتفع بشكل فضيييييع .
    هذا كل ماعندي وسامحيني على الإطاله ولكن حبيت افيدك واجيب على كل اسئلتك والعملية سهلة ومامنها خوف لكن عدم الإلتزام بكلام الطبيب هو اللي ممكن يضر ويسبب انتكاسة غير ذلك مافي اي خوف بنتي في نفس اليوم بعد ماكلت ونامت قامت تلعب وتلف في القسم وتروح غرفة الألعاب تلعب وثاني يوم طلعت من المستشفى ومافيها اي شيء والحمدلله غير شوية ألم في الحنجرة ، كل الموضوع انك تقنعي نفسك انه العملية بسيطة وضرورية اذا قال الطبيب ذلك فلا تهمليها لانه ضررها كمان كبير ، والنصيحة اللي قالها لي الطببب بعد العملية عندما رأني ملهوفه على بنتي قالي بنتك بخير وزنها او بكاءها ليس بسبب ألم ولكن زن طفل حابب يأكل اشياء معينة وانتي كل اللي عليك انك تقوي قلبك وتقنعيه وتحفزيه انه بعد مايخف يحصل على كل اللي يريده وكلها ايام وتنتهي .
    ربنا يسهل لك ويشفي ابنك بس هو كم عمره ؟
    ونصيحتي اذا ابنك قرر له الطبيب العمليه لا تتهاوني واعمليها له لو كان سنة اربع ومافوق اما لو اصغر كلمي الطبب إذا ممكن تتأجل قليل إلى ان يكبر وهذا عادي ، واحسن تعمليها وهو في سن الأربع لانه الواحد لما يكبر ويعملها وهو شخص كبير متعبة مش مثل سن الطفولة بسرعة يلتحم الجرح ويأخذ وقت أقل .
    ان شاء الله اكون افدتك ولا تنسيني بدعوة طيبة
    آخر مرة عدل بواسطة العربية المسلمة : 10-12-2009 في 03:57 AM

الردود
    1,724
    هذه روابط ستفيدك فيها كل المعلومات .

http://www.redakamel.com/files/PDF/5.pdf

http://www.6abib.com/ask/showthread.php?t=81836

الردود
    370
    الأخت العربيه المسلمه جزاكى الله كل خير .... لقد افادتينى كثيراااااااااااااااا ربنا يحفظ بينك و يبارك فيها
    انا ابنى اقل من اربع سنوات بقليل و انا قلقه عليه جداااااااااااا يا رب يحفظه و يحفظ جميع اولاد المسلمين....

الردود
    370
    للرفع لمزيد من التجارب ارجوكم .... ياريت يكون حد من مصر.....

الردود
    1,724
    تسلمي اختي على الدعوة الطيبة ويلك بمثلها يارب
    بالنسبة لإبنك سنة مناسب اعمليها له في الصيف توكل على الله ولا تخافي العملية سهلة وتنعمل بإسنمرار .

الردود
    370
    للرفع ارجو ان يرد على حد من مصر ارجوكم ....

الردود
    1,676
    الله يشفي ابنك أختي دودي
    شكرا العربيه المسلمه أنا أيضا ساعدتيني أنت بسويسرا وأنا أيضا
    أنا بنتي تشخر كثير عند النوم في هدين اليومين أصبحت تختنق لا تستطيع التنفس ، أصبحت خايفه عليها
    لا أسطيع النوم ،،،،، أبقي مستيقضه طول الليل ،،،، أخاف أن يحدث لها شي
    قالت لي الطبيبه ربما عندها اللحميه
    أرسلتني ألي الطبيب المختص ، عندي موعد الأسبوع القادم
    وألله كتير خايفه من العمليه خاصه أنا وحدي في الغربه
    الله يشفي اولادنا

مواضيع مشابهه

1. عمليه اللحميه واللوز
    بواسطة tmother في الأمومة والطفولة
    الردود: 13
    اخر موضوع: 03-02-2011, 12:47 PM
  2. ارجاع الاجنه المجمده
    بواسطة callalily في الحمل والولادة و الرضاعة
    الردود: 8
    اخر موضوع: 02-02-2011, 11:53 AM
  3. كعكعه الشكولاته المجمده
    بواسطة marwafesal في الحلويات والكب كيك والكيك وحلويات العيد
    الردود: 0
    اخر موضوع: 09-12-2007, 08:30 PM
  4. حقائق علميه خطييره عن الموز...
    بواسطة مالكة السعادة في ركن التغذية والصحة والرجيم
    الردود: 11
    اخر موضوع: 27-06-2006, 04:24 PM
  5. نسخ البرامج المحميه
    بواسطة ام_منال في ركن الكمبيوتر والإنترنت والتجارب
    الردود: 6
    اخر موضوع: 01-09-2005, 12:58 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ