انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 1 من 3 123 الأخيرالأخير
عرض النتائج 1 الى 10 من 21

الموضوع: الهلوين - موضوع يستحق النقاش -

الردود
    1,162

angry الهلوين - موضوع يستحق النقاش -

اخواتى من منا لا يعرف الهلوين عيد يقام فى اخر شهر 10 ويتميز بلبس ملا بس غريبه ومخيفه و توزيع الحلويات والياقطين الاصفر الكبير بمبكن
    لله الحمد ان اطفالى لم يتاثروا به كثيرا لكن لقيت وحدةمن بناتى تريد اخذ اختها الصغيرة لاخذ الحلوة
    ان رفضت تماما وقلت ان كل كم شهر بنشترى حلويات يعنى مش محتاجين وبعد كثر الحلويات بخرب الاسنان
    وبعدين حرام ان نشارك فى عيد للكفار هم فى عيد الفطر اعطوا حلويات لكم وشارككم فرحتكم من انهم بسمحوا باجازة للطلاب فى العيد وما بحسبوهم على الغياب
    وبعدين فى اعتقادات خاطئة فيه ليش نشاركهم فيه
    واحينا وقت الهلوين مابنطلع من البيت ونطفى الانوار عشان ما يدقوا علينا الباب ونردعليهم وفى مرة وحدة امريكيه نعرفها دقه علينا معها بنتها وما تعرف انا ما نحتفل وطلبت حلاوة زوجى قلها السنه الجايه وبس
    لكن لاحظت بناتى بتكلموا فى هادى الموضوع مع علمهم انى لا انا ولا ابوهم حنخليهم يخرجوا وهم عرفين ليه بس شكل المحيط الخارجى واصدقاء المدرسه العرب اللى بيعملوا كدة غير فكرهم معقوله
    حتى فى وحدة اعرفهالبست بنتها عمرها سنه لبس برنسس من ديزنى وشاركت قالت ما راح تاخد حلاوة بس هيك
    فكروا الاولاد يشاركوا باعطاء الحلوة برضوا رفضت الفكرة ولا مناقشه فى الموضوع
    فما راياكم اخلى بناتى يروحوا (فى محيط المنزل وهم يعرفونا)ولا اتمسك بموقفى شوروا على
    تحياتى

الردود
    761
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    حياك الله اختي الحبيبة صفا
    تعرفي حبيبتي ان الكارثة لم بتحكي لاطفالك ان هذا الشئ حرام ما عندنا هل خزعبلات هذه بجي طفل مسلم بدق الباب بدو كاندي و حلويات للاسف كتير مسلمين بعملوها والهدف صدقا غير نظيف لان الامريكان بحتفلوا بعيدهم اما المسلمين بيعملوا هل الشئ فقط من اجل حفنة من الحلويات
    بتشجيع من الاهل للاسف طبعا انا نفس الشئ بعمل بطفي الاضواء مابرد على الباب ابدا
    صدقا ماعنيت من هل شغلة مع اولادي لاني فهمتهم ان هذا عيد الشيطان في حد بكامل قوه العقلية بحتفل بعيد الشيطان الذي عصى ربنا يعني الي بحتفل فيه هو ايضا عاصي للرحمان
    لانه احيان لما تحكي هل شغلة حرام وبس ما في قناعة كاملة بتكوت لازم الشرح والتوضيح في بعض الحالات
    وربنا يحميهم في الغربة والله التربية والمحافظة عليهم ما هي بشئ السهل 24 ساعة لازم متابعة
    عزبزتي صفا في اي ولاية انت في امريكا
    اخيرا لك مني اختي الحبيبة الغالية على قلبي كل الحب والتقدير وسلامي لاطفالك الامورين الله يحفظهم
    وياريت كل اخت تشارك كيف بتعمل مع اطفالها في هذه الاعياد
    شكرا من كل قلبي لطرح الموضوع
    ملاحظة صفا حبيبتي هل الشئ هذا لازم تفهمي اطفالك انه خط احمر بعني لما الشغلة بتكون عند الدين ما فيها نقاش اقتنعوا ولا ما قتنعوا الانه لم يكون التنازل في الامور الثابتة والدين اعرفي راح يكون التنازل في كل شئ بعده سهل جدا صعب جدا لم نكسر الخط الاحمر نرجع نصلحه الانه الشئ الذي ينكسر ما بتصلح والدين خط احمر فهمي اطفالك هل الشغلة بكرة لما يكبروا راح ان شاء الله تترتاحي فهميهم ان من ترك شيئا لله عوضه الله خيرا منه و عيد الاضحى على الابواب وان شاء الله ما بتقصري فيهم حذاري من تنازل
    رضى الله اولى وربنا يساعدنا على ذكاء ودهاء اطفالنا

آخر مرة عدل بواسطة & أم بنان & : 14-10-2009 في 08:37 PM

لملمي الجراح يا بلدي وتعالي نزرع الورد من جديد
    الردود
    7,711
    التدوينات
    22
    بصراحة موقف صعب جداً لأن أطفالك صغيرين وصعب أنهم يقتنعوا بما سوف تقولين
    أعتقد أنك لو حاولتي أنك تقربي المسافة في الكلام بينك وبينهم ممكن يفهموا
    بس ياريت متتكلميش عنهم بصيغة الكفار والكلام ده
    لأنهم بالتالي قد يسألوهم أصدقائهم فلا داعي لأن تكون هذه الكلمة على لسانهم
    فلهم دينهم ولنا ديننا
    وعموماً أنا لا أرجح ذهابهم وقد تكون الفكرة الأساسية لهم
    أن هذا عيدهم وليس عيدنا
    ويكفي أنهم لم يذهبوا معكم عند صلاة عيدنا
    أرجو أن أكون أفدتك غاليتي
    تقبلي مروري

الردود
    1,162
    تعقيب كتبت بواسطة قمر وشمس ونجمين عرض الرد
    حياك الله اختي الحبيبة صفا
    تعرفي حبيبتي ان الكارثة لم بتحكي لاطفالك ان هذا الشئ حرام ما عندنا هل خزعبلات هذه بجي طفل مسلم بدق الباب بدو كاندي و حلويات للاسف كتير مسلمين بعملوها والهدف صدقا غير نظيف لان الامريكان بحتفلوا بعيدهم اما المسلمين بيعملوا هل الشئ فقط من اجل حفنة من الحلويات
    بتشجيع من الاهل للاسف طبعا انا نفس الشئ بعمل بطفي الاضواء مابرد على الباب ابدا
    صدقا ماعنيت من هل شغلة مع اولادي لاني فهمتهم ان هذا عيد الشيطان في حد بكامل قوه العقلية بحتفل بعيد الشيطان الذي عصى ربنا يعني الي بحتفل فيه هو ايضا عاصي للرحمان
    لانه احيان لما تحكي هل شغلة حرام وبس ما في قناعة كاملة بتكوت لازم الشرح والتوضيح في بعض الحالات
    وربنا يحميهم في الغربة والله التربية والمحافظة عليهم ما هي بشئ السهل 24 ساعة لازم متابعة
    عزبزتي صفا في اي ولاية انت في امريكا
    اخيرا لك مني اختي الحبيبة الغالية على قلبي كل الحب والتقدير وسلامي لاطفالك الامورين الله يحفظهم
    وياريت كل اخت تشارك كيف بتعمل مع اطفالها في هذه الاعياد
    شكرا من كل قلبي لطرح الموضوع
    ملاحظة صفا حبيبتي هل الشئ هذا لازم تفهمي اطفالك انه خط احمر بعني لما الشغلة بتكون عند الدين ما فيها نقاش اقتنعوا ولا ما قتنعوا الانه لم يكون التنازل في الامور الثابتة والدين اعرفي راح يكون التنازل في كل شئ بعده سهل جدا صعب جدا لم نكسر الخط الاحمر نرجع نصلحه الانه الشئ الذي ينكسر ما بتصلح والدين خط احمر فهمي اطفالك هل الشغلة بكرة لما يكبروا راح ان شاء الله تترتاحي فهميهم ان من ترك شيئا لله عوضه الله خيرا منه و عيد الاضحى على الابواب وان شاء الله ما بتقصري فيهم حذاري من تنازل
    رضى الله اولى وربنا يساعدنا على ذكاء ودهاء اطفالنا

اهلا اختى الحبيبه
    جزاك الله خيرا على ردك المقنع
    بس للاسف كـأن اولاد المدارس بيقلوا لهم كلام وهم بيردوا الله يهديهم يارب
    شويه كالفورنيا شويه كندا ولايعلم احد اين ستحط الرحال واينتى وين
    تحياتى

الردود
    1,162
    تعقيب كتبت بواسطة صاحبه البيت عرض الرد
    بصراحة موقف صعب جداً لأن أطفالك صغيرين وصعب أنهم يقتنعوا بما سوف تقولين
    أعتقد أنك لو حاولتي أنك تقربي المسافة في الكلام بينك وبينهم ممكن يفهموا
    بس ياريت متتكلميش عنهم بصيغة الكفار والكلام ده
    لأنهم بالتالي قد يسألوهم أصدقائهم فلا داعي لأن تكون هذه الكلمة على لسانهم
    فلهم دينهم ولنا ديننا
    وعموماً أنا لا أرجح ذهابهم وقد تكون الفكرة الأساسية لهم
    أن هذا عيدهم وليس عيدنا
    ويكفي أنهم لم يذهبوا معكم عند صلاة عيدنا
    أرجو أن أكون أفدتك غاليتي
    تقبلي مروري
    جزاك الله خيرا على مرورك الجميل
    والله غاليتى كلام صحيحفلهم دينهم ولنا ديننا
    تحياتى

الردود
    761
    السلام عليكم
    احبيبتي صفا شوفي انت احكي معهم لاموراتك ان هذا عيد الشيطان اذا بحبوا ياكلوا حلويات وياخدوا سيئات بعدين انت لازم تكافئيهم لما ما يشاركوهم باي شئ حلو بحبوه بعدين كوني فخورة بهن واحكي لكل اصحابك عنهن بحيث يكونن مثل الابطال كيف هن ما هان عليهم ان يغضبوا ربنا من اجل قطعة حلويات بعد فترة انا عملتها مع ابني في المدرسة اعملي اكياس كاندي وخليهم يوزعوا على الصف بدون مناسبة يعني احنا في اي وقت ممكن نهدي اصحابنا حلويات وهذه ميزة حلوة لنا مابربطنا عيد ولا غيره صدقا مدرسة واصحابه كتير انبسطوا لانها بدون مناسبة وشكرت المدرسة ابني كتير وكانت مستغربة من الحركة الحلوة
    وتوكلي على ربنا والله ياصفا من تجربة مع صحباتي لما تتهاوني في الاشياء البسيطة بندفغ ثمنها في الاشياء الكبير
    قوي البك وعرفي انك بترضى الله وان شاء الله الامر سهل واكتبي هنا عنهم حتى احنا نكون فرحانين بهن فهن مثل بناتنا ايضا وربنا يبارك فيهن ويحميهن من كل اذى وشر وسوء
    لك مني كل الحب والتقدير اتمنى ان اكون قد افتك بشئ وانا عزيزتي من تكساس
    آخر مرة عدل بواسطة & أم بنان & : 15-10-2009 في 01:20 AM

الردود
    1,162
    السلام عليكم
    احبيبتي صفا شوفي انت احكي معهم لاموراتك ان هذا عيد الشيطان اذا بحبوا ياكلوا حلويات وياخدوا سيئات بعدين انت لازم تكافئيهم لما ما يشاركوهم باي شئ حلو بحبوه بعدين كوني فخورة بهن واحكي لكل اصحابك عنهن بحيث يكونن مثل الابطال كيف هن ما هان عليهم ان يغضبوا ربنا من اجل قطعة حلويات بعد فترة انا عملتها مع ابني في المدرسة اعملي اكياس كاندي وخليهم يوزعوا على الصف بدون مناسبة يعني احنا في اي وقت ممكن نهدي اصحابنا حلويات وهذه ميزة حلوة لنا مابربطنا عيد ولا غيره صدقا مدرسة واصحابه كتير انبسطوا لانها بدون مناسبة وشكرت المدرسة ابني كتير وكانت مستغربة من الحركة الحلوة
    وتوكلي على ربنا والله ياصفا من تجربة مع صحباتي لما تتهاوني في الاشياء البسيطة بندفغ ثمنها في الاشياء الكبير
    قوي البك وعرفي انك بترضى الله وان شاء الله الامر سهل واكتبي هنا عنهم حتى احنا نكون فرحانين بهن فهن مثل بناتنا ايضا وربنا يبارك فيهن ويحميهن من كل اذى وشر وسوء
    لك مني كل الحب والتقدير اتمنى ان اكون قد افتك بشئ وانا عزيزتي من تكساس
    يسلموا اديكى وعينكى اختى
    ما انحرم منك ومن نصايحك اخت وصديقه غاليه (رب اخ لك لم تلدة امك) انتى واعتز بذلك حمك الله ورعاكى يارب
    نحن فى العيد عملنا اكياس حلويات للمسجد بعد الصلاة وهم وزعوها
    وان معكى ما حتهاون ولا حسمحلهم بالخروج ابدا وحمشى على شورك بارك الله فيكى يارب وجزاك الله خيرا
    انتى من وين اصلا وفى امريكا للدراسة ولا عمل تكساس حر موت فى كندا فى بدايتة الثلج الان والله المستعان
    لك منى كل الشكر والتقدير والاحترام على تواصلكى الغالى على قلبى ما حرمنى الله منكى
    اقبلى تحياتى معطرة باجمل الزهور ممزوجه بحبى وتقديرى
    دمتى فى رعاية الله وحفظه اختى انتى وعائلتكى الكريمه

الردود
    761
    شكرا صفا حبيبتي والله اعلم كمان انت شو غالية على البئ
    ربنا ما يحرمني منك ومن قلبك الطيب الرقيق
    انا عزيزتي من فلسطين سكان الاردن في امريكا من اجل العمل انا لااعمل بس زوجي
    شبه مستقرين هنا واه ياعزيزتي من تكساس وحر ورطوبة تكساس وامطار على طول السنة
    والثلوج شئ في الاحلام انه نشوفها الحمد الله
    كنت اتمنى الاخوات يشاركوا في الموضوع الانه هنا الاعياد كثير بنخلص من الهلوين بجي غيره
    وهكذا وربنا يعين وللاسف اختي صفا المسجد ما ماخد دور التعويض مثل يكون نشاط ديني او مسابقات للاطفال كل شهر يوزعوا عليهم هدايا بسيط اوحتي اكياس حلويات شئ بسيط
    حتى يشعر الاطفال انه دينا كما في اشياء حلوة بتشجع وبحفزهم مش بس المدرسة
    وهيك الاطفال بكون انتمائهم للدين والمسجد كتير حلو مش بساهل اي صديق ياثر فيهم لان المسجد عم بعبي هذه الفراغ بالانشطة مفيدة وخفيف وتشجيع ودعم ايضا توعية للاطفال بالاشياء المناسبة لدين والبيئة للاسف الاغلب من الاطفال بروح على المسجد للعب هنا
    ربنا يكون بعونا هنا وشكرا لك حبيبة البي مرة اخر على طرح الموضوع بتمنى من الكل المشاركة الانه فعلا موضوع مهم من جميع النواحي مش بس الهلوين
    وانا في الخدمة حبيبتي البي في اي شياء وربنا مايحرمني منك وسلامي لعائلتك الكريمة
    لك مني كل الحب والتقدير غاليتي

الردود
    1,162
    شكرا صفا حبيبتي والله اعلم كمان انت شو غالية على البئ
    ربنا ما يحرمني منك ومن قلبك الطيب الرقيق
    انا عزيزتي من فلسطين سكان الاردن في امريكا من اجل العمل انا لااعمل بس زوجي
    شبه مستقرين هنا واه ياعزيزتي من تكساس وحر ورطوبة تكساس وامطار على طول السنة
    والثلوج شئ في الاحلام انه نشوفها الحمد الله
    كنت اتمنى الاخوات يشاركوا في الموضوع الانه هنا الاعياد كثير بنخلص من الهلوين بجي غيره
    وهكذا وربنا يعين وللاسف اختي صفا المسجد ما ماخد دور التعويض مثل يكون نشاط ديني او مسابقات للاطفال كل شهر يوزعوا عليهم هدايا بسيط اوحتي اكياس حلويات شئ بسيط
    حتى يشعر الاطفال انه دينا كما في اشياء حلوة بتشجع وبحفزهم مش بس المدرسة
    وهيك الاطفال بكون انتمائهم للدين والمسجد كتير حلو مش بساهل اي صديق ياثر فيهم لان المسجد عم بعبي هذه الفراغ بالانشطة مفيدة وخفيف وتشجيع ودعم ايضا توعية للاطفال بالاشياء المناسبة لدين والبيئة للاسف الاغلب من الاطفال بروح على المسجد للعب هنا
    ربنا يكون بعونا هنا وشكرا لك حبيبة البي مرة اخر على طرح الموضوع بتمنى من الكل المشاركة الانه فعلا موضوع مهم من جميع النواحي مش بس الهلوين
    وانا في الخدمة حبيبتي البي في اي شياء وربنا مايحرمني منك وسلامي لعائلتك الكريمة
    لك مني كل الحب والتقدير غاليتي

شكرا على دفأ كلامك الغالى
    وانتى والله حساكى اخت لى ربى ما يحرمنى منك ومن الحب الاخوى بينا
    كمان من فلسطين بس عمرى ماشفتها بس بحنلها واهلى فى جدة ومنى اعيش معهم
    والله كلامك صح الله يجزاكى خيرالمسجد مهمش لا سباب عمله فيه من لايردون للاسلام الخير بعنى بدهم للعبادة فقط متل الكنايس عندهم؟
    للاسف شكل المنتدى هون مالهم فى هيك موضيع كلهم اولادهم صغار ما بيفهموا على الموضوع بس بكفانى رايك بعتز فيه وكسبت اخت هاد كنز احمد الله عليه
    بارك الله فى جهودك وحماك الله ويسر امرك وكتب لك ولعائلتك الخير
    دمتى فى حفظ الرحمان
    ماحرمنى الله فيض حنانك ورفقتك الطييه اختى
    تحياتى

الردود
    6,273
    التكريم
    اعذريني على تأخري في الرد ..

عزيزتي قفلي على الموضوع وقولي لهم مو بس نحنا اليي ما نحتفل بالهلوين كتير مسيحيين مايحتفلوا به لأنه احتفال بغيض وخاطئ وممكن تحكي لهم قصته الحقيقية .. وكيف انه احتفال الأرواح الشريرة .

وحاولي تشوفي لهم ناس من الجيران والا المعارف مايحتفلوا به .

للأسف الشديد إن الإعلام مايحترم هذه الفئة ابداً وكل شي ينقلب على الهلوين سواء برامج أطفال والا أفلام والا أسواق .

اتذكر ايام الهلوين تصير عندنا مقاطعة لكل شي واحاول اطفي التلفزيون اطول مدة ومرات اشغل لهم اشرطة فديو ونقعلت نلت ونعجن في موضوع انه كله كوم والهلوين كوم تاني .. الى أن ينتهي ونرتاح .

ومرات نعمل في المركز الإسلامي اجتماعات ومحاضرات توعية للأطفال .. وللأسف مازال فيه أهالي يخلوا اولادهم يروحوا يدوروا الله يصلحهم ويهديهم .

وتجيني بنتي تقولي فلانة وفلانة رايحين ترك آند تريت .. واقولها معليش برضه الهلوين غلط .. كيف المسيحيين مايروحوا ونحنا نروح ..! مايصير نحنا نكره الشياطين اكتر منهم .
    ظروف حياتي تغيرت ومشاغلي ازدادت فسامحوني وحللوني ..

سأحاول أن أبقى على العهد معك يا لك

تسلم اياديك يا أم سهيل
    [/CENTER]

مواضيع مشابهه

1. ضحاوي انا اسفه :: موضوع يستحق النقاش ::
    بواسطة hala_fa2002 في الأمومة والطفولة
    الردود: 12
    اخر موضوع: 08-05-2011, 01:46 AM
  2. وقفة ضميــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــر **موضوع يستحق النقاش**
    بواسطة ام سيف2007 في مواضيع النافذة الاجتماعية المتميزة
    الردود: 28
    اخر موضوع: 17-04-2011, 10:04 AM
  3. لماذا ؟**موضوع يستحق النقاش**
    بواسطة نور العيون123 في نافذة إجتماعية
    الردود: 32
    اخر موضوع: 20-01-2011, 07:05 PM
  4. أحبك أختي..موضوع يستحق النقاش
    بواسطة ام رماز في الملتقى الحواري
    الردود: 22
    اخر موضوع: 29-03-2009, 12:24 AM
  5. الردود: 21
    اخر موضوع: 21-03-2008, 07:24 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ